كفر من يفضل أحد فوق الأنبياء

الكاتب : يحي الجبر   المشاهدات : 607   الردود : 2    ‏2007-05-20
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-20
  1. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    لا يشك أحد من المسلمين لا عالم ولا عامي أن أي شخص يزعم بأنه نبي أو في مرتبة نبي، أن هذا كافر مرتد عن الإسلام، وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم, ومن باب أولى أن من ادعى بأن أحد البشر من غير الأنبياء له مرتبة أعلى من مرتبة الأنبياء، فهذا أولى بالتكفير بين من جعل لهم مرتبة النبوة. وبذلك يتبين لكل مسلم عاقل أن شخصاً مثل الخميني الهالك عندما يقول في كتابه (الحكومة الإسلامية) (ص52) (إن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب و لا نبي مرسل .. و قد ورد عنهم (ع) أن لنا مع الله حالات لا يسعها ملك مقرب و لا نبي مرسل) أن هذا كفرٌ صريحٌ , وأن الخميني بهذا القول، أسوء مما لو ادعى النبوة لأئمته. قال الإمام ابن حزم الأندلسي في كتابه (الفصل في الملل والأهواء والنحل)(لا خلاف بين المسلمين في أن: جميع الأنبياء، كل نبي منهم أفضل ممن ليس بنبي من سائر الناس. ومن خالف هذا، فقد كَفر )
    قال ابن حزم (ورأيت الباقلاني يقول: جائزٌ أن يكون في هذه الأمة من هو أفضل من رسول الله؟ من حين بعث إلى أن مات. ورأيت لأبي هاشم الجبائي: أنه لو طال عمر إنسان من المسلمين في الأعمال الصالحة، لأمكن أن يوازي عمل النبي r. كَذَبَ لعنه الله. قال أبو محمد: ولولا أنه استحيا قليلاً مما لم يستحي من نظيره الباقلاني، لقال ما يوجبه هذا القول من أنه كان يزيد فضلاً على رسول الله )
    قال أبو محمد(وهذه الأقوال كفرٌ مجردٌ لا تردد فيه. وحاشا لله تعالى من أن يكون أحدٌ -ولو عَمَّرَ عُمر الدهر- يلحق فضل صاحب. فكيف فضل رسول الله ؟ أو نبي من الأنبياء -عليهم السلام-؟ فكيف يكون أفضل من رسول الله ؟ هذا ما لا تقبله نفس مُسلِم. كأنهم ما سمعوا قول الله عز وجل (لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا)


    المقال لأحد المشائخ الأفاضل
    والعنوان أنا وضعته


    تحيتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-20
  3. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    يرفع
    بانتظار الرد من الرافضة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-20
  5. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    يرفع
    بانتظار الرد من الرافضة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة