الاهلي الاماراتي يلعب امام شعب اب على ملعب اب الدولي في اعتزال الغرباني 23 مايو .

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 845   الردود : 1    ‏2007-05-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-20
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    استاد إب الدولي يحتضن مهرجان اعتزال الغرباني بمشاركة أهلي دبي الأربعاء المقبل
    صنعاء – سبأنت : ريام محمد مخشف
    تتواصل التحضيرات الخاصة بإقامة مهرجان اعتزال نجم الكرة اليمنية والمنتخبات الوطنية ونادي شعب اب عبد السلام الغرباني والمقرر إقامته في الـ 23 من مايو الحالي ضمن احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني الـ 17 للجمهورية اليمنية والذي تحتضنه هذا العام مدينة اللواء الأخضر أب.
    وسيشارك في مهرجان الاعتزال فريق نادي أهلي دبي الإماراتي لكرة القدم ، البطل المتوج بدرع الدوري الإماراتي للموسم الماضي ، بعد ما أرسل موافقته الخطية إلى الاتحاد العام لكرة القدم الأسبوع الماضي مؤكدا حضوره يوم 22مايو إلى صنعاء ليكون طرفا في مهرجان الاعتزال يوم 23 مايو في استاد إب الرياضي الجديد بمدينة اب.
    وتضم بعثة نادي الأهلي الإماراتي 59 شخصاً وسيكون بكامل نجومه حاضرا في المهرجان الاعتزال كفيصل خليل نجم منتخب الإمارات وفرهات مجيدي نجم منتخب إيران.
    وقال اللاعب المحتفي به النجم الكروي عبد السلام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) : إن الترتيبات والتحضيرات لاقامة المهرجان تسيير بشكل جيد وفي مراحلها النهائية .. مشيداً بالتجاوب الكبير لنادي الأهلي الإماراتي وموافقته على الحضور إلى اليمن للمشاركة في مهرجان اعتزاله ليكون ختام مشواره الرياضي مسكا بمشاركة فريق عربي عريق ..
    وأضاف ان إدارة نادي شعب اب تعمل حالياً على قدم وساق لتنظيم مهرجان اعتزاله الذي سيقام بالتزامن مع احتفالات اليمن بالعيد السابع عشر للوحدة اليمنية والذي تحتضنه هذا العام مدينة اب ليخرج بصورة بهية
    تشرف النادي الشعباوي واليمن عموماً .
    وأشار إلى ان لقاء الاعتزال المرتقب سيجمع فريق مكون من نجوم الكرة اليمنية من ناديي شعب اب وهلال الحديدة ولاعب من اتحاد اب بقيادة المدرب الوطني المعروف احمد علي قاسم , مع الفريق الضيف أهلي دبي الإماراتي.
    وأشاد الغرباني بالدعم الذي قدمه محافظ محافظة اب علي بن علي القيسي لمهرجان اعتزاله ، بمبلغ 2 مليون ريال وكذا اتحاد الكرة والشركات الراعية للمهرجان , وكشف عن ان التكلفة الاجمالية لمهرجان اعتزاله
    تصل الى سبعة ملايين ريال .
    من جهته قال رئيس نادي شعب إب علي جلب حديث لـ( سبأ ) : إن عملية التحضير والإعداد لإقامة مهرجان اعتزال الغرباني تسير بشكل جيد من قبل اللجان التي تم تشكليها لهذا الغرض من قبل إدارة النادي
    الشعب لمتابعة كل صغيرة وكبيرة لإقامة المهرجان لكي يخرج بثوب قشيب يشرف المحافظة اب التي تحتضن فعاليات احتفالات العيد الوطني الـ 17 للجمهورية اليمنية هذا العام .
    وأشار جلب إلى إن موقف إدارة شعب إب في مهرجان الغرباني ما هو الا رد جميل من ناديه من لما قدمه من عصارة جهده خلال السنوات الطويلة لناديه والوطن من أداء راق مصحوب بأخلاق حميدة عرفها كل من تعامل مع هذا النجم الكروي المتميز عبد السلام الغرباني .
    وأشاد بالجهود التي بذلت وبالدعم الذي لقيه النادي للمساهمة في إنجاح فعاليات مهرجان الاعتزال من قيادة محافظة إب وقيادة اتحاد كرة القدم برئاسة الأخ أحمد صالح العيسي إضافة إلى الشركات الراعية
    للمهرجان وهي الخطوط الجوية اليمنية، مجموعة العيسي التجارية ، وكاشن بنك إضافة إلى مجموعة جلب التجارية .
    ودعا رئيس نادي شعب اب الجماهير اليمنية بشكل عام وجماهير الرياضة في اب بشكل خاص إلى المشاركة بفعالية في مهرجان اعتزال الغرباني حتى يكون الاحتفاء بوداعية الغرباني بالشكل الذي يليق بما قدمه هذا النجم خلال مشواره الكروي الطويل من عطاء وجهد وابداع في مختلف الملاعب اليمنية والخارجية .
    يذكر ان الأهلي الإماراتي كان سيشارك في مهرجان اعتزال نجم الكرة اليمنية وهدافها والتلال العدني المخضرم شرف محفوظ في 23 مايو الجاري لكن الأخير اعتذار وطلب التأجيل لوقت لاحق ، ولكون لالتزام كان أدبيا مع الأهلي الإماراتي فقد جرى الاتفاق على حضورهم في نفس الموعد لإقامة مهرجان اعتزال الغرباني ، وعلى ان يتم الإعداد لمهرجان شرف في وقت أخر ، والذي حدد في أواخر يونيو المقبل.
    تأتي مشاركة نادي الأهلي الإماراتي كثاني فريق إماراتي يشارك في مهرجان اعتزال لاعب يمني بعد ان شارك العين الإماراتي في مهرجان اعتزال نجم الكرة اليمنية عبد الرحمن سيعد في يونيو العام الماضي .
    يشار الى ان عبد السلام حمود الغرباني البالغ من العمر 32 عاماً يعد واحداً من نجوم الكرة اليمنية المتميزين وحقق العديد من الانجازات والبطولات المحلية والمشاركات الخارجية مع المنتخبات الوطنية والاندية اليمنية التي لعب لها ، خلال مشواره الكروي الذي يصل الى قرابة 19 عاماً .
    ولعب الغرباني نحو 48 مباراة دولية منها 25 مباراة مع المنتخبات و23 مباراة مع الاندية التي شارك معها في البطولات العربية والآسيوية مع أندية شعب اب واتحاد اب وهلال الحديدة وشعب حضرموت ، وسجل حوالي 12 هدفا دولياً و 58 هدفاً محلياً , واهم الانجازات التي حققها الغرباني مع نادي شعب إب مساهمته في احراز الشعب أول بطولة دوري في تاريخ النادي قبل الوحدة اليمنية المباركة موسم 1988 / 1989 ، ووصيف كأس رئيس الجمهورية في نفس الموسم ، وكذا احراز بطولة الدوري العام للمرة الثانية موسم 1989 / 1990 ، ومساهمته في حصول شعب اب على بطولتي الدوري العام والكأس كثاني فريق يمني يجمع بين البطولتين بعد قيام الجمهورية اليمنية موسم 2002 / 2003 ، والحصول على بطولة الدوري لموسم 2003 / 2004 ، ووصيف بطل كأس الرئيس 2003 / 2004 .
    المصدر: سبأنت
    =================
    مبروك للغرباني هذا التكريم ازاء ما قدمه للكرة اليمنية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-20
  3. شيـخ الشباب

    شيـخ الشباب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-24
    المشاركات:
    423
    الإعجاب :
    0
    الف مبروك للكابتن عبدالسلام الغرباني..​
     

مشاركة هذه الصفحة