الشيعة يسجدون لفاطمة رضي الله عنها وثيقة مصورة

الكاتب : د.أسد ساهر   المشاهدات : 774   الردود : 9    ‏2007-05-20
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-20
  1. د.أسد ساهر

    د.أسد ساهر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-12
    المشاركات:
    927
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

    انظروا يا إخوتي في الله إلى هذا الكتاب الشيعي

    واحمدو الله تعالى على نعمة التوحيد

    اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه

    [​IMG][/URL][/IMG]



    [​IMG][/URL][/IMG]


    الحج (آية:77):يا ايها الذين امنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون

    فصلت (آية:37):ومن اياته الليل والنهار والشمس والقمر لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهن ان كنتم اياه تعبدون
    العلق (آية:19):كلا لا تطعه واسجد واقترب
    الفرقان (آية:60):واذا قيل لهم اسجدوا للرحمن قالوا وما الرحمن انسجد لما تامرنا وزادهم نفورا
    النجم (آية:62):فاسجدوا لله واعبدوا




    أتاني عن طريق البريد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-26
  3. المحرر الإسلامي

    المحرر الإسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-28
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    يا دكتور صحح معلوماتك !
    السجود لغير الله محرم بإجماع فقهاء الشيعة الإمامية عن بكرة أبيهم ، ومن ذكرته " الأبطحي " حاطب ليل لا تعرف له مرتبة علمية ، وله دعاوى منكرة عند الكثير من العلماء ، وقد قدحوا بعلمه ووصفوها بالغثة وليست على أصول المنطق السليم وغالبها غرائب ومشاهدات خيالية ودعاوى في الجن ونحو ذلك .
    والحاصل أنه ليس بعمدة ولا يمثل إلا نفسه ، فليقل ما شاء فهو لا يمثل إجماع المذهب .

    أما الأثر في صلاة الاستغاثة بسيدنا فاطمة فهو ضعيف من جهة ، وقاصر الدلالة على جواز السجود من جهة أخرى .فالاستغاثة في السجود لا تعني السجود للمستغاث به بوجه من الوجوه لا مفهوما ولا منطوقا كما يعبر الأصوليون .

    بل حتى عبارة الأبطحي " يجب – إلى - بفاطمة " لا تعطي معنى السجود لفاطمة ، بدليل أنه حاول إثبات الجواز استدلالا بحسب فهمه ، وهو ليس له الأهلية أو الاختصاص لكي يفتي خلاف إجماع أساطين من الفقهاء والمجتهدين ، فكلامه مردود عليه .

    أما مطلق الاستغاثة بسيدتنا فاطمة أو بالأولياء فهو جائز عند كافة المسلمين أهل السنة والشيعة الإمامية والزيدية ولا عبرة بمن شذ وخالف أمة الإسلام كابن تيمية – وهو أول من استحق هذا الخرق للإجماع – وأتباعه .

    ويحسن هنا ذكر نماذج من أقوال الإمامية في تحريم السجود لغير الله وإن كان جائزا في الأمم السابقة للتكريم ونحوه ، إلا أنه حُرم في شريعتنا الغراء بلا خلاف .

    1- قال الإمام المجتهد الفقيه السيد محمد كاظم الطباطبائي اليزدي صاحب المتن المشهور المسمى بالعروة الوثقى : ج 2 - ص 587
    [ ( مسألة 24 ) : يحرم السجود لغير الله تعالى ، فإنه غاية الخضوع فيختص بمن هو في غاية الكبرياء والعظمة ، وسجدة الملائكة لم تكن لآدم بل كان قبلة لهم ، كما أن سجدة يعقوب وولده لم تكن ليوسف بل لله تعالى شكرا حيث رأوا ما أعطاه الله من الملك فما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبر أمير المؤمنين وغيره من الأئمة ( عليهم السلام ) مشكل إلا أن يقصدوا به سجدة الشكر لتوفيق الله تعالى لهم لإدراك الزيارة ، نعم لا يبعد جواز تقبيل العتبة الشريفة ] .
    أقول :
    المقصود بقوله " صورة السجود " ليس السجدة بعينها ، وإنما صورتها لمن ينظر إليها ، والواقع أنها ليست بسجدة وإنما إنحناء لتقبيل أعتاب الأبواب على عادة بعض العوام سابقا ، وقد تم مكافحة سدا للذرائع في زمن الإمام الفقيه البروجردي .

    2- وعقب الإمام الخوئي الفقيه المشهور على متن العروة الوثقى بما يلي ( ج 4 - شرح ص 257 – 258 ) قائلا : [ وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وآله بسند معتبر أنه لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " فإن التعبير بكلمة ( لو ) الامتناعية دال على امتناع السجود لغير الله تعالى ] .

    3- وقال السيد الإمام علي الحسيني السيستاني في منهاجه ( ج 1 - ص 224 ) [ مسألة 659 : يحرم السجود لغير الله تعالى ، من دون فرق بين المعصومين عليهم السلام ، وغيرهم ، وما يفعله بعض الشيعة في مشاهد الأئمة عليهم السلام لا بد أن يكون لله تعالى شكرا على توفيقهم لزيارتهم عليهم السلام والحضور في مشاهدهم ، جمعنا الله تعالى وإياهم في الدنيا والآخرة إنه أرحم الراحمين ] .

    4- وقال السيد الفقيه محمد سعيد الطباطبائي الحكيم في مناهجه إقرارا لما تقدم [ - ج 1 - ص 228
    ( مسألة 268 ) : يحرم السجود لغير الله تعالى من دون فرق بين المعصومين عليهم السلام والأولياء المقربين لله تعالى . وسجود الملائكة ليس لآدم عليه السلام بل لله عز وجل تكريما لآدم ، وكذا سجود إخوة يوسف عليه السلام ليس له بل الله عز وجل . ولا بأس بالسجود في المشاهد المشرفة لله تعالى شكرا على التوفيق لزيارتها والتشرف بالحضور فيها . والدعاء فيه بقضاء الحوائج ببركتها وبركة من حل فيها والاستشفاع به إلى الله تعالى في ذلك نسأله سبحانه وتعالى مزيد التوفيق لمراضيه ، وهو حسبنا ونعم الوكيل ]

    وانظر بقية أقوال الأعلام والفقهاء كالسيد الفقيه السيد محمد صادق الروحاني في منهاج الصالحين ج 1 - ص 190 – مسألة 659 ، والمرجع الديني الشيخ إسحاق الفياض في مناهجه – مسألة 672 ، وصاحب جواهر الكلام - الجواهري - ج 10 - ص 124 ، والعلامة الحلي إرشاد الأذهان - العلامة الحلي - ج 1 - ص 130 وغيرهم ممن لا يسع حصرهم ، بل المسألة محل إجماع بلا خلاف .
    أما صاحب الكتاب المشار إليه ، فما أدري كيف تجرأ وورط نفسه بنقض مسألة لا يختلف عليها اثنان بين فقهاء الشيعة قديما وحديثا !
    وأتمنى أن تتثبت في معرفة رأي المذهب قبل إلقاء المسألة ، وكما تعلم ويعلم غيرك أن المذهب هو ما عليه جمهور علمائه ، لا مسائل تصطادها هنا أو هناك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-27
  5. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    الله يجيرنا من هذا الشرك
    ونحمد الله عز وجل الذي اكرمنا ومن علينا بالهداية فنحن لا نسجد إلا لله ولا نستغيث إلا بالله
    فلا نستغيث بملك مقرب ولا بنبي مرسل ولا برجل صالح فنحن نفوض كل أمورنا إلى الله عز وجل ونحن نؤمن إيمان كامل لا يخالطه شك أن النفع والضرر بيد الله وليس بيد غيره
    بارك الله فيك أخي الكريم على فضحك لدين الرافض والشرك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-27
  7. المحرر الإسلامي

    المحرر الإسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-28
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0

    الاستغاثة والتوسل بالأنبياء والأولياء ليست بشرك ، وإلا لكانت الأمة كلها مشركة مرتدة عن دينها قبل ابن تيمية ( وهو اول من أتى بهذه البدعة في القرن الثامن ) وجرت سيرة المسلمين في كافة الطبقات على استحباب زيارة الأضرحة والتوسل إلى الله بهم والاستسقاء بهم وقصة الإمام ابن خزيمة وابن حبان وغيرهم دونك فأنظرها فهل هؤلاء كفرة فجرة مرتدين ؟!

    ولي سؤال طلبت جوابه سنين طويلة من أدعياء السلفية ولم أجد منهم إلا التهرب من جوابه وهو " من من العلماء الأمة قبل ابن تيمية رمى المتوسلين والمستغيثين بالشرك والكفر ؟
    فهل عندك جوابه ؟


     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-27
  9. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    الله ورسوله قبل ابن تيمية رمى المتوسلين والمستغيثين بالشرك والكفر ..... فهل أنت على أستعداد للنقاش الهادئ المفيد الذي قد أفيدك في الدنيا والآخرة وقد تفيدني أنت كذلك فمعصيتك لا تضرني بتاتاً كما أن معصتي لا تضرك فمن أحسن أحسن لنفسه وعلى هذا المبداء يكون الحوار
    والحكمة ضالة المؤمن.
    وإذا أردت بشكل خاص بيني وبينك فهذا أميلي للتواصل start7717@hotmail.com
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-27
  11. المحرر الإسلامي

    المحرر الإسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-28
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0

    أشكرك أولا على التكرم بالإجابة ،،،

    ثانيا : الجواب لا يطابق السؤال .
    فالسؤال عن العلماء لا الآيات كما هو واضح أمامك ، فالخلاف جرى على تفسيرنا وتفسيركم للآيات ، ونحن نتهمكم بأنكم أجريتم الآيات النازلة في المشركين فحملتموها – بفهم باطل - على المسلمين ، وهذا هو فعل الخوارج المتقدمين كما قال ابن عباس .
    ولم يسبق لأحد قبل ابن تيمية أجرى هذه الآيات بمن يتوسل ويستغيث بالأنبياء والأولياء ، فلا تتمسك بظاهر القرآن فلم يفهم أحد ما فهمتم والخلاف هو إذا هو في نفس الآيات ، لذا لا يصح الاستدلال بمحل النزاع كما هو مقرر .. فوجب العدول عنه إلى دليل آخر ..وهو تحكيم الأمة وعلمائها وما فهموه قبل ابن تيمية فإجماعهم حجة بينة على خطئكم بفهم هذه الآيات ..
    فنسأل هذا السؤال :
    من من العلماء الأمة قبل ابن تيمية رمى المتوسلين والمستغيثين بالشرك والكفر ؟
    لماذا لا يوجد ولا عالم وافقكم ؟ بل العكس صحيح ، نرى كبار العلماء يصرحون بالاستحباب قولا وفعلا كابن خزيمة وابن حبان والنووي وغيرهم ..
    ألا يدعوكم ذلك على المراجعة والتدبر بأنكم شذاذ في رأيكم هذا ؟

    ونضيف أيضا للتوضيح :
    من من علماء الأمة ومفسريها فهم أن الآيات التي تستدل بها تشمل من يتوسل ويستغيث بالأولياء ؟


    لذا أرجو الإجابة بطريقة أخرى على السؤال المطروح وليس تحويل المجرى إلى نزاع آخر بيننا وبينكم ، وتقبل مني أجمل تحية .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-27
  13. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    نعوذ بالله من الخذلان...
    الحمدلله على نعمة الاسلام والسنة..​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-27
  15. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    الحمد لله على نعمة التوحيد

    الحمد لله على نعمة العقل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-27
  17. المحرر الإسلامي

    المحرر الإسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-28
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    والحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الفهم الصحيح لشرائع الدين ولم نشذ ولم نخالف جماهير الأمة التي لم تجتمع على ضلالة ولم تخرج عن هدى قبل ابن تيمية وبعده !
    ونحمده على نعمة الإسلام واتفاق الأمة على نعمة معرفة الحلال والحرام وما يميز الشرك عن الإسلام ، فشرع لنا نعمة التوسل في أوليائه الصالحين من الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين تعظيما لقدرهم وإجلالا لمكانتهم ، فعملت بها جماهير الأمة المحمدية خلفا عن سلف حتى قام خلفي متأخر بالشذوذ والابتداع وأتى بما تمجه الأسماع وتنفر منه الطباع ، فزعم كفر المستغيث وابتداع المتوسل بلا دليل ولا برهان .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-27
  19. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    يكفيني هذا التوضيح ، فأن تسحب عبارة شخص واحد ليست لديه الأهلية الإفتائية على مذهب بأكمله فهذا من الحيف والظلم ، ( ولايجرمنكم شنآن قوم على الآ تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى ).
    تحية للأخ/ المحرر الإسلامي- وحسن توضيحه وابانته .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة