مبعوث الزعيم القذافي: ليبيا ضد أي تمرد طائفي يؤثر على استقرار اليمن

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 466   الردود : 0    ‏2007-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-19
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0

    أكد أمين الشؤون الخارجية بمؤتمر الشعب العام الليبي سليمان الشحومي المبعوث الخاص للعقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر وقوف ليبيا مع النظام اليمني والرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ضد أي تمرد يؤثر على استقرار وأمن اليمن .
    وأوضح الشحومي موقف ليبيا مما يدور في بعض مناطق صعدة بقوله " نحن مع استقرار اليمن مع الرئيس علي عبدالله صالح مع النظام اليمني ضد أي تمرد طائفي يؤثر على استقرار اليمن، ونحن بهذه المناسبة نؤكد انه لا يمكن لعلاقات وطيدة مثل العلاقات الليبية اليمنية ان يؤثر عليها شيء عابر".
    وابدى امين الشئون الخارجية الليبي ثقة الجماهيرية الليبية بحكمة وشجاعة الرئيس علي عبدالله صالح لتطويق هذه الازمة وايجاد الحل الامثل لها بالحكمة اليمانية المعروفة .
    وقال " ليبيا دائما تقف الى جانب اليمن وكانت مناصرة ومؤيدة دائما وابدا للوحدة اليمنية، والتصريح الذي صدر بعد اعلان الوحدة مباشرة لدليل على ذلك".. مؤكدا حرص القائد الليبي والجماهيرية على استقرار اليمن ووحدته وأمن وسلامة شعبه ونظامه .
    وادان الشحومي اي محاولات للتمرد وقال " نحن ندين اي تمرد او محاولة للاستيلاء على السلطة بالطريقة غير الديمقراطية وغير اخلاق الشعب اليمني" .
    وقال "نحن باستمرار نؤكد اننا مع الشرعية ومع التضامن الوثيق ومع الديمقراطية الحرة التى تتبع في كل البلدان، وبالتالى نحن ندين اي محاولات للتمرد .. ومن اجل هذا نتحدث دائما عن المؤتمرات الشعبية الحزبية التى تلتقي فيها كل الفئات المناوئة للانظمه، وعلى الآخرين ان يأتوا ويتحاوروا ويتناقشوا".
    وأكد أمين الشؤون الخارجية بمؤتمر الشعب العام الليبي ان العلاقات اليمنية الليبية تشهد تطورا مستمرا ويسودها الاحترام المتبادل والود الكبير والتعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.
    وقال" هذه العلاقات منذ اربعين سنة اي منذ قيام ثورة الفاتح من سبتمبر ونحن نذكر دائما وابدا موقف اليمن المؤازر والمناصر للجماهيرية" .
    وأوضح مبعوث الرئيس الليبي ان النتائج التي اسفرت عنها زيارة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الى طرابلس في يوليو 2006م وما تم الاتفاق عليه من مشروعات تنموية مثل الكهرباء والشركة المشتركة والتعاون في المجالات المتعددة الا دليل على ذلك .. منوها بان اللجنة الليبية اليمنية المشتركة ستقر خلال اجتماعها القادم جملة مشروعات التعاون والاستثمار التي من شأنها ان تساهم وتساعد على التنمية في البلدين وتشجيع رؤوس الاموال وتنقلها وتنمية الاستثمار المشترك.

    واشار امين الشؤون الخارجية في الجماهيرية الليبية الشقيقة انه سينقل خلال زيارته الحالية لليمن تحيات وتهاني القائد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر وشعب الجماهيرية العظمى لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والشعب اليمني الشقيق باحتفالاتهم الكبرى بالعيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية.​

    هل المبعوث الليبي ونظامه في طرابلس صادقين في دعم اليمن ووقوفهم مع النظام ضد التمرد اللعين..!
     

مشاركة هذه الصفحة