مصدر مؤتمري: لكل حزب حق حصد الأغلبية وعلى المعارضة مصالحة الجماهير

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 412   الردود : 0    ‏2007-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-19
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    علق مصدر في كتلة المؤتمر الشعبي العام على تصريحات قيادات في أحزاب اللقاء المشترك المعارض، بالقول إن المؤتمر يسعى للحفاظ على أغلبيته في مجلس النواب، مؤكداً أن من حق أي حزب أن يتجه نحو الحصول على ما يستطيع من مقاعد البرلمان، طالما والتزم بقواعد اللعبة الديمقراطية التعددية المؤطرة في الدستور والقوانين النافذة.
    وأضاف إن الخيار الديمقراطي التعددي الذي انتهجته اليمن أتاح للقوى السياسية خوض مضمار التنافس الانتخابي للوصول إلى التأثير على القرار العام سواء عبر السباق على كرسي الرئاسية، أو على مقاعد البرلمان، أو المجالس المحلية.
    مشيرا الى أن من طبيعة النظام الديمقراطي إعادة فرز القوى وتصنيفها إلى أغلبية تمكنها من الحكم وأقلية تمتلك حق المعارضة واستخدام الوسائل الديمقراطية لحشد طاقاتها كالفوز بجولة انتخابية تالية.
    ودعا المصدر المعارضة إلى التصالح مع الجماهير لاستقطابها في الانتخابات النيابية القادمة في العام 2009م بدلا من اللعب على رهانات افتعال معارك وهمية أثبتت التجارب فشلها في تحقيق مكاسب شعبية كما ظهر ذلك جليا من خلال استمرار تدني شعبية المعارضة في العمليات الانتخابية التي أنجزتها اليمن منذ أول انتخابات نيابية عام 1993م.
    وكان قيادي في المعارضة قال في اجتماع أمس لقيادات فروع المشترك بالمحافظات أن المؤتمر الشعبي أعد الخطط بألا يحصل المشترك على أكثر من 2% من مقاعد البرلمان في الانتخابات المقبلة.​
     

مشاركة هذه الصفحة