لمن كل هذي الملايين بالله قلي لمن ..

الكاتب : أبوالمهند   المشاهدات : 486   الردود : 2    ‏2007-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-19
  1. أبوالمهند

    أبوالمهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    هناك بون شاسع بين التلفزيون والواقع اليمني ففي التلفزيون أهازيج وأفراح ومنجزات ونجاح , أما في الواقع ففقر وألم بؤس وشقاء طفولة بائسة و طبقة يائسة أحزان تشاهدها على وجوه الملايين ومرضى لا يجدون علاج وأسر تنام بلا طعام فعجباً لها من مفارقة ..
    اليوم تجد محافظة إب تعيش حالة استنفار و عمل دؤوب وجهود كبيرة لمحاولة صنع منجزات في وقت قصير لم تقم من زمن غابر ولا أدري لماذا ؟
    ولا أدري أيضاً لماذا لا يتم ذكر مثل هذه المشاريع والإنجازات إلا حينما يزور الحاكم أو يحتفل ؟ وهل على كل محافظة أن تنتظر لحين وصول موكب الزفة إليها لكي تحصل على جزء من حقوقها والاهتمام بها ؟!
    وهل الاحتفال من أجل الوطن أم من أجل الزعيم ؟ من أجل تحقيق المنجزات للمواطن أم من أجل توظيفها لصالح الحاكم ؟ هل يريدون أن يقولوا أن كل هذا يحدث ببركة الزعيم ؟ لمن الحفل اليوم .. للوطن أم للزعيم؟
    من سيذهب لهذا الحفل ؟ هل ياترى يملك أبناء إب ثمن ركوب السيارة لحضوره ؟ وإن فعلوا فكيف بعينٍ مليئة بالدمع أن لم تجد لقمة عيش شريفة أن تستمتع بمشاهدة البهجة على وجوه المسئولين ؟ كيف لآذان صمّت من سماع تأوهات المرضى وهم لا يجدون العلاج أن تستمتع بالأهازيج والغناء ؟ بل أي صوت هذا الذي سيهتف وقد أخرسته حالة الضنك وأعيته شمس الظهيرة وهو يحاول انتزاع لقمة شريفة لمن يعولهم ؟ أي قلب هذا الذي سيطرب و قد امتلأ بالوهن في ظل فساد لا يرحم ؟ أي بسمة يرسمها الوطن وجرحه ينزف في صعدة ؟ يا ترى من سيكون الأقوى فرحة العيد أم ألم الجرح ؟؟!
    كلنا يعلم أن مليارات أنفقت وستنفق من أجل هذا العيد وأن جهداً بذل ويبذل وكل ذلك سينتهي في غضون ساعة أو ساعتين من البهجة الصفراء , ولكني أتوقع لو أن هذه المليارات صرفت في إقامة مصنع أو مشروع تنموي كبير فسيكون أثره أكبر وفائدته أوسع وابتسامتنا أعرض وأهنأ , لماذا لا يتم التوقف عن الاحتفالات ليس للتقليل من قيمة الوحدة العظيمة أو الثورات اليمنية والأحداث الوطنية الأخرى والتي لا يمكن أن نتجاهل عظمتها ولكن لأن الوطن يئن من اقتصاد مهترئ و سكانه يعيشون فقراً مدقع , أليس من الأحرى أن نرشد الإنفاق فيما يعود على رفد الاقتصاد وتشغيل الأيدي العاملة والتي عج بها الشارع اليمني , فتخيل كم أسرة كانت ستستفيد من هكذا مشروع وكم سيكون الدخل الاقتصادي والذي سيدعم الدخل القومي ..
    وتخيل لو أنه تم مثل هذا في كل محافظة سيقام فيها الحفل حيث نحتفل في التلفاز وتنفق ميزانية الحفل على مشروعٍ ما فهذا يعني أنه سنوياً سيتم تشغيل مئات الأيدي العاطلة والخريجين التائهين في زحمة الحياة بلا وظيفة وتخيل مردود ذلك على المحافظة ذاتها وعلى الوطن بشكل عام ..
    أتمنى أن يجد كلامي هذا أذن واعية لا تنظر لما أقول من باب المزايدة أو الحقد لكن من باب حب الوطن والحرص على تقدمه إننا حين يقوم الرئيس بفعل ذلك سنُكبر عمله هذا وسنتحدث عما فعل بخالص الحب وعظيم الإشادة وحينها يحق لنا أن نبتهج ويحق للشعب أن يفرح ..

    خالص الود للجميع ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-19
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    الملايين هذه للفسودة الكبيرة !!
    هل عرفته؟؟!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-19
  5. أبوالمهند

    أبوالمهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    يا أخي صلاح إننا نألم لواقع اليمن وكيف هو حالها وكيف يظهره الإعلام ..

    خالص الود لمرورك الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة