النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي عزمي بشاره يصل صنعاء..!!

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 395   الردود : 0    ‏2007-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-17
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    قال عزمي بشارة رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي ان ما يجري في قطاع غزة من اقتتال بين حركتي فتح وحماس "ناتج عن أزمة أخلاقية ومعنوية"، وقال "ليس هناك صراع فصائل على دولة غير موجودة أصلاً، وليس صراع أيديولوجي وهمي، بل حقيقة الصراع الجاري في غزة ناتج عن أزمة أخلاقية ومعنوية لدينا" .
    ووصف الدكتور بشارة غزة بأنها "سجن كبير للفلسطينيين منذ العام 1967م ، والعنف الحاصل الآن يشبه العنف بين السجناء داخل السجن،والصراع بينهم يشبه صراع السجناء على من يمثلهم أمام إدارة السجن " .

    جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم بصنعاء في ختام فعاليات ندوة ((القضية الفلسطينية في قرارات الشرعية الدولية 1947-2006م)، التي نظمتها جمعية كنعان لفلسطين .
    واعتبر بشارة " نكبة 1948م لا تمثل ذكرى،فهي نكبة يعيشها يومياً الإنسان الفلسطيني، حتى وهو في العراق،مطارد من قبل هذه الحكومة العملية" .
    قرار حق العودة هو قرار الشرعية الدولية.
    واصفاً عملية السلام العربية الإسرائيلية بـ"أغرب عملية سلام في التاريخ حيث لا يوجد سلام بين حركة تحرر واحتلال" و "النتيجة أن خسرنا حركات التحرر ولم نكسب الاستقلال" و حتى التسوية "لا يوجد في التاريخ تسوية يفرضه طرف ما بالحرب" .
    وقال " من الممكن أن تعطي إسرائيل للفلسطينيين دولة في سياق صفقة تاريخية خادعة، إذا تنازل الفلسطينيون عن حق العودة، وكأن قضية فلسطين كلها مختزلة بقيام الدولة فقط، وليس حق التحرر من الاحتلال " .

    منوهاً إلى أن الصمود والمطالبة بحق العودة بعد (60) سنة يحتاج إلى حقوق مدنية لأن "حرمانهم من هذه الحقوق يخدم فكرة التوطين" و "يؤسفني أن هناك من العرب والفلسطينيين من أصبح مقتنعاً بالحجة الإسرائيلية القائلة بأنه لا مجال لحق العودة لأن التوازن الديموغرافي الفلسطيني قد اختل " .


    من جانبه قال يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين إن نشاط الجمعية التضامني "بطابعه العام مادي يترجم نفسه إلى مشاريع تربوية وإنسانية وتعليمية،ونحرص أن يكون نشاطنا يشمل الفلسطينيين في مناطق تواجدهم والتصدي لحل بعض المشكلات التي يعيشونها" .
    معتبراً الندوات الثلاث "تحضيراً لمؤتمر دولي من أجل تمكني اللاجئين الفلسطينيين من ممارسة حقوقهم المدنية تحت شعار: اللاجئون الفلسطينيون حق في العودة حق في الحياة " .
    داعياً إلى تحويل ذكرى النكبة " إلى مناسبة نضالية نجدد فيها العزم معاً، مع شعبنا الفلسطيني، على المضي في مسيرة الحرية والاستقلال مهما تعاظمت الصوبات وتعقدت الظروف" .
    وقال إننا "في هذا السياق نعلن عن تضامننا التام مع الأخ المناضل الدكتور عزمي بشارة والذي يحاول حكام إسرائيل أن يلفقوا الاتهامات له بغية التخلص منه لأنه مثل قائداً صبوراً لعشبنا الفلسطيني في أراضي 1948م ومفكراً أكاديمياً قدم رؤية عميقة لإسرائيل مشروعاً وأهدافاً عدوانية" . إضافة إلى تركيز جهودنا على نضال شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.
    داعياً إلى حل القضية الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وبدون انتقاء، وفي المقدمة منها حق العودة تطبيقاً لقرار الجمعية العمومية رقم (194) لسنة 1949م، وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .
    وكرمت جمعية كنعان كل من "قناة الجزيرة"،والدكتور عزمي بشارة رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي " والدكتور رياض منصور سفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة،والناشط الحقوقي آدم شابيرو رئيس حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني ،وهاني شحادة مدير شركة (CCC) في الجمهورية اليمنية ورجل الأعمال اليمني مدين ياسين.​
     

مشاركة هذه الصفحة