علماء اليمن يمنحون متمردي صعدة فرصة اخيرة لالقاء السلاح مالم فعلى الدولة قتالهم واستئصال فتنتهم

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 950   الردود : 14    ‏2007-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-17
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    نص بيان علماء اليمن


    الحمدلله القائل ( وإذا أخذ الله ميثاق الذين أوتو الكتاب لتبيننه للناس ولاتكتمونه)، والقائل ( واعتصموا بحبل الله جمعياً ولاتفرقوا).

    والصلاة والسلام على نبي الهدى والرسول المجتبى، محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين، القائل ( إن الله يرضى لكم ثلاثاً ويكره لكم ثلاثاً، يرضى لكم أن تعبدوه ولاتشركوا به شيئا وأن تعتصموا بحبل الله جمعيا ولاتفرقوا، ويكره لكم قيل وقال وكثرة السؤال وإضاعة المال.

    أما بعد فقد جاء الإسلام ليوحد الصفوف ويجمع القلوب ويغرس قيم الإيمان وأخلاق الإسلام ويوطد دعائم المحبة والمودة والتسامح، ونبذ عوامل الفرقة وأسباب الضعف والفشل والهزيمة، لتكون أمة الإسلام سوية البنيان عزيزة الجانب قادرة على تحقيق غاياتها السامية وأهدافها النبيلة ولتخرج إلى أمم الأرض بمنهج الله القويم الجامع بين خيري الدنيا والآخرة، وحتى تكون كلمة الله هي العليا، ومبادئ الحق والعدل هي السائدة، ويعيش الناس في أمن وأمان وسلامة واستقرار، قال تعالى ( كنتم خير أمة خرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)، وقال تعالى ( وكذلك جعلناكم أمة وسطاً لتكون شهداء على الناس، ويكون الرسول عليكم شهيداً).

    ومن أجل الحفاظ على كيان الأمة وأمنها واستقرارها، ومن أجل وحدة اليمن شعبا وأرضا، ومن أجل كف الفتن ومجابهة الشر وأهله، تنادى علماء اليمن لينظروا في أحوال الأمة، وما حل بها من أحداث في بعض مناطق محافظة صعدة، سفكت بسببها الدماء وأزهقت الأرواح ، وأهلكت الأموال وقطعت السبل ، وأوجدت شرخا في كيان الأمة وتماسكها الإجتماعي، وهذا يتنافى مع طبيعة مجتمعنا اليمني المسلم الذي توحد على الإيمان، وأقام كيانه على شريعة الإسلام، وما انبثق منها من دستور وأنظمة وقوانين، محققا التوجيهات القرأنية والتعاليم النبوية، قال تعالى (إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم) ، وقال تعالى ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر)، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم

    (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا)، ويقول عليه الصلاة والسلام ( المسلم أخو المسلم لايظلمه ولايحقره ولايخذله).. المسلم قوة لأخيه المسلم يحس بإحساسه، ويشعر بشعوره ويفرح لفرحه ويحزن لحزنه، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر).

    وقوتنا في وحدتنا التي هي عصمة أمرنا، ومنبع الخير في حياتنا، وضعفنا في تفرقنا وسريان الفتن في صفوفنا، وربنا يحذرنا ويقول :" ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم".

    ويقول عز وجل (ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون ).

    وقد فرض الله على العلماء القيام بدورهم في جمع كلمة المسلمين وتوحيد صفهم والنصح لله ولرسوله وللمؤمنين، وأخذ عليهم العهد والميثاق، وتوعدهم بالطرد من رحمة الله إن هم سكتوا عن الحق، وقصروا عن البيان، قال تعالى:" إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون، إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم".

    إن ما يجري في محافظة صعدة من المتمردين لهو خطر كبير يهدد كيان الأمة ووحدتها وأمنها واستقرارها، لما فيه من سفك للدماء واخافة للسبيل، وترويع للآمنين، وإثارة للنعرات، وأحياء للعصبية الجاهلية، وعودة بالأمة إلى التشرذم والتفرق.

    ولا شك ان ما يجرى في صعدة هو تمرد مسلح خرج فيه مجموعة من المواطنين بالسلاح على الدولة متجاوزين كل الثوابت الدينية والوطنية ومعززين تمردهم بأفكار غريبة على مجتمعنا اليمني المسلم، تخالف الكتاب والسنة واجماع الأمة وتعادي أصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام ورضى الله عنهم اجمعين، الذين أوصلوا إلينا هذا الدين، وأناروا لنا السبيل، ويجعلون ولاية المسلمين حكراً على سلالة معينة، وفي ذلك تعطيل لمبدأ الشورى في الإسلام، كما أن في دعوتهم إثارة للنعرات الطائفية والمذهبية.

    إن أفعالهم تلك قد أدت إلى خروج عن الجماعة وشق لعصا الطاعة، ومنابذة لكل ما أجمعت عليه الأمة وتجاوز لذلك التحذير النبوي الصارم، " من خلع يدا من طاعة لقى الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية" رواه مسلم.

    وفي رواية له " من مات وهو مفارق للجماعة فإنه يموت ميتة جاهلية"، ولقوله صلى الله عليه وسلم :" من حمل علينا السلاح فليس منا" رواه مسلم.

    وأولئك المتمردون قد خرجوا عما اجمع عليه المسلمون، وارتكبوا جملة من المنكرات وشاقوا الله ورسوله واتبعوا غير سبيل المؤمنين، وادخلوا البلاد والعباد في فتن ومحن جلبت علينا الويلات، وأحلت بنا الآلام والأحزان.

    والله تعالى يحذرنا ويقول:" ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصليه جهنم وساءت مصيراً".

    إن من واجب العلماء إنكار المنكر وتقويم المعوج والأخذ على أيدي السفهاء دون محاباة أو مجاملة ودون تباطؤ أو تلكؤ.

    لقد اتضحت صورة التمرد ومرتكزاته الفكرية والعقائدية، وترجم ذلك إلى ممارسات عملية، من إعلان للحرب، وقتل للأنفس البريئة من الجيش والأمن وعامة المواطنين، واستعداء للأجنبي لانتهاك سيادتنا، والتدخل في أرضنا ومصادرة قرارنا , كما هو حاصل في كثير من دول عالمنا الإسلامي.

    لقد حملت قيادتنا السياسية العلماء المسئولية، وفوضتهم فيما يرونه مناسباً، وهي ثقة يجب ان تتحقق قولاً وعملاً، بعد أن قامت بما عليها من حوار مباشر، ولجان للوساطة من مختلف الشرائح الاجتماعية وعفو عام، وتعويض لما فقدوه وبناء لما تهدم من منازلهم بسب فتنتهم، وأتاحت الفرصة لهم لأن ينشئوا كياناً حزبياً من خلاله يعبرون عن آرائهم ويتوصلون إلى ما يهدفون إليه من غايات سواء في الوصول إلى الحكم أو تغيير ما يرونه من منكرات، في إطار مرجعيتنا الإسلامية والدستورية والقانونية ونظامنا الجمهوري.

    ومن خلال ما طرح من أبحاث ومناقشات ومداخلات خرج العلماء بالمقررات والتوصيات التالية:

    1- تجريم كل فعل فيه خروج على الدولة وإشهار السلاح المؤدي إلى سفك الدماء وإزهاق الأرواح وإهلاك الأموال.

    2- ضرورة الرجوع عند التنازع إلى الكتاب والسنة والتسليم لحكمهما والانصياع لمقرراتهما.

    3- حرمة الخروج عن الجماعة وشق عصا الطاعة وإثارة الفتن مهما كانت المبررات والدواعي.

    4- اعتماد القنوات الشرعية والقانونية للتعبير عن الرأي، والمطالبة بالحقوق والتظلم من أي تجاوز قد يقع.

    5- يجب على قادة التمرد وأتباعهم العودة إلى جادة الصواب والقاء السلاح وترك التمرد والبغي على الأمة وتسليم أنفسهم ومن معهم حقناً لدمائهم ودماء غيرهم.

    6- كما يجب على الدولة ان تعالج تلك الفتنة بحكمة، كما ابتدأت ، وأن تخفف من معاناة من وقع تحت وطأتها من الجرحى والمشردين، حتى يعودوا إلى منازلهم آمنين.

    7- كما يدعو العلماء يحيى الحوثي للعودة إلى وطنه وترك استعداء الدول الاجنبية وقلب الحقائق والتعريض بمجتمعه عند من يستغلون الأحداث لإنتهاك سيادة المجتمع وأمنه واستقراره.

    8- لا يمكن لأي مجتمع ان تستقر أوضاعه ويتماسك بنيانه إلا بطاعة ولاة الأمر وتحقيق ما يجب عليهم شرعاً نحو مجتمعهم، وفق مقررات الشرع والدستور والنظم والقوانين النافذة، المنظمة للعلاقة بين الحاكم والمحكوم.

    9- يؤكد العلماء على ضرورة تجفيف منابع الأفكار المنحرفة والمناهج الضالة وربط شباب الأمة بعقيدتهم الصافية ومنهجهم القويم.

    10ـ وجوب إجتثاث أي فتنة من جذورها بعد معرفة أسباب نشوبها وإقامة الحجة على أهلها.

    11ـ كما يجب على علماء الأمة إسداء النصح لولاة الأمر، ولكل فرد من أفراد المجتمع، وأن يتركوا التعصب بكل أشكاله وأنواعه في سبيل وحدة الأمة وتماسكها وأمنها واستقرارها.

    12ـ ويشيد العلماء بمواقف أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يقومون بواجبهم الديني والوطني في حماية الوطن ووحدته وأمنه واستقراره ويقدر لهم العلماء ما قدموه من تضحيات جسيمة.

    13ـ كما يجب على الدولة حماية عقيدة الأمة وأخلاقها وقيمها وإزالة المنكرات وإقامة الحدود الشرعية سداً لذرائع المتقولين، وقياماً بالواجب المناط بها.

    14ـ كما يجب على قادة الفكر توعية شباب الأمة وتوجيههم التوجيه السليم، وحمايتهم من كل فكر ومنهج ***** وتضمين المناهج الدارسية ما يجب على المسلم تعلمه في أمور دينه ودنياه تحصيناً للناشئة من كل انحراف.

    15ـ حرمة الاعتراف بأي فكر أو منهج أو مذهب يخالف الكتاب والسنة ويصطدم مع ثوابت الأمة ومع المذاهب المعترف بها التي تلقتها الأمة بالقبول .

    16ـ يوجه العلماء نداء إلى المتمردين يمنحونهم فيه فرصة أخيرة لإلقاء السلاح وترك التمرد والعودة إلى منازلهم كبقية المواطنين ولهم ضمان رئيس الدولة وعلماء اليمن، وفي حالة عدم الاستجابة لهذا النداء فإن الواجب الشرعي على الدولة قتالهم لكف شرهم واستئصال فتنتهم , ويجب على جميع أبناء اليمن الوقوف صفاً واحداً ضدهم، ولا يجوز لأحد ان يعينهم بأي نوع من أنواع العون.

    17- لقد كلف المؤتمر لجنة من أعضائه لمتابعة تنفيذ قراراته وتوصياته، وسيظل المؤتمر في حالة انعقاد دائم حتى يقضى على التمرد وتعود الأحوال إلى ما كانت عليه قبله.

    والله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل

    صادر في صنعاء بتاريخ 30 / ربيع آخر / 1428 هـ الموافق 17 / مايو/ 2007م.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-18
  3. الليث الغالب

    الليث الغالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-09
    المشاركات:
    505
    الإعجاب :
    0
    هولاء علماء سلطان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-18
  5. الليث الغالب

    الليث الغالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-09
    المشاركات:
    505
    الإعجاب :
    0
    هولاء علماء سلطان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-18
  7. الليث الغالب

    الليث الغالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-09
    المشاركات:
    505
    الإعجاب :
    0
    علماء المونيكات والبرادو (سيارات تويوتا فخمة)

    والشعب بيدور لقمة العيش....................
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-18
  9. الليث الغالب

    الليث الغالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-09
    المشاركات:
    505
    الإعجاب :
    0
    علماء المونيكات والبرادو (سيارات تويوتا فخمة)

    والشعب بيدور لقمة العيش....................
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-20
  11. فرج الله قريب

    فرج الله قريب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    227
    الإعجاب :
    0
    من هم العلماء الذي تتحدث عنهم هل تعتبر ( الهتار ) من العلماء هذا الإنسان والله ما يستاهل العمامة التي فوق رأسه ومن أي مدرسة تخرج هذا ناصبي ومن أكبر المزمرين للوهابية ولكن نهايته قريبة فهوا يتشدق بالزيدية وهوا بعيدا عنها الم يعلم بأن من اصول الزيدية ( الخروج على الظالم ) وما نحن فيه من اكبر الظلم والطغيان والتغير قادم لا محال والتضحيات ملابد منها ولم تقام ثورة شعبية بدون تضحيات والثورة الجديدة ستكون مصححة لكل الوضع اليمني إنشاء الله على اسس شرعية لا عسكرية إجرامية .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-20
  13. شمس الحرية

    شمس الحرية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-05-05
    المشاركات:
    1,137
    الإعجاب :
    0
    احــلى فـقرة فى بــيان عـلماء الــسلطــة , فانة يـجب على الدولة قــتالهم ......... ليش هـل سـيادة الـعلاماء لم يــعلمو ان الـحرب فى صــعــده اكلت الاخــضر واليابس مــنذ اربع ســنوات وبحجج وذراع مختلفة ...... ولا ماعــندهم خــبر ؟؟؟؟ والجــيش العرمرم فى صــعــده اش قاعــد يعمل .. يغرس بصل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-20
  15. شمس الحرية

    شمس الحرية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-05-05
    المشاركات:
    1,137
    الإعجاب :
    0
    هــولاء العــلاماء نـزلو الى صــعــده وفى جــعبتــهم شـــعــار يرددونــة كالتالى :

    [frame="6 50"]فــــــتــوى حـــسب الـــطــلب[/frame]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-20
  17. قادمون

    قادمون عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-03
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    هؤلاء عملاء وليسوا بعلماء

    فهم عملاء للطاغيه والطاغيه عميل للأمريكان
    والسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-20
  19. أبو عبود

    أبو عبود قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-03-16
    المشاركات:
    23,633
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههه
    تسخرون من علماء اليمن وتريدون الناس يصدقوكم
    والله شر البليه ما يضحك غبني عليكم
    فلتذهبوا الى مزبلة التاريخ انتم والحوثين
    هل نسيت كلام الله يا ابا هاشم
    واطيعوا الله والرسول واولي الامر منكم
    فهل ا صول المذهب الزيدي تخالف هذا والله انك كاذب مريض
    الزيدية بريئة منك ومن الحوثيين براءة الذئب من دم بن يعقوب
     

مشاركة هذه الصفحة