إصابة عشر مروحيات أميركية ويوم دام آخر بالعراق...!!!

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 395   الردود : 0    ‏2007-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-17
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن هجوما بالقذائف شنه مسلحون على قاعدة التاجي شمالي بغداد دمر مروحية أميركية وألحق أضرارا بتسع أخرى، في حين وقعت هجمات مختلفة في ديالى والموصل ومناطق أخرى خلفت عشرات القتلى والجرحى.

    وقال مسؤول عسكري أميركي في واشنطن الليلة الماضية إن الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف الهاون جرى يوم الأحد الماضي وتسبب في إصابة أربعة جنود أميركيين، مشيرا إلى أن ست مروحيات أعيد إصلاحها.

    وسبق للجيش الأميركي أن أعلن وقوع هجمات على مروحياته, لكن لم يسبق أن تم استهداف مثل هذا العدد.


    عشرات القتلى
    وقد لقي أمس نحو 70 عراقيا مصرعهم في هجمات في مناطق مختلفة من العراق خلفت أيضا جرح أكثر من 170 شخصا.

    وسقط نحو 45 قتيلا في انفجار شاحنة محملة بغاز الكلور في سوق شعبي بقرية أبي صيدا بمحافظة ديالى شمال شرقي بغداد سقط فيه أيضا نحو 70 جريحا.

    هجمات الموصلوفي مدينة الموصل فجر نحو مائتي مهاجم ثماني سيارات في مناطق متفرقة من المدينة, قتل فيها أربعة من رجال الشرطة.

    واستهدف المهاجمون منزلي مدير الشرطة ونائب محافظ المدينة, واستعملوا عبوات ناسفة استهدفت سيارات شرطة تدخلت لصد الهجوم الذي قال مدير إعلام قيادة شرطة محافظة نينوى إن 15 مسلحا قتلوا خلاله بينهم سعودي.

    وفجر مسلحون جسر بادوش في الموصل التي فر أيضا خمسة سجناء من سجنها بعد قتل عدد من الحراس.

    وقتل شخصان في سقوط قذائف الهاون على المنطقة الخضراء الحصينة في وسط العاصمة العراقية حيث أعلن أيضا العثور على 30 جثة في مناطق متفرقة منها.

    وفي الناصرية إلى الجنوب من بغداد, خلف يومان من الاشتباكات بين جيش المهدي وقوات الأمن العراقية نحو 12 قتيلا.

    جنود مخطوفون
    وواصل آلاف الجنود الأميركيين بحثهم عن ثلاثة جنود أميركيين اختطفوا بعد هجوم السبت الماضي على دوريتهم قرب المحمودية جنوبي بغداد, وقال تنظيم دولة العراق الإسلامية المرتبط بالقاعدة إنه يحتجزهم دون تقديم معلومات تثبت ذلك, وطلب وقف البحث عنهم من أجل سلامتهم.

    ووزع الجيش الأميركي عشرات آلاف المنشورات تعرض مائتي ألف دولار مكافأة لم يدل بمعلومات عن الجنود, وقال إنه استجوب حتى الآن نحو 600 شخص, وأعلن إصابة جندي خلال عمليات البحث.

    وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الأميركي في بغداد الجنرال وليام كولدويل إنه عثر على أدلة على اندلاع معركة بالأسلحة النارية في هجوم المحمودية السبت الماضي, بعد هجوم أولي بقنبلة على جانب الطريق استهدف مركبتي همفي متوقفتين.


    المصدر: وكالات
     

مشاركة هذه الصفحة