أمر ملكي سعودي بتعيين الأمير خالد الفيصل أميرا لمنطقة مكة المكرمة

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 361   الردود : 0    ‏2007-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-17
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الأربعاء 16-5-2007 أمرين ملكيين بتعيين الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أميرا على منطقة مكة المكرمة، وتعيين الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة عسير.

    ويخلف الأمير خالد الفيصل الأمير الراحل عبد المجيد بن عبدالعزيز الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح السبت 5-5-2007 إثر مرض عانى منه، وقبل صدور الأمر الملكي كان الأمير خالد يتولى إمارة منطقة عسير التي أصبح الأمير فيصل بن خالد أميرها الجديد.


    والأمير خالد الفيصل من مواليد مكة المكرمة عام 1940م وهو نجل الملك فيصل بن عبد العزيز ثالث ملوك المملكة العربية السعودية وعمل في رعاية الشباب بوزارة الشؤون الاجتماعية وإليه تعزى فكرة إقامة بطولة كأس الخليج لكرة القدم، ثم عين أميراً لمنطقة عسير عام 1971م.

    وتلقى الأمير خالد تعليمه العام بمدرسة الطائف النموذجية، وواصل بعدها دراسته الجامعية في جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد السياسي.

    وبحسب موسوعة ويكبيديا الإلكترونية، يعرف عن الأمير خالد الفيصل أنه شاعر وأديب وفنان، ويعد من رموز الشعر النبطي بالمملكة العربية السعودية، وقد بدأ بنشر شعره تحت لقب (دايم السيف)، وأصدر عدداً من الدواوين الشعرية منها (حرف ولون) وأقام عدداً من الأمسيات الشعرية في مدن عربية وعالمية كما أقام معارض فنية من أهمها المعرض المشترك الذي أقامه مع الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني ضمن مبادرة عرفت بمبادرة (رسم ورعاية) انطلقت عام 1999م.

    ويرأس الأمير خالد مؤسسة الفكر العربي التي تعد أحد المؤسسات الفكرية الأهلية التي تدعو إلى النهضة والتضامن العربي وتهتم بالشأن العربي، وقد دعا إلى تأسيسها في يونيو/حزيران 2001م، واختيرت بيروت مقراً لها.
     

مشاركة هذه الصفحة