من المسؤل ؟ ومن صاحب المصلحة ؟ موضوع خطير وهام

الكاتب : راعي السمراء   المشاهدات : 720   الردود : 9    ‏2002-10-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-07
  1. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    كتب المحرر السياسي في صحيفة البيان الاماراتية ::

    يثير حادث انفجار ناقلة النفط الفرنسية داخل المياه الاقليمية لليمن علامات استفهام كبيرة حول الجهة التي تقف وراءه مع تأكيد مصدر فرنسي بأنه عمل مدبر رغم ان وزارة الخارجية الفرنسية امتنعت عن التعليق بانتظار نتائج التحقيق. والاسئلة التي تثار في هذا الشأن تدور حول المنطقة التي وقع فيها الحادث وطريقة التفجير والهدف ثم المستفيد من هذا العمل.
    اما بالنسبة للمنطقة فهي منطقة أصبحت اليوم تحت رقابة البحرية الأميركية اضافة الى التعاون الأمني الوثيق بين السلطات الأمنية اليمنية والأميركية لتأمين الممرات البحرية وملاحقة أعضاء تنظيم «القاعدة» منذ أن هاجم هذا التنظيم المدمرة الأميركية «كول» في ميناء عدن العام 2000 كما أنه تعزز بعد أحداث 11 سبتمبر.
    اما بالنسبة لطريقة التفجير حسب ما صرح به المصدر الفرنسي فهي مشابهة لحادث تفجير «كول». وعلى هذا فان المكان والهدف وطريقة التفجير يبدو المقصود منها الخروج باستنتاج أن منفذ هجوم كول هو منفذ هجوم الناقلة الفرنسية، والمنفذ دائماً بالمنطق الأميركي هم العرب والمسلمون. لكن المدقق بالحادث يرصد ملامح العمل الاستخباري وراءه لاعادة رسم سياسات الاخرين بالارهاب العسكري والسياسي. وهذا الارهاب الذي يتستر خلفه من يصف العرب والمسلمين بالارهاب يحمل رسالة واضحة لمعارضي ضرب العراق وعلى رأسهم فرنسا وألمانيا والصين وروسيا.
    وهي الدول التي ارتأت اتخاذ موقف مغاير للموقف الأميركي البريطاني الاسرائيلي من ضرب العراق والأمة العربية لحملها على تغيير مواقفها وخصوصا فرنسا، بعد كيّها بنار «الارهاب».
    وتوقيت الحادث لا ينفصل عما يجري حاليا في كواليس مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار يلبي الرغبة الأميركية البريطانية الاسرائيلية الجامحة والمجنونة نحو الحرب، وكأن الحادث جاء ليقول لفرنسا (الضحية هذه المرة) بأن تدير وجهها الى الجهة التي تصب في مصلحة تلك الأيدي الخفية التي نفذت الحادث.
    والواضح أن فرنسا فهمت الرسالة اللعبة، ورغم اعلان مصدر في السفارة الفرنسية بصنعاء بأن الحادث مدبر إلا انه لم يطلق أية اتهامات لأي جهة، كما ان وزارة الخارجية الفرنسية امتنعت عن التعليق على الحادث قبل ظهور نتائج التحقيق، وهو ما يبقي فرنسا في موقف قوي في مجلس الأمن في معارضتها للتوجه الأميركي، وان تقف في وجه جنون الحرب مدعومة بموقف المانيا وروسيا والصين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-07
  3. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    الغريب أن عقولنا تقبل بأن المخابرات الأمريكية هي من قد يكون وراء هذا الفعل الإجرامي الذي يستهدف اليمن وشعبه، فكيف عجزت عقولنا عن فهم أن المخابرات الأمريكية قد صنعت من بعض عملائها مجاهدين مزيفين يتولون مهمة تهديد أمريكا باسم الإسلام والمسلمين ويوجهون لها ضربات قوية، لتكيل أمريكا بمقابلها للمسلمين الصاع ألف صاع لتدمر قواهم وتستنفذ ثرواتهم وإمكاناتهم وتقتل منهم عشرات الآلاف؟

    الغريب هو أنه في العالم العربي لا أحد يتكلم عن الخونة والعملاء والمرتدين والمنافقين، وهم في الحقيقة الأكثر خطورة على الإسلام والمسلمين من اليهود والنصارى مجتمعين، فهم الأسلحة الإستراتيجية التي تحارب بها أمريكا المسلمين، وهم من يتولى تنفيذ ما تخططه الدوائر الإستخباراتية الأمريكية والإسرائيلية، وكأن أمريكا هو العدو الأول والوحيد لهذه الأمة ولا أحد يقف معها من الخونة والمنافقين وينفذ لها ما تريد.

    فقد ثبت بأن العشرات من كبار قادة المقاومة الفلسطينية والذين تمت تصفيتهم خلال 37 عاما إما بواسطة عملاء فلسطينيين، وإما بواسطة اليهود مباشرة ولكن بتسهيل معلوماتي وميداني من قبل الخونة والعملاء.

    فمتى تتعلم هذه الأمة بأن عدوها الأول والأكثر خطورة عليها كامن داخل صفوفها، بل ويحكمها ويتحكم بمصيرها وبحاضرها وبمستقبلها؟

    أمر هذه الأمة غريب ومحير بالفعل.




     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-07
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    خطأ فنى وراء حريق ناقلة النفط الفرنسية (2002-10-06 02:54)
    ذكرت شبكة سي إن إن الاخبارية الأمريكية نقلا عن تقارير مبدئية حول حادث إشتعال النيران فى ناقلة نفط فرنسية قبالة السواحل اليمنية أن سبب الحادث قد يكون راجعا إلى خطأ فنى أو حادث عرضى ليس متعمدا
    وقالت الشبكة أنه لم ترد أنباء رسمية حتى الان بشأن وقوع عمل ارهابي أدى الى نشوب النيران في السفينة وكل ماتم ابلاغه الى مراسل الشبكة في صنعاء هو أنه اثناء عملية تزويد السفينة بالوقود اشتعلت النيران

    وأوضحت أن ألسنة اللهب لاتزال تتصاعد من السفينة المنكوبة بينما تتواصل جهود رجال الإنقاذ فى مكان الحادث فى محاولة للسيطرة على الحريق , مشيرة إلى أن المعلومات الصادرة من جهات رسمية يمنية قالت أن عدد المصابين فى الحادث حتى الآن أربعة أشخاص فقط

    وأشارت الى أنه لم تظهر حتى هذه اللحظة أنباء مؤكدة عن وقوع هجوم ارهابي تسبب فى الحادث

    ووصفت الشبكة الموقف الحالى بأنه حرج و خطير حيث أن النيران تلتهم تقريبا السفينة بالكامل فى حيث تتكثف الجهود لإخراج أعضاء طاقم السفينة سواء من على متنها أو من مياه البحر, فضلا عن وجود تسريب نفطى من حمولة السفينة التى كانت محملة بنحو 400 ألف برميل من النفط الخام وقادمة من إيران



    كل الحب والتقدير يا راعي السمراء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-10-07
  7. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    رب ضارة نافعة !

    ان صح حدس الكاتب فسينقلب السحر على الساحر .. وستزداد فرنسا صلابة في موقفها فالدول العظماء لا تأبه لطيش المراهقين.....ومن يدري قد تستاء العلاقة بينهما ((امريكا + فرنسا ) اكثر واكثر.......لذا أقول رب ضارة نافعة



    شكرا لراعي السمراء:)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-10-08
  9. ahmad

    ahmad عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-08
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    1
    الاعزاء الكرام تعودنا ان نلقي التهم على امريكا بكل مايجري في منطقتنا كما هوى الحال لامريكا تتهم العرب والمسلمين باي عمل ارهابي لماذا لايكون حادث نتج عن خلل فني في القاطره
    امريكا لاتريد ذرايع او مبررات حتا تنفذ ماتريد هاهياء تنفذ كل ماتريد بل نحنو ننفذ ماتريد امريكا
    فلاداعي ان نذهب بعيد او ان نتهم احد بتدبير ما جرى اذا لم يكون بفعل جماعات اسلاميه فهو حادث نتج عن خلل فني لحيث وامريكا لاتجرو على مثل هذا الامر لحيث وامريكا بحاجة وقوف فرنسا معها في الوقت الاضر ولو فعلت مثل هذا الامر وانكشفت لكان احراج كبير لامريكا وهذا حسب رايي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-10-09
  11. العوبلي

    العوبلي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-11-09
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    4
    لا لا يا اخ احمد

    امريكا واسرائيل هما الدولتان التان لهما مصلحة في هذا العمل التخريبي
    لو نظرت لموقف فرنسا من الحرب على العراق لادركت تماماً ان امريكا ممكن ان تعمل اي شي اي شي من اجل جر فرنسا الى مستنقع العراق بأسم مكافحة الارهاب!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-10-09
  13. مـــــــــرام20

    مـــــــــرام20 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-04
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    والمنفذ دائماً بالمنطق الأميركي هم العرب والمسلمون. لكن المدقق بالحادث يرصد ملامح العمل الاستخباري وراءه لاعادة رسم سياسات الاخرين بالارهاب العسكري والسياسي. وهذا الارهاب الذي يتستر خلفه من يصف العرب والمسلمين بالارهاب يحمل رسالة واضحة لمعارضي ضرب العراق وعلى رأسهم فرنسا وألمانيا والصين وروسيا.


    كلام سليم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-10-11
  15. hmob

    hmob عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-11
    المشاركات:
    111
    الإعجاب :
    0
    ان من مصلحه امريكا ان تنسب الحادث الى عمل ارهابي لجر فرنسا الى حلف
    محاربه الارهاب المسلمين وان مساله التامر امست لاتخفى على احد الا اننا
    لم نعرف اين وصل التحقيق وماذا ستقول الحكومه اليمنيه فهل ستقول عمل
    ارهابي ثم ماذا بعد ذلك القول حتى وان كان العمل غير ذلك فلمهم هو تصريح
    الحكومه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-10-11
  17. العوبلي

    العوبلي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-11-09
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    4
    بالعكس اخي الكريم


    لا يهم رأي الحكومة لان رأي الحكومة لن يقدم ولن يأخر شيء


    المهم
    اللوبي الصهيوني في الادارة الامريكية هم من يقررون وهم من يفعلوووووون

    والله يفعل ما يشاء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-10-12
  19. صادق11

    صادق11 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    ألاحظ أن الأخ سياف يتبنى منهج صرف الأنظار عن أمريكا والتركيز على غيرها، فمرة دعوا أمريكا وركزوا على حكام العراق، ومرة دعوا أمريكا وركزوا على المجاهدين فهم سبب البلاء، ومرة دعوا اليهود والنصارى وركزوا على حكام العرب، ولا يعني ذلك أني أبريء هؤلاء من الخطأ، ولكن أرين أن أوضح بأن سيافاً يريد أن يشغل العرب بعضهم ببعض، وأن يتركوا الآخرين(لاحظ أن سياف يركز على حكام العرب، ولم يتطرق الكاتب لحكام إيران؛ لأنهم في نظره يحكمون الجمهورية الإسلامية الإيرانية).
    وأنت يا راعي السمراء جزيت خيرا، ويسر الله لي ولك مرسة من لبن السمراء!!
     

مشاركة هذه الصفحة