عاجل:حادث سير في خط صنعاء عدن

الكاتب : best future   المشاهدات : 707   الردود : 1    ‏2007-05-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-16
  1. best future

    best future عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-17
    المشاركات:
    1,180
    الإعجاب :
    0
    عاجــــــــــــــــــــــــــــــــــل:حادث سير في خط صنعاء عدن

    أنباء عن حادث مروري في خط صنعاء عدن

    وقد توفي في الحادث الاستاذ / الجنيد
    واصيب الاستاذ سلطان البركاني بجروح أثر الحادث ...




    تعازينا الحاره لاأهل الاستاذ الجنيد رحمه الله

    والدعاء للاستاذ سلطان بالشفاء العاجل





    - تعرض الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام رئيس الكتلة البرلمانية لحادث مروري في منطقة العند صباح اليوم الأربعاء نتج عنه إصابة البركاني في رأسه ورضوض في أجزاء متفرقة من جسده في حين أكدت مصادر طبية في عدن استقرار حالته الصحية .

    وقال المصادر في مستشفى منير النموذجي بمحافظة عدن لـ أن إصابة الشيخ البركاني بسيطة مشيرة إلى أن إصابة محافظ الضالع السابق صالح الجنيد خطيرة وقد تم بتر ساقه اليمني ، كما أصيب في الحادث الذي وقع في منطقة العند خارج مدينة عدن (6) ممن كانوا على متن السيارة بينهم أحد مرافقي الشيخ البركاني بإصابات متوسطة .

    وقال سائق السيارة التي كان يستقلها الشيخ البركاني ورفقته باتجاه محافظة الضالع لحضور اجتماعات اللجنة الدائمة صباح اليوم لـ أن سيارة من نوع " كامري " بلون سماوي اعترضتهم من الخلف ما أدى إلى انفجار الإطار الخلفي الأيمن وانقلاب سيارة الشيخ البركاني خارج الطريق الرئيسي .

    ويؤكد مراسل الذي رافق الشيخ البركاني أثناء إسعافه من مستشفى بن خلدون إلى مستشفى منير النموذجي بعدن أن الأطباء الذين اخضعوا الشيخ للعناية المركزة أكدوا أن الإصابة بسيطة وأن حالته الصحية مستقرة وتجرى له الفحوصات الطبية

    و قال مدير عام مستشفى المنير النموذجي العام بعدن -حيث يرقد الأمين العام المساعد ورئيس كتلة المؤتمر لـ أن البركاني أصيب بكدمات خفيفة في منطقة الصدر والرأس والظهر .

    وأشار على سيف بن شيخ صاحب ومدير عام المستشفى- إلى أن الحالة الصحية للشيخ سلطان البركاني مطمئنه ويخضع حاليا لإجراء الفحوصات.

    وقال المراسل أن الأمين العام للمؤتمر عبد القادر باجمال ومحافظ عدن أحمد الكحلاني وصادق أمين أبو رأس الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام وعبدالله أحمد غانم رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر ورئيس فرع المؤتمر بعدن عبد الكريم شائف وعدنان الجفري وزير الدولة لشؤن مجلسي النواب والشورى زاروا الشيخ البركاني ومرافقيه واطمأنوا على صحتهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-16
  3. best future

    best future عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-17
    المشاركات:
    1,180
    الإعجاب :
    0
    المؤتمرالشعبى العام ينعي وفاة صالح الجنيد
    الأربعاء, 16-مايو-2007
    - نعت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وفاة القيادي المؤتمري وعضو اللجنة الدائمة صالح الجنيد الذي توفي صباح اليوم إثر حادث مروري مؤسف تعرض له في طريق عدن/ الضالع برفقة الشيخ سلطان البركاني-الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الذي أصيب في الحادث ذاته إصابات خفيفة ؛ حيث كانا متوجهين لحضور اجتماعات اللجنة الدائمة بمحافظة الضالع.

    وجاء في سياق النعي إن الأمانة العامة للمؤتمرالشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن )تلقت نبأ وفاة صالح الجنيد –محافظ محافظة الضالع السابق- ببالغ الأسى والحزن، وبهذا المصاب الجلل تتقدم الأمانة العامة باسمها ونيابة عن طاقم قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام بتعازيها الحارة إلى أسرة الفقيد الجنيد، وأهله وذويه سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

    هذا وكان العقيد صالح قاسم الجنيد من العناصر القيادية في المؤتمر الشعبي العام وقضى معظم حياته في خدمة الوطن؛


    صالح قاسم صالح الجنيد

    ولد صالح الجنيد ونشأ في قرية (المعزبة)، في مديرية (الحشاء) بمحافظة تعز قبل ان تضم الى محافظة الضالع، وفيها درس القرآن الكريم، ثم انتقل إلى مدينة (ضوران) مركز مديرية (الحشاء)؛ حيث تعلم مبادئ الحساب، والنحو، وعلومًا أخرى، ثم انتقل عام 1387هـ/1967م إلى مدينة تعزّ؛ فدرس فيها المرحلتين: الابتدائية والإعدادية، ثم سافر عام 1395هـ/1975م إلى المملكة العربية السعودية، واستقر في مدينة الرياض؛ حيث درس جزءًا من المرحلة الثانوية، ثم عاد إلى مدية تعزّ، فأكمل المرحلة الثانوية،

    ثم التحق بكلية الاقتصاد بجامعة صنعاء، وحصل على شهادة البكالوريوس عام 1404هـ/1984م، ثم حصل من نفس الكلية على دبلوم عال في السياسة الدولية عام 1407هـ/1987م، ثم التحق بكلية الشريعة والقانون؛ فحصل على شهادة الليسانس في الحقوق عام 1413هـ/1993م.

    تعين قائدًا لحرس حدود مديريتي: (ماوية)، و(الحشاء) عام 1402هـ/1983م، ثم عضوًا في مجلس الشورى مقررًا للجنة الشئون الدستورية والقانونية، ثم عضوًا في مجلس النواب، ثم مستشارًا في مجلس الوزراء بدرجة وكيل وزارة عام 1413هـ/1993م، ثم عضوًا في مجلس النواب رئيس لجنة الشئون المالية، ثم محافظًا لمحافظة الضالع عام 1420هـ/1999م
     

مشاركة هذه الصفحة