Art .. اكثر من تسعين كادر وهولكوبتر بالفضاء و12 كاميرا في الملعب وبرعاية ملكية اردنية

الكاتب : ابومشعل الشعيبي   المشاهدات : 600   الردود : 0    ‏2007-05-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-16
  1. ابومشعل الشعيبي

    ابومشعل الشعيبي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-23
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0

    [​IMG]

    حددت شركة راديو وتلفزيون العرب ART استعداداتها لمراسم النهائي وسط ترتيبات انيقة لحظة دخول الفريقين بالاضافة الى تطور في عملية البث حيث سيتم احضار عربة تصوير تضم 12 كاميرا الى جانب طائرة هليوكبتر فوق الملعب من اجل التصوير وستكون هناك شاشة عرض عارضة بشكل احترافي من حيث ساعة التوقيت واعادة الاهداف وتبديلات اللاعبين بتغطية فريدة من نوعها لنهائي دوري ابطال العرب مباراة الاياب التى سوف تجرى في العاصمة الاردنية عمان وتحت الرعاية الملكية السامية وحضور شخصيات رياضية عربية ومن بينهم الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الاستاذ عثمان السعد والمنسق العام للقنوات الرياضية الاستاذ محي الدين صالح كامل . وقد تم الاعداد لكادر عمل ميداني يضم اكثر من تسعين شخص مابين مصور وصحفي وهندسي الى جانب أستديو تحليلي من ارض الحدث الذي سيكون استاد عمان الدولي بالعاصمة الاردنية عمان بقيادة الكابتن عدنان حمد الحمادي ويرافقه المحلل الجزائري محي الدين خالف والمحلل الاردني الكابتن عيسى الترك بالاضافة لوجود معلقين أثنين على الصوتية الاولى المعلق التونسي عصام الشوالي افضل معلق عربي لعام 2006 حسب اختيارات اعضاء كووورة وعلى الصوتية الثانية المعلق السعودي عبدالله الحربي الذي نال جائزة المرحوم زاهد قدسي كأفضل معلق سعودي لعام 2006 وهذا وسيكون ملعب الاكبر في العاصمة الاردنية عمان مسرحا لاحداث هذا النهائي العربي الاول الذي يجرى بالعاصمة الاردنية عمان ..

    مقدم الاستديو من ارض الملعب :
    معلق المباراة على القناة الصوتية الاولى عصام الشوالي
    معلق المباراة على القناة الصوتية الثانية عبدالله الحربي

    التلفزيون الاردني يدخل حالة الطوارىء استعدادا للقمة المنتظرة ..

    دخلت اسرة دائرة البرامج الرياضية في التلفزيون الاردني بحالة طوارىء استعدادا للقمة المنتظرة ، حيث تم تخصيص فريق عمل لتغطية الحدث في اكثر من محافظة من محافظات الاردن ، لرصد فرحة الوطن بهذا الحدث الاهم ، وستكون كاميرات البرامج الرياضية منتشرة في الشارع الرياضي الاردني.
    من جهة اخرى ابرم التلفزيون الاردني اتفاقا مع الشركة الراعية للمسابقة لاعادة بث المباراة على شاشة التلفزيون الاردني في الساعة الواحة فجر يوم الجمعة وفي ظهيرة ذات اليوم مرة اخرى.ستتضمن البرامج الرياضية ايضا مقابلات مع رجال الاعلام العربي الذين اموا عمان لتغطية الحدث..

    توافد عدد كبير من رجال الصحافة العرب..وحضور إعلامي جزائري مميز ..

    قرر اتحاد كرة القدم صرف بطاقات خاصة ومحدودة للاعلاميين والمصورين المكلفين بتغطية المباراة النهائية لدوري ابطال العرب لكرة القدم الذي يقام الخميس القادم على ستاد عمان الدولي ويجمع الفيصلي بوفاق سطيف الجزائري..
    وبحسب الامانة العامة للاتحاد فإن تخصيص عدد معين من الاعلاميين لكل جهة يأتي لمحدودية سعة المنصة الخاصة بالاعلاميين في الستاد في ظل توافد عدد كبير من رجال الصحافة العرب، وحرصا من الاتحاد على ضمان تغطية مميزة لهذا الحدث.
    كما تشهد المباراة النهائية اهتمام اعلامي جزائري كبير والدليل على ذلك حضور نحو23 صحفي من مختلف وسائل الاعلام لتغطية اللقاء بتقارير حية من قلب الحدث..

    **********

    الجمهور في معركة النسور ..

    جماهير الزعيم..كرنفال مميز..

    بدأت الأجواء العامة في عمان تزداد حرارة تزامنا مع بداية العد التنازلي لموعد النهائي حيث تسير التحضيرات على قدم وساق لترتيب كل الإجراءات لإنجاح هذا العرس خاصة وأن الموعد يلقى رعاية الملك شخصيا..
    بدأت جماهير الكرة الاردنية بالاعداد للمباراة المرتقبة من حيث تجهيز الاعلام الاردنية وصور جلالة الملك وارتداء قمصان الوان النادي الفيصلي والبالونات الزرقاء وشهدت اكشاك مدينة الحسين للشباب امس اقبالا كبيرا من جماهير الكرة الاردنية على شراء تذاكر المباراة حيث تم تحديد أسعارها ببملغ 20 دينارا، للدرجة الخاصة و(8) دنانير للدرجة الأولى وخمسة دنانير للدرجة الثانية.. حيث حضرت الجماهير من مختلف مناطق المملكة التي اكدت وقوفها الى جانب الفيصلي في مهمته الوطنية امام وفاق سطيف بشعار "شجع بمحبة.. شجع بنظام"..."كلنا مع الفيصلي" في نهائي ابطال العرب..
    كما انطلقت بعمان حملة تحسيسية واسعة لحث الأنصار على التحلي بالروح الرياضية خلال مباراة الخميس، وتشتمل هذه الحملة على تعليق ملصقات وتوزيع منشورات تدعوا الجماهير إلى التشجيع المناسب واحترام الفريق الضيف سيما بعد الترحاب الذي وجده الوفد الأردني لدى زياره إلى مدينة سطيف..وطالبت مديرية الامن العام الجماهير التحلي بالروح الرياضية اولا وتقبل النتيجة سواء كانت سلبا او ايجابا واعتبارها عرسا كرويا عربيا في الاردن و طالبت الجماهير بالتشجيع الحضاري تحت شعار " أخي الرياضي .. أختي الرياضية .. الاردنيون أخوة لكل العرب والرياضة جسر بين الاخوة.. شجع بمحبة ..شجع بنظام, التعبير عن الفرح لا يعني مخالفة القانون..لا لاطلاق العيارات النارية ..لا لمخالفة قواعد المرور" بهدف توعية الجماهير لضمان اخراج هذا الحدث الرياضي بأجمل صورة ..

    حضور مميز لأنصار النسر الأسود ..متعة..فرجة..و ألعاب نارية ..

    بلغ عدد أنصار وفاق سطيف الملتحقين بالعاصمة الأردنية إلى حد صبيحة أمس 500 مناصر، وينتظر أن يصل العدد يوم المباراة إلى حوالي ألفي مناصروصنع انصارالوفاق أجواء مميزة بفندق الشبرد بفعل الأغاني والأهازيج التي كانوا يرددونها أين كانت رايات الوفاق والإعلام الوطنية وهو أثار فضول بعض النزلاء وعمال الفندق الذين اندمج البعض منهم في وسط الأنصار وفرحو يغنون " أنشاء الله ياربي الفوارة شامبيوني " ، رغم انهم لم يفهموا ماذا تعني هذه الكلمات ..و تعني "إن شاء الله ياربي عين فوارة رمز مدينة سطيف تتوج بالقب" و هي أغنية رددها كثيرا السطايفية في الدوري الجزائري ..
    و كالعادة كانت الألعاب النارية "الفيميجان" حاضرة بقوة في عمان وهو مايؤكد أن أنصار النسر الأسود عازمون على تسجيل حضور مميز يوم الخميس .. فالكحلة والبيضاء ستكون مدجّجة ب"سلاح فتاك" قوامه قرابة ألف من "أنصار النار" ينتظر أن يلتئموا قبل موعد المباراة يوم الخميس، وإذا ما حصل ذلك ستكون أول مرة يتنقل فيها هذا العدد الضخم ويقطع مثل هذه المسافة من أجل هدف واحد وهو مرافقة الفريق والرجوع معه بالكأس العربية إلى الجزائر، فما أكبرهم من أنصار وما أكبره من هدف وما أكبره من عرس لو تحقق الحلم وكان الانتصار..

    **********

    أجواء ما قبل النهائي العربي :

    - مباراة الإياب النهائية لبطولة دوري أبطال العرب الرابعة بين فريقي الفيصلي الأردني ووفاق سطيف الجزائري على إستاد عمان الدولي بالمملكة الهاشمية الأردنية، ستحضرها شخصيات هامة على مستوى الدولي والقاري لحضور المباراة وحفل الختام وفي مقدمتهم الأمناء العاملين للاتحاد الدولي والاتحادين الآسيوي والإفريقي لكرة القدم..ورغم إعتذار كل من جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عن حضور النهائي لإرتباطتهما الشخصية فإن المنصة الشرفية لمعلب عمان الدولي ستكون مملؤوة بوجوه كروية معروفة و شخصيات بارزة لحضور المباراة وحفل الختام ..

    - الشركة الراعية تعد شيك الجائزة المالية
    اعدت الشركة الراعية للبطولة وبالتنسيق مع اللجنة المنظمة شيك الجائزة المالية للفائز باللقب والذي يبلغ مليون ونصف المليون دولار، والمركز الثاني مليون دولار.
    يصدر الشيك عن بنك عودة والذي جهز اكثر من نموذج يشير الى الجوائز المالية..


    - إدارة نادي وفاق سطيف لكرة القدم وعدت لاعبي الفريق بمكافأة مالية تصل إلى 15 ألف يورو لكل لاعب حال الفوز بلقب بطولة دوري أبطال العرب. وكانت إدارة سطيف صرفت مؤخرا مكافأة قدرها خمسة ألاف يورو لكل لاعب بعد التأهل لنهائي المسابقة العربية على حساب أهلي جدة السعودي في محاولة لرفع معنويات لاعبيها قبل المباراة الحاسمة أمام الفيصلي..

    - ارتدى ستاد عمان الدولي حلة قشيبة خضراء و جميلة وأصبح في أخر حلاوة بعد ان خضع لصيانة كاملة خلال الفترة الماضية التي اعقبت الاعلان عن اقامة النهائي عليه, فقد ظهر الستاد بصورة رائعة, حيث يشهد متابعات حثيثة لكل التفاصيل المتعلقة بتهيئة ستاد عمان لهذا الحدث العربي الكبير. اعدت مدينة الحسين للشباب ترتيبات خاصة لمباراة نهائي دوري ابطال العرب، حيث ينتظر ان يتم عرض اهداف الفيصلي في البطولة على الشاشة الالكترونية الجديدة في الملعب.كما سيتم بث العديد من الاغاني التي تتغنى بنجوم الفريق وانجازاتهم الكبيرة التي تحققت في الاونة الاخيرة..


    - جهز النادي الفيصلي 25 الف علم من اجل توزيعها على الجمهور، سعيا لرؤية اعلام الوطن ترفرف في ملعب المباراة، وبالتالي تحفيز اللاعبين على تقديم افضل ماعندهم خلال ال90 دقيقة التاريخية..

    - خصصت المجلة الجزائرية "مونديال" صفحات خاصة لفريقي وفاق سطيف والفيصلي وافردت مساحات واسعة عن مسيرة الفريقين في دوري العرب بالاضافة الى انجازاتهما على كافة الصعد مع التعريف بنجوم الفريقين.

    - سيقوم التلفزيون الاردن خلال اليومين المقبلين ببث عدد من الاغنيات التي تساند الفيصلي بعد ان تلقى العديد من الاتصالات من المطربين..


    - حفل عشاء على شرف الوفود :تحتفي اسرة النادي الفيصلي بتنظيم حفل عشاء على شرف الوفود من الاتحاد العربي وشركة راديو وتلفزيون العرب "ART " اضافة الى وفد وفاق سطيف الجزائري باقامة حفل عشاء في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.

    - قام لاعبو فريق وفاق سطيف اول من امس بزيارة الى موقع اهل الكهف، حيث تجولوا في مرافقه والتقطوا الصور التذكارية، معبرين عن اعجابهم بهذا المعلم الاسلامي، كما اطلع الوفد على معالم العاصمة عمان من خلال الزيارات التي قام بها الوفد الجزائري.

    - التحق رئيس نادي وفاق سطيف عبد الحكيم سرار بالوفد على رأس وفد يضم مدير الشباب والرياضة لولاية سطيف ورئيس خلية الإعلام بالولاية، كما التحق أيضا بالوفاق الثلاثي عميرات وسعد اللي وبن سعيد، وينتظر أن يخوضوا أول حصة تدريبية في عمان .

    **********

    بطاقة فارسا النهائي :

    طرفي اللقاء : الفيصلي الأردني - وفاق سطيف الجزائري
    المناسبة : نهائي دوري أبطال العرب
    اليوم : 17 مايو 2007
    التوقيت : ال 20:00 بتوقيت مكة المكرمة
    ملعب المباراة : استاد عُمان الدولي

    الطاقم التحكيمي لهذه للمباراة النهائية :
    حكم الساحة : عصام عبدالفتاح ( مصر )
    الحكام المساعدين : وليد شعبان و صبحي راشد
    حكم رابع : عبدالله الهلالي ( عُمان )
    مراقب المباراة : ناجي الجويني ( تونس )
    مراقب الحكام : فاروق بوظو

    القنوات الناقلة : 3 ART Sport
    يعلق على المباراة لراديو وتلفزيون العرب عصام الشوالي وعبداله حرب.

    تشكيلة نادي الفيصلي الأردني :

    فى حراسة المرمي : لؤي العمايرة
    دفاع : محمد خميس .. محمد زهير .. خالد سعد .. حيدر عبد الأمير
    خط وسط : حاتم عقل .. قصى أبوعالية .. خالد نمر .. سراج التل
    هجوم : عبدالهادي المحارمة .. هيثم الشبول
    المدرب :: عدنان حمد

    تشكيلة نادي وفاق سطيف الجزائري :

    حراسه المرمى : حجاوي
    الدفاع : بن شادي .. يخلف .. عادل معيزة .. رحو
    خط الوسط : كايتا.. أديكو .. حاج عيسى .. عز الدين بن شعيره ..
    الهجوم : طويل .. يسعد بورحلي
    المدرب :: رابح سعدان

    أهداف لقاء الذهاب بين وفاق سطيف والفيصلي (1-1) ..
    هدف وفاق سطيف : ريمي مارسال أدكو
    هدف الفيصلي : حاتم محمد يوسف عقل

    **********

    من أرشيف الكرة بين الأردن و الجزائر :

    *- هذا ما يقوله التاريخ : اول تواجد لوفاق سطيف في الاردن كان سنة 1992

    اول تواجد لوفاق سطيف في الاردن الشقيق كان سنة 1992 في دورة الاردن الدولية بمشاركة منتخبات الاردن و العراق و باكستان (من اسيا) و مولدافيا (من اوروبا) و السودان و الكونغو و اثيوبيا (من افريقيا ) وكان وفاق سطيف هو النادي الوحيد المدعو في هذه الدورة..وكانت اول مقابلاته امام الكونغو برازفيل وانتهت المقابلة بالتعادل 1-1..وثاني مقابلة للوفاق كانت امام المنتخب الاثيوبي وعاد الفوز للوفاق 3-2 ..و اخر مقابلة للوفاق في الدورة الودية كانت امام المنتخب العراقي اقوي فريق في الدورة و كان اغلب لاعبيه شاركو في كاس العالم 1986 وانتهي اللقاء بانهزام الوفاق 3-0 وكان من بين مسجلي اهداف العراق اللاعب السابق لشباب باتنة العراقي سعد قيس..

    *- إحصائيات للمواجهات السابقة بين الأندية الجزائرية و الاندية الاردنية الشقيقة :

    البطولة العربية للاندية البطلة
    *دورة1995(المجموعة1)
    -شباب بلوزداد 1-0 الوحدات
    *دورة 1997(مجموعة2)
    -وداد تلمسان 7-0 الوحدات
    *دورة 1999(المجموعة1)
    -وداد تلمسان 1-3 الوحدات
    *دورة 2000(المجموعة1)
    -شباب بلوزداد2-3 الفيصلي
    *دورة2007
    -الفيصلي 1-0 وفاق سطيف

    كاس الكؤوس العربية
    *دورة 1995
    -جمعية عين مليلة1-1 الفيصلي
    *دورة 1996
    -اولمبي المدية 2-1 الوحدات
    *دورة 1997
    -مولودية وهران 2-1 الوحدات

    مــــــــــــ ابوـــــــــــع مشعل تحـــــــــ الشعيبي ـــــــــــيات

    www.Al-shaibi.com
     

مشاركة هذه الصفحة