عاجل.....رد السيد يحيي الحوثي حفظه الله على خطاب الرئيس الاخير...

الكاتب : الليث الغالب   المشاهدات : 698   الردود : 7    ‏2007-05-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-16
  1. الليث الغالب

    الليث الغالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-09
    المشاركات:
    505
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئَانُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ) صدق الله العلي العظيم


    إلى كافة علماء ومشائخ اليمن. نذكركم جميعاً بمسؤوليتكم أمام الله وأمام المستضعفين من عباده في أن يكون لكم موقف وأن تبذلوا الجهد لإيقاف نزيف الدم وإطفاء نار الحرب في محافظة صعدة، وهي حرب لا مبرر لها، ومن واجبكم أن تعملوا على إيقافها فضررها البالغ سيشمل كل أبناء اليمن ويضرب أمن البلد واقتصاده، وهو أسلوب غير صحيح وطريقة خاطئة في معالجة المشاكل وحل القضايا بين أبناء الدين الإسلامي وأبناء الوطن الواحد
    .
    ومن واجبكم أن تقفوا مع الحق وأن تعلنوا موقفكم من الحرب وأن ترفضوا الظلم ولو بشطر كلمة ، وتذكّروا قول الله تعالى (وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) ومن يشجع على الحرب أو يؤيد الاعتداء على الأبرياء أو يساهم في ذلك فهو متعاون على الإثم والعدوان شريك في كل ما يقع من سفك للدماء وظلم وتدمير ونهب إلى غير ذلك.

    وبما أن الرئيس علي عبدالله صالح قد أعلن أن ليس لنا مطالب، وقد فوضكم بمعرفتها وأعطاكم الصلاحية لحل ما بيننا وبينه، فإننا هنا نعلن لكم مطالبنا التي طالما نادينا بها. والتي طرحناها في مناسبات عدة، آخرها محاولة للوساطة قبل أسبوعين، ولكن السلطة لم تقبلها. فهذه هي مطالبنا، ويشهد الله أننا حريصون على حقن الدماء، والله المستعان.

    أولاً:
    1. إعلان رسمي لوقف فوري لاطلاق النار من الطرفين والإعلان الرسمي عن الدخول في مفاوضات.
    2. الموافقة على الوساطة القطرية لتقريب وجهات النظر وضمان تنفيذ الحكومة لما تلتزم به.
    3. توجيه رسمي بوقف الحملات الإعلامية التي تخل بالاتفاقية وتستفز المشاعر مثل القذف والشتم للتيارات الفكرية اليمنية ورموزها في وسائل الإعلام اليمني الخاص والعام.

    4. إدخال مساعدات طبية عاجلة للمنطقة بشكل كامل بما في ذلك الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدولي وتسهيل انتقال الجرحى والمرضى من الطرفين إلى المواقع الطبية وفك الحصار عن المساعدات الغذائية لأهالي المنطقة.

    5. تكوين لجنة من الضمناء من مشايخ وأعيان القبائل وعلماء الشافعية والزيدية للإشراف على تطبيق البنود. ويتم تعيين أعضائها من قبل الطرفين: خمسة أسماء عن كل طرف.
    6. عودة الجيش إلى مواقعه قبل نشوب الحرب الأولى باعتبار أن دوره محصور في حماية الوطن من الاعتداءات الخارجية.

    ثانياً:

    1. صدور عفو بقرار رئاسي يشمل كل مخالف من الطرفين منذ عام 2003 سواء المحكوم عليهم ومن هم تحت التحقيق والمحاكمة على خلفية الأحداث، أو من هم من عناصر الجيش.

    2. إطلاق الأسرى والمعتقلين من الطرفين.
    3. تسليم جثامين الطرفين بدون استثناء بما في ذلك إيضاح مصير السيد حسين الحوثي وتسليمه لذويه حياً أو ميتاً.
    4. إنشاء هيئة عليا مستقلة لمواجهة الطائفية والمذهبية والمناطقية. ويكون أول مهماتها فتح حوار وطني جدي، وإعادة المساجد إلى أصحابها فوراً، وجمع الانتهاكات والشكاوي بهذا الخصوص، وضمان عدم المضايقة مستقبلاً وفقاً لما يضمنه الدستور من حرية للفكر والمعتقد الديني. كما تقوم بحماية وترميم وإعادة بناء ما تهدم من المقدسات الدينية بما فيها المساجد والأضرحة. وإنقاذ التراث والمخطوطات اليمنية الشافعية والزيدية وغيرها. وتخصص لها الدولة ميزانية بما يسمح لها القيام بعملها.

    5. تكفل الدولة رسمياً بإعادة إعمار المناطق المتضررة منذ الحرب الأولى ضمن جدول زمني محدد ومعلن. وتتكفل بتعويض الدماء والمتضررين من الطرفين وفي إطار جدول زمني محدد سلفاً. على أن يشمل التعويض المتضررين وظيفياً بأن تتكفل الدولة بتعويضهم مادياً ومعنوياً وإعادتهم إلى وظائفهم.

    6. ويتم تسليم قائمة بأسماء المعتقلين والمفقودين من طرفي النـزاع إلى لجنة حقوقية مستقلة. ويكون على عاتق هذه القائمة فتح باب المطالبة لأهالي المفقودين والملاحقين من الطرفين.

    7. إنشاء لجنة حقوقية مكونة من مؤسسات حقوق الإنسان في اليمن وتحت إشراف لجنة الضمناء وممولة من قبل الدولة. ويكون دور هذه اللجنة متابعة تنفيذ الاتفاقية بخصوص كل من المحكوم عليهم، وا?سرى، والملاحقين، والمتضررين وظيفياً، والمعتقلين، والمتضررين مادياً، وحصر القتلى من الطرفين وتحديد دياتهم.

    ثالثاً:
    1. صدور موافقة رسمية بتأسيس حزب سياسي مدني في ظل الدستور والقانون على أن ينتهي التأسيس في مدة أقصاها شهرين من صدور الموافقة، على أن لا يتم وضع شروط تعجيزية لذلك.

    2. صدور قرار بإنشاء جامعة معتمدة لأهالي المنطقة في شتى المجالات المعرفية مع ضمان حق أبناء المذهب الزيدي في تعلم المذهب بحرية في الكليات الشرعية.

    3. إنشاء لجنة نزيهة لحصر واستعادة وإدارة الأوقاف الزيدية وبإشراف لجنة الضمناء.

    4. إعادة اعتماد المذهبين الشافعي والزيدي كمذهبين رئيسين للدولة واحترام فكريهما وفقهيهما والمناسبات المتعارف عليها تاريخياً في تراث كل منهما (المولد النبوي، الإسراء والمعراج، النبي هود، الغدير، عاشوراء... إلخ). ومراجعة المناهج الدراسية الدينية لجميع المراحل بحيث لا تتصادم مع أصول أي من المذهبين الرئيسيين وإعتماد ما اتفق عليه الطرفين وتجنب ما اختلفا عليه في هذه المناهج الرسمية.

    5. ضمان الحرية الفكرية بما يكفله الدستور والقانون اليمني وعدم التضييق على طباعة ونشر وتوزيع سائر أنواع الإنتاج الفكري والفني الشافعي والزيدي تحت أي مبررات عنصرية أو طائفية تتصادم مع الدستور اليمني والأعراف الدولية لحقوق الإنسان. وتفرج أجهزة الدولة عن كل المصادرات التي قامت بها خلال الأحداث منذ عام 2003.



    6. فتح منطقة صعدة للإعلام الخارجي والمحلي.

    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    وكفى بالله ولياً وكفى بالله نصيراً


    يحيى بدرالدين الحوثي
    _________________
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-16
  3. الليث الغالب

    الليث الغالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-09
    المشاركات:
    505
    الإعجاب :
    0
    ارجو من المشرفين تثبيت الخبر لاهميته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-17
  5. المجهول_4

    المجهول_4 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-25
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    والله افتضح القبيح قبح الله وجهه
    عاشورا اضرحهه ايش من خبر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-17
  7. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    يثبتوك من سروالك بباب اليمن

    قال يثبتوا الموضوع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-17
  9. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    هذه شروط المنتصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-17
  11. السيد اليتيم

    السيد اليتيم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-07
    المشاركات:
    309
    الإعجاب :
    0
    لا وجود للشافعية و قريبا الزيدية
    و لكن
    اهل السنة و الجماعة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-17
  13. وطني غيور

    وطني غيور عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-06
    المشاركات:
    173
    الإعجاب :
    0
    الله المســـــــــــــــــــــــتــعـان
    تطالبون بالتفرقه المذهبيه والتي سوف تدحرج اليمن إلى منعطفات خطيرة وخير دليل ما يجري الأن في العراق من حرب شرسه بين السنه والشيعه

    أهذا ما أمرنا به رسولنا الكريم أم هذه خلاصة ما فهمناة من القرآن الكريم؟

    هل هذة ترجمة شعار (الموت لأمريكا) فعلاً افعالكم ونواياكم اثبتت العكس الا وهو الموت لليمن!!!

    هل انتم يمنيون ام دخيله علينا من بلدان اخرى وتظهروا انفسكم بأنكم يمنيون؟

    هل هذا ما تريدونه ان يحصل في اليمن (الحرب الطائفيه او المذهبيه)؟

    ما اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل واسأل الله بأن يهديكم وينوركم إلى فعل الخير وعدم إثارة الفتن لأن الفتنه نائمه ولعن الله من ايقظها

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-19
  15. فرج الله قريب

    فرج الله قريب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    227
    الإعجاب :
    0
    مطالب في محلها إنما استبعد قبولها لأن الخوف كل الخوف من الفكر الزيدي والشافعي وقد تعانقا طوال مئات السنين دون أن يحدث بينهما ما يعكر الصفوا .
     

مشاركة هذه الصفحة