أزمة في مصر بسبب فتوي تبيح للزوجة مشاهدة الافلام الجنسية لتجنب الطلاق

الكاتب : alfaree8   المشاهدات : 1,657   الردود : 5    ‏2002-10-07
poll

هل يجوز للمرآة العمل بـفتوي بعض علماء مصر والعمل بأخف الضررين ؟؟

  1. يجوز العمل بأخف الضررين كما في الفتوي .

    0 صوت
    0.0%
  2. لايجوز .

    1 صوت
    50.0%
  3. محرم شرعاَََ .

    0 صوت
    0.0%
  4. لاأعلم ومن قال لا أعلم فقد أفتي .

    1 صوت
    50.0%
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-07
  1. alfaree8

    alfaree8 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-29
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم




    أزمة في مصر بسبب فتوي تبيح للزوجة مشاهدة الافلام الجنسية لتجنب الطلاق


    المحكمة ترفض طلب طاعة زوج لزوجته لوجود عفاريت في منزله وفنان تشكيلي يبيع لوحات لزوجته وهي عارية
    القاهرة ـ القدس العربي :


    تسببت لجنة الفتوي بالأزهر، في اثارة أزمة جديدة عندما افتي رئيسها الدكتور علي ابو الحسن بان علي الزوجة ان تطيع زوجها في مشاهدة الافلام الجنسية إن هددها بالطلاق اذا رفضت طلبه لها بان تشاهدها معه لتحقيق متعته واثارته جنسيا، وان ليس عليها حرج في ذلك.
    وجاءت الفتوي بعد ان توجهت احدي الزوجات الي لجنة الفتوي وقابلته وقالت له ان زوجها احضر عددا من اشرطة الفيديو عن ممارسات جنسية وطلب منها ان تشاهدها معه لأن ذلك يثير سروره وينشط رغبته الجنسية الا انها رفضت لان هذا مخالف للشرع ولا يمكن ان تغضب الله، ففوجئت به يهددها بأنه سيطلقها اذا رفضت طلبه فطلبت منه مهلة للتوجه الي لجنة الفتوي بالازهر والحصول علي فتوي تبيح لها ذلك، أو ترفضه، وبالتالي اتمام الطلاق لانها لن تخالف الشرع، فافتي لها الدكتور ابو الحسن بانها ازاء هذا الوضع عليها ان تختار اخف الضررين وهو مشاهدة الافلام لمنع الطلاق وهدم الاسرة ولا ذنب عليها في مشاهدة هذه الافلام المخالفة للشرع. وادت الفتوي الي انقسام في الرأي ففريق ايدها علي اساس الأخذ بأخف الضررين مع توجيه النصيحة للزوجة وغيرها من الزوجات المسلمات اللاتي يواجهن مواقف مشابهة بان تجتهد كل واحدة في التجمل لزوجها واثارته لامتاعه حتي تبعد نظره عن اللجوء لوسائل اخري لجلب المتعة.
    بل اقترح البعض ان تحاول الزوجة اغراء زوجها بان يقوم بتصوير العملية الجنسية بينهما ثم مشاهدتها اذا اراد وبذلك تتجنب ارتكاب معصية مشاهدة عورة رجل غريب وهو يمارس في الفيلم الجنسي مع امرأة اخري ويتجنب الزوج مشاهدة عورة امرأة اجنبية.
    اما الاغلبية فقد رفضت الفتوي واصرت علي ان ترفض الزوجة الانصياع لهذه الرغبات الشاذة من الزوج لانها ترتكب إثماً بمشاهدتها عورة رجل غريب.
    هذا وكانت قد حدثت ضجة اخري منذ عدة ايام عندما وافقت لجنة العقيدة والفلسفة بمجمع البحوث الاسلامية علي عرض اقتراح علي المجمع باصدار فتوي تبيح لولي الامر تعطيل تطبيق حد الردة علي المرتد عن الاسلام باستتابته مدي الحياة وهو ما رفضه مقدما اغلب اعضاء المجلس قبل عرضه عليهم، وكان الدكتور عبد المعطي بيومي عضو اللجنة هو الذي تقدم بالاقتراح للجنة.
    ومن جهة اخري بدأت الادارة العامة للمباحث في القاهرة التحقيق في واقعة سرقة 31 الف جنيه من خزينة مجمع البحوث الاسلامي في حي مدينة نصر والقبض علي الصراف وحبسه بعد ان قال انه غادر مكتبه ونسي مفتاح الخزينة فيها.
    من جهة اخري وقعت في الاسبوع الماضي عدة حوادث وقضايا طريفة الاولي في القاهرة عندما اصدرت محكمة شمال للاحوال الشخصية حكمها بقبول اعتراض احدي الزوجات علي طلب زوجها لها في بيت الطاعة والعودة لمنزل الزوجية.
    وكان الزوج قد قال في طلب الطاعة ان زوجته تركت منزل الزوجية الي منزل والدها ورفضت العودة اليه الا اذا قام بتجهيز سكن بديل وقال الزوج ان منزله كبير وانيق ومؤثث بأفخر الاثار.
    لكن الزوجة قالت ان ذلك صحيح لكن المنزل تسكنه العفاريت وقد شاهدت افعال وتصرفات هذه العفاريت بمجرد زفافها، فما ان دخلت المنزل بعد انتهاء حفل الزفاف وقبل ان تخلع فستانها سمعت اصواتا غريبة لرجال ونساء يتحدثون مع بعض دون ان تشاهدهم ثم سمعت اطفالا يبكون ويتشاجرون وسألت زوجها ان كان له اقارب يسكنون معها رغم انه اخبرها ان المسكن خاص له، اكد لها انه لا احد يسكن معها. ولكن ما ان خلعت فستان الزفاف حتي فوجئت لا بعودة الاصوات فقط ولكن بتحرك بعض قطع الاثاث من اماكنها واشتكت له فقال لها ان ذلك تيهؤات وخوف ليلة الزفاف فصدقته وتمت دخلتها لكنه في اليوم التالي والثالث والرابع والخامس تكررت الاصوات وتحركات قطع الاثاث، فاصرت علي ان تعرف الحقيقة فاخبرها ان جدته قتلت في المسكن وان عفريتها هو الذي يظهر. فتركت البيت الي منزل والدها، وقالت للمحكمة انها لا يمكن ان تعيش مع العفاريت، واعترف الزوج بان عفريت جدته يظهر في الشقة ويسكن فيها فرفضت المحكمة طلب الطاعة وطلبت منه تجهيز مسكن آخر بديل لمسكن جدته.
    وكانت محكمة الاحوال الشخصية في الاسبوع قبل الماضي رفضت طلب طاعة تقدم به زوج يعمل في مشرحة مدينة الاسكندرية بعد ان قالت زوجته انها تركت منزل الزوجية لان زوجها وضعها اكثر من مرة في ثلاجة المشرحة مع القتلي عقابا لها علي مشاجراتها معه.
    وفي مدينة الاسكندرية حكمت محكمة الاحوال الشخصية بتطليق زوجة بناء علي دعوي قضائية رفعتها قالت فيها انها فوجئت بصورها وهي عارية لدي بعض الاشخاص وعلمت ان زوجها الفنان التشكيلي غافلها وهي عارية تماما وقام برسمها وطبع لوحات من الرسم وبيعها دون معرفتها او اذن منها، مما خدش حياءها، واظهر عدم امانته كزوج غيور علي زوجته.
    واعترف الزوج انه رسم بالفعل زوجته وباع صورها لكنه تعمد عدم اظهار وجهها بوضوح حتي لا يسيء اليها لانه يحبها وتجمعه بها قصة حب قبل الزواج لانها كانت موديلا.
    هذا وكانت احدي الزوجات بالعامرية بالاسكندرية قد تقدمت ببلاغ للشرطة ضد زوجها المهندس اثناء شهر العسل بعد ان اكتشفت انه صور ليلة الدخلة علي شريط فيديو وطبع منه عدة نسخ وباع النسخة بمئة جنيه وقد القت الشرطة القبض عليه واعترف بما قام به واحالته للنيابة التي احالته الي المحكمة، التي اصدرت حكمها بتطليق الزوجة.
    اما آخر واطرف قضايا الاسبوع الماضي فكانت في القاهرة التي رفضت محكمة الاستئناف للاحوال الشخصية طلب زوج طلق زوجته تقسيط مبلغ النفقة التي قدرتها عليه المحكمة بـ8 آلاف جنيه علي اساس 50 جنيها كل شهر لان معاشه لا يكفي زوجته الجديدة وامرت بحبسه اذا لم يدفع الـ8 الاف جنيه مرة واحدة






    مع تحياااااااااااات

    ا لفـــ AL_Faree8 ـــريق

    اليمن ____________________ صنعاء
    :eek: :eek: :eek: :eek:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-07
  3. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    هلا وثقت لنا هذه الفتوى المزعومة من الازهر؟ لو نسبوا هذا الفتوى للجنة الدائمة في السعودية لاقاموا المنتدى و اقعدوه. هل لان الازهر اشاعرة يكون نشر هكذا كلام بهذا السهولة؟

    نطالب بتوثيق هذا الكلام الخطير عن الفتوى فان كانت الفتوى فعلا صدرت عن الرجل فهي مردودة عليه ولو كان شيخ الازهر.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-07
  5. متوكل

    متوكل عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    اعذروني على تدخلي في هذا الموضوع لكن انا لم افهم كيف تضع تصويتا على مسالة شرعية ؟؟ هل الكثرة دليل الصدق ؟؟ لو كان كذلك لو دخل الى المنتدى 100000 يهودي لكان سب الرسول حلالا ان هم صوتوا على ذلك واخذ بالاكثرية "طبعا سباب الرسول كفر وخروج من الملة " لكن هذا مثل ..
    احببت التوضيح لالتزام الحق وشكرا..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-10-08
  7. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    يعني يا سيد متوكل النبي صلى الله عليه وسلم يقول: البينة على من يدعي
    يعني الاخ الباز يريد توثيق بالموضوع فقط وهو لم يثير اي مشكله ,يعني حتى طلب دليل على حكم شرعي جائز !!!

    فما المشكله اذا طلب التوثيق كي يستطيع ان يصوت على هذا الامر !!

    حصل ان عمر ابن الخطاب رضي الله عنه اتى الى سيدنا علي رضي الله عنه فقال له : ما بالك اذا اتاك عمر وقال لك ان فلانة فعلت فاحشه . فقال علي :عمر وثلاثه معه .

    الرجل يطلب اقل من ذلك فما الذي اثارك .....سبحان الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-10-09
  9. متوكل

    متوكل عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    يا سيدي الكريم خادم عمر انا لم اكن اشير الى الاخ الباز الاشهب انما كنت اشير الى التصويت الموضوع في اعلى الموضوع التصويت كان على حكم شرعي فهل هكذا تؤخذ الاحكام الشرعية ؟؟؟؟؟؟؟ هذا ما كنت اقصده ولك مني فائق الاحترام والشكر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-10-10
  11. مـــــــــرام20

    مـــــــــرام20 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-04
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    منذ زمن بعيد اعتدنا في الوطن العربي ان تكون مصر هي مصدر الفكاهة والدعابة وما هذه الفتوى وأمثالها الا إمتداد للمسرحيات والفكاهة المصرية المغلفة والمصدرة لكل الأقطار العربية :D لنأخذ الأمر بالهزل فليس في الأمر المكتوب أعلاه ما يستحق النقاش بجد فما أراه هزلا في هزل وفكاهة في دعابة ليس إلا :mad:
     

مشاركة هذه الصفحة