انفجار ناقلة فرنسية قبالة اليمن

الكاتب : alfaree8   المشاهدات : 590   الردود : 1    ‏2002-10-07
poll

هل حادث الناقله الفرنسيه هجوماََ أرهابياََ كما تدعي السلطات الفرنسيه ؟؟

  1. هجوم أرهابي مدبر

    1 صوت
    16.7%
  2. خلل فني في الناقله مماأدي الي الحريق

    4 صوت
    66.7%
  3. لاأدري

    1 صوت
    16.7%
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-07
  1. alfaree8

    alfaree8 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-29
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    انفجار ناقلة فرنسية قبالة اليمن

    اكتوبر 06, 2002, 05:11


    صنعاء (رويترز) - شبت النيران في ناقلة نفط فرنسية قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لليمن يوم الاحد بعد انفجار قال بعض المسؤولين انه ربما نجم عن تسرب كمية من النفط وقال اخرون انه ربما كان بسبب هجوم قارب محمل بالمتفجرات.


    وقال سعيد يافعي وزير النقل والشؤون البحرية ان سبب الحريق هو انفجار بأحد خزانات الوقود أدى لاشتعال نيران هائلة. وفي بيان اذاعته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسب مسؤول يمني الى قبطان الناقلة قوله ان حريقا صغيرا على ظهر الناقلة هو الذي أدى للانفجار.

    الا ان مصدرا مسؤولا في باريس قال ان فرنسا لديها مؤشرات قوية ترجح ان الانفجار هو نتيجة هجوم. وقال فرنسوا ريفاسو المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان من السابق لأوانه كثيرا التكهن بسبب الانفجار.

    وقالت شركة يوروناف الفرنسية مالكة الناقلة ان الانفجار وقع بينما كان قارب ارشاد يقترب من الناقلة لإدخالها الى ميناء الضبة قرب مدينة المكلا في خليج عدن.

    وقالت هيئة لويدز لخدمات الشحن ان الانفجار احدث فجوة في جانب الناقلة. وفقد شخص واحد فقط من افراد الطاقم الى الان.


    وأعادت انباء عن احتمال اقتراب قارب محمل بالمتفجرات من الناقلة الى الاذهان ما حدث عام ???? عندما فجر منفذو عملية انتحارية قاربا مليئا بالمتفجرات في المدمرة الامريكية كول بميناء عدن اليمني مما اسفر عن مقتل ?? امريكيا.

    وفي الشهر الماضي حذرت البحرية ناقلات النفط من احتمال تعرضها لهجوم من تنظيم القاعدة. وقال اللفتنانت كريس ديفيز المتحدث باسم البحرية لرويترز يوم الاحد ان الاسطول الخامس الذي يغطي المنطقة كلها لا يعتزم تكثيف عمليات الحراسة بعد انفجار الناقلة.

    وقال الوزير انه تم انقاذ جميع افراد طاقم الناقلة فيما اشار مسؤولون الى ان ?? شخصا نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج. وقال اصحاب الناقلة ان شخصا واحدا فقط بلغاري الجنسية من افراد الطاقم المؤلف من ?? شخصا مفقود حتى الان.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية "الان وفيما ننتظر نتائج هذا التحقيق فإن أي تعليق بشان سبب هذا الحريق سيكون سابقا لأوانه."

    الا ان المسؤول الفرنسي الذي رفض نشر اسمه قال ان بلاده لديها "مؤشر مهم للغاية ومعلومات قوية تؤكد ان الانفجار هجوم ارهابي."

    وقال الكولونيل فيال الملحق العسكري الفرنسي في اليمن لتلفزيون ال.سي.اي الفرنسي "وقع هذا الانفجار في نفس اللحظة التي اقترب فيها قارب صغير من الناقلة مما قد يشير الى انه ليس حادث انفجار غير مقصود."

    الا انه اضاف "تقول مصادر اخرى انه حادث عارض."

    وقال مصدر عسكري غربي على معرفة بالمنطقة انه لا يعتقد ان هناك هجوما تعرضت له الناقلة مضيفا "حتى الان لا يبدو ان هذا (الحادث) له علاقة بالارهاب. لم نشهد ابدا وقوع مثل هذه التفجيرات في الناقلات."

    ولكن مسؤولا ملاحيا في الخليج استبعد ان يكون الانفجار عرضيا مضيفا ان الانفجار من شأنه ان يثير فوضى في سوق ناقلات النفط. "ومن المحتمل ان تصعد اسعار التأمين".

    وقال مسؤول يمني ان السلطات ما زالت تحاول السيطرة على الحريق. وقال مسؤول اخر في عدن "ما زال الحريق مشتعلا والوضع صعب للغاية."

    وقالت وكالة الانباء اليمنية ان رئيس الوزراء عبد القادر باجمال ناشد شركة نيكسين النفطية اليمنية مساعدة السلطات على اطفاء الحريق والتخلص من بقعة النفط التي تقترب بسرعة من شواطيء مدينة المكلا.

    وقال مسؤولون في هذا المجال ان الناقلة اسمها ليمبورج وتبلغ أقصى حمولة لها ?????? طنا وانها تحمل ??? ألف برميل من النفط الخام وانها كانت في طريقها الى الشاطيء لتحميل المزيد من النفط. وقالت مصادر ان شركة بتروناس النفطية الماليزية كانت استأجرت الناقلة.

    ومنذ تعرض المدمرة كول للهجوم يعمل اليمن على إبعاد الصورة التي انطبعت عنه لدى الغرب باعتباره ملاذا للمتشددين الاسلاميين.

    وتتهم واشنطن تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن بتدبير الهجوم على المدمرة. وألقى اليمن القبض على أكثر من مئة يشتبه بانتمائهم للقاعدة وجماعات اسلامية أخرى بعد هجمات ?? سبتمبر أيلول


    مع تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات

    ا لفــــــــــــــــــ AL_Faree8 ــــــــــــــــــــــــــريق

    اليمن ____________________________________ صنعاء


    :) :) :) :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-07
  3. صابر

    صابر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    39
    الإعجاب :
    0
    اضافة خيار رابع

    اقترح اضافة خيار رابع في التصويت وسأشرح لك مضمونه وانت تصغيه بطرقتك :
    كثير من اصحاب البواخر عندما يقعون في مأزق مالي أو يريدون التخلص من باخرة معينة من بواخرهم لإستبدالها بباخرة أحدث يقومون بإغراقها بطريقة فنية أو اختلاق حادث بأسلوب ذكي ينطلي على شركات التأمين أو حتى بتواطأ من موظفي التأمين للحصول على تعويض ضخم ربما أضعاف قيمة الفعلية للباخرة هذه

    وأقترح أن يكون الخيار كالتالي :
    1-
    2-
    3- حادث مفتعل للحصول على تعويض من شركة التأمين
    4 - لا أدري
     

مشاركة هذه الصفحة