ذكـــريات قنـــــاة اليمــــــــن

الكاتب : مشاكس   المشاهدات : 5,740   الردود : 43    ‏2007-05-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-14
  1. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    عضاويض وشراشيف المجلس الاعزاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لي فتره طويله ما كتبت مواضيع.. والسبب الكسل (اعوذ بالله منه).. والافكار كثيره ولكن كما يقول المثل "انما الامم الاخلاق ما استبقيتُ شيئا"..وموضوعنا اليوم هو رد على موضوع القيصر عن الفضائحية اليمنية.. فقناة اليمن "الارضية" كانت أروع واجمل مقارنة مع قفي (اختصار لـ "القناة الفضائية اليمنية") وفي موضوعي هذا سأذكر لكم بعض البرامج الرائعه وبعض الايجابيات والسلبيات المحببه الى القلب في قناة اليمن..

    سأبدأ بالسلبيات كما عودتكم:p

    من سلبياتها كثرة انقطاع البث.. ليعود الينا المذيع بجملته المشهور والتي حفظناها ومللناه " نعتذر عن الانقطاع الخارج عن ارادتنا" هل تصدوقنني لو اخبرتكم انني افتقدت هذه الكلمه:)

    واذكر ايضاً اخبار الوفاه.. فقد كانت هناك كلمة مشهور تعود عليها معد الاخبار وهي "انتقل الى رحمة الله "فلان بن زعطان" عن عمرٍ ناهز الثلاثين عاماً "مجرد مثال" قضى معظمها في خدمة الوطن.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم اهله وذويه الصبر والسلوان .. وإنا لله وإنا اليه راجعون" .. سبب تعجبي هو ان المرحوم توفى وعمره ثلاثون عاماً فكيف قضى معظمها في خدمة الوطن:D.. رحم الله امواتنا واموات المسلمين..

    اما بالنسبه للايجابيات فسأبدأ من اهمها .. وهي انها لم تكن فضائيه ليشاهد العالم بأسره كما حاصلٌ الآن مع الفضائحية اليمنية:)


    وسأحاول ان اتذكر بعض البرامج الجميله في تلك الفتره..

    برنامج عالم عجيب

    اعتقد ان صغار السن لا يتذكرون هذا البرنامج.. فقد تألق مُعِد ومقدم البرنامج "يحيى علاو" في هذا البرنامج.. لما يحتويه البرنامج من لقطات عجيبه وغريبه في وقت لم يكن الانترنت ولا الفضائيات متاحة فيه.. اكاد اجزم انه لم تفوّت اي عائلة تملك تلفاز هذا البرنامج الرائع..


    برنامج مع الطلبه

    إن لم تخوني الذاكره بأسم البرنامج .. إلا اني اتذكر ذلك البرنامج الرائع الذي كان يساعد طلاب الاعدادية والثانوية على مراجعة الدروس.. فقد كان برنامجاً متخصصاً لمساعدة الطلاب على مراجعة الدروس.. وكان برنامجاً مميزاً بالفعل حتى بأغنيتة المقدمه لـ عبدالحليم حافظ "وحياة ألبي وافراحه وهناه في مساه وصباحه.. ما لئيت فرحان في الدنيا زي الفرحان بنجاحه"..


    برنامج صوره

    اما هذا البرنامج فقد كان الاقوى.. فقد كان المعِد والمقدم "أحمد الذهباني" يقوم بالتقاط صوره ليجعل منها مادة دسمة يتناولها الشارع اليمني فقد يدق على الوتر الحساس ويعرف من أين تأكل الكتف.. ولقوة البرنامج لم يستمر كثيراً .. فقد تم ايقافه اكثر من مره.. حتى اننا لم نعد نرى "أحمد الذهباني" إلا نادراً..وكان للبرنامج اغنية جميله لـ عبدالحليم حافظ ( صوره .. صوره .. كلنا كذا عايزين صوره).. يبدو ان مدير التلفزيون آنذاك كان يعشق أغاني عبدالحليم حافظ:)..


    برنامج طوف وشوف

    بدأ هذا البرنامج مع بداية الوحدة اليمنية.. فقد مقدم البرنامج متألقه "لا اذكر اسمها".. وكان البرنامج جميلاً جداً لما يحتويه من اخبار متنوعه من اقطار العالم.. وكان يحظى بمشاهدين كُثر من اليمن الموحد..

    اما بالنسبه للمسلسلات "كبار واطفال".. فقد كانت اليمن تمتاز بأروع المسلسلات اليمنيه والعربية وخاصة في رمضان.. فقد استمتعنا بمسلسل دحباش وقبله بسنوات مسلسل المهر ومسلسلات يمنيه كثيره لم اعد اتذكرها..اما بالنسبه للمسلسلات العربية فقد كانت هناك المسلسلات المصريه مثل مسلسل ليالي الحلميه (بجميع اجزاءه).. والمال والبنون وغيرها من المسلسلات التى لا تزال باقية في الذاكره.. ومسلسلات اردنية مثل عزوز وسوريه باللغة العربية الفصحى (دليله والزئبق).. وغيرها..

    اما مسلسلات الاطفال فلا يتسع الموضوع لذكرها.. سنان , عبده وبسمه , عدنان ولينا , الغواصة الزرقاء , الرجل الحديدي , جرانديزر , طم طم , عقلة الاصبع , وغيرها الكثير والكثير..

    اكتفي بهذا القدر من ذكــريات قنـــاة اليمـــن الارضيه..واعتذر عن الاطاله:)

    ودمتم بخير..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-14
  3. خادم الوطن

    خادم الوطن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    عاد في حد بيفترج القناة اليمنية !!


    سبحان الله !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-14
  5. المصريه

    المصريه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-08
    المشاركات:
    5,733
    الإعجاب :
    0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع جميل يا مشاكس

    وخلانى اعرف حاجات عن اليمن مكنتش اعرفها :)

    وواضح ان المدير كان معجب اوى بعبد الحليم حافظ :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-14
  7. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    بالنسبة لبرنامج طوف وشوف.. فعلى ما أذكر كانت تقدمه: نرجس عباد..

    وبالمناسبة أيضاً هناك برامج أخرى كانت جيّدة..

    كبرنامج "نادي السينما".. رغم أنّ عبد الملك السماوي لم يعد له معجبين بسبب تزايد نسبة المتأذين من حالة المديح الزائد لنفسه ولكن "نادي السينما" كان متفرّداً في نوعية وحداثة الأفلام التي يطرحها حيث كان يضع أفلام قوية وحديثة ويقوم بتحليلها بشكل جميل..

    كذلك برنامج "البث المفتوح" وهذا جاء بعد أن صارت فضائية تقريباً.. واذكر كان فيه بسام عبد المحمود وليلى كليب.. والاثنين الآن مزفرين في الشارقة على ما أعتقد..!

    وهناك العديد من البرامج والمسلسلات المميزة التي أتت زمان.. ولكن الرحمة على أرضية زمان.. أما الفضائحية فقد كرّهت اليمنيين بأنفسهم وببلدهم.. ولا أخفيك أصبحت رمزاً لحالة الهزيمة الذاتية وعدم الاعتزاز بالنفس التي يعاني منها اليمنيين..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-14
  9. Muthanna

    Muthanna قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-11
    المشاركات:
    9,246
    الإعجاب :
    0
    ق .ف.ي شعار مختصر وجميل للقناة اليمنية ....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-14
  11. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    لا أدري الى متى ستظل افضائية اليمنية تتراجع الى الورى
    والى متى تزداد سوء ً
    لم يعد المشاهد يستطيع على تمييزها أهي يمنية أم سوريه أم مصريه لكثرة عرض المسلسلات المصرية والسورية
    بالاضافة الى ماذكرت عزيزي مشاكس

    ولك خالص تحيتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-14
  13. فؤاد

    فؤاد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-17
    المشاركات:
    5,285
    الإعجاب :
    0
    اخير رايت قلمك من جديد اينك واين الغيبه ,,,,,

    اشتقت لقلمك كثيرا هنا ,,,, ان شاء الله بالسلامه عودتك ,,,,,,

    عفوا مشاكس ,,,, بس هذه القلم اعشق نزيفه كما اعشق غضبه ,,,,,,






    اما موضوعك مشاكس ,,,,, اثبت انك قدك شيبه قوي ,,,,,

    بس انا كنت في ذلك الوقت اتابع افتح يا سمسم ,,,,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-14
  15. KrOoOoZ

    KrOoOoZ قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-10
    المشاركات:
    6,089
    الإعجاب :
    0
    ما شاء الله

    والله كانت متطورة شويه قناة اليمن
    مع اني ما اتابعها
    بس الحلو الحين بالقناة تحط رسووم قديييمة تذكرنا بايام زماان لوول

    مشكووور على الموضوع اخي مشاكس :)

    ,, تحياتي ,,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-14
  17. خادم الوطن

    خادم الوطن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    نسيت حاجة !!

    عبد الملك السماوي بيورم بالــ " قلب " !!


    نصيحه اللي معه السكري او الضغط لا يتفرج عليه !!​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-14
  19. المملكةالساهرية

    المملكةالساهرية قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-12-10
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0
    أول مره أسمع بهذه البرامج :eek:

    :D :D
     

مشاركة هذه الصفحة