قوات روسية خاصة تطوق السفارة اليمنية

الكاتب : زين عدن   المشاهدات : 455   الردود : 1    ‏2007-05-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-13
  1. زين عدن

    زين عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-16
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    قوات روسية خاصة تطوق السفارة اليمنية في موسكو وتسجل بيانات الطلاب



    موسكو / لندن " عدن برس " خاص : 11 / 5 / 2007

    تفاجئ العديد من الطلاب اليمنيين المقيمين في روسيا الاتحادية أمس بقيام القوات الخاصة الروسية المجهزة بكافة المعدات العسكرية بقيامها بتطويق السفارة وتفتيش الطلاب وتسجيل بياناتهم .



    من جانبها حملت رابطة الطلاب اليمنيين في روسيا الاتحادية السفير اليمني عبد الوهاب الروحاني والقنصل اليمني والملحق الثقافي المساعد للسفارة مسؤولية تفاقم الأوضاع السيئة للطلاب اليمنيين من خلال المضايقات والتعسف الذي يمارس بحقهم حتى وصل الأمر إلى حد الاستعانة بالاستخبارات والأمن الروسي لمضايقة الطلاب والمقيمين اليمنيين في روسيا .
    حيث تعرض الزميل الصحفي الدكتور محمد النعماني سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في روسيا ومنسق المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان يهرو للعديد من المضايقات والتهديد بالتصفية الجسدية وتهديده بترحيلة إلى اليمن ، حتى وصل الأمر الى الاعتداء علية بسبب مواقفه المعروفة الى جانب الطلاب والدفاع على حقوقهم وكشف الأساليب التي تقوم بها السفارة اليمنية ضد الطلاب والمقيمين اليمنيين في روسيا الاتحادية .
    وكشفت الرسائل التي بعثتنها رابطة الطلاب اليمنيين في روسيا الاتحادية الى وزير الخارجية ووزير التعليم العالي ، حجم هده المضايقات ، وقالت الرسالة التي حصل " عدن برس " على نسخة منها" بأنه
    وتواصلا مع الأحداث التعسفية اليومية التي نتعرض لها من قبل ألأخ السفير والمستشار الثقافي المساعد للشئون المالية ، والتي كان آخرها توقيف المساعدة المالية للعديد من الطلاب ، بتوجيه من سعادة الأخ السفير حسب إفادة الملحق الثقافي المساعد وقد طلبنا منه إبلاغكم بذلك ، إلا انه رفض وقال انه يتلقى أوامره من الأخ السفير ".
    وتضيف الرسالة " في يومنا هذا الموافق 10 -5-2007م. وتجاوزاً لكل الأعراف الدولية وحقوق المواطنة وذلك من خلال استدعاء قوات من الأمن الخاص الروسي الذين قاموا بتفتيش الطلاب وتسجيل أسمائهم واخذ بياناتهم لجهات غير معروفة ، وذلك في حرم سفارتنا وهذا يعتبر امتهان لكرامة المواطن اليمني وسابقة خطيرة لم تحصل من قبل ، وعندما اعترضنا على ذلك وقلنا بأننا سنبلغ الداخل بهذا قالوا " خلوا الداخل ينفعكم " .
    وأكدت الرسالة " إن الأمور تزداد سوء وتوثر يوما بعد يوم ، ونحن بدورنا شرحنا لكم الوضع في رسائل سابقة ونتواصل معكم أولا بأول بما يحدث بداعي المسئولية والحرص على المصلحة العامة " ..
    وطالبت رابطة الطلاب اليمنيين في روسيا في التوجيه بصرف المستحقات المالية التي أوقفت بدون وجه حق والتوجيه بالتحقيق في سبب توقيفها وسبب استدعاء الأمن الروسي وتفتيش الطلاب وامتهانهم داخل حرم السفارة حتى لا تصل الأمور إلى الفعل ورد الفعل.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-13
  3. smart one

    smart one عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    108
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    :151: :151: :151: :151:
    هذا لايجوز زان كان صحيحا فيجب على وزارة الخارجية التصرف حيال ذلك
     

مشاركة هذه الصفحة