إشهار إسلام خبير فرنسي

الكاتب : أبوسمية   المشاهدات : 482   الردود : 0    ‏2007-05-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-13
  1. أبوسمية

    أبوسمية عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-27
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    أشهر أحد الخبراء الفرنسيين المستشارين بالشركة اليمنية للغاز، إسلامه بوزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية واختار لنفسه اسم محمد.
    وأكد "سياسيبان دي لوك" أن معاملات الناس الحسنة وأخلاقهم الطيبة والعالية التي لمسها خلال عمله في اليمن أوجدت لديه القناعة بإعتناق الاسلام دين المحبة والتسامح والرحمة والأخلاق الحسنة التي تؤلف بين الناس .
    وقد نطق الفرنسي محمد دي لوك الشهادتين بحضور وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار والشيخ حمود السعيدي مدير عام الوعظ والإرشاد بالوزارة ورئيس لجنة التعريف بالإسلام .
    واعلن 80 اجنبيا من جنسيات مختلفة إسلامهم في اليمن منذ يناير 2006م وحتى مارس 2007م .
    وقال مصدر في وزارة الأوقاف والارشاد اليمنية " ان عدد الذين أشهروا إسلامهم خلال عام 2006م بلغ 65 أجنبيا، هم 50 من الذكور و15 إناث".
    واوضح ان المسلمين الجدد "هم 13 فلبينيا و12 هنديا و13 إثيوبيا وثمانية أمريكيين وتسعة بريطانيين وخمسة أرمينيين وخمسة يحملون الجنسية الروسية ".
    واشار إلى أن عدد الأجانب الذين أشهروا اسلامهم منذ بداية العام الجاري وحتى شهر مارس، 15 أجنبيا بينهم خمس إناث، وهم خمسة إثيوبيين وثلاثة أمريكيين واثنين من الهنود واثنين من نيجيريا وفلبيني وألماني وفرنسي.
    وأشهر 74 أجنبيا من العاملين في اليمن خلال عامي 2004- 2005م إسلامهم وهم من جنسيات مختلفة عبر وزارة الأوقاف والإرشاد التي قامت بتزويدهم بعدد من الكتب والتي تعينهم على فهم القيم السامية لروح الإسلام الحنيف وجوهر تعاليمه المثلى .
    وكان المركز الثقافي لدعوة الجاليات لإعتناق الإسلام بصنعاء قد أوضح من جانبه أن عدد الأشخاص الذين أعتنقوا الدين الإسلامي في اليمن خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر من 121 شخص.
    وقال أن المسلمين الجدد من جنسيات أمريكية وإثيوبية وباكستانية بالإضافة إلى عدد من الجنسيات الأوربية والعالمية المختلفة.
    وأوضح إن هذا العدد لا يشمل الذين اعتنقوا الإسلام عن طريق وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية.
    جدير بالذكر أن عشرات الأجانب يعتنقون الدين الإسلامي الحنيف سنويا في اليمن عن قناعة تامة ودون أي إكراه بعد معرفتهم بالدين الإسلامي ومبادئة السمحة.
     

مشاركة هذه الصفحة