تحذير من قنوات السحر والكفر

الكاتب : الريشاني   المشاهدات : 567   الردود : 2    ‏2007-05-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-12
  1. الريشاني

    الريشاني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    ايها الاحبة انه من واجبي الديني ان اقول ما تقرئون وواجب على كل قارئ ان يبلغ عني
    ما كنا نتوقع انه ستفتح هناك قنوات تبث السحر والشعوذه على الناس تهاجم الناس في عقر دارهم وما كنت متوقع ان اليمن تفتح لهم المجال للدخول الى بيوتنا وذلك عبر شركة الاتصالات وفتح الخطوط لهم انها مصيبه اخواني والله كيف لا وقد فتحت قناة كنوز وقناة شهرزاد الشيعيتين هم شيعه للعلم. واصبح يوهم الناس انه يعالج بالفرءان وهو كافر كذاب والناس مغفلين كلهم يتصلون ويصدقون واكثر المتصلين نساء لاحول ولا قوة الا بالله وكانه قد اعمى على اعينهم يحرف القرءان ويصدقوه ومقدمة البرنامج عريانه او شبه عريانه وهو يعالج بالقرءان الله اكبر ويكذب على الناس والناس منشغلين به ويدعون له الله اكبر فاني اخاطب مسؤلين الاتصالات في اليمن وفي كل مكان ان يمنعوا هذا الشر فهي احسن وسيلة ومن ثم الامر والمسؤلية علينا نحن جميعا ان نحاربهم وان نخطب ونحاضر عنهم ونكتب في المنتديات عنهم ونحاربهم فهم شرره والا منتضروا الشر القادم والعذاب من الله اذا رضينا وسكتنا عن هذا بلغوا وتكلموا لدفع اليلاء نعم ايها الاحبة وقد اجمع العلماء على التحريم لهذه القنوات ايها الاخوة وقد ورد سؤال اخواني الى كبار العلماء هذا نصه.سؤال:
    انتشرت هذه الأيام قنوات تدعي أنها تعالج الناس من السحر عن طريق معرفة اسم الأم ومعلومات عن الشخص المصاب ، وكذلك معرفة المستقبل من خلال علم النجوم والطوالع –كما يدّعون - ، فما حكم مشاهدة هذه القنوات ؟

    الجواب:

    الحمد لله
    " الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه أما بعد..
    ما تبثه هذه القنوات من علم السحر والشعوذة والكهانة من أعظم المنكرات ومن أعظم الفساد ، وإضلال الناس .
    وهي علوم تقوم على الكذب والدجل ودعوى علم الغيب بما يدعونه من النظر في النجوم والطوالع كما يقولون ، أو مما يتلقونه من أصحابهم من شياطين الجن ، وقد لا تكون لهم خبرة في هذه العلوم الشيطانية ولكنهم يدعونها كذباً وزوراً لكسب المال ..وهذه العلوم لا تروج إلا على الجهال والمغفلين وضعفاء الدين..وقد ذم الله السحر والسحرة والكّهان كما قال الله تعالى : ( وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ) ، وقال : ( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ ) ، وقال تعالى في سحرة فرعون : ( قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ ) وثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من أتى كاهنا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً ) وجاء في السنن : ( من أتى كاهناً أو عرافاً فسأله عن شيء فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ) وسواء ذهب السائل إليهم ببدنه أو اتصل عليهم بواسطة الهاتف الحكم واحد . وعلى هذا فيجب الحذر من مشاهدة هذه البرامج فمشاهدتها ولو لمجرد الفرجة حرام وأما الاتصال على أصحاب هذه البرامج لسؤالهم ففيه الوعيد المتقدم . ويجب على أولياء أمور الأسر منعهم من مشاهدتها أو الاتصال على هؤلاء السحرة والمشعوذين ، فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ) ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه ..) . ويجب على المسلمين التناصح والحذر والتحذير من التواصل مع هذه القنوات التي هَمَّ أصحابها كسب المال ولو من الحرام .. بل وأكثرهم يقصد الفساد والإفساد ، فنقول : حسبنا الله ونعم الوكيل .
    الموقعون :
    فضيلة الشيخ / عبد الرحمن بن ناصر البراك.
    فضيلة الشيخ / عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين.
    فضيلة الشيخ / عبد العزيز بن عبد الله الراجحي.


    بيان من اللجنة الدائمه للبحوث العلمية والافتاء بشأن مشاهدة قنوات السحر والاتصال بها واستشارتها فى العلاج وحل المشكلات
    الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبى بعده ..وبعد:
    فقد ورد الى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء كثير من الاسئلة والاستفسارات عن حكم سؤال السحرة والكهان والعرافين الذين يخرجون فى القنوات الفضائيه وتصديقهم وطلب العلاج منهم واستشارتهم فى المشاكل الزوجية وغيرها وطلب الحلول.
    فنقول : لقد حرم الله السحر تعلما وتعليما وعملا به وعده كفرا فقال سبحانه وتعالى :(واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما مايفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضآرين به من أحد الا باذن الله ويتعلمون مايضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن أشتراه ما له فى الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون) البقرة آيه102.
    وقد دلت نصوص الكتاب والسنة على أن السحر والكهانة والعرافة من أعظم المنكرات وأن اصحابها من أعظم ألمفسدين فى الارض, وأن غرضهم تضليل الناس وتعليقهم بهذه ألاوهام لكسب أموالهم.
    فقد ورد النهى عن اتيان ألكهنة والعرافين وبيان حكم آتيهم ومصدقهم والحاق ذلك بالسحر فى أحاديث كثيرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
    فعن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :(من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم) رواه أحمد والاربعة والحاكم وقال: صحيح على شرطهما.
    وروى البزار وأبويعلى باسناد جيد عن أبن مسعود رضى الله عنه- (من أتى عرافا أو ساحرا أو كاهنا فساله فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم).
    وهذا الحكم يشمل من ذهب اليهم ببدنه أو اتصل بهم باى وسيله كانت.
    واللجنة اذ تبين ماذكر من تحريم السحر والكهانة ونحوهما تذكر عموم المسلمين بخطر السحر والسحرة والكهانة وضرر ذلك على الافراد والمجتمعات.
    كما تذكرهم بحرمة مشاهدة القنوات الفضائية التى تسعى لنشر هذا ألباطل والترويج له ولاهله.
    وأما الاتصال بهم لسؤالهم ففيه الوعيد المذكور فى الحديث.
    كما تدعو القائمين على هذه القنوات والممولين لها بان يتقوا الله, وان يكفوا عما هم عليه من المجاهرة بالاثم والمحاربه لله ولدينه ونشر الشر والفساد بين الناس, وأن يكونوا دعاة خير وهداية وصلاح لمجتمعاتهم والله الموفق.
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.,,,,,,
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء
    الرئيس عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ
    عضو احمد بن على المباركى عضو صالح بن فوزان الفوزان عضو عبدالله الغديان عضو محمد بن حسن آل الشيخ عضو عبدالله بن محمد المطلق عضو عبدالله بن خنين عضوسعد بن ناصر الشثرى
    فارجوا ايها الاحبة التفاعل مع الموضوع واسئل الله ان يهديهم الى الحق وان كان يعلم ان ليس فيهم هدايه ان ياخذهم ويرحنا منهم اللهم امين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-12
  3. *الغريب*

    *الغريب* قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    2,837
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا اخي علي معلوماتك.. والنصح لأخوانك لكي لا يصدقون او يتصلون بامثل هذه الأمور..
    ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-17
  5. الريشاني

    الريشاني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    شكر لك اخي الحبيب بارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة