مراهقي السعودية وبناتنا فلذات اكبادنا

الكاتب : عبدالسلام مطبق   المشاهدات : 2,000   الردود : 31    ‏2007-05-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-12
  1. عبدالسلام مطبق

    عبدالسلام مطبق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-14
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    لن أولول ولن اصرخ ولن اذر على راسي التراب ولن الطم الخد لعلمي المسبق ان
    ذلك لن يجدي شيئا ،
    فلا يخفى على احد الذل والهوان الذي يعانيه المغترب اليمني في الخارج
    وفي السعودية خصوصا ، فما إن يلاقيك شرطيا إلا ويقول ( أنت يمني (
    فيفرح حينها ليتسلى بك ويظهر شراسته حينا وضحكاته الساخرة حينا آخر .
    ولعل أكثر الضحايا يسقطون في الأرض اليمنية ( إقليم عسير ) المنزوع المبيوع
    ما أود أن أطرحة هنا هو قضية خطيرة
    ظهرت حديثا وهو (الزواج السياحي) والتي لن تكفي اسطري هذه للإلمام بقضيته الخطيرة والمذلة لشعب عرف بالإيمان والحكمة والأصالة ،
    لعلكم كنتم قد طالعتم الخبر الذي نشر في المؤتمر نت ( وهو اكتشاف شاب سعودي تزوج ببنتين من بناتنا في يوم واحد( !!!!
    هذا الخبر المكتشف فقط أما ما خفي كان أعظم ، قابلت احدهم هنا في السعودية
    فإذا به يفاخر ( تزوجت بخمس فتيات يمنيات في ثمانية أشهر في اليمن) ،
    هالني ما سمعت من ذلكم الشاب الذي لا يمت لا للوسامة ولا للرجولة بأي صلة ، لكن صدق الشاعر حين قال ( دعيني أسعى للغنى فاني راءيت الناس شرهم الفقير * وأدناهم واهو نهم عليهم* ويرى ذا الغنى وله جلالا يكاد فؤاد لاقيه يطير (
    لقد أوصلنا نظام حكم صاحب المليار صورة وصاحب الألقاب العظيمة إلى درجة الفقر المدقع
    مما جعلنا نبيع بناتنا بطريقة دنيئة لا تمت إلى إسلامنا وعاداتنا بأي صلة ،
    أحزنني أيضا موقف رواة لي احد المغتربين العرب قال ذهبت يوما إلى منطقة الطوال
    على الحدود اليمنية
    فراءيت شبان سعوديين يلعبون الكرة ويأكلون الشكوكولاته ولدى كل مراهق منهم سيارة فاخرة
    فمشيت قليلا لأرى شبان يمنيين يمشون حفاة ويأكلون الخبز اليابس ويتجرعون الموت ،
    نحن لا نطلب علي عبد الله صالح بان يأكلنا الشكوكولاته ولا أن يملكنا السيارات الفاخرة
    بل نطلب منة ان يوجد نظام يحد من عبث أولئك المراهقين الخليجيين بفلذات أكبادنا
    فنحن شعب حمير وسباء ونحن أيضا من يذكر المحاسن فما زال إبراهيم الحمدي في ذاكرتنا
    ولعلة من أصحاب الجنة بسبب رضى ودعوة شعب كامل
    فاترك لنا يا رئيسنا محاسن نذكرك بها
    والعاقبة للمتقين.........
    slam522@yahoo.com

    نشر في صنعاء برس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-12
  3. sanaa

    sanaa عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-27
    المشاركات:
    200
    الإعجاب :
    0
    هذه حال الدنيا سبحان مغير الاحوال
    ويغير الله الاحوال اليوم عندنا غدا عندكم وهكذا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-12
  5. د.أسد ساهر

    د.أسد ساهر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-12
    المشاركات:
    927
    الإعجاب :
    0
    للأسف هذا غلط مشترك من الحكومة ومن المواطن اللذي يزوجهم
    وأعتقد أن اللي يزوجونهم هم أراذل الناس وليسوا أبناء الأصول
    وليس تكبرا ولكن من ذا يزوج رجلا لايعرف أصله وخلقه ودينه
    فقط لأنه خليجي يزوجه للأسف الضحية هي الفتاة
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-12
  7. العامري

    العامري قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-25
    المشاركات:
    7,067
    الإعجاب :
    0
    كلام في الصميم

    هذا ما يحصل في ارض حمير وسباء وبلقيس

    ولكن ليس اللوم على علي عبد الله صالح
    اللو م على كل اب يمني يبيع بناته من اجل الدينار
    قاتلهم الله من ابوه .....

    ورحم الله الشهيد ابراهيم الحمدي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-12
  9. طلقة حبر

    طلقة حبر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    115
    الإعجاب :
    0
    اشكرك جزيلا اخي عبدالسلام
    وبالفعل القضية شائكة وبحاجة لوقفه جاده فليس من المعقول ان يعبث السعوديون باعراضنا ونقف مكتوفي الايدي دون ان نحرك ساكنا
    عموما
    اقترح ان يتم تقييد حركة الوافدين الى اليمن من السعودية وذلك للحد من عبثهم ببناتنا
    واعراضنا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-12
  11. انكل سام

    انكل سام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-26
    المشاركات:
    521
    الإعجاب :
    0
    مشكلتنا اننا نحمل اخطائنا غيرنا ليس الاخطاء فحسب ولكن نحسد من اعطاهم الله ومااعادنا للخلف

    سنوات الا الحسد والمشارعات فالمحاكم وهنا المصيبه اما السعوديين فمن يقبل ان يزوج بنته لهم

    فهو حرا في ذلك ولكن مصيبتنا في ابناء وطننا المغتربين والذين اذا عادوا جعلوا من انفسهم سعوديون

    ونحن فاليمن كل مغترب نعتبره سعودي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-12
  13. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0

    الخير موجود والشر موجود

    السعودية بها أهل الخير كثر
    والمثل يقول مخرب غلب ألف عمار

    والله المستعان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-12
  15. AlGiant

    AlGiant عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-07
    المشاركات:
    334
    الإعجاب :
    0
    ذلك مسؤلية ولي الامر اولا ولكن السلطة تتحمل شر افقار اهل اليمن وحوجتهم التي توصلهم الى ذلك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-12
  17. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0



    هذا الموضوع سبق وان نوقش من فترة

    واتخذ في هذه الظاهره السيئة قرارات من الحكومة

    شي آخر اخي الكريم يعني كل صغيره وكبيره نحملها الحكومة ..

    طيب انت كأب وكولي أمـــــــر الفتاه ماهو دورك


     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-12
  19. ذي يزن اليماني

    ذي يزن اليماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-26
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    طالما وأن الحكومه لم ولن تحرك ساكناً في هذا الموضوع الذي ظهر على الساحه منذو ما يربو على الثلاث سنين فإني أقترح على الأحرار داخل الوطن من أحفاد قبائل حمير وسبأ أن يكونوا جماعه يتعقبوا بها من يريد أن يتلاعب بفلذات أكبادنا من بناتنا واما أن ينتهى بالحسنى أو يصبح عبرة لمن يعتبر بالتعزير .... قد يقول البعض عني بأني متعصب ومتهور لكن ما العمل بالله عليكم وقد بلغ السيل الزبى ..... عندها سوف نرى الحكومه تتخذ اجراءات نلمسها على أرض الواقع تحد من هذه الظاهره لانه الساسه فيها سوف يخافون على غضب اسيادهم من ارباب النفط في دول الجوار...
    لكم ودي
     

مشاركة هذه الصفحة