تاريخ نادي العين الاماراتي

الكاتب : ولد السعدي   المشاهدات : 470   الردود : 2    ‏2007-05-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-12
  1. ولد السعدي

    ولد السعدي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بلاشك فإن التاريخ الذهبي لنادي العين وبطولاته وإنجازاته منحته عن جدارةواستحقاقلقب الزعامة لأندية الإمارات، وأجمع الخبراء والمحللون وكل من له علاقةبرياضتناالمحلية أن البنفسج هو الزعيم بما يملكه من قيادة واعية وإدارة ناجحةوعناصرفنية ولاعبين على أعلى مستوى وقاعدة جماهيرية عريضة منحت الفريق قوة إضافية.وتوافركل هذه العناصر اللازمة للنجاح كان لا بد أن يؤتي ثماره، وقد نجح أبناءالعينعلى مر العصور وطوال السنوات منذ لحظة إشهار النادي حتى اليوم في كتابة أحرفالتاريخالعيناوي بحروف من ذهب، وأسهم كل فرد من موقعه في كتابة التاريخ الذهبيللبنفسج.
    ويملكنادي العين تاريخاً حافلاً بالبطولات والإنجازات والنتائج الباهرة في كرةالقدموغيرها من الألعاب التي تمارس في النادي. تلك البطولات التي ساعدت في صنعالتاريخالعيناوي وتكوين الاسم الكبير لنادي العين محلياً وخليجياً وعربياًوقارياً.
    العين زعيم الكرة
    وتعددتوتنوعت إنجازات البنفسج في كرة القدم فإلى جانب البطولة الآسيوية التيتربعالعين على عرشها عام 2003، يملك العين الرقم القياسي للفوز ببطولة الدورية ( ثمانية ألقاب ) بعد أن استطاع في السنوات الأخيرة أن يضيف أربعة ألقاب بجدارةواستحقاقليصعد إلى القمة متخطياً جميع الأندية. والجدير بالذكر أن بطولة الدوري هيالمقياسالحقيقي لقوة الفرق وتفوقها، والعنوان الرئيسي للبطولة. ولم تتوقف إنجازاتالبنفسجالعيناوي في كرة القدم عند الرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولة الدوري،بلاستطاع وبإصرار أن يتصالح مع بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم ويحرزذلكاللقب الغالي والثمين مرتين بعد أن عاند الحظ العين خمس مرات وصل خلالها إلىالنهائيولم يوفق، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على روح الإصرار والتحدي التييملكهاكل عيناوي، وبفضل هذه الروح حقق العين بطولة الكأس الغالية مرتين، وعلىالمستوىالخليجي فقد حقق العين أول بطولة خليجية للأندية عندما استضاف خليجي 18للأنديةفي يناير 2001 وحقق اللقب التاريخي عن جدارة وأحقية مطلقة.
    وعلىالصعيد القاري تألق العين وحفر اسمه على الخارطة الآسيوية كبطلاً للأنديةالآسيويةالأبطال في عام 2003، وأصبح من الفرق التي لها اسم ووزن في محيط الكرةالآسيوية،وكان قد شارك قبلها في موسم 98 / 99، وشارك في موسم 97 / 98 وقد في أولمشاركةله لوحة فنية رائعة، ولولا سوء الحظ والظلم التحكيمي لحصد البنفسج أولألقابهالآسيوية مبكراً. وكان قد خرج وقتها من البطولة على يد نادي جوبليو الياباني (الذي أحرز اللقب) في الدور نصف النهائي بضربات الترجيح وبتدخل من الحكم ليحرزالبنفسجالمركز الثالث والميدالية البرونزية وتتواصل مشاركات العين الآسيويةويقابلهأيضاً سوء حظ فيخرج مرتين بفارق هدف اعتباري بعد التعادل مع الجيش السوريعام2000، ثم مع السد القطري عام 2002في النقاط وفارق الأهداف ويحتسب في المرتينهدفالفريق والمنافس في مرمى العين بهدفين ليتكرر الخروج بنفس الصورة وتأتي مشاركةالعينموسم 2002 / 2003 في بطولة السوبر الآسيوية التي جمعت للمرة الأولى أبطالالدوريوأبطال الكأس مميزة جداً ويتفوق العين على نفسه ويحقق نتائج أكثر من رائعةويتزعمفرق القارة الآسيوية بتغلبه على أقوى المشاركين. ورغم تأخير لقاء الإياب عدةشهوربين العين وداليان الصيني بعد أن تخطاه العين ذهاباً بسبب انتشار مرض الالتهابالرئوي (سارس) في الصين إلا أن الحلم قد تحقق أخيراً وتجاوز العين داليان إياباًبفارقمجموع الأهداف، ثم تخطى فريق بيك تيرو ساسانا التايلاندي ليعتلي منصة التتويجولتزدانخزائن البنفسج بالكأس الآسيوي.وإلى جانب البطولات الرسمية كانت هناك بطولاتعيناويةأخرى في المسابقات التنشيطية لاتحاد كرة القدم والتي اختلفت مسمياتها علىمرالعصور فنال العين الدوري المشترك بداية موسم 82 / 83 وكأس الاتحاد 98 / 90 وكأس السوبر94 /95 /2002 /2003
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-15
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    مشكور على هذا الجهد والتعريف بهذه الاندية العربية العريقة وبارك الله فيك.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-15
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    مشكور على هذا الجهد والتعريف بهذه الاندية العربية العريقة وبارك الله فيك.
     

مشاركة هذه الصفحة