تاريخ نادي الوحده الاماراتي

الكاتب : ولد السعدي   المشاهدات : 522   الردود : 4    ‏2007-05-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-12
  1. ولد السعدي

    ولد السعدي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    يجدر بنا بالإشارة لنادي الاتحاد ـ الذي اندمج مع الوحدة ليصبح نادي أبوظبي وكان مقره في البورهاوس ونادي أبوظبي نفسه هو المندمج مع الإمارات ليصبحا "الوحدة" مؤخراً.

    وقد التصقت بالنادي كوادر أخرى كفعاليات إيجابية تساهم في دفع عجلة النادي كما هو سائد لأبناء البلد من التطوع والتضحية من جانب من يلتفون حوله علماً بأنه في سابق العهد لم تكن هناك أية حوافز نظير الجهد والعمل.

    وقد استمر الحال على ما هو عليه.. حتى بدأت الأندية الرياضية في الإعداد لمرحلة أخرى ألا وهي تجاوز المرحلة الأولية باستعمال فرق الكرة حتى تتصل بالوضع الاقتصادي والاجتماعي لإيقاظ حواس الدعم الذي ترنوا الحركة الرياضية للقاؤه كمؤشر تستهدي به تجنباً من التعويق في المسيرة الرياضية.

    ان نادي الإمارات مرت عليه عدة أعوام انطوت من عمره هباء دون حصدا للثمار بالرغم من الميزانيات والبنود المتاحة للتصرف في سبيل التطور والتقدم بعد ان ارتبط النادي بأجهزة ذات وصفة قومية ثاني في الاتحادات واللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى ألا ان ذلك الشرط الوثيق لم يكن له الأثر المساعد في وضع النادي.. بالبطولات فالارتباط جاء مساعداً على ممارسة النشاط وتوفير مختلف السبل والإمكانيات لوضع الأسس والبرامج الرامية للرفعة والنهوض بالمستويات الفنية الا أن تحقيق الغايات المرجوة من جانب فريق الكرة توقفت في حد لا يحسد عليه نادي الإمارات وقد أشرنا في صفحات انطوت من هذا الكتاب فيما يتعلق بالمستوى الفني لنادي الإمارات.

    جاء دمج نادي الإمارات ـ ونادي أبوظبي من الدرجتين ، الإمارات من الدرجة الأولى هابطاً للثانية وأبوظبي ثانية في محصلة اقتادت لمولد جديد اسمه نادي الوحدة وذلك في عام 1986 وعقب الدمج اندمجت الإدارات في قالب واحد يقوم على النظريات الإدارية على أصول مشتركة لا تختلف طالما تنضوي تحت شعار واحد اسمه الوحدة .. فمن هنا توحدت الأهداف والمقاصد بين المؤسستين المندمجتين اندماجاً افترض على كل الأحوال إن يسود المبادئ والقيم وروح التعاون ويتبادل الاحترام داخل أروقة مجلس الإدارة وأسرة النادي الواحد.

    فقد قادوا المسيرة الجديدة نحو الكمال ، في محاولات القفز فوق السوامق والحواجز تخطياً للزمن والمسافة واختصاراً للمراحل المؤدية إلى الأهداف المرجوة.. وقد تشكلت إدارة الوحدة في الهيكل الجديد.

    هذا التعاقب الإداري كان امتداداً طبيعياً في مضمخة البذل والعطاء المتواصل كما جاء تصحيحاً للتجربة التي ترسم خطي الأسلاف في وقت كان فيه نادي الإمارات في حاجة لكل من له سعة صدر وطول باع من أجل ترسيخ قواعد أركان الحركة الكروية بصفة خاصة إضافة إلى الانسجام الذي يميز أسلوب التوظيف الإداري ولا غرو في ان هؤلاء الأفذاذ كلاهم أبناء جيل واحد تجرعوا من نفس القيم والمثاليات العروى.

    والمعروف إن نادي الوحدة كان قد تولى تدريبه المدرب الايراني حشمت مهاجراتي الذي درب المنتخب الوطني بالإمارات سابقاً .. وكان يساعده المدرب أصغر شرفي .. بينما يدرب الوحدة في موسم 89/90 المدرب قراسيه.

    تعرض نادي الإمارات لموجة كاسحة عصفت بآماله في بطولة الدرجة الأولى وذلك عام 1984 أدت إلى حذفه للدرجة الثانية "هابطاً بارتياح" دون منافس هبوطاً اضطرارياً إلا انه وجد من ينتشله من حافة السقوط وكانت الوسيلة الوحيدة هي خطوة الدمج مع نادي أبوظبي ـ ليصبح الوحدة في مرتبة الدرجة الأولى وذلك في عام 1986م عقب قرار الدمج في شعاره الجديد حالياً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-15
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    مشكور على هذا الجهد والتعريف بهذه الاندية العربية العريقة وبارك الله فيك.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-15
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    مشكور على هذا الجهد والتعريف بهذه الاندية العربية العريقة وبارك الله فيك.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-15
  7. Yas9

    Yas9 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    موضوع مخالف للاسف الشديد لاان هذا مجلس يمني مو اماراتي

    وبعدين مثل هذا الانديه عاديه واقل من عاديه
    .

    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-15
  9. ابوشهاب القعيطي

    ابوشهاب القعيطي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-15
    المشاركات:
    872
    الإعجاب :
    153


    وليش زعلان اخوي حاطلي صورة ياسر القحطاني اللي خليناه يبكي مثل البنت بابوظبي ايام دورة الخليج اللي فاز فيها الابيض

    الرجاء ان تحط لك صور النونو ولا شرف محفوظ مكان ياسر
    المجلس على قولتك يمني مب سعودي
    وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
     

مشاركة هذه الصفحة