الرئيس بوش: السياسة الأميركية تجاه القدس لم تتغير

الكاتب : شباب اليمن   المشاهدات : 399   الردود : 0    ‏2002-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-05
  1. شباب اليمن

    شباب اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-06
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    الرئيس بوش: السياسة الأميركية تجاه القدس لم تتغير
    (نص مقتطف من بيانه بشأن بند خاص بالقدس في تشريع تمويل وزارة الخارجية)


    واشنطن، 1 تشرين الأول/أكتوبر – أكد الرئيس بوش أن السياسة الأميركية تجاه القدس "لم تتغير." وجاءت أقوال الرئيس في بيان أصدره البيت الأبيض تعليقا على تشريع أجازه الكونغرس يوم 30 المنصرم لتمويل نشاطات وزارة الخارجية وتضمن بنودا خاصة بوضع القدس، منها اعتبار المدينة عاصمة لاسرائيل في الوثائق الرسمية الأميركية.
    وقال الرئيس في بيانه الذي أصدره يوم 30 المنصرم: "إن القسم رقم 214، المتعلق بالقدس، يتدخل بصورة غير مسموح بها، في صلاحية الرئيس الدستورية الخاصة بإدارة الشؤون الخارجية للبلاد والإشراف على الفرع التنفيذي كوحدة واحدة متكاملة."
    وفي ما يلي نص مقتطف من بيان بوش بشأن قضية القدس:
    (بداية النص)
    .. إن القسم رقم 214، المتعلق بالقدس، يتدخل بصورة غير مسموح بها، في صلاحية الرئيس الدستورية الخاصة بإدارة الشؤون الخارجية للبلاد والإشراف على الفرع التنفيذي كوحدة واحدة متكاملة. وفضلا عن ذلك، فإن الاتجاه المقصود في القسم 214، من شأنه إن فُسر على أنه إلزامي لا استشاري، أن يمثل تدخلا غير مسموح به في صلاحية الرئيس الدستورية الخاصة بصياغة موقف الولايات المتحدة، والتحدث باسم البلاد في الشؤون الخارجية، كما أنه يحدد الشروط التي يُبنى عليها منح الولايات المتحدة الدول الأجنبية الاعتراف بها. إن سياسة الولايات المتحدة بشأن القدس لم تتغير.
     

مشاركة هذه الصفحة