الرقم القاتل لا اساس له من الصحه ( اقفلوا النقاش بهذا الموضوع )

الكاتب : أبو وليد   المشاهدات : 505   الردود : 0    ‏2007-05-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-11
  1. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    كان الرقم القاتل الذي يصل إلى بعض الهواتف المحمولة وسيلة للرعب والهلع بين المواطنين وتوسعت هذه اشاعة في اليمن لدرجة أن البعض اقلع بالفعل عن الرد على أية مكالمة مجهولة.

    لكن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن نفت وجود هذا الرقم القاتل الذي ظل مواطنو الخليج واليمن يتخوفون منه طوال الأيام الماضية.

    وقد روجت انباء عن وجود ارقام مجهولة اذا وصلت للمتلقي عبر التليفون المحمول فأنه يموت على الفور نتيجة ترددات قوية تحملها هذه الأرقام.

    وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات كمال الجبري إن تلك اشاعات يروج لها من وصفهم بـ «ضعفاء النفوس».

    واستغرب الوزير جرأة بعض ضعاف النفوس الذين يحاولون نشر القلق بين أفراد المجتمع من خلال هذه الاشاعات. كما استنكر وزير الاتصالات خبر وجود حالة في محافظة عدن تلقت اتصالا من هذه الأرقام وأصيبت بأذى.

    وأكد المهندس كمال الجبر أن تلقي الاتصالات عبر الهاتف المحمول من أي رقم كان لا يمكن بأي حال من الأحول أن يحدث أذى جسمياً بالمتلقي او أن تؤدي الى الوفاة كما تروج تلك الاشاعات .

    وأوضح أن الهاتف المحمول هو مستلم لذبذبات في نطاق محدود ولا يمكن من خلاله إصدار أي ذبذبات قاتلة،اوان هناك فيرس وهو كائن عضوي حي قد ينتقل عبر ذبذبات الهاتف إلى المستخدم له كما أشيع.

    وطمأن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مستخدمي الهاتف المحمول بأن تلك الاشاعات لا أساس علميا لها.

    وكانت الاشاعات انطلقت من المملكة العربية السعودية مؤخرا تحدثت عن أن من يتلقي اتصالات من أرقام مجهولة يصاب بأذى في شكل عكس سعى جهات مجهولة لضرب مصالح اقتصادية قوية في السعودية والدول الاخرى والمتمثلة بشركات الهواتف النقالة
     

مشاركة هذه الصفحة