هذا هو الحل الوحيد لإنهاء الحريق في صعدة ؟!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 939   الردود : 13    ‏2007-05-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-11
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    هذا هو الحل الوحيد لإنهاء الحريق في صعدة ؟!


    ما من شك أن هناك أوراق ورسائل سياسية جرى ويجري تبادلها والتعامل معها في المشكلة الحاصلة في صعدة الغراء، بدليل أن الصراع يظهر ويختفي!
    في ضوء هذا أقترح أن نجرّب هذا الحل شِبه الناجع للقضية وهو:
    إعادة الانتخابات الرئاسية أوتقديم موعد الانتخابات الرئاسية القادمة إلى 20 يونيو القادم على أن تبدأ مرحلة الدعاية الانتخابية في العشرين من مايو الجاري، وأظن أن مياه القضية ستتحرك نحو المد الهاديء :)

    الانتخابات أصبحت هي نقطة ضعف السلطة لتبدو مثالية وحريصة على الوطن والمواطن، بل إن الانتخابات أصبحت واسطة لمن لا واسطة له في التوظيف ونحوه، ودامت أفراحكم بالانتخابات :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-11
  3. العلم نور

    العلم نور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    552
    الإعجاب :
    0
    مقترح لا يخطر على بال و لكن يمكن يكون كلامك في محله بشرط أن تكون انتخابات نزيهه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-11
  5. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    كلما كانت النزاهة مطلوبة كلما كانت الانتخابات كفيلة بإنهاء القضية :)

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-11
  7. الليث الغالب

    الليث الغالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-09
    المشاركات:
    505
    الإعجاب :
    0
    انا ارى انها فكرة قمة في الروعة


    بس من المرشح المنافس لعمي علي............................

    وهل تظن ان النيجة ستكون مختلفة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-11
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    الإنتخابات سيتم الإلتفاف عليها بأكثر من حجة .... جماعتنا تلامذة المدرسة الغجرية المصرية والتي تقول شيئا وتطبق آخر .... قضية صعدة مزمنة وتكاد تصل لأكثر من قرن من الزمن وسبق لي الإسهاب بذلك في عدة مواضيع .... القضية من يقنع الديك كما يقول المثل .... وتتلخص في إقحام مافيا المقائل السلف والخلف ،،، إقحام أنوفهم بمصير صعدة وفرضهم وصاية غير شرعية عليها ... مما أفرز الكثير من التعقيدات ... ينبغي على كل منصف أن يبحث بحل ناجع وناجح ... ولنعتبر .. لماذا لاتسمح السلطات بنقل صورا عن صعدة وتعبر ذلك أخطر من القتال ...
    أعتقد أنه يعول على المثقف اليمني المتجرد من الترهات والغجريات المتداولة والتي سمموا بها البيئة والأجواء بزعم المنهج الثوراتي ... والعقيم بمنشأئه ناهيك بالفرع والذي يبقى فرعا ولايصله إلا وحول السيل ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-11
  11. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    هذا حل خطير اخي مراد وربما هذا سر موقف المعارضة من التمرد تريد المساومة بعدما فشلت في الانتخابات الرئاسية والمحلية...

    ويا ترى من سيكون مرشحكم هذا المرة لا اتوقع ان تقول الحوثي ايضا...:rolleyes:

    أخي الاحرى ان تستعدوا للانتخابات النيابية بدل هذه الاحلام التي تعلقونها على مشاكل البلاد للتسلق لان وضعكم اسواء من ما مضى شعبيا فانتبهوا!!!...

    تقديري عزيزي والسلام عليكم...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-12
  13. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    من غيره .. فيصل بن شملان :D
    والا فتحي العزب :)

    المهم تنتهي القضية !!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-12
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أهلاً بأستاذنا الهاشمي :)
    بحق تكمن مشكلة صعدة فيما ذكرت والذي يعني بلغة أخرى "اللعب بالورقة المذهبية"
    ولله در د.ياسين سعيد نعمان في حديثه لقناة الجزيرة البارحة في (زيارة خاصة) حين تحدث عن المشاريع الصغيرة للحاكم، وهي المتمثلة باللعب في شق ضفوف الخصوم عندما يعجز أن يقدم مشروعاً كبيراً للوطن والمواطن !!

    سلامي واحترامي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-12
  17. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أهلاً بأخي الغالي :)

    قصد أخوك من هذه الإثارة أن السلطة قادرة على حل القضية "إذا أرادت" وإلا فكيف هدأت الأمور إبان الانتخابات الرئاسية وكيف حصل الرئيس في صعدة على نسبة هائلة من الأصوات (هل حدث تزوير:))

    أما عن "وضعنا" فيعلم الله ويعلم الجميع أنه وضع البلاد بكلّه من سيء إلى أسوأ رغم الشعارات الزائفة التي ترددها السلطة وحزبها، التي مُنيت وللأسف بقلة توفيق أرحم الراحمين لها، فكلما ارتفعت أصوات الشعارات والوعود الكاذبة كلما ازداد الوضع سوءاً، والله المُستعان !

    تحياتي وتقديري
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-12
  19. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    أخي مراد بالفعل هذا الإقتراح خطير على السلطة _ كما قال الدكتورالمشرف -
    بل هو ربما أخطر من مواصلة الحرب !!!
    ولو أن المعارضة إقترحت هذا الإقتراح لتوجه النظام لإشعال الحرائق والحروب في مناطق ومحافظات أخرى كي يعلن حالة الطوارئ - التي هي قائمة أصلاً - ويبدأ بتصفية من تبقى من المعارضين !
     

مشاركة هذه الصفحة