كل رجـال ٍ نصيبـه مـن النعـم إجهـده

الكاتب : قحطان مآرب   المشاهدات : 424   الردود : 2    ‏2007-05-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-10
  1. قحطان مآرب

    قحطان مآرب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-07
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مصافحة اولى لقلوبكم النيره
    اتمنى ان تحوز على رضاكم
    من كلمات اخوكم العبيدي الملقب (العميد2000)








    الحـريـقـــي يــوم غــنـا وجـا للبـدع كـيــف
    جابـهـــا لا بالــهــزيـــلــــه ولابـمــعــقــــده
    آتفــكــر وابــدع الــقـــاف بلسـان ٍ طـريـف
    وان بدعت القاف ما خفت غيــري ينـقـــده
    من هجوس ٍ في ظميري كما الليل المخيف
    جــا لسكــان الحشــا منـه قـومـه واقـعــده
    لاح معـنــاهــا بـقــلـبـي كمـا بـــراق صـيـف
    مــوجـع ٍ باقصـا الظمـايــر تـزرجـام ارعــده
    لاح بـارقــهــا وهـلـت كـمـا وبــل القـنـيــف
    يــــوم زان الـبـيـــت الاول وقــمــــت اردده
    الـنــعــم كـلـمــه بـسـيـطــه ومعنـاهـا كليـف
    وكــل رجــال ٍ نـصـيـبـه مــن الـنعـم إجـهـده
    كـلـمـة ٍ مــا صادها راعي العـزم الضعيـف
    كــل مـــن يـحـــكـــي لســانـه ولاتفعـل يـده
    والــــردا كــلــمـه ثــقــيلـه ومعناهـا خفيـف
    مثل من في ضيق ربعـه دفـــئ ٍ مــرقــــده
    ومهبول ٍ في المجالس يحسب انـه ظـريـف
    عنـــد مــن يضــحــك بوجهه وليغـاب إنـقـده
    من تعود في المجالس على الضحك السخيف
    قللــــــــوا مـن قــــدره النـاس قـدام اولــــده
    وكـل مــن لــه مجــلس ٍ ما تقهوا فيـه ضيـف
    ما كلوا فيه النشامى ولو ضــلـع إجــمـــده
    ومن عرف قول المثل كل طيــر ولــه ولـيـف
    مــاعــلـيــه مـن الملامـه لمـا ســـار وحـــده
    خــل ابـــو ثــوب ٍ مـرقــع يابو ثـوب ٍ نظيـف
    وانتبه للناس حولك تـــرا النـــاس إحســـده
    ما يدنـــق للــوطا كــل مـن ساسـه شـريــف
    والــفــتـى نـظــرات عـيـنـــه تبيـن مقــصــده




    أتشرف بالشاعر اللي يجاريها

    وسلمتوا ولاهنتوا



    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-11
  3. الكيماوي علي

    الكيماوي علي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-07
    المشاركات:
    882
    الإعجاب :
    0
    صح لسانك ولا هنت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-11
  5. قحطان مآرب

    قحطان مآرب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-07
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    الكيماوي

    حضورك شرك وصح بدنك ياغالي
     

مشاركة هذه الصفحة