من ابتـــــــــــــلى بالأ خـــــــــــــــر (يزيد مبتلىمعذور بشريأ)!!!!!!!!!!

الكاتب : الفارس222   المشاهدات : 996   الردود : 19    ‏2007-05-08
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-08
  1. الفارس222

    الفارس222 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    1,255
    الإعجاب :
    0
    الحقيقه التاريخيه ان يزيد وقف امام الحسين
    واخرج عليه جيش لقتاله
    امر كان متوقع لحاكم يحمل العقليه العربيه في الدفاع عن منصبه وكرسي الرئاسه وان كان الخارج عليه ابن رسول الله .............................
    فليس من المعقول لمثل هذا الشخص ان يقول ( وانت ضع نفسك مكانه كونك تشترك معا يزيد في حمل العقليه العربيه )

    فهل من المعقول ان يقول يزيد ( تعال واجلس بدل عني يابن رسول الله على هذا الكرسي ماكان لي ان اشهر سيفا امام رجل هو بضعه من الرسول )

    لم ولن يكون متوقع من يزيد واصحابه ان يكون تفكيرهم غربي تسامحي في التنازل عن الكرسي لمن هو اقدر منه مكانه وعلم وادب وحنكه........

    اذا ماهي مشكله( يزيد )
    مشكلته ببساطه انه ابتلي بعنصر الزمن
    وماهو عنصر الزمن ؟؟
    هو توافق وجوده في منصب الحكم في زمن وجود الحسين بن علي (رضي الله عنهم )
    فلو ان هناك حاكم غير يزيد وتجابه معا الحسين في نفس الموقف فانه لن يتصرف بغير الذي تصرف به يزيد ..

    فلو كنت انت في مكان يزيد ولديك الجاه والملك والحشم والخدم فماذا ستكون فاعل ؟؟؟
    اعلم انك ستشطح وتنطح في اجابتك
    وتقول وانت تبكي ( وما فائده الدنيا اذا اشهرت سيفي على سبط الرسول )
    وتدق راسك عرض الحائط وتقول ( ويحي ان فعلت ما فعل يزيد )
    ولكن
    لنكن صرحاء فانت لم تجرب نعيم الحكم ولم تذق معنى الجاه والسلطان والخ كما كان ليزيد بن معاويه
    وفجاه تجد من يريد ان يبعدك عن كل هذا !!!!!!!!!!!!!!
    فنحن نتهم الاخرين في الوقوع في الاخطاء ولكن اذا مررنا بنفس التجربه وقعنا ايضا
    فلذا اعتقد ان ابتلى يزيد كان سببه وجود الحسين بن علي
    فهو غير معذور سمويا ام كبشر فلديه عذره..................................
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-08
  3. الظبع

    الظبع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-04
    المشاركات:
    1,464
    الإعجاب :
    0
    موضوع جميل.............................واضيف بأن يزيد لم يكن فاسقأ كما يضن البعض ....


    وفي عهده تم فتح البلدان...................والله أعلم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-09
  5. الخطير

    الخطير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    1,363
    الإعجاب :
    0
    مامعنى ( تشطح )
    جمع صريح صريحين وليس صرحاء
    فجأة .. لاتنسى الهمزه لأنه سوف يتغير المعنى


    5 /
    ـــــــــ /
    10 /

    تعلم الإملاء .. يافارس الإملاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-09
  7. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    أخي الفارس .. أفعـال البشر تحكمها شريعة السماء .. والمخلوق مجبولٌ على الظلم . ومع ذلك هو ليس معذور لا طبعاً ولا شرعاً في طغيانه .


    وموضوع يزيد بن معاوية قد ناقشناه مراراً .. فالرجـاء ترك هذا الموضوع .. والانشغال بتذكيرنا بالآخرة والرقائق أو بالرد على الرافضة والناصبة والبدروميين وغيرهم من أهل الانحـراف ..
    فلدينا ما يشغلنا من عظائم الأمور .. والله تعالى يكره سفاسفها ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-09
  9. شموووس

    شموووس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-07
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    أيش رأيك يا الخطير تكون تدي لأعضاء المجلس دروس في الإملاء .
    ولا لك رأي ثاني في كلام الفارس فبتعارضة بطريقتك .
    وضح الأمور ولا تتخيطرش يا:D :eek: خطيييير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-09
  11. شموووس

    شموووس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-07
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    أيش رأيك يا الخطير تكون تدي لأعضاء المجلس دروس في الإملاء .
    ولا لك رأي ثاني في كلام الفارس فبتعارضة بطريقتك .
    وضح الأمور ولا تتخيطرش يا:D :eek: خطيييير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-09
  13. الحبيشي

    الحبيشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    3,228
    الإعجاب :
    0
    الأخ الفارس أولاً أريد أن أعرف ما هو المقصود بعنوان موضوعك (( من ابتلي بالآخر )) هل تقصد أن يزيد ابتلي بالحسين أو العكس ؟؟؟!!! مجرد تساؤل ،،،
    ثانياً يا أخي الكريم جيد أن نفكر في الأمور من زاوية أخرى ، ولكن لا بد أن نعلم أن التاريخ لا يجامل أحداً ، وأننا حين نقيم أي شخص في محكمة التاريخ - التي تكون غالباً لا داعي لها - فلا بد أن نأخذ بالحيثيات التي أمامنا على الواقع ، وهل كان هذا التصرف صحيحاً أم خاطئاً ، أما فقه التبرير وتلمس الأعذار والبحث عن المسوغات فلن نجد - إن اتبعناه- في كل أحداث التاريخ أي شخص مخطئاً ، فأبو جهل كان يدافع عن جاهه ، و عبدالله بن أبي بن سلول كان يريد أن يثبت أركان دولته ليجمع شمل الأوس والخزرج ، وأبو لهب ، بل يمكن أن ألتمس عذراً لإبليس لعنه الله ، لكن العبرة بموافقة الحق من عدمه ، وحساب الكل على الله ، ولنا الظاهر والله يتولى السرائر ،،،
    لك الله يا حسين يا سبط رسول الله ظلمت حياً وميتاً،،،
    تحياتي ،،،
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-09
  15. الحبيشي

    الحبيشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    3,228
    الإعجاب :
    0
    الأخ الفارس أولاً أريد أن أعرف ما هو المقصود بعنوان موضوعك (( من ابتلي بالآخر )) هل تقصد أن يزيد ابتلي بالحسين أو العكس ؟؟؟!!! مجرد تساؤل ،،،
    ثانياً يا أخي الكريم جيد أن نفكر في الأمور من زاوية أخرى ، ولكن لا بد أن نعلم أن التاريخ لا يجامل أحداً ، وأننا حين نقيم أي شخص في محكمة التاريخ - التي تكون غالباً لا داعي لها - فلا بد أن نأخذ بالحيثيات التي أمامنا على الواقع ، وهل كان هذا التصرف صحيحاً أم خاطئاً ، أما فقه التبرير وتلمس الأعذار والبحث عن المسوغات فلن نجد - إن اتبعناه- في كل أحداث التاريخ أي شخص مخطئاً ، فأبو جهل كان يدافع عن جاهه ، و عبدالله بن أبي بن سلول كان يريد أن يثبت أركان دولته ليجمع شمل الأوس والخزرج ، وأبو لهب ، بل يمكن أن ألتمس عذراً لإبليس لعنه الله ، لكن العبرة بموافقة الحق من عدمه ، وحساب الكل على الله ، ولنا الظاهر والله يتولى السرائر ،،،
    لك الله يا حسين يا سبط رسول الله ظلمت حياً وميتاً،،،
    تحياتي ،،،
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-10
  17. سيلان

    سيلان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-15
    المشاركات:
    665
    الإعجاب :
    0

    كلامك جميل ....

    لكن

    نستطيع أن نقول : يزيد رضي الله عنه كان مخطئاً حقاً ،،

    :( وننسى حسناته!!!!!

    ألم يعذر الرسول صلى الله عليه وسلم حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه رغم أن خطأه كان كبيراً حيث أرسل إلى مكة من يخبرهم أنهم قادمون لفتحها ،، وذكر سبب عفوه لعمر بن الخطاب رضي الله عنه بأن حاطب كان ممن شهدوا غزوة بدر

    ولك أن تتأمل حديث (( إذا بلغ الماء القلتين لم يحمل الخبث )) لا أقصد أن أقارن الرجال بالماء لكني أذكر أن الشيخ سلمان العودة ذكر هذا الحديث في كتيّبه ( أخلاق الداعية ) مستدلاّ به في مثل هذا الموقف

    إذا لم يعجبكم كلامي فلا تسكتوا يا أبناء أمهاتيكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-10
  19. الحبيشي

    الحبيشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    3,228
    الإعجاب :
    0
    رضي الله عنه !!!!

    الرسول صلى الله عليه وسلم لم يعذر حاطب ، وإنما سامحه ، مع صدور الخطأ منه ، والدليل أن النبي صلى الله عليه وسلم لم ينكر على عمر عندما استأذنه في قتله ، ولكن كان العذر أنه كان من أهل بدر ، فهل يحق لنا نحن أن نتحدث نيابة عن الأمة ونقول أن يزيد معذور مع اتفاق الكل على خطأه ، الإعذار لحاطب صدر من المعصوم صلى الله عليه وسلم ، أما نحن فالمعايير بالنسبة لنا تخضع لمقاربة الشخص أو بعده من الحق ، ولا شيء غير هذا ،،،
    تحياتي ،،،
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة