اعضاء تاج والحوثي

الكاتب : قلم احمر   المشاهدات : 6,139   الردود : 160    ‏2007-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-07
  1. قلم احمر

    قلم احمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-11
    المشاركات:
    1,167
    الإعجاب :
    0
    ما هي الدوافع عند بعض اعضاء تاج في مناصرة تمرد الحوثي ومناصرته
    وماهى دوافع بعض مناصري الحوثي في مناصرة ما تنادي تاج
    هل يستفيد اعضاء تاج من تمرد الحوثي ويريدون ان يكتسبو الخبرة القتالية لتطبيقها في ثورتهم المزعومة التي يتنادون بها؟
    ام يستفيد مناصري الحوثي من اكتساب الخبرة الاعلامية التي يتحلى بها مناصري تاج ليستفيدو منها في حربهم الاعلامية ضد الحكومة
    هل هو زوج مصلحة ام متعة هذا التعاون الوثيق بينهم
    ومتى ستهتم الدولة بهذه الحرب التي يشنونها ضدها وذات التاثير البليغ في اثباط الهمة ونشر الفك والبلبلة والتخوين والذعر في اوساط الناس

    اقرب محلل عقلاني سيجد ان التعاون بينهم قد تطور وصار متين هل لنهم يطبقون اجندة واحدة ذات هدف واحد التخريب والانتقام من الشعب اليمني في وحدتة وامنة وامانه وثورتة ضد الحكم الامامي والسلطيني ومشايخ المصالح التي تحكمت في رقاب الانسان اليمني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-07
  3. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    الذي يجمعهم هو عبادة الشيطان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-07
  5. قلم احمر

    قلم احمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-11
    المشاركات:
    1,167
    الإعجاب :
    0
    هلا نحول دوما تتحفنا بطرافتك اخي الغالي مرحبا بك وبمرورك:d
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-07
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    نحن نتعاطف مع اهل صعدة من ناحية انسانيةو بحثة جدا - لاننا عانينا ويلات الحرب ومابعد الحرب من جرائم ترتكب حتى اللحظة -- نحن لانفرح لموت النساء والاطفال والشيوخ وتهديم البيوت ونهب الناس واحراق الزرع والاخضر واليابس -- نحن نحزن لتشريد الناس -- لان الذي يداة في الماء ايها القلم الاحمر ليس كما يداة في النار -- ونحن نحزن على ابناء القوات المسلحة الذين يقتلون وخاصتا من الشباب في عمر الزهور الذي يزج بهم بالحرب -- فهولاء لايذهبوا الى الحرب نتيجة الانتماء او الوطنية او حب الوطن وهم يعرفون والكل يعرف ذلك - انما الحياة الصعبة والجوع الكافر الذي اطرهم للذهاب وانظر الى الشهداء فهم اطفال وشباب التحقوا قل شهر او شهرين فقط -- اين جيشك المظفر

    اننا نناصر قضايا الضعفاء والمظلمين في اي مكان في اب او الحديدة او تعز او في اي مكان اخر -- انها الانسانية - هل تعرفها ايها الاحمر - ونتضامن معهم
    اننا ضد الحرب وقلنا الف مرة ومرة اننا ضد الحرب
    اوقفوا الحرب - لانها بدون اسباب معروفة -- ونتائجها ستكون خطيرة جدا -
    اذا كنا غير ذلك كنا سنفرح لتلك الحرب الهمجية ونقول خليهم يتقاتلون فانهم يستحقون
    لكن لا والف لا - ماذنب الاطفال والشيوخ - وقتل المسلم لاخية المسلم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-07
  9. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    ما يجمع تاج وأتباع الحوثي وكل المظلومين والمستضعفين والمحرومين في هذا الوطن هو:
    أنهم جميعاً ضحايا جرائم وسياسات هذا النظام العميل !
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-07
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    سالم العيسي
    عندما يضعف النظام, تعم الفوضى ويزداد الظلم وتكثر الاعمال الغوغائية ويموت الضمير الانساني.. وفي الانظمة الديكتاتورية يصبح المواطن اسير بل عبدا لدى المؤسسات القبيحة, التى تفعل اشنع الافعال بالانسان في هذا الوطن او ذاك, وتعطي صورة



    لا يختلف اثنان على وضوحها بان هذا النظام متهالك.. وان موعد السقوط المدوي يكاد يكون بين قوسين او ادنى.
    عندما يضعف النظام.. تنشل المؤسسات القانونية والحقوقية والرقابية, ويكثير النهب لاموال الدولة بأسم الدولة, او بأسم أحد المتنفذين في النظام, ويضيع المواطن الضعيف، ولايملك شي الا ان يرفع يديه الى السماء ويدعو الله ان يفرج همه.
    فاليوم كل أبناء الوطن رافعين اياديهم الى الله العالي العظيم ان يجعل لهم مخرجا مما هم فيه من ظلم وغلاء واستبداد ومن سطوة المنتفعين النظام, وما حرب صعدة, الا لعنة من الله على هذا النظام, ليكشف الله لكل يمني وكل عربي, ضعف هذا النظام القائم على الدعاية الاعلامية الكاذبة, وأدعائه بأنه يمتلك جيش لا يقهر, وقد غرق هذا الجيش في وحل صعدة, وحالياً يصارع الموت, فقد بدأ صراع بين قيادات الجيش, ولربما وصل الامر الى العسكر انفسهم، وما لاشك فيه أن تنتقل العدوة الى النظام نفسه, ويتسع الصراع, ويتسع التصدع, ليسقط هذا النظام قريبا, سقوطاً مدويا, مثلما سقطت انظمة اخرى.

    وهذا ليس كلاما يقال, بل هناك دلائل موثقة تناقلتها وسائل الاعلام اليمنية والعربية, ابتداً من قضية الشيخ الفاشق في صنعاء, الى شيخ الجعاشن, الى اختطاف الطفل الحوثي, الى مقتل بعض الجنود في صنعاء بأمر من اللواء الضنين, الى قتل القصيلة في مأرب, مرور بقتل اكثر من طفل في صنعاء وهم في داخل منازلهم.
    وها هو اليوم موقع مأرب برس, ياتينا بقصة اخرى يقشعر لها البدن.. وهي تعطي مؤشر خطير بان الاحداث في اليمن قد خرجت عن السيطرة, وتسارع في سقوط النظام الدكتاتوري في صنعاء, وأن الظلم لم ولن يولد الا ظلما...
    فعندما يتحول حارس مدرسة الى قائد لواء (مثله مثل قادة الالوية اياها الذين افرزهم النظام الفاسد) في نفس المدرسة, فهذا دليل على تدهور نظام صنعاء, حيث تبداء الحكاية عندما أرسل مدرس في معهد بصنعاء طالباً لشراء قارورة ماء من المحل (الدكان) المجاور للمعهد , فيصدر حارس المدرسه (قائد اللواء) امره, بان الطالب لو خرج من المعهد لن يعود الى الداخل, فرد علية الطالب أن المدرس (الذي واجب علينا احترام) في حاجة الى ماء لعدم توفر الماء البارد في المعهد.. فلم يقتنع الحارس بهذا الامر.. وقد أصر في عدم دخول الطالب للمعهد اذا خرج. فحاول الطالب ان يشرح للحارس بأن هناك ادارة للمعهد يمكنه الرجوع اليها, وليس من حقه ان يصدر اوامره.. فغضب الحارس (المحسوب الى المؤتمر الشعبي العام) غضبا شديدا, وقام بشتم الطالب واستعرض عليه قوته العضلية.. ومن شدة الم و قهر الطالب, رد عليه بالقول " اذا كنت بهذه القوة والشجاعة, اذهب الى صعدة لكي نرى قوتك", وخرج الطالب من المعهد, فثارت ثأئرت الحارس.. وتبع الطالب الى المحل (الدكان) المجاور ومعه اثنين من جلادي النظام, وشاءت صدفة القدر ان يكون هناك ضابط أمن في المحل, وعلى باب المحل قدم الحارس شكوى كيديه, بان هذا الطالب متعاون مع الحوثي (ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم), وما كان من الضابط الا أن قام بسب الطالب سبا فاحشا, وأمر الجنود بأخذه الى الزنزانه (زنزانة معسكر الامن المركزى) وقام الجنود بسحب الطالب الى المعسكر والضابط المذكور معهم...
    فبأي حق يتعامل هذا الحارس وهذا الضباط وهولاء الجنود مع الطالب بهذه الصورة القبيحة, اليس هذا دليل على تدهور الاوضاع في صنعاء, فبهذا الشكوى الكيدية يصبح الطالب مجرما في نظر الحارس القاضي والضباط العبيط والجنود الاغبياء ... ويدل هذا, أن من يريد ان يكيد باي شخص في اليمن, ما عليه الا أن يبلغ جنود دورية الامن المركزي ويقول لهم هذا مع الحوثي او حتى متعاطف مع الحوثي, ليزج بهذا المواطن المسكين الى السجن, حيث الركل والضرب والاعتداءات الجسدية الاخرى.

    وهذه ليست نهاية الاحزان .. ففي إب شاب يبلغ من العمر 16 عاماً, تعرض للضرب المبرح من قبل جلادي النظام, وقاموا بتحطيم مركز الاتصالات الذي يعمل فيه, لانه رفض السماح للجنود بالاتصال من مكان عمله الا ببطاقة الهوية التى امر بها النظام, فلم يعجب جلادي النظام هذا الالتزام بالنظام, فقاموا فعلتهم الهمجية بضرب الشاب ضربا مبرحا, الذي نقل على اثرها الى المستشفى.

    فعلى ماذا تدل كل هذه الصور الشديدة السواد؟
    وهل يوجد في اليمن نظام ديمقراطي؟ وهل هناك نظام؟
    وهل صرنا نعيش في وطن يصبح الحارس قاضي وجلاد والجندي رئيس محكمة والضابط وزير الداخلية؟
    كل هذه الاحداث لا تاتي من فراغ ولكن وراها ما وراها .. فهناك امر قد يحدث في اليمن في القريب العاجل, فالظلم قد ياتي بالانفلات وبالفوضاء, ولكن نقول ليس هذا اليمن الذي نريده ولا اليمن الذي نتمناه ولا الحكم الذي نرى فيه خير لليمن .. فكل الامور في اليمن ذاهبة الى الاسواء..
    فياترى هل حرب صعدة هي لعنة من الله على عائلة الاحمر ومن ولاهم ؟ يبدوا هذا ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-07
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    يا دي الرحمه.. وليش ما تقولها صريحة نحن اعداء الوطن ومع ما يضر به .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-07
  15. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0

    فاقد الشي لايعطية -- مسكين انت وعادك مشرف
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-07
  17. السيل

    السيل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-29
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0

    اخي قلم احمر


    هل قرأت تاريخ الامم؟

    هل تعرف شيئا عن تاريخ نشأة الدول ؟

    هل تعرف شيئا عن معاني الظلم والاستبداد والقهر والطغيان ؟

    هل تعرف شيئا اسمه الجوع والفقر والمرض والجهل والخوف والذعر ؟

    هل تعرف معنى الحرية أو العبودية ؟

    عندما تكون انسانا تتحقق فيك معاني الانسان لابد ان تدرك ان لكل شيء مما سبق معنى يدل عليه فالحرية شيء يكمن في قلب الانسان الفاهم الواعي المدرك الأبي صاحب المبادئ والاخلاق صاحب المثل والقيم الذي يرى قيمته في حريته , وهوانه في عبوديته .

    لاقيمة للانسان عندما يكون عبدا .

    سوسف لاأسترسل في هذا فهو شأن آخر على اني اخاطب فيك عقلك وضميرك ان كان لهما وجود عندك ان تعطي لنفسك اجابات على ما أوردتُ من اسئلة وان تكون اجاباتك نابعة من صدق احساسك وشعورك .



    وبالنسبة لاتهاماتك

    فهل سمعت يوما أحدا من الحوثيين ينادي بانفصال الجنوب او يؤيده ؟

    أم ان كلامهم كله حول انه لايجوز أن يُمارَس الظلم , لابد من تحقيق العدالة , لابد من المساواة, لايجوز الاستئثار لابالأموال ولابغيرها . ونحو ذلك ممن استطاع منهم الكلام .

    وإن لا فهم مشغولون بانفسهم وحياتهم وخراب بيوتهم وقتل ابنائهم يهمهم البحث عن لقمة عيش كي لايموتوا من الجوع يبحثون عن سقف يأويهم من لظى القنابل والصواريخ يبحثون عن مأوى يأويهم من جحيم نار الحرب وسعيرها . مالهم وللكلام فلقد تركوا الكلام لمن لاصناعة له سوى الكلام .


    فلا تتحامل عليهم وهم مشغولون بمآسيهم ومصائبهم . لاتتحامل عليهم وانت في أمان من القتل والخراب والدمار .

    لاتتحامل عليهم وهم لايستطيعون ان يجيبوا عليك او يشرحوا قضيتهم او يبينوا امرهم لاتتحامل عليهم وهم الذين في كل ساعة يسقط لهم شهيد او يخرب لهم منزل .

    ثم لماذا صار خطابكم شموليا ؟ فتتهمون كل من يطلب حقا في الحياة الكريمة بأنه ضد الوطن , ضد الامة , ضد الشعب هل هذه إلاّ اتهامات الانظمة الشمولية ضد شعوبها ؟! هل هي الا اتهامات هذه الانظمة ضد كل صاحب قضية ؟!
    كونوا احرارا ياأخي ولاتغرنكم المصالح الضيقة فصدقني انها بالنسبة لهم ليست الا فتات فتات الفتات .

    فان كان لكم قلوب آدمية اوشعور انساني فلا ترضوا بالظلم لاترضوا بالقتل لاترضوا بالخراب والدمار لأن الزمان غدار ورحى المطحن جرار .


    اخي لِمَ لم تكلمنا عن ماجمع هؤلاء وأولئك ؟ لِمَ لَمْ تكلمنا عن ماجمع هذا الجمع وذاك ؟

    اخي لِمَ لاتكلمنا عن ارتفاع اسعار الطعام عن اسعار العلاجات ؟ عن الامراض المستعصية المنتشرة ؟ لمَ لاتكلمنا عن مبيدات بني الانسان في مختلف المزارع ومصانع الاغذية ؟ عن التعليم عن القانون عن القضاء عن .....عن....

    ياأخي ماذا اخبرك عنه وأنت لاتعلمه انك تشاهد وتسمع بل تعيش وتتأثر, لكن لاتكابر عقلك وضميرك لاتكابر احساسك وشعورك , على الاقل ساهم بكلمة طيبة واترك الاتهامات .

    ان لله سننا لابد أن تكون .. فمن خالف سنته كانت عليه ومن سار بهداها كانت معه .

    وأنا لاأقصد بذلك الايمان من عدمه .

    فتلك مسألة اخرى .

    وانما السنن التي وضعها الله الخالق لتسير عليها مجتمعات بني الانسان , السنن الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .


    وشكرا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-07
  19. السيل

    السيل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-29
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    .....مكرر.....​
     

مشاركة هذه الصفحة