14 فرصة عمل في عدن في مشروع استثماري ضخم يكلف 2مليار دولا

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 603   الردود : 0    ‏2007-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-07
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    تجري مجموعة استثمارية سعودية متخصصة حالياً استعداداتها وترتيباتها للبدء خلال الربع الثالث من العام الجاري ، بتنفيذ أكبر وأضخم مشروع سياحي وعقاري من نوعه في اليمن يقام في مدينة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن بتكلفة إجمالية تبلغ ملياري دولار .
    ومن المقرر أن تبدأ مجموعة سعيد أحمد بغلف وشركاه القابضة السعودية خلال الأشهر الستة المقبلة الأعمال الإنشائية لتنفيذ المشروع الذي أطلق عليه "مدينة جنان عدن السياحية "
    والمشروع يتبع مجموعة استثمارية سعودية –يمنية – خليجية أعلنت عن تأسيسها أخيراً ، ويعد أكبر مشروع استثماري سياحي وسكني ستشهده اليمن في منطقة بندر فقم في رأس عمران في محافظة عدن الساحلية جنوبي البلاد .
    وكانت مجموعة شركات ابن فريد اليمنية الخليجية "وبغلف الاستثمارية" السعودية قد أعلنت أواخر الشهر الماضي أثناء مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في صنعاء عن تنفيذ مشروع مدينة جنان عدن السياحية بالشراكة فيما بينهما بتكلفة ملياري دولار .
    وقال صالح بن فريد العولقي رئيس مجلس إدارة المجموعة إن المشروع يمتد على مساحة 14مليون متر مربع وسيكون من أحدث المدن في الجزيرة ، مشيراً إلى أن المشروع سينفذ على ثلاث مراحل ستبدأ المرحلة الأولى منه خلال الربع الأخير من 2007م .
    وأضاف "الشركة شاركت في مؤتمر الاستثمار من خلال مشروعها الكبير هذا الذي يعد من المشاريع الاستثمارية لليمن ولعدن خاصة ، وهدفنا من إقامة هذا المشروع في عدن هو إعادة عدن كما كانت عليه سابقاً من مكانة عالمية ، وبحول الله نرى عدن تعود لازدهارها ونرى أن تكون عدن الان محل استقطاب الفرص الاستثمارية ، ومشروعنا هذا سيحيى العديد من الفرص التي ستستقطب ما يقارب 14ألف عامل بما يقارب ملياري دولار وستكون مدينة سياحية نموذجية متكاملة".
    وأشار العولقي إلى أن المشروع يستهدف السياحة العائلية الاتية من دول الخليج وكذا المغتربين اليمنيين في دول الخليج ودول أوروبا والذي يعانون عند عودتهم أنعدام السكن الملائم ، مضيفاً أن المشروع سيوفر لهم وحدات سكنية جاهزة ومناسبة بالتمليك ، مع تقديم خدمات جاهزة ومناسبة بالتمليك ، مع تقديم خدمات مابعد البيع من صيانة وحماية لها أثناء غيابهم عنها .
    وأضاف أن فكرة المشروع بدأت منذ أكثر من 14عاماً / وأنه تم استقدام عدد من الخبراء والاستشاريين في المجال الاقتصادي والسياحي من ماليزيا وهونج كونج وسنغافورة وجنوب أفريقيا وأمريكا لوضع الدراسات الخاصة بالمشروع الذي سيقام على مساحة من الشواطئ الخلابة المحاطة بالجبال من كل النواحي .
    وكشف عن أن مجموعته تنوي إقامة عدد من المشاريع السياحية الأخرى في إب وصنعاء والمكلا .
    من جهته أوضح الدكتور عصام الرحبي الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية مميزات هذا المشروع وهو عبارة عن مدينة عصرية متكاملة تقع على جبال إحسان الممتدة بطريقة لولبية على طول الشاطئ بجانب مدينة عدن الصغرى .
    وأضاف في تصريحات صحافية أخيراً إلى أن المشروع الذي سيقام في منطقة البريقة في عدن يعد من المشروعات الكبيرة في قطاع العقارات اليمني . مشيراً إلى أن المشروع يتضمن بناء فلل سكنية ، شقق تمليك ، أندية صحية ، فنادق مارينا برجين للأعمال ، مجمع طبي ، مجمع ترفيه ، وكلية جامعية .
    ونوع إلى أن مرحلة إعداد التصاميم الهندسية ودراسة الجدوى لمشروع جنان عدن بدأت قبل عامين ومن المتوقع أن تدشن المرحلة الأولى منه خلال الأشهر الستة الاتية .
    وأشار إلى أن المرحلة الأولى لإنشاء المشروع تستغرق ثلاث سنوات ستركز على إقامة البنية التحتية لمشروع جنان عدن وتشمل إنشاء عدد من شقق وفلل التمليك ونادي رياضي وفندق ملكة سبأ وفندق للمؤتمرات والاجتماعات الرسمية يتكون من 250غرفة ، وكذا مارينا لاستقبال اليخوت والمراكب ، فيما المدة الزمنية لإنجاز المشروع بالكامل تتراوح بين تسع وعشر سنوات .
     

مشاركة هذه الصفحة