عبدالملك الحوثي لـ"العربية نت":

الكاتب : abdullah1   المشاهدات : 456   الردود : 3    ‏2007-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-06
  1. abdullah1

    abdullah1 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-12
    المشاركات:
    309
    الإعجاب :
    0
    اتهم القوات اليمنية باستخدام الأسحلة الثقيلة ضد المدنيين
    الحوثي لـ"العربية نت": نسيطر على 4 مديريات ولا يدعمنا أحد


    صنعاء - جلال الشرعبي

    قال زعيم المتمردين في منطقة صعدة باليمن عبد الملك الحوثي إن حرب إبادة يتعرض لها الناس في المحافظة نافياً أن يكون هناك أي دعم خارجي من (إيران) أو "ليبيا" حسب ما تقول السلطات اليمنية وأنها تشن هذه الحرب وفقاً لأجندة أمريكية، وقال في هذا السياق أيضا إن رجاله صاروا يسيطرون حاليا عل 4 مديريات بشكل كامل.

    وأكد الحوثي في مقابلة خاصة عبر الهاتف مع "العربية. نت" أن قصفاً عشوائياً بالأسلحة الثقيلة والطيران وكل الأنواع الأخرى يجري الآن ضد أنصاره وضد العديد من المدنيين الذين سقط منهم مئات الضحايا في مدن وقرى المحافظة بحسب كلامه، مشيرا إلى حصار قاس فرصته السلطة الرسمية في اليمن على سكان المنطقة مما يجعلهم يفتقدون إلى أبسط مقومات الحياة.

    وأضاف الحوثي أن هناك جثثا عديدة لقتلى تحت أنقاض المنازل المدمرة وفي الشوارع وقد تعفن بعضها وبعضها الآخر أصبح غذاء للكلاب الضالة.

    وأوضح الحوثي أن السلطات الرسمية اليمنية فرضت حصاراعلى مدينة (ضحيان) بعد أن فشلت في السيطرة عليها معتبرا ذلك نوعا من العقاب الجماعي للمواطنيين الممنوعين من الحصول على الدواء والمواد الغذائية، وبالتالي سيدفع هذا الأمر الناس إلى مقاومتها بشراسة لأنها "سلطة ظالمة".

    وأشار الحوثي إلى أن أنصاره تمكنوا من السيطرة كلياً على أربع مديريات في المحافظة وأنها أصبحت معزولة بالكامل عن السلطة، وأن (11) مديرية يجري فيها القتال من أصل (15) مديرية.

    وقال الحوثي أن حرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء صعدة تتطلب تدخلاً عاجلاً من قبل أبناء المجتمع اليمني والمنظمات الإنسانية التي يهمها كرامة البشر ولديها ضمير لإيقاف هذه الوحشية في التعامل والقتل والفتك بالناس من مواطني محافظة صعدة، على حد تعبيره.

    وكشف الحوثي عن توجيهه لرسالة بعث بها إلى أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة اليمنية) طالبهم فيها باتخاذ موقف إزاء هذا الحرب التي تشنها ما يسميها بالسلطة الفاسدة والمدمرة لمستقبل الشعب اليمني.

    واعتبر الحوثي أن ما اسماه التعتيم الإعلامي الذي تفرضه السلطة على الأحداث الجارية في صعدة يكشف بجلاء هدفها في تغطية الخسائر التي تتعرض لها وعجزها في إدارة القتال ووحشيتها في تعاملها مع السكان والأهالي واستخدامها لأنواع من الأسلحة الفتاكة ضد البشر.

    وشدد على أن تجار الأسلحة لهم مصلحة في استمرار هذه الحرب بالإضافة لمصالح أخرى لقادة هذه الحرب التي اعتبرأن نهايتها ستكون لائقة "بهؤلاء الاشرار الذين يقتلون أطفالنا ونساءنا ويهدمون بيوتنا".

    ونفى عبد الملك الحوثي في رده على سؤال "العربية. نت" اتهامات السلطة باستخدام المواطنين كدروع بشرية وقال إن هذه الاتهامات كاذبة وهدفها التغطية على جرائم الإبادة التي تمارسها القوات العسكرية الحكومية ومن نعتهم بالعملاء ممن تطوع بالقتال إلى جانب تلك القوات.

    وأكد الحوثي أن جماعته تقاتل بإمكانياتها الذاتية وتستطيع الصمود لأشهر قادمة لانها تملك السلاح الذي يكفيها للمواجهة، ونفى زعيم "الحوثيين" أن يكون تنظيمه يلتقى دعماً خارجياً سواء من "ليبيا" أو "إيران"، ساخرا من امكانية وصول أي دعم إلى منطقة كلها "مغلقة ومحاصرة"، وقال إن الدعم الذي يحصلون عليه هو من أبناء محافظة صعدة.

    واتهم الحوثي السلطة اليمنية بالخيانة والولاء للخارج على حساب الداخل، وأنها تقوم بتنفيذ هذه الحرب إرضاءً للولايات المتحدة الأمريكية.

    وحول الأسلحة التي بحوزتهم ومقدرتهم على الصمود كل هذه الفترة أمام الإمكانيات العسكرية للدولة اليمنية قال عبدالملك إنهم لا زلوا قادرين على الحصول على السلاح سواء بشرائه من تجار السلاح أو مما يغنموه أسلحة الجيش الرسمي، زاد قائلا إنهم هاجموا مواقع عسكرية تابعة للدولة واستولوا على الكثير المعدات العسكرية ووسائل النقل.

    وأكد الحوثي أن عمليات عسكرية وإمكانيات عديدة لا زالت بحوزتهم لم تستخدم حتى الآن وقال:"لدينا قدرة على مواصلة الحرب بإمكانيات عالية وأستخدام الأساليب المتنوعة والفدائية خلال الأيام القادمة إذا استمرت السلطة في مواصلة حربها ضدنا".


    ودعا عبدالملك الحوثي الجيش إلى عدم توريط نفسه في هذه المواجهات التي يذهبون فيها ضحايا دونما قضية يحاربون من أجلها، بحسب زعمه، قائلا إن السلطة اليمنية هي من بدأت بشن الحرب بإيعاز خارجي، وأنها تواصلها لأسباب بعضها تتعلق بمصالح أطراف رئيسية في الحكم مستفيدون من هذه الحرب.

    وبشأن مطالبهم قال الحوثي إنهم يدافعون عن أنفسهم وكرامتهم من خلال خوضهم حربا ظالمة فرضت عليهم، مشيرا إلى أن عمليات نهب وسلب مارسها الجنود والمتطوعون ضد المواطنين في صعدة.

    وأوضح الحوثي إلى أن القتلى من الجيش الرسمي والمتطوعين كبير جداً وأن انضمام المؤيدين والأنصار لجماعت يتزايد يوماً بعد أخر قبل أن يختتم حديثه لـ"العربية.نت" بأن الأيام القادمة ستشهد عمليات نوعية ومتطورة ضد الجيش وبشأن استدعاء السلطة لقوات العمالقة المدربة لخوض الحرب ضدهم نوه الحوثي إلى وجود إرادة وعزيمة لديهم قادرة على قهر أي جيش يحاول النيل من شرفهم وكرامتهم".

    وعبد الملك الحوثي المناهض للولايات المتحدة هو نجل الشيخ بدر الدين الحوثي وشقيق رجل الدين حسين الحوثي الذي سعى لاقامة نظام شيعي لكنه قتل في 2004. وهو يقود منذ ذلك الحين تمردا مسلحا أسفر عن وقوع مئات القتلى.

    ويتهم اليمن المسلحون بزعامة الحوثي بمحاولة اقامة حكم ديني شيعي واذكاء العنف ضد الولايات المتحدة. وفي مارس/ اذار 2006 اطلق اليمن سراح اكثر من 600 من المسلحين في اطار عفو استهدف انهاء عامين من الاشتباكات التي أودت بحياة عدة مئات من الجنود والمسلحين

    http://www.alarabiya.net/Articles/2007/05/05/34147.htm
    _________________
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-06
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    شكرا لجهدك اخي عبد الله وصوت الحق يجب تصيخ له كل اذن بهذا العالم...!!​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-06
  5. صقر تهامة

    صقر تهامة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    114
    الإعجاب :
    0
    كلام معارضة .. ماذا سننتظر ممن رفع علم ايران على شاشات الجزيرة .. غير انه صفوي مرتد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-06
  7. اذا كان ولابد

    اذا كان ولابد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-05
    المشاركات:
    372
    الإعجاب :
    0
    حين يفقد العدل وتصبح السيطرة لغرض اسري او مناطقي يصبح كل من هب ودب

    يبحث عن السيطرة ويصبح الوطن عرضة للنهب والفيد وهذا ما يحدث في اليمن
     

مشاركة هذه الصفحة