الرئيس علي عبدالله صالح وعصابة الصعاليك الخفية

الكاتب : مجلي ولد مجلي   المشاهدات : 661   الردود : 5    ‏2007-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-06
  1. مجلي ولد مجلي

    مجلي ولد مجلي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    328
    الإعجاب :
    0
    يتساءل الكثير عن سر إعجابي بالرئيس اليمني علي عبدالله صالح، والجواب بكل بساطة لانه رئيس ذكي، يستخدم كل شيء لصالحه، ويقف أمام أي شيئ يرى انه قد يضره بشكل أو بآخر على المدى البعيد أو حتى القريب.الرئيس صالح رجل "لعيب" من الطراز الأول لاينافسه أحد.لكن ولأن سنة الله في خلقه هي التغير وعدم الثبات، فكل شيئ يتغير ويتبدل ولايبقى على حاله، وهذا مارأيته في الرئيس صالح الاسبوع الماضي أثناء زيارته لواشنطن بطلب منه، عندما التقيته في البلير هاوس(مقر الضيافة الأميركي الرسمي لكبار الضيوف)كان بالنسبة لي مفاجأة من العيار الثقيل!! طبعا لن أتحدث عن الزيارة التي كانت ناجحة بأمتياز، ولكنني سأتحدث عن الرئيس الذي طالما أعجبت به ولازلت . والقصة تبدأ عندما بدأ الرئيس صالح حديثه مع أبناء الجالية اليمنية الذين هبوا لاستقباله في واشنطن، وكما هي عادته إذا ماأراد إيصال رسالة ما في أحاديثه ، فقد غمز هذه المرة من قناة الصحفيين " الخونة" وصحفيوا الاستخبارات" و"الصعاليك" هكذا فجأة وفي هجوم كاسح لايبقي ولم يذر ، طبعا وفد الجالية لم يظهر له " عصيد ماهيه " كما يقول المثل الصنعاني المعروف، لكن مثلي لايفوته مثل هذه "الخبابير" لأنني عانيت منها أثناء زيارتي الأخيرة الى صنعاء، أي الاتهام بمثل ماتفوه به الرئيس الذي احترمه، وعندما قلت بأنني رأيت شخصا مختلفا عن صالح ، فأظنني على حق، لأنه أي صالح عرف عنه التأكد من الشيئ قبل النطق أو الحكم به، لكن في "البلير هاوس" رأيت رئيسا يردد مايكتب له دون ان يتأكد مما يقوله ويتهم به الأخرين!!! لقد تم التعارف في الوطن العربي بأن الزعيم ينطق بالحكمة وهو لايأتيه الباطل من أي مكان، أي نستطيع القول بأنه "نبي من قرضة"حسب مفهوم مثل شعبي شهير في اليمن. ولذلك أعترف بأن نظرتي للرئيس صالح قد اهتزت قليلا، فعلى الرغم من كونه الرئيس الذي يجب أن يذيب الأشياء بين يديه ليتأكد منها، الا أنه كما يبدو اكتفى بترديد ماكتب له ، ليس عجزا منه في الفهم فهو شديد الذكاء والدهاء، بل وهنا الخطورة ،ان الرئيس صالح اقتنع بالتقارير المسلوقة التي يتم كتابتها بنفس إقصائي كلبي مبتور من القرائن والأدلة من بعض أتباعه الذين يخشون من أصحاب الأقلام الشريفة أن تأخذ أماكنهم مع انهم لايبحثون عنها ولايريدونها، خصوصا وأن صالح عرف عنه الاهتمام شخصيا بالمتميزين إذا أراد ذلك. وتقريبهم منه. قلت ان أخطر مافي أمر " الصعاليك " كما أسماهم فخامته ، انه مصدق شخصيا لكل ماقيل في بعضهم ، ليس قلة مروة منه، بل لأنه بحدسه الذكي يدرك بأن عدم تصديق تلك الأكاذيب سيدفعه لفتح جميع الملفات المتعلقة بمسألة" الصعاليك" ومن يسميهم ب"الخونة " ولذلك ففي مايتعلق بالخائن العالمي والصعلوك الكبير المدعو: عبدالناصر مجلي،فمن الأفضل التصديق بكل ماقالته فيه تقارير أبو الحروف والفارس الفارس الذي يثق فيه الرئيس صالح ، وإلا فإن الفاتورة ستكون ثقيلة أدبيا وتحمل الرئيس جميلا لايؤمن به ولايريده، وكل ذلك لان "الخائن مجلي" تجرأ على نشر صحيفة في بلاد الواق الواق فخافت منه الغربان ، فلو أنه أفتتح قناة فضائية فهل سيطلق عليه الحوت الذي سيأكل الجميع؟!!"!!! أيها الرئيس الذي أصر على احترامه : هل سألت نفسك عن الفتى الذي كان صوت الوحدة إبان حرب الانفصال البغيضة، وكيف كان لوحده بوكالة أنباء كاملة كما وصفه بذلك عبد الباري عطوان؟ هل تساءلت عن حجم الاغراءات التي لاتزال حتى هذه اللحظة تنهال على الخائن الكوني الملعون عبدالناصر مجلي ليكفر بك على الأشهاد؟ أخيرا وحتى لاأطيل عليك ياسيدي الذي أحبه وأقدر الفارس فيه، هل سألت نفسك عن الصحفي الذي أنقذ عرشك من الزوال بحواره الأشهر مع الوالد الشيخ والمناضل الكبير : عبدالله بن حسين الحمر قبل الانتخابات الرئاسية بأسبوع، ولاتصدق إذا قالوا لك غير ذلك فنحن كنا السباقون الى حوار الشيخ بفارق يومين كاملين، وكيف غير ذلك الحوار المعادلةالانتخابية لصالحك وأنت تستحق ذلك لأنك الأجدر والأكفاء ، لولا أنك هذه المرة صدقت رجال الطاغوت والزور من من حولك. فياسيدي القائد والمناضل والأب ، ارجو أن تتمهل في المرات القادمة قبل أن تتهم أحدا ظلماوعليك أن تسأل بنفسك كاتب التقارير من أين حصل على معلومات الادانة والتخوين وماهي أدلته التي لاتقبل الشك ، فالذي تتهمه أو صدقت فيه تلك الأباطيل، انت مدين له ولو أنك قررت قضاء الدين ، فعلينا أن نتساءل أولا ، عن أي دين نتحدث .. عن القديم ، أم عن الجديد!!!!
    عبدالناصر مجلي ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-06
  3. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم اخي مجلي...

    هل انت نفسك الاخ عبدالناصر مجلي ام ناقل للمقال...

    المهم الرسالة جميلة وتحمل في طياتها الكثير ونرجوا ان تصل الى مسامع الاخ الرئيس لكي يعرف الخبر من اهله وليس عبر التقارير...

    ارجوا ان توضح لي لو سمحت عن اي صحيفة تتحدث وبماذا تهتم وهل سياستها فيها ما يعكس تلك النظرة التي فندتها...تقبل خالص التحية والتقدير والسلام عليكم...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-06
  5. مجلي ولد مجلي

    مجلي ولد مجلي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    328
    الإعجاب :
    0
    إنها صحيفة صوت الأمة أخي الكريم
    وهذا هو الرابط
    http://www.thenationvoice.us/AR_News_details.aspx?id=900
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-06
  7. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    ربما انت من القلائل الذين يحبون الرئيس ويقولون الحقيقة!!
    احييك اخي عبد الناصر؛ كلام رصين ولو انني لا اطيق ان اسمع كلام اطراء بحق انسان اوصل اليمن الى الحضيض وجعلها في الدرك الاسفل من الفقر...
    لكن كلامك فرض علي ان احترمه...
    لك المودة...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-06
  9. القاهرة

    القاهرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-11
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    0
    يا ابن مجلي القرب الشديد يحول دون صحة النظر والبعد الشديد كذلك .
    والرضا يخفي العيوب الجسيمة وكما يقال : وعين الرضا عن كل عيب كليلة.
    الوضع في اليمن أسوأ مما تعرف بكثير والرئيس استنفد كل ما لديه ولم يعد لديه أي جديد .
    وسنة الله في خلقه بأنه ما ارتفع شيء إلا وصل إلى غاية وبدأ بالهبوط.
    والنظام السياسي الغربي في توقيت مدة البقاء في السلطة نظام علمي وعملي ويستحق الإحترام.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-07
  11. مجلي ولد مجلي

    مجلي ولد مجلي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    328
    الإعجاب :
    0
    رأيت رئيسا يردد مايكتب له دون ان يتأكد مما يقوله ويتهم به الأخرين!!!
     

مشاركة هذه الصفحة