سوأل للأثنى عشرية ونرجوا منهم الإجابة .

الكاتب : Umar_almukhtar   المشاهدات : 6,473   الردود : 152    ‏2007-05-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-06
  1. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    من يطالع كتب الشيعة الأثنى عشرية يرى عظم مرتبة الامامة عندهم وهم أهم ركن من اركان الدين ومن أنكرها فهو خالد مخلد في نار جهنم . وان الائمة بعد رسول الله هم إثنى عشر أولهم علي بن ابي طالب وأخرهم هو المهدي المنتظر محمد بن الحسن العسكري .

    نحن لن نتحدث هنا عن الإمامة وأدلتها .

    فكما تروي كتب الشيعة أم المهدي بن الحسن العسكري قد ولد وأنه أختفي غيبتين صغرى وكبرى . وهو الان لا يعرف مكانه على الرغم من ان بعض علمائهم قال انه في السرداب بسامراء . ويظهر لبعض الموالين والعلماء لكي يساعدهم أو يرشدهم أو يبلغهم أمر ما .

    والغريب في الامر ان كتبهم تقول أن الحسن العسكري مات ولم يعقب وان ميراثه تقاسمه أخوه جعفر وأمه . وأخوه جعفر لقب بالكذاب (جعفر الكذاب ) وهو من نسل ثمان أئمة بالاضافة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولقب بالكذا والسكير وغيرها من الألقاب السيئة فقط لانه قال أن أخيه الحسن لم يكن له ولد .

    فالان .
    بما ان الإيمان بالحجة المنتظر اهم ركن من اركان الدين وأنه هو إمام هذا الزمان . والمفروض ان المسلمين يجب ان يبايعوه .

    فنريد من الشيعة الاثنى عشرية أدلة واضحة بشروط الشيعة ومن كتبهم تثبت وجود الحجة المنتظر (محمد بن الحسن العسكري) وأحاديث صحيحة تثبت ميلاده وهل هو على قيد الحياة ؟ وشهادات لمن رأه واسباب إختفاءه ؟؟

    عندها نبايعه جميعا ينتهي الخلاف بيننا .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-06
  3. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    يشهد الله كم احب ابو المنتصر البلوشي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-07
  5. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    دعك من الامامية (الرافضة) هذه الفرقة التي ستدخل النار من بين سبعين فرقة ناجية ..دعك منها ومن كتبها فكيف تؤمن بكتب فرقة انت تكفرها ؟؟ ولكن مارأيك ان نورد الى مقامك الكريم كتب اهل السنة والجماعة في ان الامام المهدي هو ابن الامام الحسن العسكري حادي عشر ائمة الاثنى عشرية ............ فخذها ولا تخف !!
    - ذكر الكنجي الشافعي المتوفى سنة 658 في كتابه (البيان في احوال صاحب الزمان) ص102وص112 ان الامام المهدي من اولاد الامام الحسن العسكري عليه السلام .
    - وفي الصواعق المحرقة لابن حجر الهيثمي الشافعي المتوفى سنة 852 ان الامام المهدي من اولاد الامام الحسن العسكري
    - وفي تذكرة الخواص لسبط ابن الجوزي الحنفي المتوفى سنة 654 ص277 ان الامام المهدي عليه السلام من اولاد الامام الحادي عشر ابو محمد الحسن العسكري.
    وخذ هذا ايضا
    - فقد ذكر محمد بن طلحة الشافعي المتوفى سنة 652 في كتابه مطالب السؤال الجزء الثاني ص79 ان الامام المهدي من اولاد الامام الحسن العسكري عليه السلام .
    - وفي ينابيع المودة للشيخ سليمان القندوزي الحنفي ص450 وص 451 ان الامام المهدي من ولد الامام الحسن العسكري .
    كما وذكر ذلك ابن الصباغ المالكي (الفصول المهمة) ص274بان المهدي من ولد الحسن العسكري
    _ وفي كتاب الائمة الاثنى عشر لابن طولون الدمشقي المتوفى سنة 953 ص 117ان الامام المهدي من ولد الامام الحسن العسكري ...
    _______________________________
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-08
  7. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    مصادر ضعيفة لايحتج بها علي طفل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-08
  9. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    سابدأ خطوة خطوة

    محاولة للتهرب .

    أولا أنا طالبتك بأحاديث من كتبكم بشروطكم تروي روايات صحيحة عن من شاهد الإمام او من شاهد بولادته .
    ولو أتى لك نصراني يريد ان يتشيع هل تاتيه بكتب أهل السنة ؟؟؟
    وكيف تأتيه بكتاب يقول ان المهدي محمد بن الحسن ولد ولا يأتي برواية أو دليل يثبت ولادته ؟
    فلو فتحت كتاب نصراني يتحدث عن الشيعة فسيذكر هذا الامر من قبيل التعريف بالفرقة وبمعتقداتها فهل هذا إعتراف منهم بوجوده ؟؟

    مع ملاحظة ان الذين كتبت أسمائهم كمراجع ودلست على الناس بالقاب مثل الشافعي والحنفي و.... وهي اساليب تعودنا عليها منكم لزيادة التدليس .

    مع العلم أني أستطيع وبحمد الله أن ارد عليك في ما كتبته كله . ولكن طلبت التدرج أي نبداء أولا بأدلتكم الحديثية اي بالأحاديث الصحيحة التي وردت تثبت وجود هذا الشخص واظنك تعرف شروط الأحاديث الصحيحة عندكم .


    إقرا شرطي باللون الأحمر في المشاركة الأولى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-08
  11. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    اعتقد انك نسيت او بالاحرى تناسيت ان الاحتجاج بكتب الخصم لهو اقوى حجة وانصع دليل لاثبات امر ما .. واحب ان اقول لك ولجميع القراء الكرام ان ما موجود من اخبار وروايات عن المهدي في كتب السنة يفوق باضعاف مضاعفة ماهو موجود عند الشيعة (عفوا الرافضة ) فقد احصي ستة الاف حديث عن المهدي عند السنة بينما لم يتجاوز العدد سوى اربعمائة عند الشيعة .. واعتقد ان السبب كما في غيره من الامور هو مدى التكتم الذي استخدمه الشيعة في تاليفاتهم من جراء الجور والظلم الذي تعرض اليه مذهب الامامية مذهب جعفر الصادق عليه السلام وبالتالي فان اهل السنة كان لهم مطلق الحرية في التاليف فاخذت قضية الامام المهدي ماخذا عظيما من مؤلفاتهم لكننا نرى ان الايمان بقضية المهدي وظهوره غير متجلية في التفكير والادبيات السنية على العكس مما هو موجود عند الشيعة وقد يعود السبب الى الاضطهاد الذي عاشه الشيعة وفي الجانب السني الى ان هذه المرويات والكتب لم تاخذ حيزها من الاعلام والتواجد بقدر ما اخذت مؤلفات وفتاوى مفتي الدولة وفقهاء البلاط الذين كانوا في كل عصر اداة بيد الحاكم لتسيير ارادة الشعوب وبالتالي فان قضية المهدي والقضاء على الظلم لم تكن تخدم الحكومات الظالمة فسلطت الاضواء على فقهاء السلاطين ومفتي الدولة الرسمي بينما تمت التغطية على كتب السنة التي تحوي مرويات وفضائل اهل البيت واخبار المهدي المنتظر ..واليك نماذج من هذه الاخبار
    -في ينابيع المودة ص432 اخرج بسنده عن قتاده قال قلت لسعيد بن المسيب احق المهدي ؟ قال نعم هو حق هو من اولاد فاطمة ....
    _ قال القطب الشعراني في اليواقيت والجواهر : المهدي من ولد الامام الحسن العسكري ابن الحسين ومولده ليلة النصف من شعبان سنة 255للهجرة .
    - وفي ينابيع المودة للشيخ سليمان الحنفي ص452 قال : الخبر المعلوم المحقق عند الثقات ان ولادة القائم (عليه السلام )كانت ليلة الخامس عشر من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين في بلدة سامراء عند القران الاكبر (هكذا وردت) الذي كان في القوس وكان الطالع الدرجة الخامسة والعشرين من السرطان .
    - وفي مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري الشافعي في الجزء الرابع ص557 اخرج بسنده عن ابي نضرة عن ابي سعيد قال قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : المهدي منا اهل البيت اشم الانف اقنى اجلى ,يملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ,يعيش هكذا وبسط يساره واصبعين من يمينه المسبحة والابهام وعقد ثلاثة .
    - وفي كتاب الجامع الصغير لجلال الدين السيوطي الشافعي الحديث (9244) عن ابي سعيد الخدري ان النبي قال المهدي مني احلى الجبهه اقنى الانف يملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يملك سبع سنين
    - وفي فرائد السمطين للحمويني الشافعي اخرج بسنده المتصل عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان علي بن ابي طالب امام امتي وخليفتي عليها بعدي ومن ولده القائم المنتظر الذي يملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما والذي بعثني بالحق بشيرا ونذيرا ان الثابتين على القول بامامته لاعز من الكبريت الاحمر فقام اليه جابر بن عبد الله الانصاري فقال يارسول الله وللقائم من ولدك غيبة ؟؟ قال اي وربي ليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين يا جابر ان هذا الامر من امر الله وستر من ستر الله علته مطوية عن عباده فاياك والشك فان الشك في امر الله كفر .

    واخيرا ياهل اليمن اليكم هذا الحديث :
    - في كتاب العرف الوردي لجلال الدين السيوطي ص62الجزء الثاني اخرج الطبراني في الاوسط عن ابن عمر ان النبي صلى الله عليه واله وسلم اخذ بيد علي فقال سيخرج من صلب هذا فتى يملا الارض قسطا وعدلا فاذا رايتم ذلك فعليكم بالفتى اليمني فانه يقبل من قبل المشرق وهو صاحب راية المهدي
    - وهناك مئات الاحاديث ان اردتم ذلك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-08
  13. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أرجع لمشاركتي الاولى واقرا ما كتب باللون الاحمر أعلاه .


    ولو أتى لك نصراني يريد ان يتشيع هل تاتيه بكتب أهل السنة ؟؟؟

    وعندما تحضر أحاديث من كتبكم عندها نتطرق لكتب أهل السنة أو(كتب من زعمت أنهم من أهل السنة )



    ثم أننا لا نريد مئات الأحاديث نحن نريد حديث واحد صحيح ومن كتبكم وبشروطكم حول المهدي المنتظر (محمد بن الحسن العسكري)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-08
  15. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    فند اولا ما جاء في كتبكم حول المهدي ومن ثم الانتقال الى كتب الشيعة ؟؟ هل تريد مني ان اصدق انك ستؤمن بروايات عن (الرافضة الضالون المضلون عباد القبور المشركين ...الخ ) وانت لاتؤمن بما جاء في كتب اهل السنة والجماعة ؟؟... وكما قلت لك دعك من الرافضة فالرافضة ليس لديهم مسند كما تقولون وهم يؤمنون بالسرداب ... وخلينا مع اقوال الشافعية والحنفية وغيرهم ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-08
  17. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    طريقة غير ناجحة في التهرب . ربما تنوى اللإقتداء بإمامك . أنا عندما اناقش نصراني لا اقول له قال القرأن , أقول له هات من كتابك المقدس أن المسيح قال أنه إله .

    طبعا ونتيجة للتشابه فإني اتبع معك نفس الاسلوب . هات من كتبك حديث يروي عدل ظابط إمامي عن مثله إلى منتهاه من غير شذوذ ولا علة كما هي شروطكم .

    وعندما نكمل ننتقل لأحديث أهل السنة أو من ادعيت أنهم سنة .

    كما لا تنسى أن المالكي رئيس الوزراءتحت حكم الإحتلال رافضي ابن رافضي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-08
  19. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    بالعكس لايوجد اي تهرب بل هو اندفاع للامام .. المسالة واضحة انت تريد تفنيد وابطال فكرة المهدي عند الشيعة وانت تؤمن بمذهب مغاير هذا المذهب المغاير الذي تؤمن به حضرتك يؤيد لك صحة ما تنكره على الشيعة .. اعتقد ان الامر واضح .. فالعمل اولا على تفنيد ما جاء عند مذهبك ليصح ويجوز لك عندها ان تقول ايها الشيعة هاتوا برهانكم عل عقيدتكم في المهدي التي هي باطلة بمذهبنا السني ...اليس ذلك هو المنطق ؟؟ .. مع اني متيقن تمام اليقين من انك واشباه لك لا تعتقد بمذهب اهل السنة ولو جئت لك بالف شيخ سني يشهد ان المهدي حق ... لانك لاتؤمن الا بما يكتبه لك ابن تيمية ..فقد اقفلت العقول بقفل ابن تيمية وختمت بالشمع الاحمر لمحمد بن عبد الوهاب ... ولو قلت لك ان من اهل السنة من يكفركم وانكم تكفرون جماعات من اهل السنة اذا لم اقل كل اهل السنة ماعدا الوهابية .!!.. ماذا تقول بالصوفية وما قولك بالطحاوية وما قول الطحاوية بالوهابية وبابن تيمية .... لا بل ماهو قول شقيق محمد عبد الوهاب الشيخ سليمان باخيه ...

    ما علينا !! انكر وكذب وابطل ما جاء في كتب اهل السنة عن المهدي وعندها انا على اتم الاستعداد وبكل رحابة صدر اورد لك ما جاء في كتب الشيعة عن امام الزمان ابن رسول الله المهدي المنتظر رزقنا الله نصرته
    بالمناسبة المالكي يعود نسبه الى قبيلة بني مالك وليس للمذهب المالكي ولا يدعي انه مالكي المذهب ...
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة