الشيعة: (( اتركي زرجك لأنه سني))

الكاتب : قناص الفلوجة   المشاهدات : 429   الردود : 1    ‏2007-05-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-06
  1. قناص الفلوجة

    قناص الفلوجة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    هذة قصة امرأةشيعية تحكي ظلم وقع عليها من عائلتها لأنها فقط تزوجت رجل سني​


    تزوجت منذ 18 عاما.. أحبت زوجها.. توج هذا الزواج بأربعة أبناء، كانت السعادة تخيم على أرجاء حياتهما رغم شظف العيش الذي عانته العراق منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي.

    لم يخطر ببالها قط أن أسرتها التي حاربت للحفاظ عليها ستتعرض يوما للانهيار، لكنه حدث بالفعل عندما أجبرتها عائلتها على الطلاق من زوجها؛ لأنه سني المذهب وهي شيعية بدعوى أن العيش معه "يغضب الله".​


    ولا يعد هذا الوضع حالة فردية، ولكنه يمثل تهديدا لأكثر من مليوني أسرة عراقية قائمة على أساس الزواج المختلط الذي يتزوج بمقتضاه السني من شيعية والعكس، وهو ما يمثل نحو ثلث عدد الأسر في المجتمع العراقي وفق ما كشفت عنه الشبكة الاتحادية الإقليمية للأنباء "إيرين".

    ونقلت الشبكة التي تتبع الأمم المتحدة بشكل شبه رسمي عن "جمعية السلام للعراقيين" الأهلية في العراق أن حالات الطلاق تلك تعرض الأطفال لما يشبه "غسيل الدماغ" الذي يجعلهم يتقبلون العنف بشكل عام، والطائفي منه على وجه الخصوص.

    وأشارت جريدة "الأهرام" المصرية اليوم الجمعة إلى حالات حاول فيها بعض الأطفال الانتحار لمنع وقوع الطلاق بين الوالدين المختلفين مذهبيا.

    ويعرف العراق الزواج المختلط منذ فترات طويلة، ولم تظهر الخلافات داخل الأسر التي تشهد اختلاطا في الزواج بين المذاهب إلا بعد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 الذي ذكى الروح الطائفية في البلاد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-06
  3. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    امة بمذاهب وطوائف ليس لها دين !

    اتى محمد(ص)

    بدين واحد واسلام واحد

    وقسمه العلماء الى عشره

    وكل منهم يكفر بالاخر !!


    تحياتي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة