أول **** في الكنيست الإسرائيلي..!!

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 1,846   الردود : 2    ‏2002-10-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-02
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    [​IMG] احتفلت الأسبوع الماضي جالية الشواذ جنسيا من الرجال والنساء في إسرائيل عند سماعها خبر قبول البروفيسور عوزي إيفين (62 عاما) انضمامه للبرلمان في الدولة العبرية.وقال إيتي بنكاس رئيس منظمة اللوطيين واللوطيات في إسرائيل "هذا عيد بالنسبة لنا ولمحبي الديمقراطية ممن يناضلون من أجل قيام مجتمع مدني حر متنوع."

    هذا وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) سيشهد في بداية تشرين الثاني/نوفمبر دخول أول عضو شاذ جنسيا إلى صفوفه، مع تولي عوزي إيفين منصبه كعضو في البرلمان خلفا للنائب أمنون روبينشتاين الذي يعتزل الحياة السياسية في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر وسيتوجه إلى الحياة الأكاديمية. ويحتل إيفن الموقع الثالث عشر في قائمة حزب "ميرتس" اليساري الانتخابية، وهو يعلن أنه "شاذ جنسيا" ويعد من المدافعين عن حقوق الشاذين جنسيا في إسرائيل.

    وبحسب الصحيفة، فقد كان من المفروض أن يخلف روبينشتاين عضو الكنيست الأسبق، بني تومكين، إلا أن الأخير أبلغ، رئيس حزب "ميرتس"، يوسي سريد، أنه لا يرغب بالانضمام للكنيست لأسباب شخصية. ونقلت يديعوت أحرونوت عن إيفين سروره وانفعاله لهذا النبأ، وقوله "لقد هاتفني سريد وهنأني بمنصبي الجديد... لم أستوعب بعد الموضوع، إنني أشعر بقليل من الذهول... إنني على استعداد لمواجهة الحياة غير السهلة هناك (في الكنيست)." ونسبت الصحيفة إلى مصادر مقربة من إيفين قولها إن دخوله إيفين إلى الكنيست "سيرفع من مستويات الجدل الدائر حول العلاقات بين الدين والدولة، في الطريق إلى إعتراف كامل بأسلوب حياة اللوطيين الزوجية والعائلية."

    هذا، وقد أغضب هذا التطور اليمين المتطرف في إسرائيل، ووصف رئيس حزب "شاس"، وزير الداخلية إيلي يشاي، تعيين إيفين في الكنيست بأنه تدهور أخلاقي. وقال "حاشا وكلا، إنه التدهور الأخلاقي بعينه. لست متفاجئا من حزب ميرتس". كما وقال عضو الكنيست نيسيم زيئيف من حزب شاس، " أنا لن أصافح هذا الشخص مهما حصل، هذا الشخص ليس له قيم وفيه كل الصفات الحيوانية، سنعمل على الإطاحة به مهما كلف الأمر." وينظر حزب شاس إلى ميريتس والأحزاب اليسارية الأخرى على أنها عدوته اللدودة بسبب دعوتها إلى تجريد الأحزاب الدينية من الامتيازات التي تتمتع بها ومساواتها ببقية الأحزاب إن كان على مستوى العملي التنظيمي أم الحقوق والواجبات الملقاة على القاعدة الانتخابية.

    وردا على هذه الأقوال، قال "عضو الكنيست" عوزي إيفين " يتوجب على أناس مثل أولئك (قاصدا
    ممثلي شاس) أن يتعلموا قوانين اللعبة الديمقراطية، إذا لم يعجبهم الأمر يمكنهم أن يتركوا الكنيست وحالاً وحسب توراتهم يتوجب عليهم أن لا يفتحوا أفواههم قبل تعلم آداب الحديث." ويضيف إيفين " أنا قررت الدخول للكنيست وعلى علم تام من أنه لن تكون حياتي سهلة، أنا أعلم ذلك من قبل ولكن الآن ذلك سيكون حقيقة، سأعمل ما بوسعي لأن أكون فعالا في شتى المواضيع التي تخص دولتنا، ولا أمانع أن أكون في لجان أمنية في الكنيست."
    وتضيف صحيفة يديعوت أحرونوت وفي نهاية مقالها الخاص عن الموضوع، أن "عضو الكنيست" عوزي إيفين هو بروفيسور في موضوع الكيمياء، وأحد أعضاء الطاقم التدريسي في جامعة تل-أبيب وعمل رئيسا لقسم الكيمياء في الجامعة لمدة ثماني سنوات. كما وكان عوزي أحد مؤسسي جمعية الأبحاث النووية في ديمونا، وعمل عدة سنوات كمستشار خاص للأجهزة الأمنية. انضم لحزب ميرتس قبل 12 عاما وكان نشيطا وفعالا في قسم الحزب في تل-أبيب.

    ويبدو أن عوزي جاد في التوجه والعمل في الكنيست، حيث يحذر أصدقاءه في الكنيست الإسرائيلي أنه يتوقع منهم التعاون والعمل معه في تقديم حقوق جالية "الشواذ جنسيا" في إسرائيل، وقال إنه سيقوم وبمؤتمر صحفي علني بكشف الميول الجنسية لمن لا يتعاون معه!.

    وطبيعيا هناك الكثير من الأسئلة التي أثارها انضمام **** للكنيست الإسرائيلي، أولهما: هل سينجح حزب شاس في شل حركة عوزي وسن قانون يمنع انضمام الشواذ جنسيا للكنيست الإسرائيلي؟. والسؤال الثاني: ما هو موقف النواب العرب لو طلب منهم عوزي مساعدتهم في التصويت على قانون لصالح الشواذ جنسيا ؟ (البوابة)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-02
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلهم لوايطة يا احمد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-03
  5. التائهون

    التائهون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-09-12
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة