هل حانت الضربة القاضية للشيخ الحجوري ..؟؟؟؟؟

الكاتب : أبوسمية   المشاهدات : 2,013   الردود : 29    ‏2007-05-04
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-04
  1. أبوسمية

    أبوسمية عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-27
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    اجتمع بعض المشائخ السلفيين في معبر بتاريخ 12\ 4 \ 1428 هـ ليصدروا عددا من النقاط حول الخلاف الذي جرى بين مجموعة منهم وخرجوا ببيان لتوضيح نقاط الصلح وقد أوردها أحد الأخوة في هذا الموقع
    وأقف هنا بعض الوقفات مع هذا البيان :
    ( 1 ) – هذا الاتفاق خطوة لمنع انشقاق جديد قد يصيب هذا الإتجاه والفصيل السلفي إذ استطاع المشائخ الكرام مع تأخرهم في هذا الحل – كما هو متوقع دائما – أن يمنعوا هذا الإنقسام والإقصاء الذي أصبح سمة عند هذا الفصيل وهذا الإقصاء لم يكن المقصود به الأخوين الكريمين ابني مرعي بل لقد شعر المشائخ أن الضربة قد توجه إلى كل فرد منهم على حده وقد لا يستفيقون منها إلا على قول القائل ( أكلت يوم أكل الثور الأبيض )أو الأسود شك الراوي - وظني بالاخ عبد الرحمن أنه ابيض القلب – ولأن إرجاع ابني مرعي إلى الحظيرة خير من التمادي مع الشيخ الحجوري .

    ( 2 ) – يُظهر البيان أن ابني مرعي في الجانب الأضعف ولكن العكس من ذلك إذ هما في الجاني الأقوى وهو وإن أظهرهما يتراجعان وينتصحان لكن في الأخير الأمر لصالحهما وفي جانبهما وذلك للآتي :
    لو تأملت المآخذ عليهما لوجدت أنهما قد برأا نفسيهما منها وأنها باطلة عليهما
    فلا الارض وقف ولا هما أجازا التصوير ولا الإنتخابات ولا وجود لصندوقٍ لجمع التبرعات ( مثل الحزبيين على حد زعمهم أنها من أعمالهم )وكذا لا شتيمة وسب للحجوري ولا تحذير من مركز دماج كما زعم الحجوري ومن معه
    إذن أين الخلل ؟؟
    ولماذا الخلاف ؟؟
    ومن المخطىء؟

    ( 3 ) _ كال المشائخ بمكاييل مختلفة للأطراف في هذا الخلاف إذ انصب الكلام على عبد الرحمن انه قبل النصح وانتصح مع براءته من أكثر ما نسبه له الآخرون وتم تعنيف ابن سفيل وتخطأته ومنعه من الكلام إلا بمشورة وعليه أن يتكلم بالمفيد ( وكأن محاظراته في الكلام على الناس غير مفيدة مع أنهم يجعلون هذا من الامر بالمعروف النهي عن المنكر والجرح والتعديل وهم كلهم بلا استثناء يصنعون هذا الصنيع كما هو مشاهد )
    ولكن مع هذا كله لم يتطرقوا للشيخ الحجوري مع أنه قال بأكثر ما قرره ابن سفيل وهو أصلا الطرف المسبب للمشكلة ولم يوجهوا له ولو بالاشارة أن عليه السكوت ، ليتضح لنا .....

    ( 4 ) – مدى خوف هذا الإتجاه السلفي من تسلط وجبروت الشيخ يحيي الحجوري فلم يتجرؤوا على القول أنه أخطأ بل أسالوا له المديح والثناء وتبرأته من خبث النفس والحسد مع أنه ينطبق عليه ما قيل في الشيخ ابن سفيل ولكن لعلها من المشائخ حذرا منه وإحراجا له ليقبل هذا الصلح ولعلمهم أنهم عدم سلامتهم منه ومن لسانه فهو سليط اللسان على الكل وقد لا يسلم منه الإمام ولا الوصابي نفسه ( سلم الله الجميع منه )

    ( 5 ) – عدم حضور الشيخ يحيي الحجوري أمر له دلالاته في المشكلة ..... مع التوقيت الزمني لهذا الإجتماع والذي جاء بعد اشغال الحجوري بالأحداث في المركز وما قد يتعرض له المركز في غيابه فكانت الفرصة لهذا اللقاء مع أن حضورة في توقعي لن يفيد الجلسة والصلح بل سوف يزيد المشكلة تفاقما

    ( 6 ) – أهمل البيان الأمر الذي أثار المسائل كلها وهو ( بناء المركز الشرعي في لحج وانفصال عبد الرحمن بن مرعي عن صعدة ودماج )وهذا هو بيت القصيد الذي جعل الحجوري يقيم الدنيا ولا يقعدها لان وجود هذا المركز يعني سحب البساط وتحويل إدارة الجماعة منه إلى منافس له أصلا في المركز وهو يشاهد مدى حب طلاب العلم لعبد الرحمن والتفاتهم حوله في صعدة ناهيك أن يكون ذلك في ملعب عبد الرحمن مما يشجع أكثر طلاب دماج الى التحول إلى هذا المركز الجديد إذ هو أقرب لهم وأفضل جوا وسيرا وأبعد عن لسان الحجوري بل وأغلب كبار الطلاب والمعلمين في دماج من وسط اليمن فيكون قريبا لهم
    وبهذا تسحب القيادة من يد الحجوري الى يد من هو في نظره أصغر سنا ولم يجرب الحياة ولا يستطيع ان يتواجه مع الدولة لحمايه المركز راجع البيانين الاوليين للحجوري حول ما سماها هو ( فتنة التسجيل )
    http://www.sh-yahia.net/articles.php?art_id=31

    http://www.sh-yahia.net/articles.php?art_id=32

    وبشعور الحجوري ايضا شعر المشائخ فأحبوا مثل هذا أقلها يقللوا من احتكار الحجوري لهم والحد من سيطرته على الدعوه إن لم يكن تحجيمه وتسهيل الاقصاء المتبع عند القوم وظني أن هذا أمر حسن فشتان ما بين شيخنا عبد الرحمن بن مرعي أدبا وفقها وعلما وبين الشيخ الحجوري هداه الله
    ولننتظر الضربة القاضية للحجوري إما منه وإما عليه واله من وراء القصد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-04
  3. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    الأمر إنتهى بارك الله فيك بإجتماع المشائخ وإصدار بيانا بذلك , وتفسر ماحصل بالاجتماع على هواك ..
    ويبقى الشيخ الحجوري له مكانته بين السلفيين وكذلك الأخوين عبدالرحمن وعبدالله مرعي حفظ الله الجميع , ولاننسى أن الشيطان حريص كل الحرص على التفريق بين المشائخ وطلبة العلم ..
    وإذا لم تطلع على البيان الصادر عن ذلك الاجتماع فإنظر هذا الموضوع :


    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=221557
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-04
  5. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    لو أنك حضرت الاجتماع , أو سألت أحد ممن حضر الاجتماع لعرفت سبب عدم حضور الشيخ يحيى حفظه الله, وهو أن الخبر لم يصله إلا متأخر بسبب إنقطاع الاتصالات عن صعدة بسبب الحرب مع الروافض أهلكهم الله , لذا لم يتمكن من الحضور.
    كما أن العادة أن هذا الاجتماع السنوي لمشائخ أهل السنة يتم كل عام في مركز شيخنا الوادعي رحمه الله , وبسبب الحرب أيضا تم نقل الاجتماع إلى معبر بدار الحديث القائم على الشيخ محمد الامام حفظه الله.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-04
  7. الحبيب الفخري

    الحبيب الفخري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-23
    المشاركات:
    1,030
    الإعجاب :
    0

    إقرحوا ,, سيروا ملح .. غثاء كغثاء السيل :)

    ._.·´¯`·._.·´¯`·._.·´¯`·._.·´¯`·._.·´¯`·._.·´¯`·._.
    لا تُسْقِنِي كَأسَ الحَيَاةَ بذِلّةٍ .. بَلْ فَاسْقِنِي بِالعِزِّ كَأسَ العَلْقَمِ
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-04
  9. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0
    موضوع قبل سنوات يتكرر بحذافيره اخي الكريم ابو سميه

    ونفس ما يحصل الان حصل سابقا مع ابو الحسن

    ونفس الاجتماعات ونفس البيانات وفي الاخير اتبعوا الاوامر اللي جات من خريف المخرجي

    واذكرك ان جمعتنا الايام ان هذا سوف يتكرر

    وهؤلاء المجتمعين سيتركوا عبد الرحمن وسيكرروا ما قاله يحيى حجوري فيه وفي اخيه

    والمهم يرضى الخريف

    وصح لسان من قال

    لو ضرط ربيع ضرطه لقالوا ما هذا النفس الطيب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-04
  11. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1

    قلة أدب ووقاحة مابعدها وقاحة منك ياذماري ماعهدناها منك ..
    وانا متأكد أن هذا الاجتماع قد وقع عليكم وعلى الحزبيين ممن يتربصون لأهل السنة السلفيين كالصاعقة ,ولكن خيب الله ظنكم , والحمدلله اتفق المشائخ , وماكان بينهم هو إختلاف في وجهات النظر ليس إلا, والشيطان حريص على أن ينزغ بين الأخ وأخية فضلا عن ناس آخرين.
    والحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-04
  13. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0
    والله قلة الادب والذوق واضحه واصحابها معروفين يا كحلول

    ومش غريب على مثلك استخذام الالفاظ البايخه

    وقلة ادبك والفاظك السوقيه في الرد مطروحة لعناية الاخوه وكلامي وكلامي كحلول موجود

    واما بالنسبة لكلامك حول الاتفاق المزعوم

    فالايام بيننا

    وبكرة نشووووووووف
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-04
  15. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    إذا كنت تظن أن هذه منك أخلاق عاليه فماشاء الله عليك والأدب!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-04
  17. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0
    كلمة خريف ومخرجي لا قلة ادب فيها وهي عكس لاسم ربيعكم

    وللاخوه ان يقدروها ويحكموا ان كان فيها ما يعيب

    واما بيت الشعر يا نظر فجزى الله خيرا قائله وهو بيت شعر له دلالاته لاصحاب الفهم طبعا

    والحمد لله ما وصفنا حد بالوقاحة اللي ما بعدها وقاحة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-04
  19. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    إذا أشتد صيف الحزبين , و شتاء القطبين , و خريف السرورين , فأعلم أننا بحاجه الى ربيع
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة