هل الرئيس جاد في إهانته لعبدالله الاحمر ..ام هو سيناريو مرتب ..كالعادة ...!!!؟؟؟

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 1,995   الردود : 35    ‏2002-10-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-01
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    إهانة للأحمر


    مفكرة الإسلام: منعت السلطات اليمنية الشيخ عبد الله الأحمر شيخ قبائل حاشد اليمنية ورئيس مجلس النواب وزعيم حزب الإصلاح من دخول قصر الرئاسة اليمني أثناء استقبال رئيس مجلس الشورى اليمني.
    وقال مصدر حكومي مسئول إن منع الشيخ الأحمر من حضور استقبال الرئيس صالح لرئيس مجلس الشورى الإيراني تعبير عن الغضب من تكرار اعتداءات أنجاله على رجال الأمن وعدم التزامهم بالقوانين.
    وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد أعلنت أن اشتباكات وقعت عندما حاول أحد أبناء الشيخ الأحمر إزاحة الحراسة الأمنية من أمام السفارة البريطانية بحجة أن الحراسة قريبة من صالة الأفراح التي كان يقام فيها حفل عرس لإحدى بنات الشيخ الأحمر، وأدى رفض رجال الشرطة الاستجابة لمطلبه لقيام نجل الشيخ الأحمر ومرافقيه المسلحين بإطلاق النار فورًا على رجال الأمن واندلعت الاشتباكات بين الطرفين لمدة نصف ساعة مما أسفر عن جرح عدد من أفراد الأمن وأحد المواطنين الذي صادف مروره أثناء الحادث وجرح أحد أنجال الشيخ الأحمر وأحد مرافقيه. وأكدت الداخلية اليمنية أنه تم القبض على عدد من المسلحين القبليين المشاركين في الحادث كما تم حجز سياراتهم وصدرت توجيهات عليا بإحالة القضية إلى النيابة لمباشرة التحقيق في القضية.
    ولكن في رواية مختلفة لأبناء الشيخ الأحمر أنه أثناء وجود الشيخ قحطان أصغر أبناء الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر في قاعة الخيمة للأعراس الواقعة في أحد الشوارع الرئيسة في العاصمة صنعاء للإشراف على تجهيزات حفل زفاف من المفترض إقامته في القاعة مساء أمس الأول قامت مجموعة من أفراد الأمن المركزي والنجدة بالاعتداء عليهم والمبادرة بإطلاق النار بعد محاولة اقتحام القاعة بحجة قربها من السفارة البريطانية، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى من قوات الأمن المركزي والنجدة، وعلى إثر ذلك قامت قوات الأمن المركزي الذي يقع معسكره بالقرب من موقع الحادث بإخراج تعزيزات قدرت بعشرات الأطقم والدوريات المسلحة التي سارعت إلى إغلاق المنطقة ومحاصرة قاعة الأعراس ومن بداخلها الأمر الذي دفع بمجاميع من حراسات واتباع الشيخ عبد الله الأحمر للتوجه الفوري إلى الموقع الذي شهد تبادل إطلاق النار بين الطرفين لمدة نصف ساعة إلى أن تدخل الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والذي وجه على الفور برفع قوات الأمن وتم على أثر ذلك انسحاب المجاميع المسلحة من حراسات الشيخ الأحمر واتباعه وتوقف الاشتباكات.
    يذكر أن عدداً من رجال القبائل المسلحين تحصنوا بالعديد من المنازل المجاورة أثناء الاشتباكات مع قوات الشرطة.

    اعتقال اثنين من أبناء رئيس البرلمان اليمني



    عبد الله الأحمر
    أوقفت السلطات اليمنية اثنين من أبناء رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ عبد الله الأحمر على خلفية إطلاق نار خلف أربعة قتلى قرب السفارة البريطانية في صنعاء.

    وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن مكتب المدعي العام أمر باعتقال حسين وحازم عبد الله الأحمر أمس بتهمة مهاجمة رجال شرطة والإخلال بالنظام العام.

    وتتهم الشرطة أيضا أربعة آخرين من أبناء الأحمر الذي يرأس كذلك حزب الإصلاح اليمني المعارض بالتورط في هذه الاشتباكات التي وقعت يوم الأحد الماضي. ومن المقرر أن يتم استجوابهم أيضا من جانب مكتب المدعي العام في صنعاء اليوم بحسب الوكالة.

    وقالت سبأ إن وزارة الداخلية استدعت أمس أبناء رئيس مجلس النواب اليمني الستة، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كانوا قد لبوا هذا الاستدعاء. وأضافت الوكالة أن "أبناء الشيخ عبد الله الأحمر لهم ماض في مثل هذه الأعمال المخالفة للنظام العام والسلامة".

    ومن جانبه أصدر مكتب الأحمر بيانا اتهم فيه ضباط الأمن بفتح النار على أبنائه ورفاقهم أثناء حفل زفاف مما أدى إلى وقوع هذه المواجهات التي استمرت نصف ساعة، غير أن المسؤولين يقولون عكس ذلك ويشيرون إلى إصابة ثمانية ضباط في المواجهات. كما أكدت السفارة البريطانية أنها لم تكن مستهدفة من إطلاق النار هذا.

    وشددت السلطات اليمنية إجراءات الأمن حول السفارات الغربية منذ الهجوم على المدمرة الأميركية كول في أكتوبر/ تشرين الأول 2000 والذي راح ضحيته 17 بحارا أميركيا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-01
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    خمسة كباش قتلوا ستدفع دياتهم ولا من شاف ولا من دري

    هل هي بداية القطيعة في الوسط الأحمري ؟


    هل سيضحي علي عبدالله صالح بالعروة الوثقى القبلية المناطقية التي تربطه بالشيخ عبدالله ويستمد جزء كبيرا من نفوذه منها ؟

    الا يدرك علي عبدالله صالح أن تعكير صفو العلاقة في الوسط الحاشدي الزيدي الطائفي ربما يفتح عليه جبهات جديدة ترى غايتها في استغلال الخلاف ؟

    هذه التساؤلات توصلنا الى نتيجة تقول:

    أن عبدالله بن حسين الأحمر يشكل رقما هاما في المعادلة الصعبة ضمن العصبة الحاكمة لليمن والمهيمنة على خيراته وسيسعى رئيسنا المفدى مرغما على لملمة الخيوط قبل أن تصل الى وضع التعقيد الشامل منعا لدق أول اسفين في نعش الهيمنة الطائفية على اليمن .

    تابعوا الأخبار في الأيام القادمة ستجدون الوئام وقد عاد الى سابق عهده بين الثنائي القبلي ...... ان المصالح ووشائج القربى ستطغى على ما سواه .


    خمسة كباش يمنيين من عساكر الحكومة والمواطنين قتلوا في محيط السفارة البريطانية جراء اعتداء حاشية قحطان الأحمر عليهم اثر رفض الامتثال للنظام ........ لا مشكلة ستدفع لأهلهم ديات أضعافا مضاعفة من شقاء وبؤس اليمنيين وتنتهي المشكلة ليعاود المتنفذون أخرى غيرها .



    لك الله يايمن ووينك ياسهيل اليماني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-01
  5. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    قاعة و مطعم االخيمة للإحتفالات تبعد عن السفارة بمسافة تجعل من تواجد الناس فيها غير خطر بتاتاً .

    ماحصل هو ليس إلا مجرد إستهتار وتجاوز من هذة الأسرة مثلما يحدث كل يوم هل نسينا أن احد أولاد الأحمر قتل شخصاً لأنة قطع إِشارة المرور .

    لكن يبقى السؤال هل هي بداية لنهاية هذة الأسرة ام ماذا ؟ وهل الرئيس وجدها فرصة ليكمل مابدأة من تولية نجلة للرئاسة ؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-10-01
  7. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    في هذا الأمر نطالب بعودة الإمام ولكن ليوم واحد فقط لنشق عبدالله الأحمر وأولاده ..كما صنع بحسين الأحمر وولده قبل أكثر من أربعين سنة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-10-01
  9. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    very good اصيل ;) ;) ;)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-10-01
  11. التائهون

    التائهون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-09-12
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
    هذه الحادثه ليست الأولى وليست الأخيره أما أن الخكومه ستخذ أي إجراء ضدهم فلا أعتقد لأنهم يعملون بالحكمه القائله أنا وأخي على إبن عمي وأنا وإبن عمي على المواطنين .لقد إحتجزوا طائره وفعلوا مافعلوا في جامعة صنعاء وقيدت القضيه ضد سوداني وماخفي كان أعضم .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-10-01
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    يا جماعة لا تصدقوا رفض الرئيس استقبال بن الأحمر , ما هو إلا تمثيل في تمثيل.. ولا يمكن للرئيس أن يتجرأ على أن يغضب بن الأحمر.. صحيح كلامي يا أستاذ "تانجر"؟!

    وبعدين هؤلاء زيود يجب عدم تصديقهم في كل ما يفعلوه لأن المذهب الزيدي يحث الزيود على الكذب وعلى كراهية الآخرين من أهل المذاهب الأخرى خاصة أهل المذهب الشافعي... ويجب علينا التخلص من الزيود وطردهم من اليمن وما فيش مانع أن تقوم حرب طائفية إذا لم يستجيب الزيود لمطلبنا ويخرجوا برضاهم من اليمن... صحيح يا أستاذنا المتشرد؟!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-10-01
  15. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    انا لم اراه هيانه لعبدالله او لاولاد عبدالله


    الذي يهان ويمرغ ويداس عليه بالجزمه هو النظام والقانون فى الذكرى الاربعين للتوره يهتك النظام والقانون ويخضع للاهانه والتقهقر هذه صوره فقط لمصداقية التلفزيون والنظام والقانون والعصر الذهبي اما اولاد الاحمر فقد قالوا نحن هنا فوق رأس الجميع وامام الشهود المحلي والخارجي نعلنها انه لانظام ولاقانون ومن اخشام البنادق يسمع الصدى ثم نقول من الذي هرب اولاد الشيخ ام الامن والشرطه كل انسان له وزنه في عاداتنا وتقاليدنا نحن فى اليمن ولسنا فى اورباء ومع كل هذ الخلاف قد تم احتوائه واصبح خبر كان وما تحكم به القبائل الشيخ واولاده لمن تظرر او قتل فيه عندهم بالزريبه ماتجود به القبائل من الذبائح والهجر ...

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-10-01
  17. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    هذا الكلام صحيح وسوف تبرهنه لك الايام ... فعلا تمثيل في تمثيل ... ويمكن الاحمر هو من رفض دعوة الرئيس لانه لم يرسل الطائرات لمساندة انجاله .. وتقريح الصواريخ في حفل المشائخ والشيخات ....

    علي العموم الاحمر فشلك وفشل جهودك في التطبيل ..!! ولم يبقي معك إلا الرمز ..!!!

    وكم مرة قلت لك يالبرق .. الي يفضحه الخالق لا يستره المخلوق .. وانت مخلوق لن تستر ما فضحه مولاك ..!.
    :p :p :p :p
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-10-01
  19. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    بصراحة اللي حصل يزعل ......

    لكن الرئيسه زعله اكثر على الشيخ عبدالله .... ان اولاده لم يقضوا على كل قوات الحراسه ولا على الموجودين في المنطقة .. حتى لايذاع سر القتل والجريما كما حصل في كل وسائل الاعلام ...

    لكن كان من السهل ان تقيد الجريمة ضد مجهولين حاولوا نسف السفارة .. زعل الرئيس على اثار الجريمة وليس على الجريمة بذاتها ..

    اذا بكرة الشيخ عبدالله قد يطلب من وزير الابقار في الدولة استيراد شحنة ابقار ليستنى له تهدي غضب الرئس والحصول على الرضاء الكامل .
     

مشاركة هذه الصفحة