الــرجــــــــــــــاء الــمســــاعدة . . انــا الـى اي مذهب انـتـمـــــــــــي ! ! !

الكاتب : وفاء الفهد   المشاهدات : 3,123   الردود : 46    ‏2007-05-01
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-01
  1. وفاء الفهد

    وفاء الفهد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-28
    المشاركات:
    532
    الإعجاب :
    0



    الحمدلله رب العالمين والصـــلاة والســـلام على اشـــرف الانــبــياء والـمرسلين نبيــنا محمد وعلى آلـــه وصحــــبه اجمعـــــين..







    كـــل الذي أعرفـــــه اني مسلمـــة ..




    اشــهد ان لا اله الا الله وان محمد رســول الله..

    أأدي صلواتي الخمس ( في وقتها )..

    ازكـــي..

    اصـــوم رمضــان..


    حجيت البيت ولله الحمد..


    واومــــن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره..



    احفظ من القرآن عدد من الاجــــزاء و عدد من الاحاديث الصـحيـــحة..





    ولا ادري لأي المذاهب انتمي؟؟

    وهل اذا تعمقت اكثر في الدين ســــأبدء في التــوجه نحـــو او الحزبية او التصوف او التبدع الخ..

    وبالتالي هل سأبدء في استقبال الانتقــــــادات القــاصمة من العــديد من الاعضاء؟؟



    افيدوني بــارك الله فيــكم..

    وجــــزى الله خير على كـــل من اوضح لي امري..




    اختكم في الاســلام وفـــــــاء..




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-01
  3. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم"عليكم بسنتى وسنة الخلفاء الراشدين من بعدى عضوا عليها بالنواجد".
    وقال الرسول صلى الله عليه وسلم"تركت فيكم ماأن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا كتاب الله وسنتى".
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-01
  5. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0
    أنتي حسب ماوصفتي اختي وفاء على مذهب اهل السنة والجماعة ومن اهل القبلة ومن اهل الملة الاسلامية باتفاق المذاهب الاسلامية كلها وبدون استثناء


    لكن هناك من يحب ان يحتكر الدين على فئته ويوزع بطاقات ائتمان خاصة بجماعته او فئته او حزبه على حسب ماتوافقيه او تخالفيه بالرأي والعياذ بالله
    التزمي الطريق وواصلي المسيرة على خير وحاولي ان تتعرفي اكثر على مذهب اهل السنة والجماعة ويكفيكي
    الاصول الثلاثة لمحمد بن عبد الوهاب

    وستكونين بذلك قطعتي شوطا كبيرا في الالتزام باهخل السنة والجماعة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-01
  7. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0

    الرواية الصحيحة عترتي اهل بيتي
    بارك الله فيك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-01
  9. بكيل نديش

    بكيل نديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-06
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    عن طلحة بن عبيد الله - رضي الله عنه – أن أعرابياً جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ثائر الرأس (فقال: يا رسول الله، أخبرني ماذا فرض الله عليَّ من الصلاة؟ فقال: الصلوات الخمس إلا أن تطوع شيئاً. فقال أخبرني بما فرض الله عليَّ من الصيام؟ فقال: شهر رمضان إلا أن تطوع شيئاً. فقال أخبرني ما فرض الله عليَّ من الزكاة؟ قال: فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم بشرائع الإسلام. فقال: والذي أكرمك بالحق، لا أتطوع شيئاً ولا أنقص مما فرض الله عليَّ شيئاً. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفلح إن صدق، أو دخل الجنة إن صدق). متفق عليه.

    نسأل الله أن يجعلنا وإياكم من أهل الجنة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-02
  11. باقيس

    باقيس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-02
    المشاركات:
    130
    الإعجاب :
    0
    سؤال هو سآل كثير من الناس اليوم حينما يرى هذا التناحر بين دعاة الامة الإسلامية

    ولكن اختي الفاضلة ما ذكرتيه من أعمال هي محل أتفاق بين الطوائف المتخالفة لا احد يختلف معك في ذلك وليس مطلوب منك أكثر من ذلك

    والتعمق الذي تخشي أن يكون مورد للنزاع هو التعمق بعير علم والتكلم في الشريعة من غير دليل فنعم

    وأما البحث عن الادلة وزيادة العلم فلا لان رسول الله قال : ( من يرد به خيرا يفقه في الدين ) فجعل الله الخيرية في العلم الشرعي واحاديث العلم وفضله كثير ربما اطلعتي على بعضها

    ولكن قد يرد عليك سؤال وهو ( فإذن فلما الخلاف ؟!! )

    فأقول لك كما قال الإمام أحمد : ( لو سكت الجاهل لانتهى الخلاف ) نعم لو أن كل انسان وقف عند مسألة لا يعلم لها دليلا ولم يتكلما فيها لرأيتي أمر الخلاف قد ضاق وامر الاتفاق في اتساع

    ولا اريد أن زيد استغرابك استغرابا واقول كما سبقني اخوتي ابقي على ما انتي عليه نم العلم والعمل الذي ذكرتي وفما لا تعلمي اعملي بقول الله تعالى : ( اسألو اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ) فإن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها .

    وأعلمي أن من اعظم هذه الخلافات هي التحزب والتعصب لأقوال تخالف الحق وليس لها مستند من الكتاب والسنة وإن استدل أصحابها فإنهم لا يفهمون النصوص على فهم ائمة السلف بل على فهم قاعدة أحزابهم وما افضل قول العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه الصواعق المرسله على الجهمية المعطلة ما نصه : أن أهل البدع يقعدون ثم يستدلون وأهل السنة يستدلون ثم يقعدون ) فهذا هو الفارق بين الطائفتين
    فليكن أختي الفاضلة علمك على فهم السلف كما قال الإمام احمد رحمه الله : ( لا تقول بقول إلا ولك فيه سلف ) وأقول لك لا تعملي عمل ولا تقول قولا إلا ووجدت أن لك في ذلك امام قال بقولك من علماء السلف وهذا يتطلب منك زيادة في العلم ووقوف على الادلة قد لا يمكنك الان ولكن كما يقال

    ومن رام العلا من غير كدٍ .....أضاع العمر في طلب المحالِ

    آمل أن لا اكون قد اطلت في الجواب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-02
  13. باقيس

    باقيس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-02
    المشاركات:
    130
    الإعجاب :
    0
    سؤال هو سآل كثير من الناس اليوم حينما يرى هذا التناحر بين دعاة الامة الإسلامية

    ولكن اختي الفاضلة ما ذكرتيه من أعمال هي محل أتفاق بين الطوائف المتخالفة لا احد يختلف معك في ذلك وليس مطلوب منك أكثر من ذلك

    والتعمق الذي تخشي أن يكون مورد للنزاع هو التعمق بعير علم والتكلم في الشريعة من غير دليل فنعم

    وأما البحث عن الادلة وزيادة العلم فلا لان رسول الله قال : ( من يرد به خيرا يفقه في الدين ) فجعل الله الخيرية في العلم الشرعي واحاديث العلم وفضله كثير ربما اطلعتي على بعضها

    ولكن قد يرد عليك سؤال وهو ( فإذن فلما الخلاف ؟!! )

    فأقول لك كما قال الإمام أحمد : ( لو سكت الجاهل لانتهى الخلاف ) نعم لو أن كل انسان وقف عند مسألة لا يعلم لها دليلا ولم يتكلما فيها لرأيتي أمر الخلاف قد ضاق وامر الاتفاق في اتساع

    ولا اريد أن زيد استغرابك استغرابا واقول كما سبقني اخوتي ابقي على ما انتي عليه نم العلم والعمل الذي ذكرتي وفما لا تعلمي اعملي بقول الله تعالى : ( اسألو اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ) فإن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها .

    وأعلمي أن من اعظم هذه الخلافات هي التحزب والتعصب لأقوال تخالف الحق وليس لها مستند من الكتاب والسنة وإن استدل أصحابها فإنهم لا يفهمون النصوص على فهم ائمة السلف بل على فهم قاعدة أحزابهم وما افضل قول العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه الصواعق المرسله على الجهمية المعطلة ما نصه : أن أهل البدع يقعدون ثم يستدلون وأهل السنة يستدلون ثم يقعدون ) فهذا هو الفارق بين الطائفتين
    فليكن أختي الفاضلة علمك على فهم السلف كما قال الإمام احمد رحمه الله : ( لا تقول بقول إلا ولك فيه سلف ) وأقول لك لا تعملي عمل ولا تقول قولا إلا ووجدت أن لك في ذلك امام قال بقولك من علماء السلف وهذا يتطلب منك زيادة في العلم ووقوف على الادلة قد لا يمكنك الان ولكن كما يقال

    ومن رام العلا من غير كدٍ .....أضاع العمر في طلب المحالِ

    آمل أن لا اكون قد اطلت في الجواب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-02
  15. باقيس

    باقيس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-02
    المشاركات:
    130
    الإعجاب :
    0
    سؤال هو سآل كثير من الناس اليوم حينما يرى هذا التناحر بين دعاة الامة الإسلامية

    ولكن اختي الفاضلة ما ذكرتيه من أعمال هي محل أتفاق بين الطوائف المتخالفة لا احد يختلف معك في ذلك وليس مطلوب منك أكثر من ذلك

    والتعمق الذي تخشي أن يكون مورد للنزاع هو التعمق بعير علم والتكلم في الشريعة من غير دليل فنعم

    وأما البحث عن الادلة وزيادة العلم فلا لان رسول الله قال : ( من يرد به خيرا يفقه في الدين ) فجعل الله الخيرية في العلم الشرعي واحاديث العلم وفضله كثير ربما اطلعتي على بعضها

    ولكن قد يرد عليك سؤال وهو ( فإذن فلما الخلاف ؟!! )

    فأقول لك كما قال الإمام أحمد : ( لو سكت الجاهل لانتهى الخلاف ) نعم لو أن كل انسان وقف عند مسألة لا يعلم لها دليلا ولم يتكلما فيها لرأيتي أمر الخلاف قد ضاق وامر الاتفاق في اتساع

    ولا اريد أن زيد استغرابك استغرابا واقول كما سبقني اخوتي ابقي على ما انتي عليه نم العلم والعمل الذي ذكرتي وفما لا تعلمي اعملي بقول الله تعالى : ( اسألو اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ) فإن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها .

    وأعلمي أن من اعظم هذه الخلافات هي التحزب والتعصب لأقوال تخالف الحق وليس لها مستند من الكتاب والسنة وإن استدل أصحابها فإنهم لا يفهمون النصوص على فهم ائمة السلف بل على فهم قاعدة أحزابهم وما افضل قول العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه الصواعق المرسله على الجهمية المعطلة ما نصه : أن أهل البدع يقعدون ثم يستدلون وأهل السنة يستدلون ثم يقعدون ) فهذا هو الفارق بين الطائفتين
    فليكن أختي الفاضلة علمك على فهم السلف كما قال الإمام احمد رحمه الله : ( لا تقول بقول إلا ولك فيه سلف ) وأقول لك لا تعملي عمل ولا تقول قولا إلا ووجدت أن لك في ذلك امام قال بقولك من علماء السلف وهذا يتطلب منك زيادة في العلم ووقوف على الادلة قد لا يمكنك الان ولكن كما يقال

    ومن رام العلا من غير كدٍ .....أضاع العمر في طلب المحالِ

    آمل أن لا اكون قد اطلت في الجواب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-02
  17. عقلي هو فلسفتي

    عقلي هو فلسفتي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-25
    المشاركات:
    1,954
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس العام 2007
    حاولي ان تحتفظي ببساطة وغموض انتمائك لأي مذهب وتمسكي بفكرة واحدة وهو انك مسلمة فقط ..لانك لو تعمقتي وحاولتي ان تبحثي بين شتات المذاهب وبين تعصبات اهلها فسيموت ايمانك مشنوقاً بحبال الاسألة ..وبحبال الشكوك .. الا اذا كنتي قادرة على البحث والتنازل والمواجهة ...

    فلا تسألي وانتمي فقط لبساطتك التي تقول انا مسلمة "فقط"

    امنياتي لكِ بالتوفيق

    اخوكِ طلال
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-02
  19. عقلي هو فلسفتي

    عقلي هو فلسفتي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-25
    المشاركات:
    1,954
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس العام 2007
    حاولي ان تحتفظي ببساطة وغموض انتمائك لأي مذهب وتمسكي بفكرة واحدة وهو انك مسلمة فقط ..لانك لو تعمقتي وحاولتي ان تبحثي بين شتات المذاهب وبين تعصبات اهلها فسيموت ايمانك مشنوقاً بحبال الاسألة ..وبحبال الشكوك .. الا اذا كنتي قادرة على البحث والتنازل والمواجهة ...

    فلا تسألي وانتمي فقط لبساطتك التي تقول انا مسلمة "فقط"

    امنياتي لكِ بالتوفيق

    اخوكِ طلال
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة