المتشــرد التعيس ورسائل الى بلقيس..!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 1,364   الردود : 18    ‏2002-09-30
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-30
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    لقد عاد ( المتشرد ) من إجازته ..
    ويبدو أنه خاض فيها مغامرة عاطفية ( مــا ) فاشلة !!
    أو ان هناك ثمة ذكريات عاطفية قديمه قد أثارته وردد فيها أغنية الفنان العراقي سعدون جابر والتي تقول كلماتها:
    عشرين عام مضت ويش ذكرك فينا
    ذكرتنا بالزهور واشياء منسيه

    عاد المتشرد التعيس ليهجر مواضيع السياسة ولينصرف يلهث وراء سراب وجدانه وينثر احاسيسه في ساحات الأدب والشعر في ملتقى ( المطلقات والعوانس) ..!!
    وقد قرأت له قطعة وجدانية يخاطب فيها (بلقيس المنتدى) وهي ( XXX) XXXXXX... وجاء خطابه لها فيه من ذلة النفس ومهانتها تحت اقدام (بلقيسه) والتي يخاطبها في مقدمة خطابه بقوله( سيدتي XXX... يابلقيس منتدى الثقافة والأدب وياعبقا وصلت رائحته الى كل الأرجاءويتشتت كما تتشتت الأفكار وتتلاشى معلنا الرفض بأن يشملني ...) وكما يقال فإن الخطاب من عنوانه وماحواه كان أعظم ...!! ويبدو ان المتشرد لا يعاني من التشرد فقط لكنه يعاني من تشرد عواطفه ووجدانه واحاسيسه وان كان كعادته يلبس عباءة الشعور بالظلم والغبن وتقلب الناس واستعدائهم له وتعاملهم بمعايير مزدوجة له.. فهو يوجه خطابه المتودد فيه لبلقيس منتدى (المطلقات والعوانس ) لعلها تجامله بالرد ولا تعامله بالصد وهو كما يزعم بان قلبه دليله الذي لا يخطيء ..!! ويرى إن قمة الظلم الذي حاق به هو عدم ردها عليه ولو بكلمات مقتضبة..!!
    مسكين هذا المتشرد التعيس الذي اصبح يعبر عن افكاره التي كمايزعم انها ينقيها تنقيبا وبحثا كالحجارة المبعثرة ثم تأنف (بلقيس منتدى العوانس والمطلقات) عن مساعدته في لملمتها...!!
    مسكين هذا المتشرد التعيس الذي يعترف لبلقيس المنتدى بالضعف والعجز ويطلب مساعدتها حتى يثب على قدميه بعد شعوره بالضياع وانه في( مهب الريح )
    و ارفق هنا ماقاله في آخر موضوعه عن أعترافاته هذا المتشرد التعيس يقول:

    عبير
    أعرف أني احبك جدا
    وأعرف أن اشتياقي هباء
    واعرف إني انادي عليك
    وحتى الصدى لن يعيد النداء
    فلن تسمعيني ولن تعرفي
    بانك عندي كل النساء
    وانك عندي الخيال الجميل
    وانك أحلى هدايا السماء

    مسكين هذا المتشرد التعيس وهو يعاني من مرحلة مراهقة متأخرة أعانه الله المعين على إذلال نفسه تحت أقدام (هدايا السماء )
    فلن ينال حبا ولن يطال النساء
    وكل ما يقوله فهو هباء في هباء..!!!
    فما على صديقك ابوعوض الشبامي إلا ان يدعو لك بالشفاء



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-30
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    غريبه


    انت يابو عوض تبعثر باوراق زميلك بالفضاء هكذا

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-01
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    فرق ما بين الترى والثريا يا بوعوض !!!!!!!!

    أخي بوعوض الشبامي

    ( إن من البيان لسحرا )


    استطعت وبعون من الله وتوفيقه وبفصاحتي وصلابة موقفي وثباته اللذين عرفت بهما في منتديات المجلس اليمني وملتقى حضرموت أن أثبت وجودي في منتدى الثقافة والأدب بالملتقى بعد أن جعلته هدفا لي ، وتفاعلت مشرفة المجلس معي على اثر ما خطته أناملي من عتاب لطيف وأعلنت في رد صريح ترحيبها بي وشددت على ضرورة وأهمية وجودي في ذلك الصرح الثقافي .


    لا أعتقد انك لقيت تجاوبا مماثلا من المشرفة العامة لمنتدى ( ناهد باشطح ) وجف قلمك بعد أن بح صوتك ولم تعامل بمثل ما عوملت به من تجاوب سريع معي وتلبية لمطلبي لا أشك لحظة في أنني أهلا لها .


    سمة الفاشلين المميزة ومن يعانون من خواء فكري يا صديقي اللجوء لحائط مبكاهم لندب حظهم العاثر وبعثرة أوراق غيرهم لا اكتشاف نقاط ضعف فيهم قل أن يجدوها .


    شتان ما بين الثرى والثريـــــــا يا بوعوض وأصبر على ما نابك وفي الختام لا يسعني إلا أن أقول لك ( بايذوق البرد من ضيع دفاه )


    سلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-10-01
  7. عبير محمد 2002

    عبير محمد 2002 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-01
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    فإنك تلقى فاعل الشر نادما

    ************************** عليه ولم يندم على الخير فاعله





    ماكلف الله نفسا فوق طاقتها

    ****************************** ولا تجود يد إلا بما تجد .






    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام


    ووالله لا أجد لكم حجة ولا بيان فيما قد أثمتموه هنا
    ولكن لن نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من تعدى على كل نفس أبية طاهرة ...




    (((( وقد قرأت له قطعة وجدانية يخاطب فيها (بلقيس المنتدى) وهي ( XXXX ) XXXXXXX... وجاء خطابه لها فيه من ذلة النفس ومهانتها تحت اقدام (بلقيسه) والتي يخاطبها في مقدمة خطابه بقوله( سيدتي عبير... يابلقيس منتدى الثقافة والأدب وياعبقا وصلت رائحته الى كل الأرجاءويتشتت كما تتشتت الأفكار وتتلاشى معلنا الرفض بأن يشملني ...) )))) التوقيه الشبامي


    XXXXXXXXXXX


    لكم جميعا شكري واحترامي


    التوقيع
    عبير محمد
    مشرفة الملتقى الادبي والثقافي
    بموقع ملتقى الحوارالعربي

    ومن يريد محاورتي فليتفضل ولن يضل عنواني بساحتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-10-01
  9. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    عزيزي الولهان المتشرد إن البون شاسع بيني وبينك ... فأنا كنخلة تعانق هامة مدينتي شبام العالية ناطحات السحاب تأبى أن تموت إلاّ واقفة .. وكذا الأشجار تموت واقفة...!!!
    أما أنت لعل مصيرك كمصير من وصفه - صعب المنال - والذي ذهب بأم عمرو فلارجع ولارجعت أم عمرو ولعله يعني بالبيت الذي يقول صاحبه فيه:
    ذهب الحمار بأم عمرو0000 فلارجعت ولارجع الحمار

    وأما موقفي من الكاتبة ناهد باشطح ومنتداها فأنه مسطور هنا ك فعد الى مواضيعي هناك ... فقد وقفت بشموخ نخلة شبامية تأبى أن تموت إلا واقفة ولست كمثلك يبرز جوانب الذل والمسكنة والترجي وعبارات الغزل الرخيص ..!!
    حتى تحولت ساحات الثقافة والأدب اشبه بسوق الصالحية أوسوق السالمية ..!!أو إن شاء الواحد يقل الى ساحة من ساحات كورنيش الحمراء وهذا الفضل يعود إليك فبعد أن كنت بيننا قلما شامخا ( كجبل التوباد ) أصبحت اليوم كالعاشق المجنون ( قيس إبن الملوح ) يهيم عشقا وحبا بليلاه وليلاه تهيم عشقا بغيره...!!



    .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-10-01
  11. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    يقول لسان حال المتشرد لصديقه أبوعوض:

    ياصاحبي صحبتك مثل اللبن * يبرد الكبد والركبه تهون
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-10-01
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    سيوون والماء ولا سمن البقر في شبام

    أخي أبو عوض الشبامي


    ( سيوون والماء ولا سمن البقر في شبام ) قديما قالها أهلنا العارفون ببواطن الأمور وأصبحت مثلا مشاعا بيننا يحذرنا من غدر الدلل سكان شبام الواطية وسوء فهمهم مهما على مستواهم الثقافي .

    ثناءك المتزايد على نفسك دليل على استشعارك لنقص في شخصيتك المتذبذبة وتسعى الى تعويضه وعلى حساب الغير ........... لن أمكنك من ذلك .


    الأخ سهيل اليماني


    يتمنعن وهن راغبات ......... قد أطبق عليك هذا المفهوم حول التمنع والرغبة في الوسط النسائي ان وجدت لك تعقيبا حول ما أطرحه من مواضيع أو مداخلات يتضمن تلميحا أو تلويحا أو استغلالا لثغرات .........ادخل بثقلك فالمنتدى ليس ملكا لي أو لأبي ..... أو احجم عن التعليق .


    تحياتي .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-10-01
  15. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .

    جـُــوجـِه ... إسم قرية تاريخية بالقرب من شبام
    وما ورثناه من أهلنا عنها أن مثلا يضرب على بلوغ الأمرالى منتهى فقالوا في الأمثال:

    ( قـــد بلــغ قـِـحْــبش الى جـُـوجــِه )

    وكذا الحال ينطبق تمــامــا على المتشرد التعيس .وحده..:D :D :D :D


    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-10-01
  17. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    Re: سيوون والماء ولا سمن البقر في شبام

    ما حسبتك ممن يسبرون أغوار ذلك الوسط ويجيدون أدق تفاصيله ، عموماً لله في خلقه شؤون ...... أنا يا عزيزي أؤمن بالمثل الذي يقول من ساير الدجاج أدخله المدج ..... ولذا تراني أحجم عن الخوض في أمور كثيرة .
    :D :D
    سلام.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-10-01
  19. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    لا تظلموا الرجل يا بو عوض وسهيل فلربما كانت له ظروفه.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة