لماذا يحاكم الصغار ويهرب الكبار ...؟؟؟ في مصر صحوة الضمير القضائي

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 631   الردود : 2    ‏2002-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-30
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    بعد تبرئة المتهمين في حادثة قطار الصعيد ..القضاء المصري : لماذا يحاكم الصغار ويهرب الكبار ؟




    مفكرة الإسلام : فجر القضاء المصري مفاجأة في حادثة قطار الصعيد الذي قتل فيه ما يقرب من ألف مواطن مصري حرقا ، وتمثلت المفاجأة في إصدار محكمة جنايات الجيزة بمصر حكما ببراءة جميع المتهمين في كارثة قطار الصعيد ويبلغ عددهم 11 عاملا في هيئة السكك الحديدية مشيرة إلى انه بعد كل كارثة يأتون بضعاف القوم إلى قفص الاتهام ويتركون الكبار يقبضون الآلاف .
    وقال المستشار سعد عبد الواحد رئيس المحكمة في أسباب الحكم إن المحكمة انتهت إلى أن سبب الحادث لازال مجهولا وان الإهمال والتقصير إنما شاب مرفق السكة الحديد ورجال شرطة النقل والمواصلات الذين يحصلون على جنيه من قيمة كل تذكرة قطار لتنمية مواردهم وزيادة دخلهم ثم يأتون لأقفاص الاتهام بمن هم في حقيقة الأمر من ضحايا الحادث أيضا .
    وأهابت المحكمة بأجهزة الإعلام بعدم التسرع في إصدار الأحكام قبل عرض الدعاوى على قاضيها الطبيعي معربة عن دهشتها للتصريحات الصادرة عن بعض المسئولين حول الحادث قبل أن تبدأ النيابة تحقيقاتها ، ويشير القضاء بذلك إلى تصريحات عاطف عبيد رئيس الوزراء المصري الذي حمل المواطنين الضحايا مسئولية الحادث ، كما ناشدت المحكمة القيادة السياسية بأن تضيف إلى معايير اختيار القيادات الكفاءة والقدرة على مواجهة الأزمات .
    وقالت : إنه مما يضيق له صدر رجال القضاء أنه بعد كل مرة تحدث كارثة يأتون بضعاف القوم ويتركون
    الكبار يقبضون الآلاف .
    وأشار المستشار سعد عبد الواحد رئيس المحكمة إلى وجود فئة ضالة تولت المناصب في هيئة السكة الحديد لخدمة نحو خمسة ملايين مصري إلا أنها أهملت في اداء واجبها وعرضت حياة الأبرياء للخطر .
    ويذكر أن كارثة القطار المصري قد وقعت في شهر فبراير الماضي عندما احترق القطار بعرباته السبع خلال رحلة لنقل ركاب من العاصمة المصرية إلى جنوب البلاد لحضور إجازة عيد الأضحى مع أقاربهم .
    وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين في هذه القضية للمحاكمة حيث نسبت إليهم عددا من الاتهامات من بينها التزوير في محررات رسمية بان اثبتوا خلافا للحقيقة أن القطار صالحا ، كما نسبت إليهم الإضرار الجسيم بأموال جهة عملهم بتسببهم في إتلاف 7 عربات للقطار وكذلك مسئوليتهم عن عدم تزويد القطار بأجهزة الإطفاء اللازمة وعدم اتخاذهم إجراءات الحد من عدد الركاب .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-30
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    حبيبي تانجر

    انا الان في مصر

    والله يرضى عليك لاتنقل لنا المشاكل من اليمن الى مصر

    يكفينا مشاكل حكومتنا الرشيده في اليمن

    ومجلس القات في صنعاء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-01
  5. التائهون

    التائهون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-09-12
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
    ياتانجر لماذا يسمى الكبير كبير لأنه كبير على الكل حتي على القانون فكيف تريد أن يحاكم على جرائمه
     

مشاركة هذه الصفحة