زوامل شعبية من اروع ما سمعت

الكاتب : gameel2005_1   المشاهدات : 1,773   الردود : 22    ‏2007-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-30
  1. gameel2005_1

    gameel2005_1 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-09
    المشاركات:
    236
    الإعجاب :
    0
    وهذا الزامل القاه صاحب جهم يقول فيه :
    سلام يا موقع * حصونه داخل الوادي شرع * ما يوم يجزع
    ما نهيم الروم من تجوابها
    يا صقر لا تخضع * ولا تحمل جناحك للربع * من حيث جيت ارجع
    وعز القوم بين اصحابها

    الجواب من الشاعر صالح ناصر العصيمي حيث يقول :
    يا مرحبا ما حن واقلع * كابتن الميج الشوع * لاهدافها ترزع
    قنابل صادقه باصوابها
    ومرحبا اسرع * من صكيع الذايبي لا قد صكع * ترحيب يتوزع
    على السبع القبل باقطابها
    لا جيت انا باطلع * لتجديد الاخاء بعد الينع * فالأخ مقنع
    واشتعال النار من شبابها
    قلته وانا موجع * ومستبطل من اصحاب الجشع * اهل الطمع
    ذي هم اساس المشكلة واسبابها

    الجواب من الشاعرالرائد/ عدنان علي الصيحي يقول فيه :

    يا مرحبا مثني مربع * عدما برقه لمع * بابن العصيمي ذي تبدع
    بعد قفل ابوابها
    يابو عصام اسمع * وحدد موقعك فى المجتمع * بين ابصرك جالس مولع
    فى اللون واشعابها
    انك من الصيح المدرع * ذي لها العاصي خضع * فصلّح الغزّال وازرع
    بنها واعنابها
    والا بني ضبيان مطلع * حيث رميان النصع * اركب على الجيب المشرع
    حل بين اذيابها
    قال المثل من شط يرقع * والوقايع هي تقع * والقبيلة تعطي وتمنع
    من دعت له جابها
    غير ابن ناصر ما توضع * في مكانه واقتنع * يشتي يعيش منزل ومطلع
    طول بين اتعابها

    جواب الجواب من الشاعر صالح ناصر العصيمي يقول فيه :

    يا مرحبا اتفرع * لآنس باسم خولان الجوع * في عرفهم منهى ومقنع
    للعرب واعرابها
    ترحيب مثل الموت واقطع * من سقطره لا اللمع * يا الهيم ذي فرع
    ترى ملح الحروف اعجابها
    ما عاد باترعوى ولا اخزع * حين مشايخكم بيع * والعيب في مرأى ومسمع
    يا قضاة احزابها
    يا فندم المكوى توضع * ذي من الناس اللكع * اخوال لا تنفع
    ولا ترقع وربك صابها​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-30
  3. الرجل المميز

    الرجل المميز عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-25
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    ليش لايدخلو مايردو عليك لهم جني شعتف شعارهم شعفته

    حرام انها قصيده يا قمري اليمن تستحق الفوز
    انا من مشجعينك في المسابقه

    الرجل المميز
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-30
  5. الرجل المميز

    الرجل المميز عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-25
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    ليش لايدخلو مايردو عليك لهم جني شعتف شعارهم شعفته

    حرام انها قصيده يا قمري اليمن تستحق الفوز
    انا من مشجعينك في المسابقه

    الرجل المميز
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-30
  7. الرجل المميز

    الرجل المميز عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-25
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    ليش لايدخلو مايردو عليك لهم جني شعتف شعارهم شعفته

    حرام انها قصيده يا قمري اليمن تستحق الفوز
    انا من مشجعينك في المسابقه

    الرجل المميز
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-30
  9. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0


    ايش من قصيده ايش من عصيد......باين عليك تعقب وما تشوف ايش الموضوع.......الله يحفضك بس.....تحياتي لك ابو محمــــــــــــــــد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-30
  11. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0


    ايش من قصيده ايش من عصيد......باين عليك تعقب وما تشوف ايش الموضوع.......الله يحفضك بس.....تحياتي لك ابو محمــــــــــــــــد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-01
  13. gameel2005_1

    gameel2005_1 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-09
    المشاركات:
    236
    الإعجاب :
    0
    تسلم أخي هذه زوامل مختصرة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-01
  15. ابومازن القاضي

    ابومازن القاضي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    1,281
    الإعجاب :
    0


    نعم انها زوامل في غاية الروعة وتعبر عن الحدث المرسوم لها احسنت ياجميل على النقل واسعد الله ايامك كما اسعدتنا

    ابومازن القاضي


    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-02
  17. gameel2005_1

    gameel2005_1 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-09
    المشاركات:
    236
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي هذا من ذوقك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-02
  19. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    تسلم على هذه الزوامل القويه
     

مشاركة هذه الصفحة