الولاء للرئيس..

الكاتب : جبر المثيل   المشاهدات : 658   الردود : 10    ‏2007-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-29
  1. جبر المثيل

    جبر المثيل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-03
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    الرئيس له مقامه واحترامه وكما تحب أن تخاطب باحترام وتنادى بااحب الأسماء الى قلبك عليك بمخاطبه الاخرين باحترام ومناداتهم بااحب الأسماء الى قلوبهم لن يجدي نفع التهجم والتطاول على شخص الرئيس القائد لانه رجل يحمل من تجارب الحياه الكثير وتدين له مؤاسسات الدوله بالولاء والأخلاص وابرازها المؤاسسه العسكريه جيشها وأمنها .. الكثير من الشباب لا يعي أن الخروج على الحاكم فيه خطر عظيم على الأمه لان كل جماعه وفئه ترى فى نفسها الأحقيه بالحكم والسلطه والكل يطمع فى ذلك وبهذه الحاله يتمزق الوطن ووحدته ويضيع أمنه وأستقراره .. ربما يظن البعض أني اجامل .. الريئس ليس بحاجه الى مجاملة أحد وفى نفس الوقت لا يلتفت الى انتقاد وتطاول البعض عبر الصحف والمنتديات لانه يحمل من الصبر الكثير .. كثير من الناس يحمل من الأخطاء والعيوب مالايعلمه الا الله تعالى وبدل من يصلح شأن نفسه وأسرته مكانه حانب فى الرئيس كلنا فينا عيوب وانتقاد الحاكم يأتى من العلماء لمكانتهم الرفيعه والعظيمه ومن رجال لهم خبره واسعه ونظره ثاقبه وليس منى ومنك.. وجدنا عرب يحترمون الرئيس فلماذا يتطاول عليه ابناء شعبه وكيف يفلح شعب لايحترم قائده .. علينا أن نكون أكثر وعي ونلتفت الى أخطأنا ونصلح شأن أنفسنا وبعدها نفكر فى الرئيس .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-29
  3. toombul

    toombul عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-21
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    رد


    وابرازها المؤاسسه العسكريه جيشها وأمنها
    وما بعدها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-29
  5. عبدالرحمن العمودي

    عبدالرحمن العمودي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-29
    المشاركات:
    88
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-29
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    الإشكال عزيزي جبر يكمن في الإفراط والتفريط، فمن يحترم الرئيس يُفرّط في قول الحق ومن لا يحترم الرئيس يفْرِط في النيل منه وتحميله كل النكبات الماضية والحاضرة والمستقبلية، والحق دون هذا أو ذاك !
    ونقد الرئيس لا يعني بتاتاً الخروج عليه أو تشجيع ذلك فمعارضته هي في إطار وطني دستوري ويبقى الجدل حول الأسلوب وعليه يختلف الأمر باختلافه!!

    لك تحياتي يا أبا يوسف :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-29
  9. جبر المثيل

    جبر المثيل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-03
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    أخي مراد .. من هو أبو يوسف أعتقد أن هناك تشابه فى الأسماء فانا لست الشاعر الذي تقصد أرجو التوضيح ولك خالص تقديري واحترامي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-30
  11. طريق الشهادة

    طريق الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-16
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    الرئيس ليس بحاجه الى مجاملة أحد وفى نفس الوقت لا يلتفت الى انتقاد وتطاول البعض عبر الصحف والمنتديات لانه يحمل من الصبر الكثير انتهى قولك


    المجامله شيء .................. والانتقاد شيء اخر وذكرك ينمي على انك ممن يدعون الى الدكتاتوريه ارجوا ان تفهم ان موضوعك موخزي للغايه وليس فيه اي موضوعيه جاده فالانتقاد للرئيس الدوله واجب بقول الحق عند سلطان جائر وذكرك انه يحمل الصبر الكثير ممن ؟
    واذا نفذ الصبر الكثير ماذا سيحصل اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل سيدمر الشعب كله او طائفه بعينها ؟؟؟؟؟؟؟؟
    عجبي والله منكم رب العالميين خاطب ابليس اللعين وخاطبه لما لم تسجد ياابليس للذي امرتك بالسجود وكان رده الغرور والحقد ولو اراد الله ان يهلكه ماهي الا كن فيكون اي صبر ياهذا تتكلم عنه لو احد خالف الرئيس هذه الايام ولو لشيء بسيط سيقتل ويشرد اهله هداك الله يا المثيل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-30
  13. المؤتمر حزبي

    المؤتمر حزبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-17
    المشاركات:
    1,444
    الإعجاب :
    0
    انا معك في كل ما قلته ولاكني اجد اناس كثير اصبحت عنده هوايه ان يتكلم على الرئيس بدون وجه حق..واجد ايضا ان بعض المشرفين يفرحوا بذلك ومن خالف اصبح الباند نهاية مطافه في المجلس..

    ولاكني اظن ان اكثرهم ممن يتلفظ على الرئيس بانه خاض لعمليه غسل دماغ او صابه مرض شديد ففي الطالعه والنازله يلقي بكلام لا يصح ان يطرح لألذ الاعداء وهذا يطرحه على رئيس بلاده..

    فعجبي من مثل هولا القوم..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-30
  15. المؤتمر حزبي

    المؤتمر حزبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-17
    المشاركات:
    1,444
    الإعجاب :
    0

    كذبت يا هذا!!...........انت نفسك تتكلم على الرئيس وتتلفظ باسواء الالفاظ وهاأنت ذا في خير واهلك سالمين..

    ولاكن ارجوا من الله ان يصير بك ما تخشاة..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-30
  17. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    :)
    أوردت الكنية من باب التأكد ليس إلا وشكراً على التوضيح ..

    وعن موضوعنا هنا أحب إعادة مقالة لأخيك نشرها سابقاً بهذا الخصوص:

    مع الرئيس .. مع الوطن !!

    وجهة نظر واقعية تلك التي ترى أن انتقاد رئيس الجمهورية إساءة متعدية الضرر ، لكن هذا الرأي مع سلامة مقصده يحتاج لمزيد من الإنضاج مع الاتزان الذي لا يجمع بين خصومة الرئيس والعداء للوطن ، ولا ينبغي القول بأن نقد الرئيس إساءة خصوصاً مع النقد المسؤول الذي قد يصل إلى نتيجة منطقية تربط بين الفساد والرئيس من مثل: أين الرئيس من الفساد طوال هذه المدة في الحكم ؟! ، فضلاً عن أن فخامة الرئيس قطع الشك باليقين إبان حملتة الانتخابية في سبتمبر 2006 بنشر ثقافة تضليلية –لا تليق بتاريخه السياسي- ضد خصومه السياسيين وربما لأن ذنبهم الوحيد أنهم لم يرشحوه بل تقدموا بمرشح آخر ينافسه، في مقابل هذه الصورة "المذهلة" هناك من يرد بالقول أن المنافسة اقتضت ذلك ، دون أن ينظر أصحاب هذا التبرير إلى أن الرئيس بكاريزميته ونفوذه أكبر من أن يستخدم هذه الأساليب ويتسلق إلى الفوز برافعات الدولة والبذخ المالي فضلاً عن خطاب لا يحترم نفسه ولا يضع قيمة لغيره ، في حين يُستساغ من المنافس أن يسعى إلى الفوز بجنون ويستخدم كل الوسائل المشروعة وغير المشروعة وأنا هنا لا أبرر لطرف دون آخر ولكن في الحساب السياسي لا أظن بأن الصورة الصحيحة أو المعقولة غير هذا !
    ما زلنا إلى اليوم نجد الخطاب الانتخابي المنفعل يتكرر في آراء بعض مؤيدي الأخ الرئيس والمدافعين عنه من خلال الاستماتة في رفض نقد الرئيس وربط ذلك بالخيانة بل ورفض أي حوار مع من ينتقد الرئيس دون النظر إلى القضايا أو الحيثيات التي في جعبة منتقدي الرئيس ، والتي قد يكون بعضها منطقي وربما بدهي !..وهذا هو التطرف هو الذي يوجد رد فعل متطرف و لا غرابة !
    في هكذا جدل ربما سترجح كفة المعارضين ليس لأن الكاتب منهم ولكن لأن الطرف الآخر يفقد مبررات قضيته يوماً بعد آخر و ربما سينشغل بعض الوقت في البحث عن مبررات تقوي موقفه أو أخرى تقوض خصومه ، ولعل البعض في هذا الطرف سيصحو يوماً حين يذهب الرئيس ويبقى الوطن !
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-30
  19. صالح الطيري

    صالح الطيري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-30
    المشاركات:
    740
    الإعجاب :
    0
    الا خ جبر اشكرك على طرحك وقد كنت اضنك انك مع التجمع اليمني للاصلاح ول معروف ان التجمع اليمني للاصلاح حزب معارض ولك خالص تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة