4 قتلى في اشتباك بين نجل الاحمر، وحراس السفارة البريطانية بصنعاء

الكاتب : ابـن اليمـن   المشاهدات : 736   الردود : 9    ‏2002-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-30
  1. ابـن اليمـن

    ابـن اليمـن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-13
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    سقط أربعة قتلى وأصيب أربعة آخرون في اشتباك مسلح بين قوات الشرطة اليمنية ومسلحين يرافقون نجل عبدالله الاحمر رئيس البرلمان اليمني عند مروره في قافلة من خمس سيارات جيب قرب السفارة البريطانية بصنعاء.


    وأكد مصدر رسمي ان السفارة البريطانية لم تكن مستهدفة وليس للحادث دوافع سياسية.

    وذكر شهود عيان ان الاشتباك المسلح وقع عندما حاول مرافقو «قحطان» 25 عاما نجل رئيس البرلمان اليمني نقل حواجز خرسانية حول السفارة البريطانية عنوة لمرور موكبه مما ادى الى قيام حرس السفارة بمنعهم ووقوع الاشتباك الذي ادى الى اصابة قحطان ايضا في معركة استمرت قرابة الساعة واستخدم فيها الطرفان اسلحة اوتوماتيكية رشاشة! وقال احد حراس السفارة ان احد زملائه لقي مصرعه برصاص المسلحين، في حين جرح اخران احدهما من حراس السفارة والاخر من مرافقي نجل رئيس البرلمان.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-30
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله ..

    كل جرائم سفك الدماء يقف خلفها شيوخ وابناء شيوخ .. وفي الوقت نفسه يتمسكون بالوحدة والثورة ..

    ونحن يادوب نحتفل بعيد الثورة الاربعين .. التى من المفترض ان تحررنا من الجهل .. فاين هي اهداف الثورة ..

    ولماذا ابناء الشيوخ يسيرون في مواكب .. اصلا .. يجب تسليم الشيخ عبدالله ونجله الى امريكا وبريطانيا حتى لا تتعرض اليمن لضربات انقامية .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-30
  5. azaal12

    azaal12 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-11
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    ماهذا ياشيخ00

    الشيخ الحضرمى
    بلاة عليك اش دخل الثورة والوحدة بمثل هكذا حوادث انت لاتترك شاردة ولا واردة الا وتقحم الوحدة والثورة فيها ياخى العالم ملىء بالحوادث اليومية وانت لاترى الا ما يحدث عندنا وتهربد وتعربد والوحدة والثورة والجنوب والشمال كما ياتى ونشاهد كل يوم فى مقالاتك االاشترافصالية )) عد الى رشدك وتعلم من اهل الحكمة والايمان كيف هى الوطنية التى يجب عليك الايمان بهاء 00
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-30
  7. ابواسماءالبعالي

    ابواسماءالبعالي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-24
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    الي مفروض يكونوا عيون للامن ويهمهم الاستقرار
    يخوضوا ويلعبوا ويزرعوا الفتن
    اتقوا الله في انفسكم يا ابنا الاكابر
    تزرعوا انتم وتحصدوا من المساكين
    لك الله يشعب اليــــــــــــمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-30
  9. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    4 قتلى في اشتباك بين بغل الاحمر وحراس السفارة البريطانية بصنعاء :p :p

    هاؤلا ء البغال الحمر فئه فوق القانون وفوق النظام .. البقية في السجون وهم ابرياء ..اما السفاحون وقطاع الطرق فهم تحت حماية علي بابا والاربعين حرامي ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-09-30
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    فضحونا .. البغال الحمر ..الله يسود وجوههم دنيا واخرة ..!!

    الشيخ الاحمر لم يستطع تربية ابناءه .. فكيف يراس مجلس التشريع ..؟؟ والله سواد وجه لكل المطبلين ..وكلاب الحراسه ...!!!

    اربعه ارواح بشرية تعادل اربعة رؤوس من البقر ..عند شيخ المشايخ .. والسلام هذه هي شرعه وشريعته ... لايؤمن بتطبيق حدود الله .. ولا بقانون حمورابي .. ولا بقضاة القانون الدولي ...!! الاحمر في اليمن .. وامريكا في العالم ..!!

    ومجحي .. التي لاتستحي لا من الله ولا من خلقه ..تقول حفل زواج امام سور السفارة البريطانية ..؟؟!!!!

    والمسكين الي رمي علبة مفرقعات علي السفارة مهدد بالإعدام ( لانه في غابة مجحي ) اما إبن الاحمر الذي امطر مع حرسه وكلابه ..السيارات وسور السفاره ....الخ ...الخ ...فإنه كان يعقد قران كلب من كلابه اما م اسوار بريطانيا العظمي ..!!!!!

    الظاهر كان يشممه ريحة الجنيه الاسترليني ..!!!؟؟؟ كلاب .. وكلاب


    اشتباك مسلح قرب السفارة البريطانية بصنعاء

    بعد اشتباكات دامت نصف ساعة عصر اليوم الأحد وجه الأخ رئيس الجمهورية برفع قوات الأمن من موقع الاشتباك المسلح الذي حدث بالقرب من السفارة البريطانية بصنعاء، بين قوات من الأمن المركزي وشرطة النجدة وعدد من حراسات حفل زفاف كان سيقام في القاعة المخصصة للنساء في شارع حده ـ أحد الشوارع الرئيسية بالعاصمة ـ وقال شهود عيان أن الحادث بدأ بمشادة بين رجال من شرطة النجدة ومرافقين للشيخ قحطان أصغر أبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الذي كان يشرف على تجهيزات الحفل. حيث أصرت قوات الشرطة على منع المرافقين من التواجد بحجة قرب المكان من السفارة البريطانية واطلقت النار الذي استمر تبادله قرابة نصف ساعة. الحادث أدى إلى إصابة الشيخ قحطان بجروح طفيفة ، وأحد مرافقيه بجراح خطيرة ، وعدد من الجرحى من قوات الأمن المركزي والنجدة. وبعد توجيهات الاخ الرئيس رفعت قوات الامن تعزيزاتها من مكان الاشتباك. وكان مصدر أمني قد قال لرويترز أن ثلاثة يمنيين على الأقل أصيبوا في تبادل لإطلاق النار في العاصمة صنعاء .. وقال أن الحادث ليس له دوافع سياسية .




    مفكرة الإسلام : تضاربت الأنباء واكتنف الغموض حقيقة الاشتباكات وتبادل النار الذي وقع أمام السفارة البريطانية في اليمن ، فبينما تحاول السلطات اليمنية التخفيف من أمر الحادث ، أكد شهود عيان ومسئولون في السفارة البريطانية أن شخصين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون في إطلاق النار الذي وقع اليوم أمام السفارة البريطانية في صنعاء .
    ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن تلك المصادر قولها : أن أشخاصا داخل سيارة أطلقوا النار عند حوالي الساعة الخامسة عصرا بتوقيت غرينتش ولكن السفارة لم تكن هدفهم ولم يقتل احد في المبنى .
    إلا أن مصادر أخرى أكدت أن هذه الاشتباكات أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة يمنيين .
    وذكرت هذه المصادر نقلا عن شهود عيان أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وجرح اثنان آخران في الاشتباكات التي وقعت بين عناصر قبلية من مرافقي أبناء الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب ووحدات من قوات الأمن والنجدة، بينما أكد شهود عيان من بعض العسكريين، الذين كانوا في المنطقة أن قتيلا واحدا على الأقل من جنود السفارة سقط في الاشتباكات .
    وذكر شهود عيان : أن ثلاثة جنود قتلوا في الاشتباك مع مرافقي أبناء الشيخ الأحمر في منطقة حدة، بالقرب من السفارة البريطانية، عندما حاولوا إيقاف سياراتهم في مواجهة السفارة الخاضعة لحراسة أمنية مشددة منذ الهجوم الذي تعرضت له في أول أكتوبر 2000، ولما رفض المرافقون الأمر، باشر الجنود بإطلاق النيران مما دفع إلى تبادل مماثل لإطلاق النار، وتطور إلى استدعاء تعزيزات عسكرية، وأدى إلى قيام العناصر القبلية بطلب تعزيزات من أنصارهم، بعد تعرض سيارتهم لضرب نار مكثف، أصيبت بأضرار بالغة.
    وقد قتل مواطن رابع كان يستقل باصا عابرا الشارع الذي شهد الاشتباك، فيما أصيب أربعة أشخاص منهم عسكريان، بالإضافة إلى نجل الشيخ الأحمر، ويدعى قحطان، الذي تم نقله إلى المستشفى اليمني الألماني الواقع قريبا من منطقة الحادث، بحسب شهود عيان.
    واستمر الاشتباك من الثالثة والنصف عصرا وحتى الخامسة، وأحدث أضراراً بمبنى السفارة البريطانية التي تعرض سورها لوابل من الرصاص، إضافة إلى بعض الأماكن والمحلات والسيارات القريبة من مكان الاشتباك.
    وكان مصدر يمني رسمي نفى بشدة وقوع قتلى في العملية، واعترف بسقوط ثلاثة جرحى، ونفى أن تكون السفارة البريطانية مستهدفة من الاشتباك، وقال إن المرافقين لأبناء الشيخ الأحمر كانوا يحضرون حفل زواج في صالة أفراح بجوار مبنى السفارة، وأنه تم إحالة رجال القبائل إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-09-30
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    تفاصيل من الجزيره .. القتلي من الماره والنساء والشرطه ؟؟؟!!!!

    تعزيز إجراءات الأمن في محيط السفارة البريطانية بصنعاء

    عززت السلطات اليمنية إجراءات الأمن في محيط السفارة البريطانية بصنعاء في أعقاب مقتل أربعة أشخاص في تبادل لإطلاق النار شارك فيه نجل رئيس البرلمان اليمني الشيخ عبد الله الأحمر.

    فقد تم نشر تعزيزات لقوات الشرطة في محيط السفارة التي بدت آثار الرصاص على جدرانها الخارجية. وتؤكد هذه الآثار كثافة تبادل إطلاق النار بين مسلحين من قبيلة حاشد التي ينتمي إليها الشيخ عبد الله الأحمر وعناصر من الشرطة، وهو ما أدى إلى سقوط أربعة قتلى وعدد من المصابين من بينهم نجل الشيخ الأحمر.

    وقال أحد رجال الشرطة في مكان الحادث "قتل عنصران من شرطة مكافحة الشغب وسائق حافلة صغيرة كان مارا بالحي في تبادل إطلاق النار". وقالت مصادر متطابقة من سكان الحي الذي تقع فيه السفارة إن فتاة من الحي قتلت أيضا. وأضاف الشرطي أن ثمانية أشخاص آخرين أصيبوا بجروح، موضحا أن "اثنين من هؤلاء الجرحى وأحدهما ضابط في الشرطة في حال الخطر وهما في العناية المركزة".

    أوضح مصدر أمني يمني أن مجموعة من المسلحين من أولاد ومرافقي الشيخ عبد الله الأحمر رئيس مجلس النواب ومرافقي أولاده حاولوا اقتحام أحد الحواجز الأمنية الواقعة بالقرب من مبنى السفارة البريطانية بالقوة, حيث كانوا يقيمون في إحدى قاعات الأعراس المجاورة للمكان حفلة زفاف لإحدى بنات الشيخ عبد الله الأحمر. وأضاف "عندما اعترضهم جنود الحراسة وطلبوا منهم المرور من المكان الآخر المسموح به، باشروا على الفور بإطلاق النار على قوات الأمن مما اضطر الجنود إلى الرد بالمثل".


    عبد الله الأحمر
    وقالت مصادر يمنية إنه لم يتم نزع فتيل المواجهة التي أصيب أثناءها نجل الشيخ عبد الله الأحمر في الكتف إلا بعد تدخل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي "أمر بسحب قوات الأمن ووقف إطلاق النار".

    غير أن رئيس البرلمان الشيخ عبد الله الأحمر نفى في بيان هذه الرواية وأكد "أن عناصر من الأمن المركزي وشرطة النجدة هي التي قامت بالمبادرة بإطلاق النار بعد أن حاولت اقتحام قاعة الأفراح بحجة قربها من السفارة" البريطانية.

    والمواجهات القبلية أمر مألوف في اليمن، وهو بلد ذو تركيبة قبلية حيث تقدر أرقام رسمية عدد قطع السلاح التي يملكها مدنيون بأكثر من 60 مليون قطعة أي بمعدل ثلاث قطع سلاح لكل مواطن تقريبا. وتزايدت المشكلات الأمنية في اليمن منذ الهجوم الذي استهدف المدمرة الأميركية كول في أكتوبر/تشرين الأول 2000 في عدن (جنوبا) وقتل فيه 17 أميركيا.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-09-30
  15. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    حفل الزفاف كان لابنة الشيخ الأحمر الى ابن شيخ من الامارات هو صريخ المري

    صنعاء: حسين الجرباني والوكالات
    شهد محيط السفارة البريطانية في صنعاء امس اشتباكا مسلحا قالت مصادر انه ادى الى مقتل شخصين واصابة 3 بينهم قحطان احد انجال الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب اليمني.
    ووقع الاشتباك الذي اكدت المصادر انه لم يستهدف السفارة بسبب الخلاف حول المرور عند حاجز امام السفارة. وكان افراد من قبيلة حاشد التي يرأسها الشيخ الاحمر في طريقهم الى عرس وحاولوا ازالة كتل خرسانية في الطريق المؤدي للسفارة ومنعهم الحرس، فشدوا واحدا منهم وبدأ الاشتباك. وفي الوقت الذي قالت فيه مصادر انه لم يقع قتلى وان هناك 3 مصابين فقط قالت مصادر اخرى ان احد الحراس واحد افراد الموكب القبلي قتلا. وكان الموكب في طريقه الى عرس في قاعة قريبة من السفارة تسمى قاعة الخيمة.
    وافادت مصادر ان نجل الشيخ الاحمر اصيب اصابة طفيفة. وعلم ان حفل الزفاف كان لابنة الشيخ الأحمر الى ابن شيخ من الامارات هو صريخ المري. وضمن الروايات العديدة عن الحادث نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسي ان الاشتباك حدث عندما طلب حراس السفارة من صاحبي سيارتين عدم التوقف أمام اسوارها.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-10-01
  17. شخص عادي

    شخص عادي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-09-03
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    هذا رد الشيخ كما نشر في الشرق الاوسط

    الأحمر يتهم سلطات الأمن اليمنية بالاعتداء على ابنه
    اصنعاء: حسين الجرباني ...
    قال مكتب الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب اليمني إن مجموعة من أفراد الأمن المركزي والنجدة باشرت بإطلاق النار مما أدى إلى إصابة النجل الأصغر للشيخ الأحمر قحطان بن عبد الله الأحمر وأحد مرافقيه بجراح. وقال بيان صدر عن مكتب رئيس مجلس النواب وتلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه أمس إن إطلاق النار من قبل أفراد الأمن المركزي والنجدة جاء بعد محاولة اقتحام قاعة الأفراح المعروفة بـ«الخيمة» بحجة قرب هذه القاعة من السفارة البريطانية وأن هذه الواقعة حدثت أثناء وجود الشيخ قحطان في القاعة للإشراف على تحضيرات حفل زفاف كان من المفترض أن يقام للنساء بعد عصر الأحد الماضي. وأضاف البيان أنه إزاء هذا الاعتداء اضطر مرافقو الشيخ قحطان الأحمر إلى الرد على نيران الأمن والنجدة مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى من قوات الأمن والنجدة. ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-10-01
  19. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    انه الشيطان الاكبر

    الشيخ دائما عونا للإجرام والفساد وداعما لكل ماهو خبيث وغير طبيعي ..!! فماذا تريده ان يقول ..؟؟

    هو والحكومة الفاشلة..؟؟؟؟

    الرئيس يطلب الحل السلمي مع الاحمر وعصابته وابنائه ...!!!!؟؟ لكنه يوجه القوات لمن لاينتمي لبيت الاحمر ويهدد الشعب بقواته الخاصه والعامه ,, وهو الذي اقسم اليمين ليكون رمزا للعدالة وحماية المواطن والدستور .. وإنه لقسم لوتعلمون عظيم .

    سوف تظطر حكومة مجحي ان تعلن مسئؤلية الاربعة الذين قتلوا ( امراة كانت ماشيه في حال سبيلها .. وسائق تاكسي .. واثنين من الشرطة المكلفة بحراسة السفارة ) وتتهمهم بإتهامات فالمراة لم تتقيد بنظام المرور الصنعاني ولم تمشي في الطريق الذي رصفته وجهزته حكومة مجحي علي احدث طراز .. وسائق التاكسي لم يضرب تحية ويشغل البواري لموكب الزواج الاحمري ...اما الشرطيين فقد اوضحها شيخ مشايخ القات , وقال انهم تعدوا علي عياله .. خلاص يستاهلوا ..!!!

    لكنه في البرلمان عندما تراس جلسة المظلومين الذين بالسجون لم يقل ان الحكومة تعدت علي الابرياء وزجت بهم بالسجون .. وطالب بحمل السلاح لفكهم.. او حتي طالب بسلاح الكلمة ...!!

    انه الشيطان الاكبر ولن تصلح اليمن إلا برجمه ورجم عياله !!!

    الحقيقة أن الايام تثبت لكل مطبل بان الإمام رحمة الله كان مربي فاضل للشعب ولابنائه ...!! ولكن الإمام الاحمر سرق الشعب واساء تربية ابناءه ... الظاهر انه المال الحرام ...!!!!


    :mad: :mad: :mad:
     

مشاركة هذه الصفحة