نحن نوافقك الرأي يا أستاذنا / الدكتور / عبدالرحمن الوالي نعم لإصلاح مسار الوحدة !!!

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,448   الردود : 22    ‏2007-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-29
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902


    جاء في بيان للإيضاح من قبل القيادي المعروف في الحزب الإشتراكي
    في تيار إصلاح مسار الوحدة والذي نشر في صحيفة
    الأيام العدد (5079 ) بتاريخ اليوم في قسم (مقالات الرأي )


    كلام لمن لديه ريبة أو يريد أن ينظر للواقع
    على أن هناك إشكالا ً يجب إصلاحه والبت فيه حيث أن الأوضاع
    في اليمن تتجه نحو عواقب لانستطيع تحديد مسارها

    ولذلك أقدم تيار إصلاح مسار الواحدة على طرح بعض النقاط من
    خلال برامج لإصلاح الشروخ التي جاءت بعد عام 94م ميلادي
    وذلك من أجل الوطن والإنسان وأن لايضيع حق لكل ذي حق
    وخشة من العواقب التي يدفع (النظام القائم ) الكثير نحوها

    وما جاء في بيان الأخ عبدارحمن الوالي كلام يحمل
    الوطنية والوحدة الحقيقية التي تعلمناها سنوات وحملنا
    شعارها ولحنا له دهرا ً ولهذا نحن نؤيدكم

    أخي الدكتور / لافض فوك ونحن معك قلبا وقالبا ...
    تحياتي لكم ونسأل الله أن تكون بخيرا دائما ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-29
  3. alik_5

    alik_5 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    اخطى الرئيس بعفوة عن هذة الشرذمة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-29
  5. بن عيدان

    بن عيدان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-05
    المشاركات:
    175
    الإعجاب :
    0
    لذلك اخي الصحاف سيظل الدكتور مسدوس ورفاقه في تيار اصلاح الوحدة عرضة لسهام المنافقين ومرتزقة النظام والاثرياء الجدد من العسكريين وذيولهم لانهم ينادون بوضع الامور في نصابه ووفق مسلسل الفيد والغنائم الذي يتعرض الجنوب والاقصاء المبرمج من التعليم والوظائف العامة ولكنهم يتناسون ان الضيم والتجويع مهما طالت ايامه وسنينه ستقود الى الثوره على هذا النظام الذي ظهرت عورته مكشوفه اليوم امام الجميع في مسلسل الفشل المتلاحق وعلى كل الاصعدة وصدقني انه اصبح مجرد واجهة براقه لصرح منخور من الداخل اما الوحده فليست حكرا على نظام علي عبدالله صالح ودعك من المنافقين الذين اختزلوا تضحيات الشعب اليمني لتؤل شخص زعيمهم لانهم لا يجيدون سوى هذا الاسلوب المرتزق والوضيع في النفاق لكي يجدوا لهم مكان على فتات موائد زعماءهم وهو كمن قال كذبه وكررها حتى صدقها ( هو انه باني الوحده ) ومن حق كل ابناء اليمن الحفاظ عليها وتصحيح المفاسد التي لحقت بها نتيجة لسيطرة هذا النظام
    مع التحيه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-29
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان صادر عن تيار المصالحة وإصلاح مسار الوحدة

    في الحزب الاشتراكي اليمني – بالذكرى الثالثة عشر

    لإعلان الحرب ضد الجنوب عام 1994م



    يا جماهير شعبنا الصامدة :



    في 27 من ابريل 2007م نختم 13 عاما كاملة على إعلان الحرب الغادرة على الجنوب من ميدان السبعين وتسعة أعوام كاملة على شهيدي النضال السلمي المنددة بنتائج الحرب الغادرة على شعب الجنوب والرافضين لها, في مسيرة المكلا السلمية التي قمعت بالرصاص الحي كشكل من أشكال العداء لسكان الجنوب , واستمرار الممارسات الإرهابية ضدهم من أجل إخضاعهم بالقوة.

    إن هذه الحرب التي جعلت الجنوب تحت الاحتلال بالقوة العسكرية كبديل للوحدة المتفق عليها بين دولتي ال(ج.ي . د. ش) وال(ج. ع.ي ) سياسيا و بالتوافق .هذه الحرب لا تستند الى أي مشروعية سياسية أو وطنية , وكل ما نتج عنها فهو غير شرعي وغير معترف به بالنسبة للجنوب.

    إن نهب الأرض والثروات والاستيلاء على مؤسسات الدولة هو اعتداء على حقوق شعب لا يمكن تجاهلها , أو التنازل عنها . وإنما كل ما تم من تصرف بالأرض والحقوق والمكتسبات يعتبر تصرفا غير شرعي.

    إن أصوات الجنوبيين تتعالى كل يوم منددة بالممارسات التي يتعرضون لها من قبل نظام صنعاء الذي أغتصب الأرض وأستباح كل شئ على ظهرها و ما إعتصامات المتقاعدين العسكريين والمدنيين والمسيرات التي عمت الجنوب تؤكد ذلك وهي امتداد لنضال طويل امتدت على طول الزمن الماضي , تعددت مظاهره كمقاومه لنظام صنعاء الغاصب للأرض.

    إن الفساد الذي انتشر ليكون أبناء الجنوب ضحية له ما كان له ان يحدث لولا الحرب واحتلال الأرض . وطبقا لذلك الاحتلال ساد سلوكها ممارسه على الأرض وفرض ثقافته الفاسدة والمتخلفة بالقوة. ونتيجة له سقط عددا كبيرا من الشهداء في الطرقات والشوارع وداخل السجون , وتعرض ومايزال يتعرض الكثير للملاحقات والاعتقالات , وهو ما يقاومه الجنوبيين ويتطلب منهم مزيدا من الالتحام والمقاومة.



    يا جماهير شعبنا الأبي:



    إن نظام صنعاء الذي استمرئ الحروب والقتل ومازال يواصل حروبه ضد المواطنين في ج.ع.ي بدون مبرر إن سياسية الحروب المتواصلة ما بعد 1994م كنتيجة من نتائجها قد بلغت ذروتها في الحرب الضروس الدائرة في صعدة منذ أكثر من ثلاث سنوات أودت بحياة الآلاف من المواطنين مدنيين وعسكريين في ظل صمت دولي وتكتم داخلي يظهر حجم المأساة التي يتعرض لها أبناء محافظة صعدة . هذه الحرب التي دعونا لإيقافها ولم نجد داخل الوطن من يمتلك الجرأة وينشر ذلك البيان .مما يعكس حجم الخوف من الإرهاب الذي تتعرض له وسائل الإعلام الداخلية .

    إن الحرب المأسوية تشكل الصورة الحقيقية للنظام تجاه الوطن والسكان .إن النظام منفصلا عن مجتمعه ويفقد أهلية حكمه وكما أنه يستحق المحاكمة على كل الجرائم التي أرتكبها ضد الوحدة وضد سكان الجنوب, وكذا الجرائم المرتكبة اليوم ضد أبناء صعده وقبلها ضد سكان مأرب والجوف ,وغيرها في ال ج.ع.ي.كما نحتفظ بحقنا في الجنوب على محاكمة النظام الذي يستخدم أبناء الجنوب في حروبه الداخلية ضد مواطنيه,لان أبناء الجنوب ليس لهم مشكلة مع أي مواطن من أبناء الشمال وليس لهم مصلحة في الحرب ضدهم , وأن القتلى في هذه الحروب من أبناء الجنوب يتحمل نظام صنعاء المسؤولية عن قتلهم.

    ولهذا فأننا نناشد الرأي العام الدولي الى التدخل و إنقاذ أبناءنا من محرقه تم زجهم بها دون أن تكون لهم فيها أي مصلحه.

    وفي الختام نتوجه بالتحية الى كل أبناء الجنوب الصامدين في الظلم والمنافحين عن الكرامة. كما ندعوهم الى التحرك لنيل حقوقهم المهدورة و استعادة حقهم في الوحدة . ولن يضيع حق وراءه مطالب .

    المجد لكل المناضلين في الساحة الجنوبية و الانعتاق لكل ضحايا بطش النظام والخلود للشهداء

    إنتهى.



    صادر في 27/4/2007م
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-29
  9. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    نص رسالة منظمة الاشتراكي في مديرية يهر/يافع الى قيادة الاشتراكي حول الحوار داخل الاشتراكي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة التسليم
    قال تعالى (و تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم العدوان) المائدة
    بأسم منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديريه يهر يافع م\لحج تقبلوا خالص التحيات التقدير الى كل من ساهم في لجنة الحوار حول قضية الجنوب واصلاح مسار الوحدة وتصفية اثار حرب صيف 1994م الى كل من ساهم في المؤتمر العام الخامس لإقرار اصلاح مسار الوحدة وتصفية اثار حرب صيف 1994م وهو البند الاول في المؤثمر العام الخامس الجي ينص على ان يرى الحزب الاشتراكي اليمني ازالة اثار ونتائج حرب صيف 1994م واصلاح مسار الوحدة اجراء مصالحه وطنية شاملة تمثل مدخل رئيس لاستعادة الطابع السلمي والديمقراطي لوحدة 22 مايو 1990م بناء دولة الوحدة اليمنيه الحديثه على اسس جوهر اتفاقيه الوحده ودستورها المتفق عليه بين طرفيها ووثيقة العهد والاتفاق وسحب القوات من المدن ونشكر ايضا كل من ساهم في عقد المصالحات الوطنيه الجنوبية وطي ملفات الماضي بين ابناء الجنوب للوقوف صفا واحدا ازاء قضية الجنوب انطلاقا من اول لقاء التصالح والتسامح في جمعية ابناء ردفان في عدن ولقاء ابين ولقاء الضالع ولقاء شبوة ولقاءات حضرموت وانطلاقا من ال بند المقر في المؤتمر العام الخامس للحزب الاشتراكي اليمني
    الموضع: الرد بالاراء حول الورقة اي (المسودة) المقدمه من لجنه الحوار والمقرة في 15 فبراير 2007م حول اصلاح مسار الوحده وازالة اثار حرب صيف 1994م بعد الاطلاع على ماتقدمت به لجنه الحوار ترى منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية يهر بكافة كوادرها وقواعدها الحزبية بعد المشاورات المكثفة في المديرية نتقدم بالردود والملاحظات حول ما ورد في ورقه لجنة الحوار برئاسة انيس حسن يحيى نرى الاتي:
    اولا: من حيث التسمية يفترض ان تكن قضية الجنوب واصلاح مسار الوحدة وتصفية اثار حرب صيف 1994م بصفتها مفاوضات وليس حوار كما ورد من حيث المسمى والمضمون في الورقة لان الحرب شنت على الجنوب دون وجهة حق وكانت المؤمرات على الجنوب قد بدأت من قبل اعلان الوحدة .
    ثانيا: لازال الحزب الاشتراكي اليمني وابناء الجنوب خاصة متمسكين بوثيقة الوحدة وحدة 22مايو1990م ووثيقة العهد والاتفاق المقرة في الاردن تحت اجماع عربي ودولي ومتمسك بقرارات الشرعية الدولية ثم اعلنت الحرب على ابناء الجنوب من قبل نظام الشمال للهروب من كل الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين.
    ولا ننكر ان الجنوب مازال تحت وطاة الاحتلال من قبل النظام الحاكم في الشمال ومازالت ممارسات السطو والنهب والتجهيل والتهجير مستمر الى اليوم.
    ثالثا: ان القضية هي قضية الجنوب بشكل عام وليس قضية تخص الحزب الاشتراكي فقط ثم لا يمكن ولا نسمح بربط قضية الجنوب بأي قضية في الشمال او نربط بأي قضية قبلية هنا او هناك كما ورد في الورقة المقدمة منكم.
    ان هدا الربط بهده الامور هو فقدان الصواب بعينه وتمييع قضية الجنوب لان الجنوب كان دات دولة وسيادة ومعترف فيه عالميا فقد قدم كل التسيهلات والتنازلات حبا بالوحدة واعلان الجمهورية اليمنية في 22مايو1990م فمن الغباء ان نربط قضية الجنوب بأي قضية اخرى فأن قضية وهوية ابناء الجنوب فوق كل القضايا الاخرى وفوق قضية حزبنا الاشتراكي اليمني ومن يقارن مثل تلك القضايا فأنه يعتبر اداة مخربة داخل حزبنا.
    رابعا: ورد في مدكرتكم الاقلية والاغلبية في اطار مادا؟ الجنوب او حزبنا؟ هدا النهج خاطئ ولا نسمح اللفظ فيها مهما كانت الاراء.
    فمن المعقول والبديهي ان يكون الرأي ينبع من شخص او عدة اشخاص وليس من الكل او للكم في ظل قضايا جسيمه كهده وفي ظل سياسة النظام من التهجيروالتجهيل والتجويع والتخويف..........الخ.
    خامسا: مفهوم المشاركة السياسية الدي يثحدث عنها النظام وبعض قياداتنا في المعارضة عموما وفي حزبنا خصوصا والدي تفتقر الى اهم ضمانات وجودها على الساحة السياسية ولو بالحد الادنى مما جعل حزبنا يفقد توازنه ويفقد مع دلك تأثيره مع واقع العمل على مختلف المستويات وليس دلك فحسب بل ساعد بشكل مباشر وغير مباشر سياسة النظام العسكري القبلي الشطري وحزبة الحاكم على مواصلة القمع والتسلط متخلين عن مواثيق الوحدة وقرارت الشرعية الدولية قد يهدد تمزيق الحزب من داخله لان الحزب يلجم او يسكت من حاول ان يدكر قضية الجنوب وحقوق ابناء الجنوب وهو الدي اقدم الجنوب وابناء الجنوب في كل ما وصلت الية حالته.
    ان الهامش الديمقراطي الموجود في اليمن هو حشود جماهيرية للمنافسة على المجالس المحلية بشكل انتخابات ومنفاسات قبلية في ظل الجهل الموجود دون توعية وادراك تلك المخاطر وتلك الاجراءات على الحقوق المغتصبة في الجنوب فالشعب مغلوب على امره فانتخب او لا تنتخب فبهتان الديمقراطية معلنا بالاعلان الرسمي والدولي.
    واخيرا نؤكد لكم باسم منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية يهر التمسك وعدم الافراط في حقوق الحزب الاشتراكي اليمني وحقوق شعب وابناء الجنوب عامة في الداخل والخارج بلنقاط التالية:
    1- عدم الخروج من اتفاقية الوحدة 22مايو1990م وليس وحدة الضم والالحاق.
    2- عدم الحواراو المفاوضات الا وفق وثيقة العهد والاتفاق المقرة في الاردن بين الطرفين المتنازعين في اليمن.
    3- تؤكد منظمة الحزب مديرية يهر على تنفيد برنامج الحزب وعدم الخروج عن ماورد بشأن اصلاح مسار الوحدة وازالة اثار حرب صيف 1994م الوارد في برنامج الحزب المقر في المؤمر العام الخامس بصنعاء في بنده الاول الفقرة الاولى من البند الاول فقراته من 1,6 والدي لم تستطيع ان تنفد قيادة الحزب الاشتراكي منها شيئا.
    4- اشراك كل القيادات الجنوبية المبعدة في الخارج سواء تم ابعادهم في حرب صيف 1994م او ما قبل دلك من الصراعات.
    5- مواصلة عقد اللقاءات التصالحية بين ابناء الجنوب والوقوف صفا واحد تجاه قضيتهم وتطبيق كل المواثيق المبرمه بين بما كان يسمى جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبية والجمهورية العربية اليمنية لكي يتم الوصول الى قناعات تامة بين كل اطياف الشعب في الجنوب ومن خلال كل الجهود المبدولة دون افراط بأي حق من حقوقنا المغتصبة.
    6- عدم الحوار او المفاوضات الا وفق قرارات مجلس الامن الدولي رقم (924\931) الدي تنص على سحب القوات الشمالية من الجنوب والعودة الى طاولة المفاوضات بين الحكومه الموجودة في الشمال والقيادات الجنوبية في الجنوب تحت اشراف دولي ثم يتم تقرير المصير لشعب الجنوب المغتصب الى يومنا هدا.
    7- نؤكد بعدم الخروج من كل الوثائق الحزبية والجنوبية بشكل عام مهما كانت النتائج.
    هدا وتقبلوا خالص الشكر والتقدير رغم ان مدكرتكم حررت في 15\2\2007م وثم تسليمها الى طرفنا كمنظمة الحزب الاشتراكي في مديرية يهر في 5\4\2007م ولم نعرف سبب دوافع تأخيرها.
    مع جزيل الشكروالتقدير
    صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني
    مديرية يهر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-29
  11. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    ليست الوحدة من يريد الاصلاح بل أنتم من يحتاج الى اصلاح وإعادة تأهيل ... والحق على الرئيس الذي لم يحسن معاملتكم ويعاملكم كما تعاملون الناس وبصراحة هو من جعل لكم السنة تقذف السموم وهو من داهن الحوثيون حتى وصلوا الى ما وصلوا اليه والمفروض ان تتم محاكمته على تلك الاخطاء .​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-29
  13. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11


    بل كان الخطاء الأعظم هو عدم العفو


    فالحزب الاشتراكي هو صمام أمان مستقبلي للوحدة اليمنية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-29
  15. الأشتر النخعي

    الأشتر النخعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-18
    المشاركات:
    586
    الإعجاب :
    0
    الاشتراكي هو صمام الأمان والأولى بقيادة البلاد، كلام حميل ومنطقي

    والشهيد جار الله عمر والمناضل الكبير ياسين سعيد نعمان اكبر امثالا لذلك

    أشكر استاذنا الصحاف على هذه المشاركة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-29
  17. خالد2007

    خالد2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-18
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0

    نحن مع اخواننا في المحافظات الجنوبية في ضرورة اعادة الاعتبار لهم وتصحيح مسار الوحدة

    فماحدث بعد 27 ابريل 94 لا يمكن ان ينظر الية الا على انة تراجع عن اتفاقية الوحدة وكذا وثيقة العهد والاتفاق
    وشكلت الحرب ومانتج عنها من الغاء ونهب وتهميش انقلابا كاملا على مفهوم الوحدة

    لا يعني هذا انني من دعاة الانفصال ولكن الحفاظ على الوحدة يتطلب منا جميعا الاعتراف بالقضية

    والدعوة لمعالجتها

    ان انكار وجود القضية او تمييعها هو الذي سيؤدي الى الانفصال
    فاتمنى ان لاندفن رؤؤسنا في الرمال​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-29
  19. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
     

مشاركة هذه الصفحة