الرئيس الديمقراطي الوحيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : ابو لافى   المشاهدات : 537   الردود : 9    ‏2007-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-29
  1. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    الرئيس الديمقراطي الوحيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------


    الـرئيـس الديمقراطـي
    الجمعة, 27-أبريل-2007
    - سمير رشاد اليوسفي - انتهى مجلس الشورى أمس الأول من مناقشة مشروع تعديلات قانون السلطة المحلية ، والذي ينص على انتخاب المحافظين ومديري المديريات، في التزام من حكومة المؤتمر الشعبي العام بالبرنامج الانتخابي لمرشحه في الانتخابات الرئاسية ، والمعنى أن مناسبة الـ27 من ابريل تحمل معها هذا العام تقدماً جديداً على الصعيد الديمقراطي في بلادنا.. سيجعل اليمن متفردة على مستوى المنطقة ودول العالم الثالث.. في مجال الحكم المحلي وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار.

    والحق أن مبادرة فخامة الرئيس بانتخاب قيادات السلطة المحلية قد فاجأت جميع المعنيين بالشأن السياسي والديمقراطي في المنطقة ومعهم قيادات المعارضة في بلادنا الذين لم يجدوا مناصاً من مباركتها والاحتفاء بها باعتبارها أقصى ما كانوا يحلمون به ، وبالمقابل توجس خيفة منها كثيرون،معتبرين أنها سابقة لأوانها وقفز على الواقع ،وأن الوصول اليها يحتاج إلى تهيئة ومراحل طويلة .. ووصل بهم الذعر حد اعتبارها تفريطاً بمركزية القرار.. وجعل الحكم المحلي رهناً بيد الناخبين الذين تخضع أمزجتهم للتقلب تبعاً للأهواء والعواطف.

    إلا أن النجاح في التجارب والتحديات التي مرت بها اليمن خلال السنوات الماضية يؤكد هشاشة مثل هذه الادعاءات الزائفة والمخاوف الكاذبة ويثبت حكمة الرئيس/علي عبدالله صالح، وصوابية القرار الذي يتخذه ويناضل من أجل جعله ملموساً في واقع الناس.

    قبل 15 عاماً تم الإعلان عن تشكيل أول لجنة عليا للانتخابات في اليمن .. رأسها آنذاك المرحوم عبدالكريم العرشي ، وانيط بها إدارة أول انتخابات في اليمن الموحد .. وتلاها تشكيل ثلاث لجان متتابعة كلها بترشيح من مجلس النواب .. واللافت أن هذه اللجنة بفكرتها ومسماها انتقلت منذ أسابيع فقط إلى جمهورية مصر الشقيقة في اطار الاصلاحات السياسية التي تشهدها هذه الأيام .. وعليه فقد صار في حكم المؤكد عندنا ان انتخاب قيادات السلطة المحلية ، سيصبح مثالاً تقتدي به المنطقة .. طال بها الزمان أم قصر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-29
  3. abo3abed

    abo3abed عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    194
    الإعجاب :
    0
    كلام ولااحلى منة بس يااستاذي العيزيز يجب عليك ان تعرف ان الفرق بين النضريه والتطبيق كالفرق بين الحلم والواقع بالعربي الفصيح اشوفك متحمس تقدر تكلم الخبرة وتقل لهم بداشوية تطبيقات وعشانك اشرب الشاي بدون سكر اوليست الحلاوة في موضوعك هذا لك خالص تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-29
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    علي عبدالله صالح .. مناضل .............. اي نضال لعلي عبدالله صالح في تاريخ الوطن اليمني

    النضال ضد المستعمر وضد المحتل وهو لم يكن له اي دور في تحرير الجنوب ولا الشما ل..

    قال ديمقراطي قال .. ولا يعرف معنى الديمقراطية ... لو كان كذلك .. لماذا قال على بن شملان ان ماجور .. وهو ابن من ابناء الوطن العظيم .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-29
  7. alik_5

    alik_5 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    الحاقدين فقط هم من ينكرون نضال علي عبداللة صالح
    بس مشكلتة انة يحكم شعب جاحد امثالكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-30
  9. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    لماذا ما نطرد الكاذب حتى باب الدار00لعل هذه المجالس المحليه تحل عقدة الاحتقان الحاصل في اليمن باسباب الفساد00المواطن اذا طبقت هذه الاقوال سيستفيد وكل محافظه ستنمي نفسها وتعتمد على نفسها وبسواعد ابناءها المخلصين000ولابد للفساد من نهايه ولو طال الزمن000تفاءل اخي الكريم
    واشكرك على مرورك وتعليقك000تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-30
  11. المتفائل

    المتفائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-28
    المشاركات:
    3,219
    الإعجاب :
    0
    نعم
    أتفق معك با العبارة الأخيرة,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-30
  13. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590

    اذا تنتقده على كلمته بوصف بن شملان انه ماجور وفي نطاق اليمن الواحد000فنحترم انتقادك00
    اما اذا كان بن شملان جنوبي وهذا ما اعتقده انك متعنصر لجنوبي ضد شمالي او العكس نقول لك00
    منه العوض واليه العوض والله يصبر عيالك عليك000تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-30
  15. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    المشكله اخي الكريم00اننا لا نمتدح الايجابيات بل ننتقدها ونحولها الى سلبيات حسب المزاج واللذوق وهذا غلط كبير وجهل 000الايجابي بين وواضح والسلبي بين وواضح00وننتظر قليلا لربما هذه الحكومه تغير الحال الى الافضل000اشكر لك مرورك00تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-30
  17. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    اشكرك اخي اليمني الرحال على المرور000نعم الرئيس يعطي وعود كثيره ولم يتحقق منها شيئا الا القليل الهزيل00ربما هذه المره يكون صادقا00لانه يرى الوضع خطير وخطير جدا لما الت اليه الاوضاع في اليمن ومثل ما يقول المثل الشعبي00يشوف الشفره في الماء00تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-30
  19. toombul

    toombul عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-21
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    قال مناضل قال وبعدين انت حامل الطبل مفرح ان قال انتخابات
    موة البلاد اشتراها يعطي متى يريد وياخذ متى يريد
    قول كلام مفيد انزع حقك من فمه بدل ما انت مفرح
    هذا حقنا يا خبير وهو يماطل بة
    اشوفك ملك اكثر من الملك
    قول كلام مفيد وبلاش تطبيل
     

مشاركة هذه الصفحة