رئيس الوزراء .. أول ما شطح نطح

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 1,086   الردود : 19    ‏2007-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-29
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    مجور وما ادراك ما مجور ...

    في اول حديث له ذهب بمشاكل اليمن وبمشاكل وزارته الى خارج حدود الوطن وهكذا يعطي صورة ان النظام هارب وفار بمشاكله الداخل الى الخارج ، اذا حكومة مثل قلتها اذا كان رئيسها شاطح ، فلا يوجد لديه ولا لدى نظام خيط واحد ولا دليل واحد على اتهام ايران وليبيا ، ولو كان وجد مثل هذا لملء الدنيا ضجيج ولوجدنا العذر لفشل جيشه الجرار في حرب صعدة ، الاف من الجيوش مدججة بكل الاسلحة بمافيها المحرمة لم ينهوا تمردا حسب قولهم . اي جيش هذه الذي يلتهم نصف داخل البلاد من نفطها ومن ثرواتها الطبيعة وهو لا يستطيع ان يدافع عن نفسه ولا يستطيع ان يحرر شبر واحدة من صعدة اذا هي حسب قوله بيد ارهابيين .

    ولكن دائما وضع صعدة يفكرني بغزوات الرسول عليه الصلاة والسلام عندما كان يحارب واصحابه قله وينصرهم مالله .. حيث قال الله تعالي في كتابه العزيز :
    كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله
    هذا هو شعار المؤمنين فى حروبهم وشأنهم دائماً فى صراعاتهم مع أعداءهم، فهم لا
    ينتصرون بعدتهم، ولا بعتادهم، فحسب، إنما يتنزل النصر عليهم من عند الله سبحانه
    وتعالى، على قلتهم وكثرة أعدائهم، وهذا أمر بشر الله به المؤمنين فقال سبحانه:
    {إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مئتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين
    كفروا بأنهم قوم لا يفقهون. الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفاً فإن يكن منكم
    مائة صابرة يغلبوا مئتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع
    الصابرين}[الأنفال: 65 - 66]

    هذا لا يعني ان الجيش اليمني كافر ولكنه يعني ان القائمين على هذه الجيوش لا يحاربون من اجل الوطن ولا من اجل الله ولا من اجل الرسول ولكنها حرب انتقامية ، ومهما كان الحوثي شني او شيعي او حتى بلا دين ، فالدين حرب قتل النفس اي نفس الا بالحق ، ولم يبح قتل الابرياء بهذه الهمجية التى تقصف البيوت بالطائرات وتقتل النساء والاطفال بدون سبب سوى انها تنتمي لصعدة . فهذا القتل بهذه الطريقة عار على النظام اليمن ويتنافي مع العرف القبلي في الجاهيلة قبل الاسلام وحرمه الاسلام ، فكيف بهذا النظام الغوغائي يحشد ابناء الوطن نصفهم ضد نصفهم الاخر لغرص بقاءه في السلطة وتحكمه في ثروات الامة كلها . لذا تجد الجيش لا يوجد لديه هدف عقايدي ولا وطني لمحاربة اهله في صعدة فمهما غير من قيادات سوف تكوني الحقيقة طاغية ان هذه الحرب عبثية وليس حسبما يقولها اعلام النظام .

    يا ابناء الامة اليمنية العظيمة .. اعيدوا حسابتكم فالحروب لا تاتي الا بالويل واخذوا من العراق عبره ومن افغانستان ومن الصومال ومن دار فور ومن كل مكان تبيح فيه الانظمة دماء شعوبها .

    لذا كان عنواني للموضوع .. بان رئيس الوزراء اليمني اول ما شطح نطح وكان الاجدر به ان ينظر الى الغلاء المعيشي في بلاده والى البطالة والفساد ، ويترك المشاكل الخارجية للقايمين عليها وللرئيس ونائبه ، ولكن يبدو انه ينطق عليه المثل القائل : اذا بتحلب البقرة عين الى وجهها . وهذا او دليل على فشل الحكومة .. تحية لجيش مورتانيا واتمنى ان يكون في الجيش اليمني فال اخر لكي يعيد الديمقراطية الحقيقة الى الشعب ، القبلية عميا عميا عميا ...

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-29
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    وهل برايك ان هذه القوة بتمويل محلي فكر شويه.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-29
  5. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0
    للأسف الشديد ان سماسرة الحرب من قياداة نافذة
    في هرم السُلطة و بعض من المشائخ من مصلحتهم
    إستمرارية أمد الحرب الى ما لا نهاية

    وهذا هو الحال :mad:

    .
    .



    البكـيان
    تحية خالـصــة وصــاع من التــمر
    تحياااتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-29
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    المصيبة ان كنت لا تعلم بان اليمن هي اكبر سوق سلاح في الجزيرة العربية وفي الشرق الاوسط كله ، يعني السلح لم ياتي من خارج الوطن للحوثيين بل ان الرئيس ايضا من دعم الحوثيين بالسلاح ، فاذا كانت هناك محاسبة فهي للرئس الذي زودهم بالاسلاحة ثم زج بابناء القبائل والجيش في معركة لا احد منها مستفيد وكانه يريد ان يتقاتل ابناء الوطن مع بعضهم البعض من اجل ان يبقى هو ..!!

    تامل اخي ولك الود

    عا قول تايم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-29
  9. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    فعلا اول ماشطح نطح
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-29
  11. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    البكيان ..

    كلامك في محله اشد على يدك ....

    الرجال موقف وصدق وصراحة ...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-29
  13. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    يا اخي غريب امرك انك لا ترد عندما تجد الكلام الصحيح ... تناق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-29
  15. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    يا اخي غريب امرك انك لا ترد عندما تجد الكلام الصحيح ... تناقض واضح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-29
  17. السوفعي

    السوفعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-23
    المشاركات:
    197
    الإعجاب :
    0
    لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-29
  19. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    القلم مرفوع عليك .. كونك مبتدئي ..
     

مشاركة هذه الصفحة