* أخبار اليمن والعالم بعد ربع قرن......

الكاتب : nannoosha   المشاهدات : 461   الردود : 6    ‏2007-04-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-27
  1. nannoosha

    nannoosha عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    :d :أخبار و تقارير




    * أخبار اليمن والعالم بعد ربع قرن


    * «الجرعة الخمسون»
    رفع سعر (التراب) لإيقاف تهريبه إلى الاتحاد الأفريقي!
    رفضت الحكومة اليمنية قرارات مجالس النواب والشورى والشيوخ وأصرت على رفع سعر (التراب اليمني) ومساواته بالأسعار العالمية! وبرر الأستاذ/ جمال الخولاني رئيس مجلس الوزراء أن القرار جاء نابعا من اهتمام الحكومة بالمصالح الاستراتيجية العليا للوطن نافيا أن تكون الحكومة قد خضعت لضغوط صندوق (النيسة) الدولي بحسب اتهامات المعارضة!
    وأوضح (الخولاني) إن الدراسات التي أجرتها الحكومة أكدت أن مخزون اليمن في (التراب) يكاد يشرف على النفاذ بسبب عمليات التهريب التي تتم عبر المطارات والموانئ مشيرا إلى أن مافيا (التراب) عملت على استنزاف الثروة (الترابية) بسبب رخص ثمنه مقارنة بدول الاتحاد الأفريقي، وطمأن رئيس الوزراء الرأي العام بأن الحكومة سوف تستفيد من إيرادات فارق السعر في زيادة الإنتاج الوطني من لحوم الكلاب والقطط وتخفيض أسعاره لتكون في متناول الأغلبية الساحقة!
    الجدير بالتذكير إن (التراب) اليمني تحول إلى مادة استراتيجية غالية الثمن بعد أن نجح اليمنيون باستخدامه كمادة أساسية في حياتهم اليومية بعد تدهور أحوالهم المعيشية بفعل برامج الإصلاحات السعرية! وقد أغرى ذلك عصابات المافيا لتهريب (التراب) اليمني إلى دول الاتحاد الأفريقي التي تعاني شعوبها من المجاعات مما أدى إلى حدوث أزمة (تراب) حادة في المجتمع اليمني!

    * بعد ارتفاع أسعاره عالميا
    اليمن تغرق السوق العالمية بإنتاجها من القات!
    طمأن وزير (القات) اليمني دول العالم بأن (اليمن) قررت زيادة نسبة صادراتها من جميع أنواع القات اليمني للمحافظة على أسعاره عالميا في المستوى الذي تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير لمنظمة (قاتيك) التي تضم أبرز دول العالم المصدرة للقات!
    وكشف الوزير اليمني الحاج مسعد النوبي إن اليمن تعهدت في الاجتماع الطارئ لمنظمة (قاتيك) -الذي انعقد في عنس في الشهر الماضي- بالتدخل القوي والفوري في حالة ارتفاع أسعار القات مشيراً إلى أن (صنعاء) طالبت دائماً بالمحافظة على مصالح المستهلكين والمنتجين في وقت واحد انطلاقاً من المسؤولية التي تستشعرها اليمن تجاه المجتمع الدولي والانعكاسات السلبية للارتفاع الجنوني لأسعار القات على المستهلكين في جميع أرجاء العالم!
    وقد ثمنت منظمة (الفاو) العالمية الموقف اليمني وحرصه على استقرار أسواق (القات) العالمية، وطالبت الدول المصدرة للقات بالاقتداء بالحكومة اليمنية.

    * وزير الخدمة المدنية يستقيل من منصبه
    سعيد نافع:
    إثر مقترح تقدم به إلى مجلس الوزراء يطلب فيه زيادة 20% على الرواتب التي تصرف للعاطلين عن العمل من أبناء الوطن والذي قوبل بالرفض من المجلس الأمر الذي أثار حنق الأخ طارق غالب القرشي وزير الخدمة المدنية فقدم استقالته من منصبه احتجاجا على رفض المقترح. الجدير ذكره أن وزارة الخدمة المدنية في بلادنا كانت قد أغلقت باب التوظيف وذلك نظرا لأنه لم تصل إليها أي طلبات للتوظيف منذ ربع قرن فقررت صرف مرتبات للعاطلين عن العمل (ليست لديهم رغبة بالعمل) والذين وصل عددهم العام 2030 إلى 933 مواطنا ومواطنة.

    * أحلامك
    أمانة في أيدينا!
    < يفسرها: الشيخ/ أبو عيون جريئة
    - مصطفى بجاش
    * حلمت أيها الشيخ الفاضل أنني مع مجموعة كبيرة من الصحفيين المعروفين نحفر البحر بأيدينا وبأدوات مثل الأخشاب وجريد النخيل.. وبالطبع فإننا كلما أزحنا شيئا من البحر عاد كما كان دون فائدة!
    - هذا الفعل الذي حلمت أنكم كنتم تقومون به في البحر هو رمز للفعل الذي لا يؤدي إلى نتيجة.. ومحاولة حفر البحر هو نوع من الفعل المستحيل! وكون الذين يقومون بالحفر هم من الصحفيين فهذا إشارة إلى شعوركم بأن العمل الصحفي لا يجدي شيئاًَ ولا يستطيع أن يحقق نتيجة!



    * فرض ضريبة الصلوات الخمس في محافظة الضالع
    < محمد قايد النقيب/ الضالع:
    إعتصم آلاف المصلين في محافظة الضالع أمام مكتب الأوقاف بعد صلاة الجمعة احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوضوء من خمسين إلى مائة ريال.. إذ تبلغ قيمة الصلوات الخمس في اليوم والليلة 500 ريال ما يعادل متوسط الدخل اليومي للمواطن اليمني والجزيرة العربية معاً.
    تأتي هذه التطورات المخيبة لآمال المصلين في هذه المحافظة بعد تعاقد مكتب الأوقاف مع شركات مقاولة أخذت على عاتقها توفير مياه الوضوء مقابل دفع الواردين عليها من المصلين مائة ريال لكل وضوء. وفي مقابلة أجرتها قناة "إسلام" العالمية قال إمام الجامع الكبير في المحافظة: "إن كثيراً من ملاك الأراضي المجاورة للمساجد قد تطوعوا بها "للتيمم" كإسعاف أولي لهذه الأزمة التي لم يشهدها التاريخ الإسلامي وقال: إن عدد المصلين في تزايد رغم ارتفاع القيمة الشرائية "للصلاة" ربما أنه رد فعل إيماني لنوايا شيطانية تقف وراءها منظمات لادينية لاحت نواياها بضريبة الصلوات.. وسألته عن موقف الحكومة من ذلك، رد قائلاً أن الحكومة تبدو وكأن الأمر لا يعنيها معتمدة في مبرراتها على أن ضريبة الصلاة وضريبة الموت وضريبة النوم هي من تبعات ضريبة المبيعات الرابعة التي أقرتها الحكومة في 27 إبريل 2027م.
    وتأتي هذه التطورات في ظل انشغال الحزب الصوفي الحاكم في إعداد الترتيبات للاحتفاء بالعيد العاشر لتأسيسه في العشرين من اكتوبر 2020م إذ قدرت الميزانية المحددة لهذا العيد الموافق العشرين من أكتوبر 2030م أكثر من ثلاثة مليار ريال موزعة على كل "الأربطة الصوفية في جميع محافظات الجمهورية التي يبلغ عددها ألفي "رباط".. وهذا ما جعل نقابة أئمة المساجد في محافظة الضالع تستعد لتقديم قضيتها إلى دولة رئيس الوزراء في زيارته المرتقبة إلى مقام ولي الله "مختار الصارمي" مؤسس أول رباط صوفي في محافظة الضالع والمناطق الوسطى في العقدين الأخيرين من القرن العشرين.

    * أخبار سريعة
    ـ أصبح البرفسور عبدالكريم الإرياني أكبر معمر في العالم بعد موت بابا الفاتيكان مساء أمس والبروفسور الإرياني تقلد عدة مناصب ومنها رئيس وزراء حكومة المؤتمر الشعبي العام الذي تفكك وانحل بعد عامين من خروج الرئيس صالح منه.
    ـ الكابتن أمين السنيني وجميع أعضاء منتخب الأمل يعلنون السبات القادم "متش" اعتزالهم بعد الفوز الكبير بكأس العالم على منتخب البرازيل ولأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية والذي فاز بها منتخب الأمل في نهائيات لبنان 2026م.
    وقال الكابتن السنيني في تصريح للرياضة نت بأن هذا الانجاز يكفيه ويكفي لاعبيه وقال أيضا بأنه إفساح للدماء الجديدة من أبناء الوطن.

    * بسبب التزايد المخيف للمتسولين الأجانب
    اليمن تطالب السفارات الأجنبية ضبط رعاياها
    - جميل الشومي:
    تمكنت قوات مكافحة التسول اليمنية الأسبوع الماضي من القبض على مجموعة من المتسولين داخل العاصمة صنعاء، وقد أفاد مصدر مسؤول فضل عدم ذكر إسمه لصحيفة "لا للوساطة" "الناس" سابقاً أن قوات مكافحة التسول ألقت القبض على متسولين معظم جنسياتهم "أمريكية وأوروبية" دخلوا الأراضي اليمنية خلال الأعوام الخمسة الماضية هرباً وبسبب بلدانهم التي أصبحت طاردة للسكان، وكذا تدهور حالتهم المعيشية والاقتصادية هذا وقد أبلغت الحكومة اليمنية جميع السفارات الأجنبية في الولايات اليمنية المتحدة بضبط رعاياها، جاء ذلك بعد صدور قرار مجحف بحق المستولين الأجانب ومراعاه الحكومة اليمنية لحقوق الإنسان وعدم إضطهاد أي مواطن داخل أراضيها.
    وأوضح المصدر نفسه أن ظاهرة تسول الأجانب في بلادنا في تزايد مضطرد ومخيف نظراً لتحول بعض المتسولين إلى القيام ببعض الأعمال الإرهابية، خاصة بعد الضغوط التي تمارسها الولايات اليمنية على الدول الغربية بما فيها جمهورية أمريكا في القضاء على الإرهاب وإلا سوف تتدخل القوات اليمنية إذا لم يتم التعاون في ذلك، وقد قدرت إحصائية قامت بها (الهيئة العامة لاستئصال الفساد) أن نسبة المتسولين الأجانب وصلت عام (2029م) 70%، و0.5% من اليمنيين، وكانت الحكومة اليمنية أصدرت قراراً بتشكيل قوات مكافحة التسول الأجنبي، بعد إجرائها سلسلة من الإصلاحات الناجحة للقضاء على المتسولين اليمنيين في تعميمها شبكة الضمان الاجتماعي لجميع المواطنين اليمنيين ذوي الدخل المحدود خلال ربع القرن الماضي.
    ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-27
  3. دانه قطر

    دانه قطر قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-01
    المشاركات:
    9,594
    الإعجاب :
    0
    * بعد ارتفاع أسعاره عالميا
    اليمن تغرق السوق العالمية بإنتاجها من القات!
    طمأن وزير (القات) اليمني دول العالم بأن (اليمن) قررت زيادة نسبة صادراتها من جميع أنواع القات اليمني للمحافظة على أسعاره عالميا في المستوى الذي تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير لمنظمة (قاتيك) التي تضم أبرز دول العالم المصدرة للقات!


    حلوه هذي قاتيك على وزن اوبيك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-27
  5. ضــــــــــاد

    ضــــــــــاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    686
    الإعجاب :
    0
    [COLOR="Sienna"]تفائلوا خيراً تجدوه[/COLOR]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-28
  7. howbani

    howbani قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-16
    المشاركات:
    9,556
    الإعجاب :
    3
    ههههههههه. ميه ميه .
    حلوه
    مشكور
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-28
  9. عبدو قاسم

    عبدو قاسم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,677
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههه
    مكشور
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-28
  11. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههه
    مشكووووووووووووووووور
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-28
  13. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههه
    مشكووووووووووووووووور
     

مشاركة هذه الصفحة