اليمن خليجيه ( اراء ) بس لاتدخل الا وصدرك وسيع . الموضوع طويل شويه. اقراه بتمعن

الكاتب : مراسل المجلس   المشاهدات : 1,448   الردود : 2    ‏2007-04-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-27
  1. مراسل المجلس

    مراسل المجلس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-27
    المشاركات:
    237
    الإعجاب :
    0
    داود الشريان

    اختيار مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت اليمنية على ساحل بحر العرب لعقد الاجتماع الـ17 لمجلس التنسيق السعودي - اليمني لا يخلو من دلالة سياسية، حتى وان قيل انه لا اهداف سياسية او خفايا مستترة وراء الاختيار. فمدينة المكلا تقع في الجزء الذي كان يسميه اليمنيون «الشطر الجنوبي» ويعرفه السعوديون بـ «اليمن الجنوبي»، واختيار هذه المدينة الجميلة للتوقيع على الخرائط النهائية لاتفاقية الحدود بين السعودية واليمن يعني ان الرياض ممثلة بولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز تدعم اليمن الموحد، وسعيدة بنجاح وحدة اليمن، ويعني أن البلدين قررا تجاوز كل التاريخ الذي خلفته مرحلة «التشطير»، فعكر صفو العلاقات على مدى أكثر من نصف قرن، فضلاً عن ان ترحيب الأمير سلطان بفكرة توقيع الورقة الأخيرة في اتفاقية الحدود مع اليمن في مدينة تقع على الطرف الآخر من الحدود اليمنية يعني ببساطة أن السعودية تمارس قناعاتها السياسية، وجادة في خلق شراكة سياسية واقتصادية مع اليمنيين.

    نتائج زيارة الأمير سلطان لليمن بدلالاتها الرمزية والمباشرة لم تقتصر على كسر حاجز الحديث عن التاريخ المتوتر بين البلدين، والنظر إليه باعتباره ماضياً، ولم تقف عند تأثير المشروعات التي جرى افتتاحها أو الاتفاق على استكمالها، أو إعطاء رجال الأعمال السعوديين من أصول يمنية، وللمرة الأولى، دوراً فاعلاً في تطوير العلاقة بين البلدين ورسم معالمها. الزيارة تجاوزت كل هذا، على أهميته، فأعلنت عن تدشين مرحلة جديدة من العلاقات السعودية - اليمنية أساسها مراعاة المصالح، واعتماد العامل الاقتصادي في تشكيل وتحريك العلاقة بينهما. ومن يقرأ تاريخ العلاقات بين البلدين الجارين على مدى ستة عقود يجد أن لغة المصالح كانت على هامش هذه العلاقة، وان العامل الاقتصادي كان مجرد اداة، أو إكرامية لمعالجة الأزمات السياسية، وتطييب الخواطر. كان أشبه بمخرج للطوارئ، فإذا تأزم الموقف تم الحديث عن تقديم دعم هنا، وإرسال مساعدة عاجلة الى هناك لوقف تدهور العلاقات السياسية، التي شهدت فترات من التوتر والقطيعة بسبب تهميش المصالح الاقتصادية. لم يكن وسيلة السياسة ولا غايتها، كان خارج الحساب. فخسر البلدان كثيراً من وراء إهمال مبدأ المصالح الاقتصادية.

    من الإنصاف هنا القول إن السعودية لم تكن راغبة في إغفال مبدأ المصالح في علاقاتها مع اليمن، فهي أرادت لمجلس التنسيق منذ البداية أن يلعب دوراً اقتصادياً ويربط البلدين بمنظومة من المصالح الاقتصادية وصولاً إلى تعاون كامل، وكانت على الدوام تريد أن يستثمر اليمن قربه من اكبر دولة مصدرة للنفط ومالكة لاحتياطيه في العالم، وداعمة للاستقرار في المنطقة، وأن يستفيد من مجاورته لأكبر وحدة اقتصادية في العالم العربي. كانت السعودية تعمل على قاعدة أن استقرار اليمن ونموه وازدهاره ينعكس إيجاباً على استقرارها ونموها. فإذا كان جارك بخير فأنت بألف خير. لكن الثقافة السياسية السائدة في اليمن حالت دون ذلك. كان اليمن على الدوام مشدوداً لمرحلة سياسية تستبدل الشعارات بالمصالح، وفشلت حكومات اليمن المتعاقبة في خلق شراكة حقيقية مع الرياض، ودفع الشعب اليمني الثمن. والنتيجة أن اليمنيين خسروا فرصة عظيمة للتنمية الاقتصادية خلال مرحلة الطفرة النفطية في السبعينات من القرن الماضي، وخرجت بلادهم من منظومة مجلس التعاون لأنها لم تكن وقت نشأة المجلس منتمية الى دوله سياسياً واقتصادياً رغم قربها. كان اليمن يتحدث بلغة لا يفهمها أهل الخليج، ففاته قطار المجلس. خسر مقعده في أهم رحلة شهدتها منطقة الخليج. فكانت خسارة أهل الخليج من غياب اليمن عن مجلسهم مضاعفة.

    لا شك في أن معاهدة جدة التي تعد من أبرز الانجازات السياسية للملك عبدالله بن عبدالعزيز خلقت واقعاً سياسياً جديداً. فهذه المعاهدة نزعت فتيل توتر استمر أكثر من ستة عقود، وسمحت للطرفين السعودي واليمني بالانعتاق من فكر الأزمة وتدخل الآخرين، فاستبدل البلدان البناء بالترميم، والحوار بالقطيعة، وخلقت المعاهدة لدى اليمنيين والسعوديين حماسة لمبدأ المصالح والمضي في بناء شراكة اقتصادية. فضلاً عن أن هذه المعاهدة فتحت الباب واسعاً أمام دخول اليمن إلى مجلس التعاون. فقبل معاهدة جدة لم يكن في استطاعة المجلس استقبال عضو محمل بمشكلة بهذا الحجم، اما اليوم فيمكن القول ان العد التنازلي لجلوس اليمن على المقعد السابع في مجلس التعاون قد بدأ، وليس هذا من باب التمني، فتصريحا الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وطرح الموضوع على مجلس الشورى السعودي لإعطائه بعداً شعبياً يشير بوضوح إلى ان الرياض أصبحت حريصة أكثر من أي وقت مضى على انضمام اليمن الى مجلس التعاون، لكن الرغبة السعودية ستواجه معارضة خليجية، وهذه المعارضة مفهومة ووجيهة في بعض جوانبها، فدخول دولة كبيرة وفقيرة الى المجلس له تأثيرات سلبية في البداية على بقية الأعضاء، لكن انضمام اليمن مفيد على المدى البعيد، فضلاً عن ان ما يجري من تغيرات سياسية في المنطقة بسبب احتلال العراق يفرض على دول الخليج إسراع الخطى في قبول عضوية اليمن، وتحمل بعض الاعباء الاقتصادية الموقتة من اجل كسب أهداف سياسية واستراتيجية لا تقدر بثمن.
    * نقلا عن جريدة "الحياة" اللندنية





    تعليقات حول الموضوع

    --------------------------------------------------------------------------------

    1 - نعم لها الحق
    خالد محمود ذكرى |07/06/2006 م، 07:26 صباحا (السـعودية) 04:26 صباحا (جرينيتش)
    اعتقد ان اليمن الشقيقة من حقها ان تدخل ضمن مجلس التعاون الخليجى ولكن السؤال هل سوف تقوم دول الخليج مساعدتها لرفع المستوى المعيشى لاهل اليمن مساويا لاهل الخليج ام لا .

    --------------------------------------------------------------------------------

    2 - اللهم وفقنا مليكنا ابومتعب
    العنزي |07/06/2006 م، 07:43 صباحا (السـعودية) 04:43 صباحا (جرينيتش)
    الحمدلله ان الله وفقنا بمليك له من بعدالنظر والحكمه مالم يكن باحد من الحكام العرب... دخول اليمن يجعل العرب في ارض الجزيرة بالف صحة وخير وقوة وترابط.. وغيرذلك فان دول الخليج لن ترى الخير وستاتي لنا مشاكل قد لانتوقعها الان .. لان اليمن لن تظل متفرجه على التطور الحاصل في المنطقة... لذا فان الخوه والساسه باليمن لهم اجنده .. والحل برايي وهو راينا كخليجين ضرورة مساعدة اليمن ..ومومشكلة تذهب المليارات لبناء اليمن ... فهم اخوة وجار لنا شئنا ام ابينا.. وقوتهم قوتنا,, وغناهم عز العرب.. والعكس الهون والفرق والحقاد...وهذي والله ماهي من خصال العرب...

    --------------------------------------------------------------------------------

    3 - اؤيد الانضمام
    هيفاء-السعوديه |07/06/2006 م، 07:57 صباحا (السـعودية) 04:57 صباحا (جرينيتش)
    اهلا باليمن السعيد في داره وبين اخوانه كلنا اخوه وفي التعاون قوه000

    --------------------------------------------------------------------------------

    4 - بالتوفيق لإخوانا اليمنيين
    أبو صالح - الرياض |07/06/2006 م، 08:15 صباحا (السـعودية) 05:15 صباحا (جرينيتش)
    نتمنى حقيقة أن تنضم اليمن ضمن منظومة دول الخليج العربي فمسألة الفقر محلولة الله يخلي رجال الأعمال في الخليج وش كثرهم بإمكانهم فتح مشاريع كثيرة داخل اليمن وبناءه بشكل صحيح خاصة بأن السعوديين واليمنيين قريبين من بعضهم جدا

    --------------------------------------------------------------------------------

    5 - بدون تعليق ...
    ملاك النور |07/06/2006 م، 08:26 صباحا (السـعودية) 05:26 صباحا (جرينيتش)
    ما هي الأسس التي قامت عليها منظومة مجلس التعاون الخليجي؟! هل هي الدول العربية المطلة على الخليج العربي؟! أم الدول التي تشترك في عاداتها و تقاليدها؟! في كلتا الحالتين، أتصور بأن العراق أولى بالانضمام لهذه المنظومة الخليجية ...

    --------------------------------------------------------------------------------

    6 - ضحكتني ههههههههههههههههه
    سالم أحمد |07/06/2006 م، 08:37 صباحا (السـعودية) 05:37 صباحا (جرينيتش)
    يا أخي ... ولا بعد مئة سنة لن تكون اليمن حليجية ... بسبب أن الخليجيين نفسهم غير متفقين ... وقطر الآن تحاول زعزعة كل إتفاق يتم هناك .... فقط بسس خالف تعرف ... وبكون المجلس كل يغني على ليلاه ... و وجود اليمن والعراق ... من عدمه لا يعني أنهما سيكونان خليجيين ... لأن الخرق أوسع من الرقعه .... وصلاح الأصل أولى من زيادة الفروع .....!

    --------------------------------------------------------------------------------

    7 - التظامن من اجل عرب موحد جملتا
    الكبارى صنعاء ( كوكو ) الاصلى |07/06/2006 م، 08:48 صباحا (السـعودية) 05:48 صباحا (جرينيتش)
    هذة بادرة للخوض فى وحدة واحدة ان صح التعبير من اجل عرب اسلام واحد

    --------------------------------------------------------------------------------

    8 - yemen
    waheeb |07/06/2006 م، 09:00 صباحا (السـعودية) 06:00 صباحا (جرينيتش)
    no yemen blease

    --------------------------------------------------------------------------------

    9 - بداية الصح القبول ولا الرفض
    منصف -سعودي |07/06/2006 م، 09:02 صباحا (السـعودية) 06:02 صباحا (جرينيتش)
    أولاً أوحي الكاتب داود الشريان على استطراده الموضوع بهذا التسلسل التأريخي ولكن كما قال الكل كان له جانب وحصه من الخسارة . ولذلك كان لزاما على القيادات في البلدين وهذا ما تم فعلاً بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من نظرة ثاقبة تعوض ما مضى وتعيد أمجاد الحضارة العربية الأصيلة فهي الذخر وهي القوة وهي التاريخ . وكما قال الشاعر : أخي أنت أنا أنا أنت نحن روحان حللنا بدنا وكما قال آخر : أخاك أخاك إن من لا أخا له كساع إلى الهيجاء بغير سلاح . والوحدة عز والفرقة شتات ولحم يقدم للإعداء بدون عناء أو تعب ونقول لأهلنا وأصل عروبتنا في اليمن الشقيق مكانكم محفوظ في القلوب قبل المكان على الأرض .. وهلا ومرحبا فيكم ....

    --------------------------------------------------------------------------------

    10 - و الله حاله
    خليجي اصيل |07/06/2006 م، 09:02 صباحا (السـعودية) 06:02 صباحا (جرينيتش)
    اليوم اليمن صار من دول الخليج و بكرة الاردن و الصومال و تنزانيا و تركيا و مابقى الا الهنود يصيرون خليجيين. بطلنا ما نبي مجلس التعاون ولا هم يحزنون. و يمكن اقوم يوم من الايام و اشوف جاري بنقالي و ل بعد شاري البيت و يقولي سباح كير. اقول مالت و بس.

    --------------------------------------------------------------------------------

    11 - دول خليج الخير واليمن
    عبدالله |07/06/2006 م، 09:15 صباحا (السـعودية) 06:15 صباحا (جرينيتش)
    شكرأ جلالة الملك عبدالله .. شكراً ولي عهد الملك .. شكراً للسعودية وشعبها على دعمهم لليمن وعلى استيعابهم للأهمية التي يمثلها اليمن كعمق استراتيجي وبوبة خلفية للسعودية والخليج ككل .. كذلك شكراً لكل دولة خليجية تساند وتدعم انضمام اليمن الى اخواتها في دول المجلس .. ولا يزال الامل معقود في الامير محمد بن راشد ال مكتوم ليقف الى جانب الملك عبدالله في دعم اليمن ..

    --------------------------------------------------------------------------------

    12 - اليمن 25 مليون نسمة... ماذا سيحدث
    البدر |07/06/2006 م، 09:18 صباحا (السـعودية) 06:18 صباحا (جرينيتش)
    اتمنى من المؤيدين لنظمام اليمن ان يعدو التفكير...تخيل لو فتحنا الحدود او على الاقل الدخول بدون فيز... ماذا يحدث... 25مليون جائع غير متعلم.. سيتوجهون نحو الرياض.. يا ناس يوجد لدينا 300الف عاطل عن العمل.. هل من العقل ان نضيف 25 مليون نسمة لهم.. لا مانع من مساعدتهم ... لكن ليس على حساب الوطن والمواطنيين... ليس على حساب التنمية الوطنية ...

    --------------------------------------------------------------------------------

    13 - هل يفعلها الخليجيون
    ابو القسام |07/06/2006 م، 09:33 صباحا (السـعودية) 06:33 صباحا (جرينيتش)
    يا ليت لو يفعلوها لوجدوا ان ذللك خيرا لهم ولكل اهل الجزيره العربيه

    --------------------------------------------------------------------------------

    14 - نتمنى اليمن يكون افضل
    محمد الشريف الخبر السعودية |07/06/2006 م، 09:37 صباحا (السـعودية) 06:37 صباحا (جرينيتش)
    اتمنى من الاخوة في اليمن محاربة الفساد في بلدهم المستشري بينهم بقوة ، ومحاولة القضاء عليه لانه سوف يعدي دول الخليج الاخرى في الفساد والفساد لني يساعد اليمن في انخراطها في مجلس التعاون بشكل كامل فاقول لحكام اليمن احسنو ادارتكم واعدولو بين شعبكم وانشرو العلم واتركو تعليق شماعة الماضي وسب الانظمة السابقة باليمن وتحميلها مسؤلية تخلف اليمن بعد مرور سنوات طويلة على مرورها واعملو على عدم التفريق بين المذاهب والتكفير وحدو من مذاهب التكفيرية السلفية ونشر العدل والعلم ومحاربة الفساد وتنمية الشعب والانسان اليمني واحرتام حقوق الانسان في بلدكم هي كفيلة برفع اليمن سواء انضمت لمجلس ام لم تنضم وياريت يكون هناك فصل بين الحاكم والتاجر في الدولة والتي اختلط فيها كل انواع الفساد واصبح الحاكم هو اللص وهو التاجر وهو الحاكم في نفس الوقت المشكلة في اليمن تحاول تقلد الانظمة الديمقراطية واللخيجية والوراثية ولاعرفت تمشي على اي خطى

    --------------------------------------------------------------------------------

    15 - النية هي أهم شي بالموضوع
    أنما الاعمال بالنيات |07/06/2006 م، 09:45 صباحا (السـعودية) 06:45 صباحا (جرينيتش)
    (وقل أعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) في رأيي الشخصي أذا كانت نية حكام هذي البلاد وكذلك نية شعوب هذي البلاد خالصه لوجه الله فأن الله سبحانه يطرح البركه فيها وانشاء الله تكون كذلك

    --------------------------------------------------------------------------------

    16 - تحيا اليمن ارض العروبة
    المنصف |07/06/2006 م، 09:56 صباحا (السـعودية) 06:56 صباحا (جرينيتش)
    الى الرد 10 : تخسي انت او اشكالك تكون خليجي اصيل. شكلك ياي بطراد مع بطل مهياوة . و بعد ما شبعت نكرت اصلك و ياي تتمرد على العرب عمومتك.. اليمنيين اخواننا في العروبة و في الدين و الجيرة و العرق. و لا مانع نساعدهم و يساعدونا. الى الرد 12 : اقول يا اخ, ترى ال25 مليون عربي يمني احسن من 25 مليون اسيوي على اجنبي على فلبيني او غيره. و بعدين لا تنسى ان 80% من السعوديين من اصول يمنية . فحط في اعتبارك هذا الشي

    --------------------------------------------------------------------------------

    17 - بشائر خير تلوح في الأفق
    حمد الواكد |07/06/2006 م، 10:05 صباحا (السـعودية) 07:05 صباحا (جرينيتش)
    هكذا كان يجب أن تسير الأمور ، وهذا هو الطبيعي ، ولكن لا أدري كيف حدث العكس على مدى عقود ، ولكن في النهاية لايصح إلا الصحيح ، ولو كانت العلاقات العربية العربية بنيت على أساس المصالح المشتركة ، والاحترام المتبادل لكنا في وضع آخر اليوم ، ولكن ماذا نقول : قدر الله وماشاء فعل ، فتحية لهذا الملك الإنسان بفطرته أدرك الحقيقة الغائبة منذ عقود وعلى سجيته السليمة ومنهجه الواضح البسيط أصبحنا نتفاءل بمستقبل واعد فقد أحيى الأمل في نفوس أنهكتها الأحقاد وقولب أثقلتها سنين الاغتراب وغربة المواطن في وطنه وبين أهله أشد ألماً وأنكى تجريحاً .

    --------------------------------------------------------------------------------

    18 - ممتاز جدا
    طرطشلي |07/06/2006 م، 10:05 صباحا (السـعودية) 07:05 صباحا (جرينيتش)
    من منظور سياسي وإقتصادي إن رفع مستوى المعيشه في جميع الدول من مصلحة جميع الدول بالتوفيق وقعبال ما نشوف شبكة مواصلات حديثه تربط دول الخليج بعضها ببعض ونصير احسن من اوربا ليش لا ههههه

    --------------------------------------------------------------------------------

    19 - الله يقويهم
    أصيل _ ينبع_ اللمملكه العربييه السعوديه |07/06/2006 م، 10:06 صباحا (السـعودية) 07:06 صباحا (جرينيتش)
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا اود ان اشكر العربيه نت على هذا الخبر الجميل والرائع الذي كنا ننتظره من العربييه ثانيا اود ان اشكر الاستاد الغالي داود الشريان على صراحته واعترافه بعمق العلاقات بين البلدين الاشقاء وتبينه نقطه جرئيه وهيا ان هناك دول خليجيه لاتريد انظمام اليمن الى دول الخليج. واتمنى من الكتاب ان يحتذو بداود الشريان وان يتركوا المواضيع اللي مالها داعي وفي النهااايه الله يوفق ابو متعب وابو احمد وكل الزعماء العرب للوحده العربيه.

    --------------------------------------------------------------------------------

    20 - نتمنى الأنضمام
    فكري المقرمي |07/06/2006 م، 10:14 صباحا (السـعودية) 07:14 صباحا (جرينيتش)
    نتمنى نحنا اليمنيون الإنضمام في مجلس التعاون اليمني فهو حلم يراود كل يمني طموح في الأستثمارات بين أعز جوار وأصل العروبه فهو مكسب كبير للخليج ولنا كون أن العلاقات ستزداد أكثر ترابطاً من ما كان .. أسرعوا بأنضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي قبل أن يفوت الأوان يا أحلى خليج مترابط..

    --------------------------------------------------------------------------------

    21 - خبر رائع
    سلطان - الرياض |07/06/2006 م، 10:24 صباحا (السـعودية) 07:24 صباحا (جرينيتش)
    الله يحفظ لنا بلادنا وأمرائنا دائما ينظروا للأشياء من منظور واقعي وينظروا للمصلحة المترتبة عليه صراحة انضمام اليمن لدول المجلس صار شي ضروري لمصلحة المنطقة وموقع اليمن في الجزيرة والعادات والتقاليد وغيرها يجعلها مؤهلة وبقوة لضمها لدول المجلس ، وبقية الأمور الأخرى هي غالبا مادية فيمكن معالجتها مع الأيام وستصير الأمور على أحسن ما يكون الله يوفق خادم الحرمين وولي عهده وبقية الأمراء الى كل خير ويحفظهم ربي .

    --------------------------------------------------------------------------------

    22 - اليمن جزء من جزيرة العرب
    احمد |07/06/2006 م، 10:25 صباحا (السـعودية) 07:25 صباحا (جرينيتش)
    لا احد ينكر ان اليمن هو جزء من جزيرة العرب ومن مصلحة دول الخليج ان تنظم اليمن الى مجلس التعاون وكذلك من مصلحة اليمن ويمكن القول ان هناك علاقة طردية بين اليمن ودول المجلس حيث ان اي تدهور يحصل في اليمن سياسياً أو اقتصادياً سوفى ينعكس عل اقتصاديات دول الخليج والعكس

    --------------------------------------------------------------------------------

    23 - مملكة سبأ تستحق من العرب الكثير
    ###جبران الموصلي### |07/06/2006 م، 10:29 صباحا (السـعودية) 07:29 صباحا (جرينيتش)
    لو يهدي الله اليمنيين ويعوفوا التدخين التخزيني ويتوجهوا لزراعة ارض اليمن المباركة لقايضوا الحنطة والرز الفاكهة اليمنية بالبترول العربي الموشك على الانقراض لان العربر لم يشكروا الله على نعمة البترول بالتوزيع العادل للثروة البترولية على فقراء العرب والمسلمين ،،،،،،،، ويقول الكتاب المقدس لان شكرتم لازيدنكم ،،،،، ولاكن النفط العربي يغذي وينعش مصانع السلاح التي هي بدورها تصنع الحروب الاهلية والاقليمية والعالمية،،،،،،،،،،،،،اقول لاهلي في اليمن الاطباء العالميون يقولون ان السرطان سيكون هو طاعون القرن 21 وسوف يفتك بالبشرية نتيجة التلوث البيئي ،،،،،، ويقول طبيب نمساوي كل يوم يصاب اكثر من الف شخص في العالم بسرطان الدماغ نتيجة استخدام الهاتف المحمول الجوال ،،،،،،،،، ويتوقع ان يزداد العدد خصوصا اذا كان مستخدم الجوال مدخن سجاير ،،، ويقول هذا الطبيب ان الحل الوحيد هو العودة للطبيعة واكل الخضروات الطازجة ،،،،،،،، واقول للاخوة في المين الذي لم يعد سعيدا انكم اذا زرعتم بلادكم المباركة واستعذتم بالله من شيطان القات الرجيم لتسابق الاعراب للانضمام الى مملكة سبأ لان ،،،،،،،،القمح والفاكهة والماء هو سلاح الاقوياء في العقد القادم لمواجهة الطاعون السرطاني الذي سوف يترك ناطحات السحاب والفلل والشوارع الراقية بدون بشر في العشرون سنة القادمة ...... في كل انحاء العالم

    --------------------------------------------------------------------------------

    24 - اليمن ليست في حاجه ان تدخل مجلس التعاون
    خالد |07/06/2006 م، 10:29 صباحا (السـعودية) 07:29 صباحا (جرينيتش)
    اليمن ولله الحمد بدت في الاونه الاخبره في التطور وانشاء الله كلها سنه وتصير اليمن افضل من دول الخليج وارجو من الاخوة عند كتابت تعليق اختيار الالفاظ المناسبه وشكراً عاشق اليمن

    --------------------------------------------------------------------------------

    25 - أعجب لأمرنا نحن العرب
    بنت جميع العرب |07/06/2006 م، 11:08 صباحا (السـعودية) 08:08 صباحا (جرينيتش)
    أعجب لأمرنا نحن العرب المسلمين... فرسولنا محمد عليه الصلاه والسلام لم يكن ليأتي بدين يفرق بين عربي او اعجمي والآن نحن نفرق بين هذا يمني وهذا سعودي وهذا كذا وهذا كذا... إلى متى؟ كل ما نفكر فيه كيف يمكننا ان نعيب على الجنسيه الفلانيه وباي طريقه؟ وكيف لنا ان نضحك على الاخوان والاخوات من الجنسيه الكذا والكذا... لا اقول الا لا حول ولا قوة الا بالله وللذين يفكرون بعدد سكان اليمن.. اقول لهم انه لا يفوق ابدا عدد الهنود البوذيين والهندوس الساكنون العاملون في الخليج ... اخي المسلم.. الا تفضل ان يكون عاملك عربي مسلم مثلك؟ تنفعه وينفعك بدلا ان تنفع هندوسيا كل همه ان يأخذ ماله وقلبه يمتلأ غيض وكره لك؟ الله يهديكم ويوفق كل اتفاق وحده فبذلك نكون على مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام...

    --------------------------------------------------------------------------------

    26 - التضامن وأبعاد الضغائن من أجل مواجهة التحديات المستقبلية
    أبراهيم |07/06/2006 م، 11:12 صباحا (السـعودية) 08:12 صباحا (جرينيتش)
    أعتقد أن أنضمام اليمن ألى مجلس التعاون سيكون في خدمة البلدين على السواء بتبادل المنفعة بين الأخوين الشقيقين (السعودية وأختها اليمن)فاليمن هو الحضن الدافئ والإستراتيجي للمجلس وعصرنا هو عصر التكتلات الإقليمية .

    --------------------------------------------------------------------------------

    27 - أعتقد أن الطرفين ( الخليج واليمن بحاجة الآخر )
    القمر ( سعودي أصيل ) |07/06/2006 م، 11:23 صباحا (السـعودية) 08:23 صباحا (جرينيتش)
    يخطئ من يظن أن اليمن أنما تبحث فقط عن الدخول في مجلس التعاون من أجل إطعام الجوعى والفقراء وهذه نظرة سخيفة جدا وإن كان من أولويات اليمن تحسين وضع البلد اقتصادياً في الدرجة الأولى نعم هذاصحيح ثم على الخليجين أن يدركوا أن ليس هناك من يموت من الجوع في اليمن وكما قال أحد المعلقين بأن خمس وعشرين جائع سيتجهون للرياض ؟؟ ؟؟ عموما كلامك مردود عليك وخلاصة القول أن اليمن سوق واعد وممتاز لكل المنتجات الخليجية ونسبة الأمية في مدينة تعز ياعزيزي البدر أقل بكثير مما هي عليه في مدينة الرياض وحقيقة لم أشأ أن أدخل في مقارنة ولكن دفعت اليها دفعاً .. نحن في السعودية نرحب أشد ترحيب باليمن مهد الحضارات وهذا الزمن بالفعل هو زمن التكتلات ومهما بلغت ثروتنا سكان الخليج وتعدادنا لا يتجاوز 28 مليون لن نستطيع عمل شئ في حالة حدوث اي شئ لا قدر الله وكما فال الرسول الكريم إذا تداعت علكم الأمم فعليكم بأهل اليمن فاليمن هو قوة الخليج الحقيقية برجاله ولا ننسى أن كثير من علماء الأمة قد درسو ا على أيدي علماء اليمن في زبيد ...وخاطركم ...

    --------------------------------------------------------------------------------

    28 - لا تبالغ يا البدر
    الوهيب |07/06/2006 م، 11:25 صباحا (السـعودية) 08:25 صباحا (جرينيتش)
    استغرب من من لا يعرف عن اليمن اي شيء ويتكلم بكل ثقة وبإحصائيات خيالية مثلك يا البدر، ربما انت غير متعلم لذلك لا تعرف من هو المتعلم!

    --------------------------------------------------------------------------------

    29 - مصر العربية
    الحصافى محيىالدين الحصافى |07/06/2006 م، 11:27 صباحا (السـعودية) 08:27 صباحا (جرينيتش)
    اتمنى ان يتم انضمام اليمن السعيد الى منظومة دول مجلس التعاون الخليجى على وجه السرعة لان ذلك يشكل اضافة قوة الى هذا التكتل الخليجى الذى بدوره يضيف قوة الى الامة العربيه.

    --------------------------------------------------------------------------------

    30 - اليمن والخليج
    الشريف محمدعبدالرحمن الصمداني |07/06/2006 م، 11:28 صباحا (السـعودية) 08:28 صباحا (جرينيتش)
    كم أتمنى أن تكوم اليمن ضمن نطاقها الجغرافي الصحيح وهو دول مجلس التعاون ولكن هناك خطوات يجب أن تتخذها دول المجلس ومنها دعم اليمن بالتكنلوجيا المتقدمة في شتى المجالات وتأهيل البنية التحتية فيها وأهلا باليمن مهد الحضارات بيننا.

    --------------------------------------------------------------------------------

    31 - الاتحاد
    الاتحاد |07/06/2006 م، 11:40 صباحا (السـعودية) 08:40 صباحا (جرينيتش)
    انا لا اعلم ماذا يعيق الامة العربية من الاتحاد لا يخجل العرب والمسلمين من انفسهم الدول الاوربية اتحدت في كل شيئ في العملة في السياسة وفي ازالة الحدود واذكر عندما طلب الفلسطينيين من المراقبين على معبر رفح بعدم رغبتهم في وجوود مراقبين ايطاليين بماذا رد مسؤول المراقبين ( نحن اوربيين ولا فرق بيننا ) الا يخجل العرب من انفسهم اروبا توجد بها طوائف وملل ونحل وقوميات واختلافات كبيرة وكثيرة ورغم ذلك اتحدوا ونجح الاتحاد ونحن اقولها بكل اسف نحن العرب تجمعنا وحدة الدم والتاريخ والماضي والدين تجمعنا اشياء كًثر ولا نستطيع الاتحاد داخل اقليم واحد وليس على صعيد الدولة فلماذا كل هذا دعونا نفكر مليا في السبب ما الذي يحدث في امة رحماء فيما بينهم اشداء على اعدائهم ولتكن هذه البداية نبدأ من هنا ولنكن امة لها وجوود امة لها كيان بعيد عن النزعات والنزاعات ..........والله الموفق

    --------------------------------------------------------------------------------

    32 - قبل ضم اليمن للمجلس
    ابو يمن |07/06/2006 م، 12:08 مساء (السـعودية) 09:08 صباحا (جرينيتش)
    اليمن ثروتها الحقيقية هي البشر... اليمنيون بطبيعتهم اذكياء جدا وسريعوا التعلم ... حاجة بلدان مجلس التعاون هي للعمالة المدربة والماهرة .... اذا فلتساعدوا اليمنيين على اصطياد السمك بدلا من اعطائهم سمكة جاهزة ... ساعدوهم بتمويل التعليم المهني والفني وكليات المجتمع ساعدوهم بتمويل التدريب والتأهيل المكثف والواسع النطاق ثم بد ذلك استفيدوا من هذه الايدي العاملة بدلا من الهنود والفلبينيين وغيرهم فاليمني يظل الاقرب للخليجي من جميع النواحي وحتى في الشكل.

    --------------------------------------------------------------------------------

    33 - اليمن
    السياغي |07/06/2006 م، 12:16 مساء (السـعودية) 09:16 صباحا (جرينيتش)
    ان البعض منكم يعتقد ان اليمن مكان لا مستقبل له فأرض اليمن مليئه بالخيرات فهي بيئه صالحه للستثمارات فهي دوله مستهلكه وليست دوله منتجه فمن مصلحت دول الخليج انضمام اليمن الى مجلس التعاون فهي ارض خصبه للاستثمارات

    --------------------------------------------------------------------------------

    34 - الجار ولو جار
    ابو عبدالله |07/06/2006 م، 12:21 مساء (السـعودية) 09:21 صباحا (جرينيتش)
    انضمام اليمن للمجلس فيه خير و استفاده من العماله اليمنيه افضل من العماله الاسيو يه لان العادات والتقاليد واللغه واحده ودعم للاقصاد اليمنى والخليجى لان جميع المبالغ سوف تعود على المجلس فى شكل مشتروات ز

    --------------------------------------------------------------------------------

    35 - كيف
    تالا |07/06/2006 م، 12:27 مساء (السـعودية) 09:27 صباحا (جرينيتش)
    كيف تكون خليجيه وهي لاتطل على الخليج العربي وهي اقل مستوى من الدول الخليجيه ولكن إذا انضمت الىالخليج فأهلا وسهلا بها لانها من ضمن الجزيره العربية فأهلا بك من اوسع الابواب

    --------------------------------------------------------------------------------

    36 - بلد العلم والعلماء
    أنور - جده |07/06/2006 م، 12:37 مساء (السـعودية) 09:37 صباحا (جرينيتش)
    كل ماتحتاجه اليمن هو التنمية لتواكب باقي الدول المجاورة وتذكرو ان عدم دخول اليمن للمجلس سيؤدي لاضعاف اليمن لان اليمن كل حدوده المباشرة بالسعودية وعمان وهما دولتنا خليجيتان فلا يعقل ان يستمر هذا الحصار الا مالا نهاية وتأكدو أن الفرد اليمني المتعلم يقاس ببقية المتعلمين في دول الجوار ولذلك لابد من تأهيل اليمن لكي يضيف قوة استراتيجية واقتصادية وعسكرية لدول الخليج العربي ولا أعتقد أن بلد نسبة السنة فيه اكثر من 90% وولائها الديني للمملكة العربية السعودية ومشائخها لايمكن ان تضم لدول مجلس التعاون اعتقد ان من الأفضل ادخال اليمن لموقعه الاستراتيجي والجغرافي واعتقد ان الدول الخليجية ستندم لو لم تقم بادخال اليمن في المستقبل القريب ولذلك اليمن وأهل اليمن وباقي اخوانهم من البلدان المجاورة هم حمااة للجزيرة العربية والتي تسيطر اليمن على مدخلها المؤدي للبحر الأحمر مضيق باب المندب ولذلك ينبغي إدخال اليمن حتى لاتفكر بالإنفصال والتمرد عن باقي إخوانها وخلق أزمة جديدة في المنطقة

    --------------------------------------------------------------------------------

    37 - رد على 12
    محمد علي الرياض |07/06/2006 م، 12:40 مساء (السـعودية) 09:40 صباحا (جرينيتش)
    يااخي استحي على وجهك كلنا مسلمين ولايكثر .

    --------------------------------------------------------------------------------

    38 - الحمدلله على نعمة البصر
    ابن المسلمين |07/06/2006 م، 12:40 مساء (السـعودية) 09:40 صباحا (جرينيتش)
    ردي كما ردت الخت (بنت جميع العرب) والسلام عليكم و رحمه الله

    --------------------------------------------------------------------------------

    39 - 46
    عبد الله البحيري |07/06/2006 م، 12:51 مساء (السـعودية) 09:51 صباحا (جرينيتش)
    ياقول الرسو ل صلي الله عليه وسلم الايمن يمنيه والحكمه يمانيه ولملذ لتنضم اليمن الي مجلس التعاو ن الخليجي ولكم الشكر

    --------------------------------------------------------------------------------

    40 - أحباب الله
    من فقير |07/06/2006 م، 01:06 مساء (السـعودية) 10:06 صباحا (جرينيتش)
    يالأخوان والله مافي حل إذا ماتم ضم اليمن الى الأ شقاء والجيران الآ في التحول الى إنشاء مجلس تعاون جنوب البحر الأحمر وليكن تحت عنوان مجلس تعاون أحباب الله لسمة الفقر لدول المجلس وكلنا نعلم آن الفقراء أحباب الله ولنترك زينة الحياة الدنيا للأشقاء يمني حنق

    --------------------------------------------------------------------------------

    41 - النفط السعودي سيمر عبر اليمن..وداعا للخليج
    عمر _الاحساء |07/06/2006 م، 01:18 مساء (السـعودية) 10:18 صباحا (جرينيتش)
    اولا لعلنا لاننكر التلاحم التاريخي بين السعودية واليمن وخصوصا ان اغلب افراد الشعب السعودي هم يمانيون كما هو الحال مثلا بالاْوس والخزرج القبيلتين اللتان انتقلتا للعيش في المدينة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم..اذن هناك ترابط تاريخي لاينكره الا منافق يحاول غرز الفتنة..اما من الناحية الاقتصادية وهذه الاهم هو ايجاد منفذ بديل للخليج العربي لتمرير انابيب النفط بعد الاظطرابات السياسية الحاصلة بين ايران والولايات المتحده والتهديد الايراني المباشر بالصواريخ لكل شبر في ارض الخليج والتهديد ايضا بقطع النفط...اذن كان لابد من ايجاد البدائل الاخرى وهو بالتأكيد ميناء المكلاء الواقع على الساحل العربي..اذن هي صفقة سعودية يمنية بعيدة عن ضوضاء نجاد والسيد بوش..وهذا بالتأكيد منفذ آمن للاقتصاد العالمي في حين حاولت ايران التلاعب بأسعار النفط او منع تصديره للعالم..وهذا يعتبر تهديدا مضادا (اقتصاديا) لدول الخليج بما فيهن ايران..! الحمد لله الذي جمع الاوس والخزرج مرة اخرى..!..كذلك قد يجعل دخول اليمن للخليج العربي فرصة سانحة لأبناء اليمن في دخول الاراضي السعودية بدون تعقيد او حواجز..وهذه فرصة سانحة لمعادوة رحلة الشتاء والصيف وربط اليمن بالسعودية حتى الحدود الاردنية..اذن الكل مستفيد..كذلك اعتقد انه لو طرحت فكرة انشاء جيش خليجي (حقيقي) بالتأكيد سيكون لليمن الدعم الحقيقي لما يسمى الان بدرع الجزيرة خصوصا لمعرفتنا بالعدد السكاني اليمني الكبير الذي يغطي نقطة الضعف لبعض الدول الخليجية الصغيرة..

    --------------------------------------------------------------------------------

    42 - أفضل لكم أيها الخليجيون
    جمانة ( لبنانية مقيمة في الخليج ) |07/06/2006 م، 01:20 مساء (السـعودية) 10:20 صباحا (جرينيتش)
    أنا لبنانية مقيمة في أحد دول الخليج تشرفت في الأيام الماضية بزيارة لليمن السعيد وهي أول زيارة لي لهذا البلد وحقيقة سعدت كثيرا بهذه الزيارة ولا أرى في اليمن ما يقوله بعض الأخوة المشاركين في تعليقاتهم الا التجني على اليمن فاليمن ربما لم أكن أعرفها كثيرا من قبل ولكني والحق يقال هي أرض الحكمة والايمان وأهلها أناس طيبون يستحقون كل خير من اشقائهم في الخليج هذا إن لم يكن الخليجيون مستفيدين هم أيضا وربما بشكل يفوق إستفادة اليمن نفسها من هذه الانضمام ورأينافي مقال الأستاذ الشريان التحليل المتفهم للوضع الحالي وعن ما يقوله البعض في فقر اليمن فهذا ليس عيبا أطلاقا وصدقوني ان مدينة صنعاء بجمالها البسيط ونظافتها قد تتفوق على بعض المدن في الخليج وحلمنا القادم أن تتوحد هذه الدول السبع وحدة حقيقية فيها مفخرة لكل عربي ..

    --------------------------------------------------------------------------------

    43 - ياخليجي اصيل
    تركي |07/06/2006 م، 01:26 مساء (السـعودية) 10:26 صباحا (جرينيتش)
    اتق الله في كلامك (لافرق لعربي على اعجمي الا بالتقوى) حديث نبوي شريف

    --------------------------------------------------------------------------------

    44 - اليمن خليجية
    عربي |07/06/2006 م، 01:26 مساء (السـعودية) 10:26 صباحا (جرينيتش)
    في الحقيقة ان الخليجيين اخذتهم الغرور ابعد من الواقع نفسة ونسوا بان الزمن دوار من سرة زمن ساءته ازمان فلا يغر بطيب العيش امسان اذا كان الغنى الذي يعيشون فية هو السبب فذلك لا يجيز لهم الترفع او النظر من اعى للاخرين خاصة وان العيش الذي يعيشون فية ليس لهم فية يد سوى ان الله ارسل لهم البترول انا اتسال اذا كلن الخليجين في مستوى امريكا ماذا سوف يصفون العالم اضن انهم سيطلقون علينا حيوانات او عبيدهم اقول اصحوا يا ........... ما ابغى اغلط بس اعتقد ان اليمن دولة فقيرة حكوميا وليست اقتصاديا المشكلة في الحكومة ليس الا حيث انخم يرزحون تحت صدام من نوع اخر . اليمن بالنسبة لدول الخليج هي اهم دولة موقعا جغرافيا هي مؤهلة للعب دور كبير جدا لذا فهي لديها امكانيات ليست بالقليلة اقتصاديا كما ان رصيد تجار اليمن المنتشرين في الخليج يضيفون لها اهمية لا يمكن لاي خليجي ان ينكره وانا لا اتكلم من فراغ الكل يعرف ولكن الكبر و الغرور يحول دون الاعتراف . لوفرضنا ان دولة اليمن بقرة قادر اصبحت غنية هل سيكو ن هناك معارضين بهذا القدر . لا اعتقد فقط لسبب بسيط لان اكثر الناس اليوم هم ماديين و اصبح المال قبل القيم و الاخلاق . اخيرا متى كان الفقر عيب . اذا كان عيب لما رضاه الرسول صلى الله علية وسلم لنفسة . وازيدك من الشعر بيت هؤلاء الذين تصفوهم بالفقراء يكفيهم رصيدهم من غنى النفس الذي اصبح معدوم في الزمن الحالي

    --------------------------------------------------------------------------------

    45 - لرد علا رقم 10
    ال خالد |07/06/2006 م، 01:31 مساء (السـعودية) 10:31 صباحا (جرينيتش)
    انت من مخلفات الهنود والفلبينين اقراء اول تاريخ اليمن وبعدين احكم يا جار الهنود من وين اصلك اذا انت عربي اصيل اهلا وسهلا بليمن ارض الحضارة الله يحفظ ابو متعب:

    --------------------------------------------------------------------------------

    46 - ان جيت يا قمر
    محمد الغالبي- اليمن |07/06/2006 م، 01:44 مساء (السـعودية) 10:44 صباحا (جرينيتش)
    لا بأس لكل من كتب عن انضمام اليمن وشكرا لكل خليجي فرح وعبر عن فرحته وقبوله لانضمام اليمن لدول الخليج ، وانا لست باحث ولست خبير حتى احلل اقوال الصحفيين والكتاب ولكن لدينا مثل يقول في اليمن (إن جيت ياقمر حيا بك وأن ماجيت ما أسفنا بك ) وانا اقول ان انضمينا لدول الخليج بمحبة ومعزة واحترام فذلك خيرا لنا جميعا فالوحده والتمام الشمل دائما خير وقد التم شملنا في اليمن بعد التشطير والحمدلله ، ولكن إذا لم يرغب بنا ابناء الخليج فالله معكم نتمنا لكم التوفيق ،،،، لن نموت جوعا ،،، سنبني انفسنا بانفسنا ومن يتهم ارضنا بما بلاها من قات او فساد يجب ان يعرف اننا نحارب لا قتلاع هذه المساوىء والله سيعننا على انتزاع الفساد والامتناع عن القات بإذن الله ا فنحن كنا وسنظل نأكل من عرق جبيننا وبكل عزة وكرامة وفخر ، وتحية للرئيس الذي يحب مصلحة بلده وتحية لشعب الخير والمحبة شعب اليمن وتحية لكل عربي خليجي وكل عربي من المشرق الى المغرب لكم من اليمن كل الحب والتحية ،

    --------------------------------------------------------------------------------

    47 - الى البدر رقم 12
    يمني |07/06/2006 م، 01:57 مساء (السـعودية) 10:57 صباحا (جرينيتش)
    استغرب من الجهلة ان يفتوا بمالا يعلمون من قال لك ان 25 مليون كلهم جوعى و الله اظاهر ما هو الاعقلك الجائع بالمعلومات

    --------------------------------------------------------------------------------

    48 - 27القمر ( سعودي أصيل )...
    البدر |07/06/2006 م، 02:01 مساء (السـعودية) 11:01 صباحا (جرينيتش)
    ياخي لا تمارس التضليل .. تقول اليمن لا يرد الدخول في المجلس من اجل اطعام الجوعى.. فلماذا يهرولون دئما الى المجلس هل من اجل سواد اعين السعوديين... عجبي... والسبب الثاني الاسخف منه هو ان اليمن سوق واعدة..!! وهم لا يملكون المال كيف يشترون... الا اذا اعطيناهم نحن المال.. لا عجب من تحمسك لهم لانك يمني فلا عجب..

    --------------------------------------------------------------------------------

    49 - نقطة نظام
    الحجازي |07/06/2006 م، 02:06 مساء (السـعودية) 11:06 صباحا (جرينيتش)
    انا من الحجاز وانا لست خليجي انا أقرب الى مصر والسودان واليمن وثقافتي قريبة الى ثقافتهم طيب لما لا يكون هناك مجلس دول البحر الاحمر التعاوني علما بان الامكانات المتوفرة هنا أكبر واكثر بكثير مما في الخليج ؟؟ ساحلنا على البحر الاحمر اضعاف اضعاف الساحل على الخلثج ؟ هل الخليج المهدد بايران اكثر اهمية واستراتيجة من البحر الاحمر ؟ ترى ما هو هذا الحاصل المعقد الذي عجزنا عن فهمه ؟؟ ماهذا التقوقع والالتفاف على الذات ؟ ماهذا التهميش ؟ هل مكة والمدينة في الخليج ؟ ... انا اطمئن الاخوة اليمانية الاعزاء بأن لهم ركن في البيت اسمه الركن اليماني وهذا تشريف لهم واعتراف بهم ,, واقول لهم انتم شعب قوي عامل وهم لا يريدون مثلكم وهذه الاراهيص بضم اليمن الى تلك الدول ذرللرماد في العيون ... اتذكرتم اليمن الآن ؟ يا اخوتي هم لن يفعلوا لن يفعلوا ولا يضر ذلك اليمن السعيد .

    --------------------------------------------------------------------------------

    50 - اليمن اصل وحضارة
    ابن اليمن الغيور |07/06/2006 م، 02:08 مساء (السـعودية) 11:08 صباحا (جرينيتش)
    اعتقد ماحد في العالم او في الدول الخليجية المجاورة يقدر يتجاهل دولة مثل لليمن اصل وتاريخ وحضارة اعتقد انا اليمن سيكون مكمل لدول والخروج من الدائرة الضيقة التي تعيشها هدة الدول وفرض القيود على موطني الدول في التنقل بين دول الخليج وكانها دول من زجاج للاسف الشديد مقارنه بالمعامله الحسنة والطيبة التي يحصل عليه موطني المجلس في اليمن .

    --------------------------------------------------------------------------------

    51 - مالغرابه في الموضوع
    adel alabed |07/06/2006 م، 02:11 مساء (السـعودية) 11:11 صباحا (جرينيتش)
    الأخوه الأعزاء اشكر الأخ داوود وأشكر كل عربي صميصم ويحب الأرض العربيه والهويه العربيه وأرى بعض أراء قصار النظر هو عدم موافقتهم على أنضمام اليمن الى المنضومه الخليجيه وهذا في صالح الكل . وكنا في زمان غير بعيد ندعي الوحده العربيه والأرض العربيه وجاءوا أناس مثل الزباله زي المعلق على الموضوع وأسمه يقول أنه خليجي أصيل لا والله الخليج بعيد عنك لأنك مخلفات الهنود واليمني معتز بأرضه ويمنيته منذ آلآف السنين وليس كما يقولون البعض والحمد لله بدا التطور وندعوا الله لها بالخير العميم ويشد أزرها بها وبجيانها لتكوين صف عربي واحد ضد تحديات العصر والله معاك يابومتعب ومعاك يابو احمد حفظكم ربي

    --------------------------------------------------------------------------------

    52 - اليمن تستحق الانضمام
    محمد مصطفى محمد عبدربه (يمني) |07/06/2006 م، 02:13 مساء (السـعودية) 11:13 صباحا (جرينيتش)
    والله اليمن تستحق ان تكون دوله خليجيه لانها دوله سياحيه وارض استثماريه ولأن عاداتها مثل عادات دول الخليج ونمثل الزي الخليجي و ايضا مثل اللغه و من المفروض ان تكون اليمن دوله خليجيه و انا اشكر المجلس العربي و المجلس التعاوني لجعلها دوله خليجيه و مستقبل زاهر لها.

    --------------------------------------------------------------------------------

    53 - انضام اليمن مصلحه للخليج
    وائل اليمن |07/06/2006 م، 02:15 مساء (السـعودية) 11:15 صباحا (جرينيتش)
    من يتكلم عن الاميه باليمن لا يعرف اليمن وما فيها من كوادر مؤهه ومثقفه باستطاعة الخليخ التخلي عن غير العرب واستبدالهم بكوادر يمنيه متعلمه وخلي الاميين باليمن وبا تشوفوا ان نسبة المتعلميين ثلث سكان الخليج اذا مو اكثر

    --------------------------------------------------------------------------------

    54 - وهل العراق دولة لاتين اميركية ...........
    سليم البصري |07/06/2006 م، 02:48 مساء (السـعودية) 11:48 صباحا (جرينيتش)
    وهل العراق دولة لاتين اميركية ............ فالخجل نعمة ..............

    --------------------------------------------------------------------------------

    55 - اعصابك يالحبيب
    الاماراتي الاصيل |07/06/2006 م، 02:50 مساء (السـعودية) 11:50 صباحا (جرينيتش)
    الى الرد 16 : ما يحتاي تخلط على اسيادك اللي يايين بالطراد تراك عايش من خيرهم.

    --------------------------------------------------------------------------------

    56 - اليمني عربي خالص اصيل ونعم
    ذيبان |07/06/2006 م، 02:56 مساء (السـعودية) 11:56 صباحا (جرينيتش)
    اليمن عروبة وامجاد الجزيرة وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اليمن يماني والحكمه يماني صدق رسول الله

    --------------------------------------------------------------------------------

    57 - غريب
    فيصل المشاري |07/06/2006 م، 03:33 مساء (السـعودية) 12:33 مساء (جرينيتش)
    أنا استغرب هذا الامر المتسرع !! فالمعروف عن اليمن ان الحكومه لاتفرض سيطرتها وهيبتها الا على نصف العاصمه وباقي الارض اليمنيه هي تحت سيطرت رؤساء القبائل !! فهل سيتفاوض مجلس التعاون مع رؤوساء القبائل ويقنعهم بالانضمام لعضوية المجلس ليصيح بعد ذالك اسمه دول مجلس التعاون الخليجي وقبائل اليمن ؟ اعتقد أن الامر فيه من الغرابه الكثير خصوصا اذا ماعرفنا أن اليمن لايزال يرزح تحت نظام وقانون قبلي لايمكن تغيرة ولا بعد مائة سنه !! ارجو من دول مجلس التعاون التريث بضم اليمن بالوقت الحالي وليس هناك ضرر بتقديم العون العيني لليمن كانشاء الطرق والمدارس والمستشفيات التي نرى أن اشقائنا باليمن بأمس الحاجه لها في الوقت الراهن ,,,ومتى ماحصل التعليم وتوسع انتشارة وسادت الثقافه المدنيه باليمن من الممكن ضمة الى دول مجلس التعاون

    --------------------------------------------------------------------------------

    58 - الله لايقوله
    لا لا |07/06/2006 م، 03:34 مساء (السـعودية) 12:34 مساء (جرينيتش)
    اليمن من الدول العربية لكن انها تكون من دول الخليج الله لايقوله فيه من يقول انه دوله مليئه بالخيرات بس اذا هم اهل اليمن ما استفادو من الخير الافيها فكيف احنا بنستفيد واذا على العماله اليمنيه شاطرين كثير في الغش وافضل العماله الاجنبيه عليهم واشوف اهل اليمن فرحنين كثير بس ان شاءالله ماتم فرحتهم لانه هدفهم التمويل المادي من دول الخليج ... بيحبو تجميع الفلوس.

    --------------------------------------------------------------------------------

    59 - بلا عواطف وشعارات كاذبة
    ابو سلطان |07/06/2006 م، 03:46 مساء (السـعودية) 12:46 مساء (جرينيتش)
    اليمن ليست من الخليج ولا نريدها كذلك لأن الخليج ليست جمعبة خيرية كل يريد ان يأكل منه ,,,,,,,, هل نسينا مافعل اليمن ايام غزو العراق للكويت ؟ الم تظهر اليمن مخزون الحقد الدفين لديها ؟ هل نسينا مظاهرات التأييد لصدام هناك وبتشجيع من الحكومة ؟ هل نسينا تصريحات الأرياني ؟ وبلأمس القريب تصريحات بعض برلمانييهم ضدنا ؟ انهم يتكلمون من علياء وكأن لهم الفضل لو انضموا لنا .... افضل ان نستعين بعمالة آسيوية ماهرة من ان اعتمد على ملايين العمالة اليمنية الجاهلة ؟ اذا كان ما يجمعنا بهم هي العروبة او الدين فاين كان هذا الرابط سابقا ؟ لماذا الآن ظهر ؟ علينا ان نسعى لمصالحنا فقط ومن لنا مصلحة مشتركة معه فعلينا بالتحالف معه فقط كائنا من كان اما روابط العروبة او الدين فهي شعارات فارغة يستعملونها حين يريدون مصلحتهم وكانها ضريبة يجب علينا دفعها ..........

    --------------------------------------------------------------------------------

    60 - بدون عنوان
    خليجي |07/06/2006 م، 04:12 مساء (السـعودية) 01:12 مساء (جرينيتش)
    أعتقد أن المجلس سيفقد خصوصيته , وبدلا من المضي في المسيرة التنموية للدول الخليجية سوف يؤثر دخول دولة لا نعرف عنها شئ إلى زعزعة المفاهيم المشتركة بين الدول المؤسسة المجلس . وفي النهاية بدلا من حل مشاكلنا سوف نحاول حل مشاكل الآخرين ..... والله المستعان

    --------------------------------------------------------------------------------

    61 - دول الخليج ستة و بس
    بحريني اصيل |07/06/2006 م، 04:35 مساء (السـعودية) 01:35 مساء (جرينيتش)
    اقول يا جماعة الخير, امس كان عندنا اليمينيين يشتغلون سباكين, حمالين, بنايين, صباغين و بالرغم من هذا اكرمناهم و اعطنياهم الخير الكثير و لكن ايام الغزو اوقفوا مع نظام صدام و اقلبوا علينا وكان ما سوينالهم شي. وهذه مو من شيم العرب لان اليمن عبارة عن خليط من الافارقة و الهنود و الاتراك و االثقافة الفالبة هناك هي الشيوعية و الديانة مختلفة. لذلك انصح بضم اليمن مع الصومال و الدول المتخلفة الاخرى فلي عروبة و اي امجاد ( الماي ما ينمزج بالزيت) و كفاية ثرثرة.

    --------------------------------------------------------------------------------

    62 - اخوان اعزاء
    ابولمى السعودي |07/06/2006 م، 04:38 مساء (السـعودية) 01:38 مساء (جرينيتش)
    الاخوه اليمنيين من الرجال الاوفياء اللذين ساهموا في تنمية البلاد سواء العماله الماهره او اصحاب رؤوس الاموال اهلا بهم جميعا ...........

    --------------------------------------------------------------------------------

    63 - اليمن وبس
    ابو يمن |07/06/2006 م، 04:42 مساء (السـعودية) 01:42 مساء (جرينيتش)
    ارى ان يصلح اليمنيين أنفسهم وستغلوا ثرواتهم بالشكل الصحيح ولن يحتاجوا أحد إن شاء الله.

    --------------------------------------------------------------------------------

    64 - والنعم باهل اليمن
    من جزيره العرب |07/06/2006 م، 04:56 مساء (السـعودية) 01:56 مساء (جرينيتش)
    ا ليمن اصل العرب وابنا الخليج الاصليون يقدرون هدا الشئ والي ماله خير في اهله ماله خير في الناس اصحو ياهل الجزيره هده اليمن منا وفينالولا الحدود فرقت فينا ولا احنا شعوب واحده مرحبا باهل اليمن ارض الاجداد .

    --------------------------------------------------------------------------------

    65 - مافي فرق ...!
    أبو العز |07/06/2006 م، 04:57 مساء (السـعودية) 01:57 مساء (جرينيتش)
    بوجهة نظري لا أعتقد أن انضمام اليمن إلى دول الخليج في مثل هذه المرحلة سيشكل فرقا واضحا على المدى البعيد ، وانما هذه المحاولات الزائفة والمتأخرة جدا جاءت في مرحلة التفكك الخليجي الواضح والضعف السياسي الذي بات واضحا أثره الخطر على سياسات الدول الخليجية البائدة .

    --------------------------------------------------------------------------------

    66 - لحظه صراحه
    الشيخ صلاح من ارض اصل العرب |07/06/2006 م، 05:15 مساء (السـعودية) 02:15 مساء (جرينيتش)
    الرد على الخليجي الاصيل اليمني لاشحتك ولا شحت ابوك انت من مخلفات البحر طرش بحر واسيادك ماتتكلم عنهم انت وكلن من اناة يكدح والله يحفظك لاتضلم شعب كامل بلفقر الحمد الله احنا عايشين في خير ونعمه وفي كل البلاد في الغني والفقير والله يوفقنا جميع

    --------------------------------------------------------------------------------

    67 - الحلم
    ابو يوسف المصرى |07/06/2006 م، 05:20 مساء (السـعودية) 02:20 مساء (جرينيتش)
    كم حلمت ان تعود شبة الجزيرة العربية دولة واحده من جديد تضم جميع العرب على ارض الجزيرة و تقوم الخلافة ويكون لكل منطقة ((بلد)) حاكم من اهلها و مقر الخلافه فى مدينة النبى ثم تضم باقى الدول العربية ويرجع الوطن العربى كله دولة واحده ونكمل ما بدء اجدادنا من اصلاح فى الارض ... ولكنه يبقى حلم يصعب تحقيقه فى هذا الزمن البغيض

    --------------------------------------------------------------------------------

    68 - الجيش اليمنى
    المدجج بالعروبة |07/06/2006 م، 06:01 مساء (السـعودية) 03:01 مساء (جرينيتش)
    من المعروف ان الجيش اليمنى من اقوى جيوش المنطقة واكبرها عدد نصف مليون جندى من دون قوات الحرس الجمهورى والقوات الخاصة وقوات العمالقة والحرس المتحرك اعتقد ان الاعى الى الوحدة مع الخليج من منضار امنى استراتيجى لحماية الخليج من ايران يا ناس اليمن واللة العضيم من اغنى الدول بس الحكومة فاسدة جدا جدا جدا المسؤليين اليمنيين لو يدخلوا اى دولة خليجية واللة يفقروها وايران دولة مسلمة هم اخواننا

    --------------------------------------------------------------------------------

    69 - الى الهندي الاصيل(عفوا البحريني)
    المشرعي.....الصين |07/06/2006 م، 07:35 مساء (السـعودية) 04:35 مساء (جرينيتش)
    انصحك انت وامثالك بقراءه التاريخ جيدا وبشتى الاوصاف عن الحضاره ةوالانسان من اين منبعها وان اختلف المؤرخون ستجد نفسك في معنى واحد ان منبع العروبه هي بلاد العرب السعيد ومن اين اعرق القبائل العربيه وهجرتها ستجدها انها من اليمن....(ومن لم تكون له جذور يمنيه فهو ليس بعربي) هذه هي عباره مسطره بحروف ذهبيه هنا عامل النسب والدم يلعب دوره من خلال الغيره والحنين تشعر ان شيئ يشدك بحب ذالك البلد .....على سبيل المثال ان ابوك وصل من بلاد فارس او السند....فهنا عامل الدم انا كعربي لا استطيع ان اقنعك بعروبتك وماتعني اليمن الام والتاريخ والحضاره.....فلو هناك لازال لك جذور عليك بالتحري من اي ادغال وصلت كي تصل الى قناعه تامه لو كنت عربي لما تجرأءت ان تعلن العصيان للأم الحانيه اليمن الغالي على قلب كل عربي شريف.....

    --------------------------------------------------------------------------------

    70 - اليمان يمان والحكمة يمانية
    عادل |07/06/2006 م، 07:38 مساء (السـعودية) 04:38 مساء (جرينيتش)
    اليمن جزء لايتجزء من دول الخليج شاء من شاء وأبا من ابا ............ والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

    --------------------------------------------------------------------------------

    71 - رداً على البدر ( 12 )
    علي |07/06/2006 م، 08:38 مساء (السـعودية) 05:38 مساء (جرينيتش)
    لو كنت متعلماً أو شبعاً كما تقول ما قلت الكلام على أصول العرب !!!!!

    --------------------------------------------------------------------------------

    72 - الله يحفظ سكان الجزيرة العربية الاصليين
    أبو هاشم |07/06/2006 م، 08:45 مساء (السـعودية) 05:45 مساء (جرينيتش)
    الله يحفظ سكان الجزيرة العربية الاصليين ورجالها ونسائها العرب اصحاب الجذور الضاربة في عمق التاريخ ، واما الحساد والدخلاء من الطروش فلا صوت لهم هنا . وعلى فكرة الدخلاء هؤلاء منتشرين للاسف الشديد من اليمن حتى البحرين ، والخطىء كان في البداية عندما اكرمتهم هذه الدول بمنحهم جنسياتها واسمها ، فبدلاً من الشكر والحمد نجدهم على العكس من ذلك عبارة عن اشخاص هدامين وسلبيين ، لانهم يفكرون فقط في مصالحهم الذاتية والشخصية ، والانتماء الوطني منعدم لديهم ، مع ملاحظة ان الكلام لا يشملهم جميعاً ، فمنهم على العكس تماماً لانه استطاع ان يندمج في المجتمع وكأنه واحداً منه . والسلام ختام ...........

    --------------------------------------------------------------------------------

    73 - لاداعي
    ابوايمن |07/06/2006 م، 08:53 مساء (السـعودية) 05:53 مساء (جرينيتش)
    لاداعي ان ندخل في مجلس التعاون فيوم لك ويوم عليك وتلك الايام نداولها بين الناس

    --------------------------------------------------------------------------------

    74 - الوحده اليمنيه بدايه الوحده الخليجيه ومن ثم العربيه
    خلدون / اليمن |07/06/2006 م، 10:43 مساء (السـعودية) 07:43 مساء (جرينيتش)
    اليمن اثبتت انها الدوله الصادقه في الوحده العربيه وضحت من اجل ذللك بتوحيد اليمنيين لتصبح يمن واحده وان شاء الله نراى دول الخليجيين خليج واحد ومن ثم الدول العربيه دوله واحده ونحن نعمل كثيرا اكثر مما نتكلم فاهلا بالخليج في اليمن واهلا باليمن في الخليج

    --------------------------------------------------------------------------------

    75 - نظرة تأمل في أنظمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي
    خالد القدسي_ اليمن |07/06/2006 م، 10:54 مساء (السـعودية) 07:54 مساء (جرينيتش)
    بعيدأ عن المهاترات والتعليقات الجوفاء التي يبيدها البعض، أقول بأن أنظمام اليمن للمجلس هو ضرورة استراتجية تحتمها وقع الأحداث المعاصرة وترسم خارطة طريقها المصالح المشتركة ليست لأبناء المنطقة فحسب، بل لكثيرٍ من القوى الأقليمية والعالمية ذات العلاقة بالمنطقة. وبغض النظر عن حقائق الأبعاد التاريخية والجفرافية والدينيه والاجتماعية التي تربط ابناء المنطقة ( التي قلما ينظر فيها مع الأسف الشديد) ، فهناك عاملين هامين يأخذن بالحسابان ا أكثر من غيرهما من العوامل الأخرى آنفة الذكر من قبل صناع السياسة والاقتصاد. وبحسب اعتقادي ، لهذين العاملين الأثر البالغ والأهم في التوجه نحو انظمام اليمن للبيت الخليجي، وحتى لا أطيل، وبالعودة إلى عاملي السياسة والاقتصاد ، أقول: من الناحية السياسية، تعيش المنطقة اجمالاً حالة غير مستقرة تسبب في رسم معالمها نفط المنطقة، الأمر الذي جعل المنطقة ورقة عمل لكثيرٍ من أنظمة الأمن القومي وعلى رأسها للولايات المتحدة الأمريكية، التي تفننت في اختلاق الاعذار والوسائل السياسية التي لم تخطر على بال احد ( غير مكيافلي من قبل!!! المدعي بان السياسية هي فن الممكن!!!! ) . فعلى امتداد ثلاثة من العقود، عاشت المنطقة احداث جسام من حروب وكوارث وانقسامات وتوجت على أيامنا الحالية بظاهرتي أيران النووية المهددة لجيرانها وللسلم العالمي (أمريكا طبعاً!!!!) وضاهرة الأرهاب القادمة من أفغانستان والصومال وغيرهما من الدول...!!! وبالتمعن في الأحداث الدامية الأخيرة في الصومال وقرب منطقة التوتر من بؤرة التركيز الأمريكي (نفط الخليج!!!)، سنجد ان هناك كثير من الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحده تسعى لضمان امن المنطقة بأكبر قدر من الاستعدادات الأمنية وخاصة على السواحل الجنوبية للجزيرة العربية ، حيث أوعزت أمريكا على ضؤها لدول مجلس التعاون بأنه لامناص ولا مفر من أنظمام اليمن إلى هذا المجلس حتى نظمن عوامل استقرار أفضل للمنطقة كون اليمن لها تجربة رائدة في الحرب على الأرهاب، والحيلولة من وصول ما يسمى بمد الأرهاب إلى منابع النفط............وليس بمعزل عن العامل السياسي نجد العامل التوئم (الأقتصادي) يقف مرادفاً ومكملاً حيوياً لأبعاد المشهد. فنجد أن الموقع الأستراتجي لليمن يمثل عامل مهما لجميع القوى اللاعبة على الساحة . فكما سمعنا مؤخراً بأن أيران تهدد في حال ضربها بأغلاق مضيق هرمز والحيلولة من وصول نفط المنطقة الذي يمثل 40% من اجمالي النفط العالمي إلى الأسواق العالمية الأمر الذي يهدد بكارثة اقتصادية عالميه، يكون مداها وتأثرها أقوى من سلاح الفتك النووي نفسه!!!!!!!! فأين المخرج وما هو السناريو (اللوجستي) البديل لنفط الخليج في حال غلق مضيق هرمز؟؟؟ الأجابة ببساطة موانئ الدولة االاحقة حديثاً بركب مجلس التعاون الخليجي (الأ وهي اليمن!!!! ). وأخيراً أختم قولي بتذكير بسيط لكثير من المشاركين ممن تيرهم الحمية (بمع أو ضد) بأن قرارت استراتجية كهذة لا تكون ممزوجة بالعاطفة ولكنها سياسات مرسومةٍ وفق مصالح مشتركة تقاس بمدى استفادة جميع الأطراف منها ولا يوجد طرف خاسر فيها بطبيعة الحال ألا من لايجيدون فن اللعب في ملاعب السياسة والأقتصاد. خالد القدسي

    --------------------------------------------------------------------------------

    76 - أصل العرب وكل من يتكلم بالعربيه
    حمير اليمن |07/06/2006 م، 11:09 مساء (السـعودية) 08:09 مساء (جرينيتش)
    لا شك أن من لديه ذرة من العروبه ان يبارك إنضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي

    --------------------------------------------------------------------------------

    77 - لابد من صنعاء وإن طال السفر
    عراقي أصيل |07/06/2006 م، 11:16 مساء (السـعودية) 08:16 مساء (جرينيتش)
    لله ثم للتاريخ أيها الأحباب الكرام فاليمن هي خير بلاد الأرض .. نعم فيها فقر وأمور أخرى لكن اخلاق أهلها تجل عن الوصف ويكفي أنك في اليمن لا تعد غريباً كما في باقي البلاد .. تحية لشعب اليمن الأصيل وعسى الله يفتح عليكم من الخيرات ما انتم اهله وأن يغنيكم من فضله .. صاحب الرد 16 : العرب كل أصولهم من اليمن إلا من ندر وليس الخليج فقط

    --------------------------------------------------------------------------------

    78 - الى البدر (رد رقم 55 )
    يماني |07/06/2006 م، 11:22 مساء (السـعودية) 08:22 مساء (جرينيتش)
    اقووووووووووووول تراك جاي من الهند ولا من ايران انت يالحبيب فما في داعي نكثر كلام ةبعدين الخير اللي منك وامثالك ما نبيه حنا في غنى عنه .

    --------------------------------------------------------------------------------

    79 - ليش والله ما يصير !!
    ابن الكويت |07/06/2006 م، 11:42 مساء (السـعودية) 08:42 مساء (جرينيتش)
    وبعدها الاردن وبعدها مصر .......الخ صارت منظمة خيرية مو مجلس تعاون

    --------------------------------------------------------------------------------

    80 - المهم الشعب ثم الشعب
    ابو محمد |08/06/2006 م، 12:37 صباحا (السـعودية) 09:37 مساء (جرينيتش)
    حقيقة لااريد ان اقلب المواجع 1990 ولكن حينما تصفو القلوب وتهدى النفوس بمصارحة الشعوب وقبل ذلك الاخوه وحسن الجوار حينها يكون للتعاون ثمره وللعمل المشترك ورقه وجهود والله من وراءالقصد000

    --------------------------------------------------------------------------------

    81 - مايصح الا الصحيح
    المحتار |08/06/2006 م، 01:02 صباحا (السـعودية) 10:02 مساء (جرينيتش)
    ياعرب يااخوان ماهكذا تكون التعليقات والحوارات المتقدمه ولا فائدة من كلام غير واقعي اوغير مدروس ولا حتى عقلاني ارجو من الجميع التحقق مما يقولون والتأكد من مصادر المعلومات ويكفي مهاترات واستهتارات فهذا مصير امة واجيال قادمة مش لعبة اومجرد تعليق وفي الاخير مايصح الا الصحيح والشكر والتوفيق للجميع

    --------------------------------------------------------------------------------

    82 - لا فرق بين عربى ولاعجمى الابتقوى صدق الله العضيم
    فارس العرب |08/06/2006 م، 01:08 صباحا (السـعودية) 10:08 مساء (جرينيتش)
    اليمن طيب واطيب ناس حلان اليمن (والرحم لى خرجو منه العرب )

    --------------------------------------------------------------------------------

    83 - ليكون ذلك
    سليم عنسي- اليمن |08/06/2006 م، 01:57 صباحا (السـعودية) 10:57 مساء (جرينيتش)
    اولا اليمن معرف من اقدم العصور واليمن واهل اليمن هم من صناع الحضارات , وليس جياع وليس فقراء , اليمن سيطر عليها زعماء الفساد في الداخل والخارج , اليمن اذا تخلصت من سرطان الداخل وهو الساد المالي والاداري وتولي المنصبكل من هو يمني وطني محب لليمن عندها سوف تكون اليمن دولة غير الي عليه الان وهذا قريب ان شاء الله , وشكرا على كل من مدح وذم اليمن , وانوه ان الذي اعطا الخليج واعطا اليمن في الزمان الغابر سوف يعطيها من جديد وليس دول الخليج ز وشكرا

    --------------------------------------------------------------------------------

    84 - مافائدة اليمنيين من الانضمام!
    نواف السعوديه |08/06/2006 م، 03:06 صباحا (السـعودية) 12:06 صباحا (جرينيتش)
    ما لفائده التي يرجوها اليمنيين من الانضمام لهذا المجلس نحن موجوديين فيه منذو مبطي ولا منه اي فاده كله كلام فاضي مغير اجتمعات وقمم وخذ مهايط ................ونتيجه لاشي يخدم المواطن الخليجي زيه زي جامعة الدول العربيه قعقعه على الفاضي مرسي ....اكتير........

    --------------------------------------------------------------------------------

    85 - اليمن اصل كل العرب
    صالح البراق - صنعاء |08/06/2006 م، 03:38 صباحا (السـعودية) 12:38 صباحا (جرينيتش)
    اليمن اصل كل العرب واليمن هي قوة العرب, ولعبة اليمن دور كبير في نشر وتثبيت دعائم الاسلام واليمنيين هم الفاتحون وهم المساندون وهم المناصرون للرسول عليه افضل الصلوات والتسليم. اليمن اسمها موجود قبل الخليج بملايين السنين , هي الاولى وليس الاخره .. من يضم من , الاول ام الاخر , من قبل من . اليمن ام الخليج الي عمره عمر رجل مسن ولد في العشرينات من القرن الماضي, راجعوا التاريخ يا من تسموا انفسكم خلييجيين قبل عرب مسلمين , اليمن فعلا صانعة الحضارات ختى في الحضاره الاسلامية هي صانعته , (والا ندلس خير شاهد). اليمن لها الله هو راعيها ويرعها , واليمن ناهضه با ابنائها وليس بالخليج وعملاء الخليج .... اولهم رئيس الفساد في الداخل ... اليمن سوف تكون مستقله ولن تكون تابعه . هذه مشيئت الله ان تكون اليمن خارج الخلييج لحكمته وعلمه انه عليم خبير . واخيرا انصح الخليج ان يضموا ايران بدل اليمن . وشكرا

    --------------------------------------------------------------------------------

    86 - لا خليج عربي صغير بل وطن عربي كبير
    قحطاني اصيل |08/06/2006 م، 04:23 صباحا (السـعودية) 01:23 صباحا (جرينيتش)
    تحية خا صة لصقر العروبة ابو متعب صاحب القلب الكبير ورئي اسديد وتحية للشعب السعودي و الى امتي العربية و الاسلامية طبعا بستثناء طروش البحر وما شا بهم من مخلافات الحج والعمرة ام بعد انا يمني عربي اصيل انتمي الى احدى اقدم الحضارات التي صنعت التاريخ الانساني والعربي والاسلامي وهذة حقيقة ستضل علقة في التا ريخ بائن اليمن منبت العروبة ومهد القبائل العربية الاصيلة رغم انف العجم والدخلاء على الجزيرة العربية واحب ان اقول فيما قالةالملك عبدالله من كلمات طيبة ومشاعر صا دقة وجياشة تدل على حكمة التي نفتقدة في كثير من الزعماء العرب والله هذة ليست مجا ملة بل حقيقة تدفقت الى قلب كل يمني وعربي حريص على وحدة هذة الامة التي تمزقها الكثير من الفتن ام عن انضمام اليمن للخليج فاهذا حق مشروع وام الذين يقولون ان اليمن لا تقع على بحر الخليج وبهذا هية ليست خليجية نرد عليهم بائن الدول التي لا تطل على بحر العرب ليست عربية ههههههههههه يا لها من سذاجة تدل على تفكير وغباء مستفحل حا قد ليس همة الا تفريق الصفوف وزعزعةالروابط الا خوية التي تربط هذة الجزيرة بشعوبها امامن يدعونا بزعمهم ان اليمن بفقرة وجهلها فاهذة هي الاكذوبة واريد ان اقول لهؤلا السفهاء ان اليمن غنيةببئر لا ينضب من العزة والكرامة والشموخ وعدم الخضوع الا لخلق هذةالسموات والارض جل شا ئنة _ اما لعدم وقوف اليمن في ازمة الخليج مع قوات التحالف فهو لسبب وجية هو رفض اليمن التدخل الاجنبي الذي يدفع العالم العربي والا سلامي ثمنة الى الان والامثلة كثيرة لا حصر لها وفي النهاية تقبلوفائق احترامي وتقديري يا اخوتي العرب ان هدفنا الاسا سي هو وطن عربي كبير لا خليج عربي صغير وشكر ابن اليمن البار

    --------------------------------------------------------------------------------

    87 - قوماتعاونوماذلو
    ابوعلئ الصين |08/06/2006 م، 04:42 صباحا (السـعودية) 01:42 صباحا (جرينيتش)
    وفق اللة ملك الانسانية وطال اللة عمره وشدمن ازره لاتمام مسيرته لنصرة الحق واصلاح مافسدمن الخلل الديني والانساني وجعل اللة نصرالمسلمين واصلاحهم علا يده

    --------------------------------------------------------------------------------

    88 - اهل اليمن ليس متعلمين ومتثقفين حتى انهم يستاهلو يدخلو مجلس الخليج
    فارس الصحراء |08/06/2006 م، 05:35 صباحا (السـعودية) 02:35 صباحا (جرينيتش)
    اولا اشكر كل من ساعد على تغطيت هذا الموضوع من العربية الى الاخوة المعلقين لو ان الدخول الى مجلس الخليج سوف يغير شيء في اليمن فسوف اكون اول من يدعم هذا القرار الحكيم بالقول والفعل فاليمن لايريد مجلس الخليج حالين يريد حركة تصحيح ورقابة ومحاكمة الذين يزرعو الفساد والفتن بين ابناء الشعب اين كان هو يجب محاكمتة فاتمنى ان ينهض الكتاب والصحفين والمخلصين لهذا الوطن وان يضحو لاجلة ولو بالدماء لمحاربة الشيطان وليس دخول مجلس الخليج وشكرا

    --------------------------------------------------------------------------------

    89 - لا عزه للعرب بدون اليمن
    عربي في امريكا |08/06/2006 م، 06:08 صباحا (السـعودية) 03:08 صباحا (جرينيتش)
    حمير وهمدان ومذحج وكنده ومراد وعنس وخزاعه كلها قبايل عربيه جذورها في اليمن وفروعها في كل بلاد العرب من المغرب حتى المشرق لا ينكر احد في دور تلك القبائل في نشر رسالة الاسلام وحمل رايته بالسيف او بالقلم فمثلا معركة القادسيه كان ثلثي الجيش من اليمن وكذلك فتح بلاد الشام وفلسطين كان نصف الجيش من اليمن اما مصر فجل فاتحيها من قبائل اليمن ولا تنسى ابوهريره وابو موسى الاشعري وابو عامر الاشعري والاشعث بن قيس الكندي والكثير من صاحبت النبي الكريم ببساطه من اليمن اذكروا لي صحابي او قبيله من الكويت ولا الامارات ولا اي دوله خليجيه الا طبعا السعوديه وانا اعتقد ان السعوديه هي اقرب الى اليمن اكثر من الخليج فالحجاز واليمن ارض متقاربه ومتداخله ولا تنسوا ان اغلب مناطق جنوب السعوديه هي اصلا يمنيه اقرئوا كتب التفسير والحديث اقرا عن رجالاتها ستجودن ان غالبيتهم من اليمن اذكر لي واحد منهم من الخليج باستثناء الحجاز ونجد انتشار الاسلام واللغه العربيه في كثير من مناطق العالم كان يعود الفضل بعد الله الى اليمنيين انا لست يمني لاكن افتخر ان اصولي يمنيه من نشر الاسلام في افريقيا بالغدوه والكلمه الحسنه من نشر الاسلام في ماليزيا واندونسيا وغيره من دول اسيا انهم هولا البسطاء الغير متكبرين على مدى التاريخ انا باعتقادي ان اليمنيين ناس اذكيا بالفطره لقد عايشتهم في امريكا والله شباب ياتوا احسن واحد فيهم عنده الاعداديه لاكن مع ذلك اذكياء جدا جدا انا باعتقادي انه اذا دخلت اليمن مجلس التعاون فسوف يستفاد الطرفان والدليل انه عندما فتحت حدود السعوديه واليمن على متجاتهم استفاد السعوديين اكثر من تصدير منتجاتهم الى اليمن واعتقد ان اهل اليمن ليسوا فقرا بل في منهم من يملك المليارات وهم ناجحين في التجاره في اي بلد يدخلونه وعفوا اطلت عليكم

    --------------------------------------------------------------------------------

    90 - اساس الفقر
    المشرعي_______طالب دراسات _الصين |08/06/2006 م، 06:57 صباحا (السـعودية) 03:57 صباحا (جرينيتش)
    تتنوع وتختلف أسباب الفقر في العالم بقدر اختلاف وتنوع العوامل السياسية والثقافية والاجتماعية و الاقتصادية بتلك البلد .. فلو فسرنا معني الفقر على أنه نقص في الموارد الطبيعية .. لكانت دولة سنغافورة أهي أفقر دول العالم ..وهذا عكس الواقع .. فعلى الرغم من كونها جزيرة جرداء لا ماء بها ولا نفط ولا زراعة أو مراعي طبيعية .. إلا أنها من أغني دول العالم .. وتمتلك احتياطي يزيد عن 75 مليار دولار أمريكي .. وتقف مزهوا أمام العالم دون سنت واحد كديون خارجية .. ويصل متوسط الدخل السنوي بها قرابة 3 أمثال متوسط دخل المواطن في دولة مثل السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم .. ونفس الأمر يتكرر مع دولة اليابان وبشكل نسبي و لو فسرنا الفقر على أنه نقص في القوي البشرية لكانت دولة كندا و أستراليا هما أفقر دول العالم ..حيث الكثافة السكنية البسيطة جدا .. مع توافر الثروات الطبيعية .. والتي ساعدت تلك الدول لتكون من أغني دول العالم على الرغم من قلة القوة البشرية بها .. وعليه فليس من المنطقي أن يقاس الثراء أو الفقر بما لدي الدول من ثروات طبيعية أو تعداد بشري وإلا كانت العراق ومصر هم أغني دول العالم .. فكلاهما يمتلكا الثروات الطبيعية والقوة البشرية اللازمة لاستفادة من تلك الثروات .. ولكن من المنطقي جدا قياس الثراء والفقر بما لدي الدولة من قيم وأفكار حضارية وقدرة على الرؤية المستقبلية بعين ثاقبة. . فالثروات الطبيعية مثل البترول والذهب والقمح يتحولا لتراب وخراب وفقر في المجتمعات الشمولية الديكتاتورية .. بينما يتحول الفكر والأبحاث إلي أغلى من الذهب داخل المجتمعات الديمقراطية التي أسست منذ بدايتها على احترام حقوق الفرد .. وعلاقة الفرد المواطن بنظامه السياسي الحاكم هي سر ثراء أو فقر المجتمعات .. وعندما تسود القيم الديمقراطية و مبادئ العدالة الاجتماعية ويشعر الفرد المواطن بأنه إنسان ذو كرامة مصونة بقوة القانون والدستور والأعراف الاجتماعية .. عندئذ فقط يتحول المواطن لخلية حية ديناميكية نامية بجسد المجتمع . وبقدر ما يوليه المجتمع من رعاية وعدل بقدر ما يجني منه من تنمية .. بينما على الجانب الأخر من محيط الجهل والتخلف .. حيث الشاطئ الملئ بالذهب والثروات الطبيعية ..و حيث تقطر الأرض هناك ذهبا وفضة .. وحيث يولد المواطن من رحم أمه ساجدا لجداريه من الخرسانة الصماء مرسوم عليها وجه الحاكم يبتسم له في سخرية محذرا إياه بمستقبل ملئ بالعنف والتطرف والإهانة والظلم والتعذيب والمعتقلات وأخير الموت ساجدا مقبلا لقدم غازي أجنبي جديد لوطنه .. يولد المواطن هناك ميتا قبل أن يتنفس أو شهيق ..حيث لا قدرة على التفكير .. لا قدرة على الإبداع .. لا قدرة على رؤية حركة العالم المتغيرة .. يذوب جمود المواطن في قلب جمود الإدارة السياسية للبلاد.. ورؤية أن الموجود هو أفضل ما في الوجود ..هناك يتحول المواطن إلي خلية سرطانية عفنة .. تنموا بشكل غير منتظم ..تقرض جبال الذهب بأسنانها فلا تبقي منه حتى الرماد .. وتنسف جبال الذهب نسفا . . ويزداد النمو السرطاني أضعاف المرات .. ويتسأل الجميع في خوف . هل من طريق لإبعاد شبح الفقر والجوع عنا .. هل من طريق .. ولن يكون هناك طريق غير .. طريق تغيير النفس .. وهو أشق الطرق ..فلن يغير الله ما بي قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. حتى يغيروا رؤيتهم لأنفسهم ..حتى يغيروا علاقتهم مع مجتمعهم .. مع قياداتهم .. فبدون بناء مجتمع ديمقراطي يحترم فيه الفرد قدر احترام الحاكم .. ويكون عليه ما على الحاكم من حقوق وواجبات ..بدون هذا لن يكون هناك ثراء .. بل فقر … وليد لفقر فكري .. حتى ولو ملئ الله الأرض بالذهب والفضة .. فالخلايا السرطانية الجائعة المتسلقة لن تبقي منها شئ .

    --------------------------------------------------------------------------------

    91 - اليمن
    محمد عبد الله الشرعبي |08/06/2006 م، 07:57 صباحا (السـعودية) 04:57 صباحا (جرينيتش)
    شكراً لاأخواني في المملكة العربية السعودية علي ترحيبهم بدخول اليمن ضمن دول مجلس التعاون الخليجي وهذا ان يدل فأنما يدل علي الاخوة الترابط بين الشعبيين في اليمن ودول مجلس التعاون والذي بأذنه تعالي ان يوفقنا الي الانظمام بين اخواننا بالدم والجوار فشكراًلكل من ادلى برأيه وترحيبه

    --------------------------------------------------------------------------------

    92 - النعمة ما تدوم يا خليجي
    عبد السلام اليماني |08/06/2006 م، 08:55 صباحا (السـعودية) 05:55 صباحا (جرينيتش)
    النعمة ما تدوم يا الخليجي ، و (لا) لإنضمامنا إلى دول مجلس .....

    --------------------------------------------------------------------------------

    93 - شو عندكم؟
    اماراتية ولي الفخر( مرحبا باليمن السعيد) |08/06/2006 م، 09:11 صباحا (السـعودية) 06:11 صباحا (جرينيتش)
    بسم الله ... أول شي أصل كل العرب من اليمن (وأكرر العرب) .......... الحمدلله والشكر... افهموها.هههههههههههههه ثاني شي احنا العرب ولازم اتكون ايدنا بإيدين بعض..... شو ها المهاترات والكلام الفاضي....... اليمن أصل الحضارات عفوا ً للي ايقول لا أؤيد انضمام اليمن ..... مرحبا بك ياليمن السعيد بين أهلك وجيرانك الذي كنت منبعهم وأصلهم من البداية وأكيد اننا كلنا بنفرح فيكم...

    --------------------------------------------------------------------------------

    94 - من سلطنة عمان
    اللواتي |08/06/2006 م، 09:21 صباحا (السـعودية) 06:21 صباحا (جرينيتش)
    اول نقطة اعلق عليها ان الكانب لم يذكر فائدة واحدة للانضمام اليمن ؟؟؟؟ ثانيا : `خسر مقعده في أهم رحلة شهدتها منطقة الخليج. فكانت خسارة أهل الخليج من غياب اليمن عن مجلسهم مضاعفة.` ما هي الخسارة المضاعفة لم يذكر الكاتب طريقة كتابة غير مدعومة معتمدة على العاطفة ثالثا انا من سلطنة عمان و الشعب اليمني لا يحسن الجوار يتسللون الى ارض عمان الطيبة و يسرقون و يقتلون و هذا يكلف الحكومة العمانية الملاين لان قوات السلطان المسلحة على الحدود مع اليمن لمنع المتسللين من التسلل رابعا: يجب نزع السلاح من اليمنين كل واحد ماشي مع رشاش واذا انضمت الى مجلس التعاون سيسهل عليهم تهريب السلاح و تمويل الارهابين خامسا: تثقيف الشعب اليمني و منع القات لان في كل دول الخليج ممنوع القات و يعتبلر نوع من انواع المخدرات سادسا: العمالة اليمنية اغلبية غير مثقفة يعني غير مفيدة و التعامل مع الهنود اسهل و في النهاية انا لست ضد انضمام اليمن الى مجلس التعاون بل مع ذلك لكن ليس قبل اصلاح ما في اليمن و يجب على جميع دول مجلس التعاون المشاركة و ضخ الاموال للاصلاح اليمن الشقيق و القضاء على الفقر وشكرا

    --------------------------------------------------------------------------------

    95 - و النعم باهل اليمن
    البحريني |08/06/2006 م، 11:03 صباحا (السـعودية) 08:03 صباحا (جرينيتش)
    و النعم بأهل اليمن فاننا نشرف بأنضمامهم لمجلس التعاون , نحن و اهل اليمن لنا نفس العادات و التقاليد و و نفس الموروث القبائلي , فكان حري بهم ان ينضموا للمجلس من زمن , و لهذه الاسباب نفسها لا تقارن اليمن بغيرها من دول المنطقة العربية بخصوص انضمامها لمجلس التعاون , حيث الثقافة و التراث التاليخي المشترك بينا و بين اهل اليمن . و هاهم اهل اليمن بيننا في دول مجلس التعاون هم من اقرب العرب الينا من الناحية الاجتماعية , و لا تنجدهم اغراب بيننا , و او ان نستوحش شيء من عاداتهم , انا عن نفسي لا افرق بين يمني و بحريني من حيث الطبع او السلوك او العادات , و لا يحتاجون لمثلي ان يشهد لهم . اما من الناحية الاقتصادية , فاليمن ذات مناخ اقتصادي رحب و يسع روؤس الاموال الخليجية , والاستثمار في مجال الزراعة بتغذية دول الخخليج في اليمن اولي من غيرها , عوضا عن ان نستورد منتجاتنا الزراعي من كل حدب و صوب , ناهيكم عن بقية الاستثمارات المتاحة في هذا البلد , بيد ان رجال الاعمال لدينا يحنوا الي الاستثمار في الدول الغربية , نقول علي قولة اخواننا المصريين , عقدة الخواجة !

    --------------------------------------------------------------------------------

    96 - اقول للرد اللواتي رقم94
    بو يمن |08/06/2006 م، 06:56 مساء (السـعودية) 03:56 مساء (جرينيتش)
    روح اسال اجداد وقصتهم مع المكانس وبعدين تعال تكلم اليمن رغم فقرها لاتزال معززة مكرمة ولم نهان الى ما كنتم عليه ولا اللي يصير غني ينسى ماضيه هذا ان دل فانما يدل على اصل جوهرك (ونت فكر فيها )و الله لو عندك جوال لاتصل فيك

    --------------------------------------------------------------------------------

    97 - بسباس
    الشحرور |09/06/2006 م، 02:33 صباحا (السـعودية) 11:33 مساء (جرينيتش)
    اليمن......طال الاخذ والرد فيه فمن هو عربي يؤيد ومن اتى بالقارب واللنج ... معروف رده ... والحقيقه كان المفروض من الاول الان الاخطار داهمه ..... ولا نجد لها ذيول ....ومتى نهايتها ... اكسبوا اليمن قبل فوات الاوان ...... وسالوا عليها بعد عشر سنيين فقط اذا عرفت اين تصرف تلك الاستثمارات ... بعيدا عن حكامنا اللصوص.... 20 مليار ببلاد اليمن تثمر عند شعب ذكي وفطن اكثر من 200 مليار في الخليج ........ اكشسبوا خير الرجال كما وصفهم الصادق المصدوق ... خير الرجال اهل اليمن .... الفاتحين الأ وائلوا.... الارض والانسان مستهدف هاهنا بالخليج ...والامر واضح لكل ذي بصيره كما فهمها .... صاحب النخوه العربيه ...ابو متعب ...اطال الله بعمره ...والسلام

    --------------------------------------------------------------------------------

    98 - الرد على 47
    اليمني y |09/06/2006 م، 08:13 مساء (السـعودية) 05:13 مساء (جرينيتش)
    اقول انت من فين اصلك مش اصل العرب اليمن ونحنا مش فقراء والحمد لله اليمن في تطور مستمر بس الحكومه فاسده واقول انك متفهمش حاجه لانك مثل غيرك شباب ضايعين ومالكمش مستقبل عقلك فارق شوف يا اخي دول الاتحاد الاوربي قاعدين يضيفو دول الى الاتحاد لا نهم يريدو يكونو امه واحده

    --------------------------------------------------------------------------------

    99 - اليمن يمن الايمان
    ابو يمن اليماني |09/06/2006 م، 08:20 مساء (السـعودية) 05:20 مساء (جرينيتش)
    في البدايه اشكر كل من علق في هذه الصفحه سواء لليمن او ضد انضمام اليمن با النسبه لليمن هي دوله جباره تنقصها شيئان مهمان وفيها شيئان يجعل من اليمن متاخره في اقتصادها اولا تنقص اليمن من رجالها المستثمرين وايضا قل الخبره ثانيا البنى التحتيه التنمويه قليله جدا اما الشيئان اللذان يجعل اليمن متاخره اقتصاديا الفساد الاداري وسوء الاداره لكن انا استغرب من اليمنيين الذين يلهفون الانضمام اليمن لمجلس التعاون لماذا ؟؟ اليمن لا تحتاج انها تترجى الاخوان في دول الخليج قوه الشعوب من رجالها لا من غيرها الحمد لله قد بدات اليمن في الخط الصحيح ومازال من يحارب اليمن لمصلحه شخصيه او لمصلح وطن اخر وقد تم مسح عدد من المناطق وتبشر بالف خير وايضا الثروه السمكيه من جانبا اخر وغيرها من المنتجات الا اننا نعاني من الفساد ومن الايدي العامله المنتجه لان نسبه العاملون في اليمن الذين شكلوا عبئا على الدوله 70% ونسبه الايدي العامله المنتجه 12% فقط اليمن ليس لها خطه اقتصاديه بحته في خلق خطط وانشاء برنامج اقتصادي تنموي يخلق فرصه للتنميه وجلب الايادي العامله فلذل الشباب اليمني نزح نزوحا غير عادي في الدوائر الحكوميه كموظف عادي غير منتج حتي انهم لا يستطيعون ان يجدوا الفرص لاتاحتهم انا يكونو منتجين في المجتمع الاسباب منها العادات والتقاليد التي اثرت سلبيا في خلق افكار غريبه مثلا ان اكون عامل في مصنع ما او غيرها من الاعمال الاخرى التي يمكن من الشاب نفسه ان يبداءها بنفسه من دون مساعد فهذا يسمى في المجتمعات اليمنيه انه شاقي او لايوجد له وظيفه ------هذه اسباب ثانويه لكن مهمه جدا في خلق اقتصاد قوي من الصفر ---اتمنى من كل قلبي ان المعنيون في الوزارات الحكوميه ان يجعلوا الميزانيه الكافيه في خلق استثمار ينتفع به المواطن والدوله لان الدوله تنفق مبالغ ضخمه جدا في في اشياء محدوده لاتولدشيئايمكن ان ينفع به المواطن طويل الاجل بل اشياء قصيره الاجل اتمني التوفيق والنجاح للجميع

    --------------------------------------------------------------------------------

    100 - حيا الله اليمن وأهلها الطيبين
    نوف سعد الشمري |10/06/2006 م، 10:02 مساء (السـعودية) 07:02 مساء (جرينيتش)
    اليمن دولة خليجية من قبلنا كلنا والسبب عروبتها الأصيلة واليمن أصلنا الحقيقي وتراث أجدادنا وهناك تاريخنا الحقيقي..لاتنسون إننا جيران وعرب وأحباب ومن نفس الجنس والعرق والعادات العربية الأصيلة.....حياكم حياكم والمملكة وأهلها تفداكم...حياكم نوف الشمري _ الرياض

    --------------------------------------------------------------------------------

    101 - اليمن قوه بشريه هائله
    اليافعي |11/06/2006 م، 11:09 صباحا (السـعودية) 08:09 صباحا (جرينيتش)
    اولا اشكر كل خليجي فرح بقرب انضمام اليمن لدول الخليج ثانيا من قال ان في اليمن ناس جواعه اقول في امريكا في ناس فقرا بس الفقر مش عيب واقول انتم يا معارضين دخول اليمن في مجلس التعاون اقتصادكم يعتمد على النفط اذا كان مفيش نفط مش كنتم مثل اليمن بل اشد واقول احمدو الله على ما اعطاكم الله فاليمن لا يعتمد اقتصاده على الفط وبس ومع ذلك اليمن اقل دوله عليها ديون خارجيه وميزانيتها من عام 2000 ارتفت بشكل غير عادي ارتفعت6مليار دولار وثالثا اليمن تملك قوه بشريه هائله والحمد لله على هذه النعمه اضرب مثل اذا ارادت اسرائيل احتلال البحرين وانشا الله لن يحدث مثل هاذا الامر فكيف ستكون مقاومة اهلها مع عددهم واذا ارادت احتلال اليمن فكيف بتلاقي المقاومه من الشعب لان الشعب هو اساسا الجيش يوجد لديهم جميع الاسلحه واسلحه متطوره فاليمن سيكون القوه لدول الخليج مع تحيات الضل

    --------------------------------------------------------------------------------

    102 - نحبك ياليمن
    سعودي . القصيم |12/06/2006 م، 04:26 صباحا (السـعودية) 01:26 صباحا (جرينيتش)
    اتمنى من كل قلبي ان تنضم اليمن وبسرعه الي دول الخليج واتمنى اكثر ان تدخل في منضومه الدفاع المشترك لانها قوه لايستهان بها وسترهب الاعداء المتربصين وصدق اذا قال حسني مبارك ان الشيعه ولائهم لايران اكثر من دولهم وان من عارض دخول اليمن وانضمامها الي اخوانها في مجلس التعاول الخليجي هو لايريد القوه للخليج ويريدها تبقى دائما مهدده من اعدائها ويبدء بتجريح في اخواننا وابناء اعمامنا اليمنين ليكرههم فينا ويزرع الفتن بيننا ولكن هذه الاعيب لاتنطلي علينا خاصه في هذا الوقت وشكرا لكل عربي مسلم اصيل ....... وصدق ابو متعب لما قال اليمن هي اصل العرب .... واتمنى انضمام مصر والاردن قريبا باذن الله لان هذا عصر التكتلات .

    --------------------------------------------------------------------------------

    103 - لاداعي للثرثره
    ابوعبد العزيز |12/06/2006 م، 10:54 صباحا (السـعودية) 07:54 صباحا (جرينيتش)
    كل من جار على اليمن الله يسامحه اعتقد مايعرف ( الصبر) وكيف الناس تصبر اليمنيين صبروا على كثير من المحن في الزمن السابق وحان الوقت الي تعيد اليمن امجادها ولامانع ان تتعاون مع كل الشرفا من الجيران من هم لايعرفون الانانيه والمنيين لهم الحق في كل شبر في الجزيره العربيه وهم اهلها وشكرا

    --------------------------------------------------------------------------------

    104 - يحتكون اليمنيين بالخليج
    اااااا |12/06/2006 م، 03:14 مساء (السـعودية) 12:14 مساء (جرينيتش)
    اعتقد ان دول الخليج سميت بهذا الاسم لوقوعها على الخليج العربي فكيف تقولون ان اليمن دولة خليجية فالاحق بالدخول مع الدول الخليجية العراق0وليس لنا الشرف بدخول اليمن مع دول الخليج

    --------------------------------------------------------------------------------

    105 - الى كل منصف وشريف
    الشميري |12/06/2006 م، 04:59 مساء (السـعودية) 01:59 مساء (جرينيتش)
    تحيه ملئوها الحب والاحترام لكل من كتب منصفا لهذه الام الحنون التي وان طال الزمان فالابد من الرجوع اليه ومن اراد العقوق فعليه من الله مايستحق اليمن لمن لايعلم ارض الجنتين وبها من الخير مايغنيها عن سؤال الغير ز ولست انا او انتم من يقرر مصير الانضمام فهذا مصيره لمن ينظر ابعد من نظري او نضركم والله الموفق الى مافيه الخير والصلاح للجميع

    --------------------------------------------------------------------------------

    106 - ينص الدستور والقانون على ان اليمن
    اليمني |12/06/2006 م، 07:39 مساء (السـعودية) 04:39 مساء (جرينيتش)
    يقول الدستور والقانون مادة (1): الجمهورية اليمنية دولة عربية إسلامية مستقلة ذات سيادة، وهي وحدة لا تتجزأ ولا يجوز التنازل عن أي جزءٍ منها،والشعب اليمني جزء من الأمة العربية والإسلامية . مادة (2): الإسلام دين الدولة ، واللغة العربية لغتها الرسمية . مادة (3): الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات . مادة (4): الشعب مالك السلطة ومصدرها، ويمارسها بشكل مباشر عن طريق الاستفتاء والانتخابات العامة، كما يزاولها بطريقه غير مباشرة عن طريق الهيئات التشريعية والتنفيذية والقضائية وعن طريق المجالس المحلية المنتخبة . مادة (5): يقوم النظام السياسي للجمهورية على التعددية السياسية والحزبية وذلك بهدف تداول السلطة سلمياً، وينظم القانون الأحكام والإجراءات الخاصة بتكوين التنظيمات والأحزاب السياسية وممارسة النشاط السياسي ولا يجوز تسخير الوظيفة العامة أو المال العام لمصلحة خاصة بحزب أو تنظيم سياسي معين . مادة (6): تؤكد الدولة العمل بميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وميثاق جامعة الدول العربية وقواعد القانون الدولي المعترف بها بصورة عامة. الفصل الثاني الأسس الاقتصادية مادة (7): يقوم الاقتصاد الوطني على أساس حرية النشاط الاقتصادي بما يحقق مصلحة الفرد والمجتمع، وبما يعزز الاستقلال الوطني وباعتماد المبادئ التالية :- أ- العدالة الاجتماعية الإسلامية في العلاقات الاقتصادية الهادفة إلى تنمية الإنتاج وتطويره وتحقيق التكافل والتوازن الاجتماعي وتكافؤ الفرص ورفع مستوى معيشة المجتمع . ب- التنافس المشروع بين القطاع العام والخاص والتعاوني والمختلط وتحقيق المعاملة المتساوية العادلة بين جميع القطاعات . ج- حماية و احترام الملكية الخاصة فلا تمس إلا للضرورة ولمصلحة عامة وبتعويض عادل وفقاً للقانون . مادة (8): الثروات الطبيعية بجميع أنواعها ومصادر الطاقة الموجودة في باطن الأرض أو فوقها أو في المياه الإقليمية أو الامتداد القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة ملك للدولة، وهي التي تكفل استغلالها للمصلحة العامة. مادة (9): تقوم السياسة الاقتصادية للدولة على أساس التخطيط الاقتصادي العلمي، وبما يكفل الاستغلال الأمثل لكافة الموارد وتنمية وتطوير قدرات كل القطاعات الاقتصادية في شتى مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي إطار الخطة العامة للدولة بما يخدم المصلحة العامة والاقتصاد الوطني . مادة (10): ترعى الدولة حرية التجارة الخارجية والاستثمار وذلك بما يخدم الاقتصاد الوطني، وتصدر التشريعات التي تكفل حماية المنتجين والمستهلكين وتوفير السلع الأساسية للمواطنين، ومنع الاحتكار وتشجيع رؤوس الأموال الخاصة على الاستثمار في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفقاً للقانون . مادة (11): ينظم القانون العملة الرسمية للدولة والنظام المالي والمصرفي ويحدد المقاييس والمكاييل والموازين . مادة (12): يراعى في فرض الضرائب والتكاليف العامة مصلحة المجتمع وتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين . مادة (13): أ-إنشاء الضرائب العامة وتعديلها وإلغاؤها لا يكون إلا بقانون ولا يعفى أحد من أدائها كلها أو بعضها إلا في الأحوال المبينة في القانون ولا يجوز تكليف أحد بأداء غير ذلك من الضرائب والرسوم والتكاليف العامة إلا بقانون. ب- إنشاء الرسوم وجبايتها وأوجه صرفها وتعديلها ولإعفاء منها لا يكون إلا بقانون. مادة (14): تشجع الدولة التعاون والادخار وتكفل وترعى وتشجع تكوين المنشآت والنشاطات التعاونية بمختلف صورها . مادة (15): يحدد القانون القواعد الأساسية لجباية الأموال العامة وإجراءات صرفها. مادة (16): لا يجوز للسلطة التنفيذية عقد قروض أو كفالتها أو الارتباط بمشروع يترتب عليه إنفاق من خزانة الدولة في سنة أو سنوات مقبلة إلا بموافقة مجلس النواب . مادة (17): يحدد القانون منح المرتبات والمعاشات والتعويضات والإعانات والمكافآت التي تتقرر على خزانة الدولة. مادة (18): عقد الامتيازات المتعلقة باستغلال موارد الثروة الطبيعية والمرافق العامة لا يتم إلا بقانون، ويجوز أن يبين القانون الحالات محدودة الأهمية التي يتم منح الامتيازات بشأنها وفقاً للقواعد والإجراءات التي يتضمنها، ويبين القانون أحوال وطرق التصرف مجاناً في العقارات المملوكة للدولة والتنازل عن أموالها المنقولة والقواعد والإجراءات المنظمة لذلك، كما ينظم القانون كيفية منح الامتيازات للوحدات المحلية والتصرف مجاناً في الأموال العامة. مادة (19): للأموال والممتلكات العامة حرمة وعلى الدولة وجميع أفراد المجتمع صيانتها وحمايتها وكل عبث بها أو عدوان عليها يعتبر تخريبا وعدوانا على المجتمع، ويعاقب كل من ينتهك حرمتها وفقاً للقانون . مادة (20): المصادرة العامة للأموال محظورة،ولا تجوز المصادرة الخاصة إلا بحكم قضائي . مادة (21): تتولى الدولة تحصيل الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية وفقا للقانون . مادة (22): للأوقاف حرمتها ،وعلى القائمين عليها تحسين وتطوير مواردها وتصريفها بما يكفل تحقيق أهدافها ومقاصدها الشرعية . مادة (23): حق الإرث مكفول وفقاً للشريعة الإسلامية ويصدر به قانون . الفصل الثالث الأسس الاجتماعية والثقافية مادة (24): تكفل الدولة تكافؤ الفرص لجميع المواطنين سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وتصدر القوانين لتحقيق ذلك . مادة (25): يقوم المجتمع اليمني على أساس التضامن الاجتماعي القائم على العدل والحرية والمساواة وفقاً للقانون . مادة (26): الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن يحافظ القانون على كيانها ويقوي أواصرها . مادة (27): تكفل الدولة حرية البحث العلمي و الإنجازات الأدبية والفنية والثقافية المتفقة وروح وأهداف الدستور كما توفر الوسائل المحققة لذلك وتقدم الدولة كل مساعدة لتقدم العلوم والفنون ، كما تشجع الاختراعات العلمية والفنية والإبداع الفني وتحمي الدولة نتائجها . مادة (28): الخدمة العامة تكليف وشرف للقائمين بها، ويستهدف الموظفون القائمون بها في أدائهم لأعمالهم المصلحة العامة وخدمة الشعب ويحدد القانون شروط الخدمة العامة وحقوق وواجبات القائمين بها . مادة (29): العمل حق وشرف وضرورة لتطوير المجتمع ولكل مواطن الحق في ممارسة العمل الذي يختاره لنفسه في حدود القانون ولا يجوز فرض أي عمل جبراً على المواطنين إلا بمقتضى قانون ولأداء خدمة عامة وبمقابل أجر عادل، وينظم القانون العمل النقابي والمهني والعلاقة بين العمال وأصحاب العمل . مادة (30): تحمي الدولة الأمومة والطفولة وترعى النشء والشباب . مادة (31): النساء شقائق الرجال ولهن من الحقوق وعليهن من الواجبات ما تكفله وتوجبه الشريعة وينص عليه القانون . مادة (32): التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية أركان أساسية لبناء المجتمع وتقدمه يسهم المجتمع مع الدولة في توفيرها . مادة (33): تكفل الدولة بالتضامن مع المجتمع تحمل الأعباء الناجمة عن الكوارث الطبيعية والمحن العامة . مادة (34): على الدولة وجميع أفراد المجتمع حماية وصيانة الآثار والمنشآت التاريخية، وكل عبث بها أو عدوان عليها يعتبر تخريباً وعدوانا على المجتمع، ويعاقب كل من ينتهكها أو يبيعها وفقاً للقانون . مادة (35) حماية البيئة مسئولية الدولة والمجتمع ،وهي واجب ديني ووطني على كل مواطن. الفصل الرابع أسس الدفاع الوطني مادة (36): الدولة هي التي تنشئ القوات المسلحة والشرطة والأمن وأية قوات أخرى ، وهي ملك الشعب كله ،ومهمتها حماية الجمهورية وسلامة أراضيها وأمنها ولا يجوز لأي هيئة أو فرد أو جماعة أو تنظيم أو حزب سياسي إنشاء قوات أو تشكيلات عسكرية أو شبه عسكرية لأي غرض كان وتحت أي مسمى، ويبين القانون شروط الخدمة والترقية والتأديب في القوات المسلحة والشرطة والأمن . مادة (37): تنظم التعبئة العامة بقانون ، ويعلنها رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس النواب . مادة (38): ينشأ مجلس يسمى ( مجلس الدفاع الوطني ) ويتولى رئيس الجمهورية رئاسته ويختص بالنظر في الشئون الخاصة بوسائل تأمين الجمهورية وسلامتها ويبين القانون طريقة تكوينه ويحدد اختصاصاته ومهامه الأخرى . مادة (39): الشرطة هيئة مدنية نظامية تؤدي واجبها لخدمة الشعب وتكفل للمواطنين الطمأنينة والأمن وتعمل على حفظ النظام والأمن العام، والآداب العامة، وتنفيذ ما تصدره إليها السلطة القضائية من أوامر، كما تتولى تنفيذ ما تفرضه عليها القوانين واللوائح من واجبات، وذلك كله على الوجه المبين في القانون . مادة (40): يحظر تسخير القوات المسلحة والأمن والشرطة وأية قوات أخرى لصالح حزب أو فرد أو جماعة ويجب صيانتها عن كل صور التفرقة الحزبية والعنصرية والطائفية والمناطقية والقبلية وذلك ضمانًا لحيادها وقيامها بمهامها الوطنية على الوجه الأمثل ويحظر الانتماء والنشاط الحزبي فيها وفقاً للقانون .

    --------------------------------------------------------------------------------

    107 - حفظك الله يا ابو متعب
    البراق |13/06/2006 م، 01:27 مساء (السـعودية) 10:27 صباحا (جرينيتش)
    لا اقول الا حفظك الله يا ابو متعب واطال الله في عمرك وعمر من تحب ، لك نظرة حكيمة في كل الأمور ، ومنك الخير يأتي دائما ، فها انت تكسب حب شعبك ، وتحاول الآن ان تكسب حب الشعب اليمني الطيب ، إن الله إذا احب شخص زرع حبه في قلوب عبادة فهنيئا لك بحب شعبين مسلمين . مع تحياتي م/ كمال علي محسن البراق

    --------------------------------------------------------------------------------

    108 - هذه اليمن_(أصل العرب)
    سعد عبدالله الغامدي_(صحيفة الرياض السعودية) |13/06/2006 م، 04:00 مساء (السـعودية) 01:00 مساء (جرينيتش)
    تعريف اليمن(دولة عربية إسلامية تقع جنوب المملكة العريبة السعودية لا يفصلهما بحر بل الحدود وتعتبر اليمن والمملكة العربية السعودية جزيرة واحدة تحيط بهما البحار). علاقة اليمن بالمملكة العربية السعودية (إجتماعياً)/ مدينة(صعدة_الجوف_جازان)/تعتبر ثلاث مدن تشترك فيها الدولتان الشقيقتان من حيث العادات والتقاليد والقبائل والحالة الإجتماعية ومن حيث العرضات الشعبية وفي مختلف المجالات الإجتماعية. دعونا نتعرف على دولة اليمن العربية: اليمن دولة قديمة جداً لها تاريخها العريق ومنبع العروبة الحقيقية والأصيلة وهي أول دولة أسلمت بالرسالة ليس بالسلاح..وهي دولة خاضها المسلمون قديماً في مختلف حياتهم والكثير الكثير من القصص الإسلامية قديماً تتحدث عن اليمن وأهلها..أهل اليمن/ هم العرب الأصليون الذين لهم تلك العادات والتقاليد العربية الأصيلة وأهمها(الكرم والجود والوفاء والإخاء) كما أنهم يمارسون تلك المهن التي مارسها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كالزراعة والرعي..وغيرها حتى المهن الحديثة. اليمن_تشتهر بالقوة الأمنية العظيمة التي وهبها الخالق لهم بسبب أهميتها العظيمة في القرآن والوحيدة المتمسكة بعادات الأنبياء. اليمن دولة غنية لكن هناك أسباب لا تظهر هذه الثروة لا أعرفها: فمن الثروات _النفط الخام الطبيعي والملئ في تلك الجبال_الثروات المعدنية كالأحجار الكريمة والذهب والفضة والألماس والبرونز والرخام والسيراميك والكريستال والكثير الكثير_الثروة السمكية العظيمة. كما أنها تشتهر بالزراعة لجودة قيمة تلك الثمار المجنية منها_كزراعة (البن الأصيل)_كما أن اليمن تهتم كثيراً ب_العسل اللذيذ الطبيعي والمفيد جداً_أشجار الحناء_أرضها الخصباء والمباركة_ اليمن دولة غنية جداً_لكن أعتقد أن الإنقسامات الحزبية القديمة هي أهم أسباب ذلك التدهور والدليل هو أن اليمن قديماً كانت من أغنى دول العالم لإشتهارها بزراعة البن_اليمن دولة عربية إسلامية تتشابه كثيراً بعادات الخليج لأن أصلهم من تلك اليمن_وتختلف كثيراً عن باقي الدول العربية كالشام ومصر والعراق والسودان والغرب والغرب الأقصى والآسيويين. بل اليمن دولة إسلامية كتب لها التاريخ الإسلامي عدة معارك إسلامية وكثيراً مايذكرها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لأهميتها وقوتها الأمنية وشعبها القوي والكريم. فاليمن دولة غنية لكن يجب على جميع دول الخليج مساعدتها لأهمية اليمن في إظهار الأمن لدول الخليج كافة. اليمن أصل العروبة.

    --------------------------------------------------------------------------------

    109 - اليمن دولة غنية!.لكن ربما ستتعجبون!
    خالد بندر السبيعي |14/06/2006 م، 06:35 صباحا (السـعودية) 03:35 صباحا (جرينيتش)
    اليمن السعيد:: ربما ستتعجبون من إطلاقي كلمة[اليمن دولة غنية]! بل ربما ستراودك عدة أسئلة منها..هل اليمن دولة غنية فعلاً؟؟إذاً لماذا لا تظهر تلك الثروة عليهم إجتماعياً وإقتصادياً وغيرها؟؟إذا فلماذا يتسلل بعض اليمنيون إلى الحدود بيننا بين المملكة واليمن؟؟ لكل سؤالٍ جواب, دعوني أشرح لكم ما تحتويه اليمن وما تختزنه من ثروات هائلة جداً. [اليمن دولة غنية]: نعم فاليمن كذلك..تشتهر بكثرة آبار النفط الخام الطبيعي بل المليء جداً تحت جبالها وأراضيها ..فاليمن دولة تشتهر فعلاً بالنفط الخام الطبيعي_كذلك اليمن تشتهر بإحتوائها على العديد من المجوهرات والأحجار الكريمة التي تغطي جبالها بكثرة فسبحان الخالق عز في علاه_أيضاً فإنها تشتهر كثيراً بوجود مناجم الذهب والفضة والألماس والنحاس بل الكثير من تلك المعادن التي تملأ اليمن خيراً وبركه_هذا بغض النظر عن باقي المنتوجات كالسيراميك والإسمنت والكريستال والرخام والزنك والجرانيت والحديد والكثير..دعونا نعود لسؤالكم[إن كانت اليمن غنية فعلاً فلماذا لا يظهر ذلك الأثر على مستواها الآن؟؟] :: أنا وجدت ذلك الجواب الغامض والذي أخفى نفسه بين السطور ..الآن هنا الجواب..لها أسباب عدة أهمها (مسؤولية الوزراء اليمنيين)!.فاليمن دولة عاشت اليأس والبؤس وفقدان الأمل بتطورها بسبب وحيد وهو الذي أبقى اليمن في حالة يرثى لها_هو(صفة الأمانة المتواجدة في بعض المسؤولين اليمنيين)_فاليمن دولة دفعت وصرفت مليارات الدولارات بل بلايين البلايين من الدولارات لقيام مشاريع تنموية وتجارية على أراضيها,, لكن أين تذهب تلك المليارات؟ المسؤوليين اليمنيين _فالرئيس اليمني علي عبد الله صالح صرف الكثير والكثير من المليارات لهؤلاء المسؤولين لكي يقوموا بما يتوجب عليهم فعله وهو قيام المشاريع والمصانع والمنشآت لكن نصفها بل ربعها في تلك المشاريع والباقي..للجيب_هذا ما يجري في تلك السنين التي عاشتها اليمن فترة طويلة من الفقر بسبب نهب المسؤولين للشعب المسكين الذي تركه الزمن يترنح بين جدران الفقر لكن والحمد لله وبفضل من الله تم تعيين مراقبين لتلك المشاريع والأموال الهائلة التي تصرف للدولة ثم بفضل الشراكة السعودية اليمنية_فلنعود لآخر أسئلتكم وهو[لماذا يتسلل بعض اليمنيون للحدود السعودية؟؟] _فالجواب موجود: اليمن عاشت قديماً فترة من الجهل وسببه النزاعات والإنقسامات الحزبية والعصبيات القبلية التي لا مخرج منها سوى قدوم الرئيس علي عبدالله صالح وحل تلك الفترة الجاهلية فهؤلاء القبائل والأشخاص الذين عاشوا تلك الفترة هم ما نراهم الآن يتسللون للأراضي السعودية_بغرض البحث عن الرزق_فذلك الجهل الذي حل بهم ,لكن هؤلاء الفئات قريباً ما ينقرضون لأن الجيل اليمني الجديد أدرك أهمية العلم وتعليمه وأدرك ما تنتجه العصبيات القبلية فهذا الجيل هو جيل مستقبل اليمن لا تسلل لأراضي السعودية ولا بطالة ولا ممارسة قات ونحوه_فالآن اليمن تتطور شيئاً فشيئاً خطوة بعد خطوة يوماً بعد يوم _وهذا ما يطمئن دول الخليج بإنظمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي._خالد بندر السبيعي_الرياض

    --------------------------------------------------------------------------------

    110 - اليمن تسير دوله خليجيه
    سالم:الامارات:بوظبي:بني ياس |15/06/2006 م، 01:50 صباحا (السـعودية) 10:50 مساء (جرينيتش)
    انت يا بحريني اصيل لو تعرف انه اليمن احسن من دوله البحرين وبعد تتفلسف انا بقولك شي انتو شو عندكم قولي شوحياتكم انتو البحرينين اصلن اليمن تسير دول خليجيه لو تعرف انه الامارات كلها بو يمن وبعد الامارات هي دوله خليجيه و تتفلسف والحمدالله كلها قبايل اليمن ومتحشمين و انا بقولك شي الي ما يعترف بأصله مب ومب عربي اصلن

    --------------------------------------------------------------------------------

    111 - اليمن جارة وعربية أصيله وهي خليجية بعد
    سلطان خلف العميري_سلطنة عمان |15/06/2006 م، 03:33 مساء (السـعودية) 12:33 مساء (جرينيتش)
    اليمن جارة حبيبة وغالية علينا جداً جداً وأقول الله يوفقهم لدخولها معنا الخليج _سلامي لكل أهل اليمن __الرد على(94_اللواتي) إنت أصلك مو بعماني لأنا العمانين أصيلين واهل الكرم واليمن جارة لنا وغالية لكن انت مو بعماني اصل _ وسلامي لكم جميعاً._عمان

    --------------------------------------------------------------------------------

    112 - اللهم اهدينا جميعا
    سعيد بوسلمان |15/06/2006 م، 11:11 مساء (السـعودية) 08:11 مساء (جرينيتش)
    اعتقد بان الخليج فى حاجة اكبر لانظمام اليمن الية . ومانرى من احداث سريعة فى المنطقة تويد ذلك والله يستر من قادمات الايام

    --------------------------------------------------------------------------------

    113 - هلا بإخواننا رغم انف اعدائنا
    فهد المطيري-طالب اعلامي |16/06/2006 م، 01:32 صباحا (السـعودية) 10:32 مساء (جرينيتش)
    هلا وغلا بإخواننا اليمنيين أصل العرب واصل الحضارة .. .واقول ردا على الاراء -جاهلة المنطق - التي لا تؤيد دخول اليمن الى مجلس التعاون الخليجي-ادامه الله-نظرتكم هذة فيها نعرة جاهلية وقد وضعها الرسول _صلى الله عليه وسلم تحت قدميه- وحرمها الى يوم القيامة وكان مما يغضب له الني -صلى الله عليه وسلم -التفاخر بالاحساب والانساب واحتقار الاخرين وقد انزل الله تعلى مهددا لهؤلاءفي سورة الجرات اعوذ بالله من الشيطان الرجيم (يا ايها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم .........)الى ان قا(بئس الاسم الفسوق بعد الايمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون) صدق الله العظيم ..فهلا امتثلتم لدستوركم أم تحكمكم الانانيه وحب الذات ...وبعدين اليمن شعب مسلم وهم بالتالي اخواننا وكل السلبيات التي ترونها صراحة هي فرعية والشعب اليمني مستعد لان يتعاون مع دول الخليج ليستفيد منهم ويستفيدوا هم بعد منه ...فهو بلد له موقع استراتيجي مهم في العالم منذو القديم ...والله يحفظ لنا مليكنا الذي يتفهم أوضاع الامة العربية ويتخذ اصح القرارات واصوبها...

    --------------------------------------------------------------------------------

    114 - اليمن جارة لنا وعزيزة وأصيلة عربية 100%
    خلود عبد الله_الدمام |16/06/2006 م، 09:38 صباحا (السـعودية) 06:38 صباحا (جرينيتش)
    الخليج بحاجة للدولة الشقيقة والعزيزة بقلوبنا جميعاً _ دولة العرب الأصلية_ دولة الإيمان والكرم_ [[اليمن]]_ الله يوفقهم جميعاً.

    --------------------------------------------------------------------------------

    115 - أنا أؤيد الرد رقم(108 و 109) اليمن خليجية وغنية.
    نوف سعيد الشمري_الرياض |16/06/2006 م، 10:58 صباحا (السـعودية) 07:58 صباحا (جرينيتش)
    اليمن دولة خليجية ومثلنا ما في اي فرق غير الزي_ انا اقول اليمن خليجي معانا_وانا اؤيد الرد رقم(108 و 109)

    --------------------------------------------------------------------------------

    116 - اليمن اصل العرب ورجالها
    عبدالله مرشد القشائي |16/06/2006 م، 06:37 مساء (السـعودية) 03:37 مساء (جرينيتش)
    والله اليمن السعيد لو دخل مجلس التعاون سيكون من حض الخليج لان اليمن معروفون موقع ورجال وحكمه اضافه ان الخليج الان محتل وتنهب ثرواته نتيجه لضعفه وضعف قواته سكانه قليل لا يقدر للمواجهه اي قوه اخرى فدخول اليمن سيشكل قوه للخليج وللعرب

    --------------------------------------------------------------------------------

    117 - رد على 94 و59
    اليمني الاصيل |17/06/2006 م، 03:10 صباحا (السـعودية) 12:10 صباحا (جرينيتش)
    اولا للعماني الي لا اعتبره عماني اقول له ان نص اراضي عن\امن يمنيه يعني حدودنا الى الجبل الاخضر واضافه انه كان العماني مجرد مكنس في السعوديه ولا تغتر اي العماني ببرمي البترول حقك ترى هو مو حقك هو حق بوش واليمني غني بشعبه وغني بثرواته وغني بموقعه وغني برجاله مو بحاجه يجي بلدك وللرد على 59 اقول له اليمن لم يدعم العراق في حرب الخليج نحن قلنا فقط لا للتدخل الاجنبي في الخليج ولا للغزو العراقي ولا تنسى ان كل مشاكل اليمن السابقه منكم واليمن مو بحاجه جمعيتك

    --------------------------------------------------------------------------------

    118 - اليمن رجال وأصل العرب
    سعد الحربي_جدة |17/06/2006 م، 11:26 صباحا (السـعودية) 08:26 صباحا (جرينيتش)
    اليمن يجب أن تكون خليجية وانا اقلكم نيابة عن الشعب السعودي:: اليمن دولة خليجية وموافقين من الآن_وشكراً

    --------------------------------------------------------------------------------

    119 - هام للتوضيح
    خالد العسيري_الشرقية |18/06/2006 م، 12:11 مساء (السـعودية) 09:11 صباحا (جرينيتش)
    أحب أن أوضح للمشاركين وللخليج كافةً سبب[إعتراض اليمن عن مساعدة الكويت]::السبب/ هو أن مساعدة الكويت تحتاج لضر بدولة أخرى ..أي أن اليمن اعترض عن مساعدة الكويت لأنه سيظطر لحرب العراق وهو لا يريد أي حروب بين الجيران بل بالتفاهم والأسلوب.

    --------------------------------------------------------------------------------

    120 - هلاااا باصل العرب
    المنصوري الاماراتي |19/06/2006 م، 02:37 صباحا (السـعودية) 11:37 مساء (جرينيتش)
    الايمان يمان والحكمه يمانيه نتشرف بانظمام اليمن لانها منبع كل عربي اصيل وهل نسينا ياخوتنا اصلنا وعروبتنا وفقنا الله الجميع

    --------------------------------------------------------------------------------

    121 - اليمن أصل العروبة
    حصه بندر العتيبي_الرياض |19/06/2006 م، 11:06 صباحا (السـعودية) 08:06 صباحا (جرينيتش)
    وربي حبيت اليمن وعشقتها أكثر من أول بسبب ما عرفته عنهم في تعليق _108 و _109 وأتمنى فعلا من اخواننا وجيراننا يدخلون الخليج بدون مانع والله يعطيهم العافيه _وسلامي لأهل الرياض.

    --------------------------------------------------------------------------------

    122 - اللي ما اصله من اليمن ليس عربي
    ابو متعب |21/06/2006 م، 01:24 صباحا (السـعودية) 10:24 مساء (جرينيتش)
    اليمن اصل العرب قالها ابومتعب حفظه الله آمييييييييييييين

    --------------------------------------------------------------------------------

    123 - اللي ما اصله من اليمن ليس عربي
    ابو متعب |21/06/2006 م، 01:38 صباحا (السـعودية) 10:38 مساء (جرينيتش)
    اليمن اصل العرب قالها ابومتعب حفظه الله آمييييييييييييين من حق الخليجيين ان يستهيبوا من انظمام اليمن لدول الخليج ، ولكن هناك حلول مثلا التخوف من دخول ( 25 مليون جائع ) على قول بعض المعلقين ، يضم اليمن ويتحفظ على التنقل لحين تحسين وضع اليمن اما اليمنيون المقيمون بالخلج منذ زمن طويل فينبغي تسهيل اوضاعهم وتنقلاتهم حيث انهم قد اندمجوا مع هذه الشعوب واعفائهم من الأقامات والرسوم ، هذا واعيد دعواتنا للملك عبالله بطول العمر

    --------------------------------------------------------------------------------

    124 - الرد على (123_ابو متعب)
    حصه بندر العتيبي_الرياض |21/06/2006 م، 07:20 صباحا (السـعودية) 04:20 صباحا (جرينيتش)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته_أتمنى دخول اليمن إلى الخليج وكما احب ان اعلق على الأخ_ابو متعب_ حياكم الله وأقول معاك حق من المفترض تبدأ حملة التنقل بلا إقامة أي التنقل بالبطاقة للإخوان اليمنيين المقيمين بدول الخليج بأكثر من 5 سنوات وهذه أفضل طريقة لدخول اليمن لدول الخليج خطوة خطوة_وأحب أن أقول لجميع المشاركين في التعليقات والذين سيشاركون أولاً يبدأو بقراءة التعليق رقم (108 و 109) ثم يعلقون بما يحلو لهم و _أرجوا منكم عدم التوقف عن التعليقات فإنها تتجدد يوماً بعد يوم _وشكري الخاص لأبو معب_والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته_الرياض

    --------------------------------------------------------------------------------

    125 - الذي ليس له ماضي ليس به حاضر
    صلاح |21/06/2006 م، 02:59 مساء (السـعودية) 11:59 صباحا (جرينيتش)
    يا اخواني اليمن مع او بدون دول المجلس ناهضه ناهضه والايام سوف تثبت لكم صحت كلامي واذا ماشوفتوا احنا السعوديين راح نرجع نغترب في اليمن لان اليمن لحد الان لم تستهلك كل ثرواتها العملاقه التي لانقدر ان نحصرها بينما دول الخليج خلاص كل شي راح ينتهي وراح تشوفوا صحت كلامي ولو في احد يريد يعلق علي كلامي اهلا وسهلا فيه شكراً

    --------------------------------------------------------------------------------

    126 - أؤيد تعليق رقم (108 و 109) بكل شدة
    ساره بن خالد الشهري_الدمام |21/06/2006 م، 08:56 مساء (السـعودية) 05:56 مساء (جرينيتش)
    اؤيد هؤلاء التعليقان لصحة ذلك التعليق واشكرهما لتعاونهم واحب اليمن تكون خليجية واليمن راح تصييير زي ماكانت اول ثاني اغنى دولة في العالم بسبب البن لكن الحين بسبب التطور والتقدم والجهود السياحية التي تصير حتى الآن في أكمل وجه_الدمام

    --------------------------------------------------------------------------------

    127 - تكفينا شهادة الملك عبدالله حفظه الله
    ابو متعب |22/06/2006 م، 12:17 صباحا (السـعودية) 09:17 مساء (جرينيتش)
    تكفينا شهادة الملك عبدالله لليمن ، فهذ الشعب ليس فيه عادة الغدر فهم طيبون وانا سبق ان عشت معهم ويستاهلون كل خير ، وهم وان كانو فقراء فهم يملكون عزة نفس لا يملكها اغنياء العالم ، والتاريخ يثبت ذلك ، وانا والله احبهم من واقع انني عشت معهم فهم العرب الأصليين ، وخيرا تحيه لكل المشاركي واعيد الدعوه للملك صاحب النظرة الثاقبة الملك عبدالله حفظه الله واطال في عمره، وتحيه لأخت حصه العتيبي ،،،

    --------------------------------------------------------------------------------

    128 - شكرا سعودى امارتى بحرينى عمانى كويتى قطرى
    شكرا على حب اليمن اليمن تحبكوم كلكم |23/06/2006 م، 02:59 صباحا (السـعودية) 11:59 مساء (جرينيتش)
    108 - هذه اليمن_(أصل العرب) سعد عبدالله الغامدي_(صحيفة الرياض السعودية) |13/06/2006 م، 04:00 مساء (السعودية) 01:00 مساء (جرينيتش) تعريف اليمن(دولة عربية إسلامية تقع جنوب المملكة العريبة السعودية لا يفصلهما بحر بل الحدود وتعتبر اليمن والمملكة العربية السعودية جزيرة واحدة تحيط بهما البحار). علاقة اليمن بالمملكة العربية السعودية (إجتماعياً)/ مدينة(صعدة_الجوف_جازان)/تعتبر ثلاث مدن تشترك فيها الدولتان الشقيقتان من حيث العادات والتقاليد والقبائل والحالة الإجتماعية ومن حيث العرضات الشعبية وفي مختلف المجالات الإجتماعية. دعونا نتعرف على دولة اليمن العربية: اليمن دولة قديمة جداً لها تاريخها العريق ومنبع العروبة الحقيقية والأصيلة وهي أول دولة أسلمت بالرسالة ليس بالسلاح..وهي دولة خاضها المسلمون قديماً في مختلف حياتهم والكثير الكثير من القصص الإسلامية قديماً تتحدث عن اليمن وأهلها..أهل اليمن/ هم العرب الأصليون الذين لهم تلك العادات والتقاليد العربية الأصيلة وأهمها(الكرم والجود والوفاء والإخاء) كما أنهم يمارسون تلك المهن التي مارسها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كالزراعة والرعي..وغيرها حتى المهن الحديثة. اليمن_تشتهر بالقوة الأمنية العظيمة التي وهبها الخالق لهم بسبب أهميتها العظيمة في القرآن والوحيدة المتمسكة بعادات الأنبياء. اليمن دولة غنية لكن هناك أسباب لا تظهر هذه الثروة لا أعرفها: فمن الثروات _النفط الخام الطبيعي والملئ في تلك الجبال_الثروات المعدنية كالأحجار الكريمة والذهب والفضة والألماس والبرونز والرخام والسيراميك والكريستال والكثير الكثير_الثروة السمكية العظيمة. كما أنها تشتهر بالزراعة لجودة قيمة تلك الثمار المجنية منها_كزراعة (البن الأصيل)_كما أن اليمن تهتم كثيراً ب_العسل اللذيذ الطبيعي والمفيد جداً_أشجار الحناء_أرضها الخصباء والمباركة_ اليمن دولة غنية جداً_لكن أعتقد أن الإنقسامات الحزبية القديمة هي أهم أسباب ذلك التدهور والدليل هو أن اليمن قديماً كانت من أغنى دول العالم لإشتهارها بزراعة البن_اليمن دولة عربية إسلامية تتشابه كثيراً بعادات الخليج لأن أصلهم من تلك اليمن_وتختلف كثيراً عن باقي الدول العربية كالشام ومصر والعراق والسودان والغرب والغرب الأقصى والآسيويين. بل اليمن دولة إسلامية كتب لها التاريخ الإسلامي عدة معارك إسلامية وكثيراً مايذكرها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لأهميتها وقوتها الأمنية وشعبها القوي والكريم. فاليمن دولة غنية لكن يجب على جميع دول الخليج مساعدتها لأهمية اليمن في إظهار الأمن لدول الخليج كافة. اليمن أصل العروبة

    --------------------------------------------------------------------------------

    129 - اتفق العرب
    شيخ نجد |23/06/2006 م، 03:21 مساء (السـعودية) 12:21 مساء (جرينيتش)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بكل صراحة ماسبب التناحر بين العرب ياناس نبينا واحد وربنا واحد وأصلنا واحد وحتى لو كان اختلط اصول بعضنا تذكرو قوله صلى الله عليه وسلم كلكم منقطع نسبه الا أنا والله ينصر أبو متعب

    --------------------------------------------------------------------------------

    130 - ردي على 117
    من أرض الاحقاف (صلاله) |27/06/2006 م، 05:50 صباحا (السـعودية) 02:50 صباحا (جرينيتش)
    انا اتفق معاك حدود اليمن إلى ادم في المنطقة الوسطى في سلطنة عمان وهذي حقيقة واقرب مثال اقرأء عن ثورة ظفار لان صلاله بالذات لم تكن تابعه لسلطنة عمان قبل 70 سنة تقريبا وانما كانت ولها حكومتها الخاصة. واغلب مصادر المعلومات عن الثورة حرفت من قبل حكومة السلطنة (عملية طمس التاريخ) .

    --------------------------------------------------------------------------------

    131 - الشجره العينه 000القات
    جمال عبدالحميدحزام العوه |03/07/2006 م، 03:24 مساء (السـعودية) 12:24 مساء (جرينيتش)
    ان لم يتخلص الشعب اليمني من هده الشجره المكروهه فهوفي مازق لامحاله

    --------------------------------------------------------------------------------

    132 - مش ضروري .....
    سعودي فاهم ..... |04/07/2006 م، 09:13 صباحا (السـعودية) 06:13 صباحا (جرينيتش)
    عجبي على كل هالردود وهالتفكير العربي المتحجر والمحدود ... فغالبية من ردوا هم من ذوي النظرات المحدودة وغالبهم لايرى ابعد من لرنبة انفه .... لو نظرنا الى مجلس التعاون فاليمن في غنى عنه وتسير بخطى قوية ووطنية وبعد 10 سنوات سترون النتائج ... ثلنيا التجار على مستوى الخليج هم مواطنين من اليمن حصلوا على تسهيلات وتجنيس من دول خليجية واستثمروا اموالهم .. واتحدى اي مواطن خليجي ينافس اليمني في التجارة والكسب الذكي ... ثم اسالوا الخليجيين من فتح عيونهم على التجارة .... وصدقوني يااهل اليمن انتم في غنى عن الانضمام لهذه المنظمة والتجمع الفاشل ... وقريبا سنرى كل الخليج تطبطب وتقبل ايديكم من اجل الانضمام من اجل موقعكم الهام والاول على مستوى الشرق الاوسط ولكن انتظروا نتائج العراق وسترون صدق كلامي ......

    --------------------------------------------------------------------------------

    133 - انا معاك يا سعودي فاهم
    خلود الغامدي_الشرقية |05/07/2006 م، 04:14 مساء (السـعودية) 01:14 مساء (جرينيتش)
    صح فعلاً مين اول من بدأ بالتجارة_اليمن_وأغلبية التجار السعوديين من أصل يمني_لوجود الذكاء_ وليس الغباء_ غير كذا حتى في الخليج التجار من أصل يمني_ كانوا من قطر أو غيرهم- اليمنين ألاحظ إنهم أذكياء ورجال نشميين مو حق بنات _ الله يا كافي _ مو مثال بعض الشباب عندنا الله يهديهم_ حتى بناتهم لو تلاحظوا محتشمات يا ناس وش الدين اللي هم فيه ماشاء الله تبارك الله_ أعتقد أن مملكتنا سوف تتلاشى فيها التقاليد والعادات شيئا فشيئا مع مرور الزمن ونحن سنعود سنكتسب عادات القبائل الحقيقية من اليمن _ والله اليمن جاره وغالية بقلوبنا ____لحظة لحظة___انتبهوا لهذه النقطة__لحظة..مههههههههههههم_ تدرون اذا حصل اليمني الواحد على مكسب رزق سوف يأهله للتجارة العظمى تدرون ليه لأنه ذكي يدري وين يصرف فلوسه_ وهذا ما سيطمئننا من دخول اليمن للخلييييج_والله فكرة زينة _ صح ولا لا؟ _أنا أنا أنا أنا أفضل اليمن الشمالي فقط_تدرون ليه؟ لأن عاداتهم قريبة من عاداتنا بكثير ورجال شديدين وأصحاب حكم_ لكن اليمن الجنوبي كله حضارم(باناشف) وأغلبية بناتهم ما يتغطون وعاداتهم بعية جداً عن عاداتنا وتقاليدنا _ الحضارم واليمن الجنوبي بصفة عامة هم اللي يحتلوا الفضائيات اليمنية بالرقصات الشعبية لهم للحضارم_ رقصات هبله_ فعلاً_وشكراً.

    --------------------------------------------------------------------------------

    134 - وتلك الايام
    مسلم , عربي , يمني |06/07/2006 م، 03:08 صباحا (السـعودية) 12:08 صباحا (جرينيتش)
    نذكروا قول الله تعالى ( تلك الايام نداولها بين الناس) واقول لاهل اليمن ... انتم اهل الايمان والحكه .. انتم اهل الشجاعه والكرم والنخوة العربية الاصيله انتم الرجال الاوفياء والمخلصين.. ابتلاكم الله بالفقر ونقص الاموال والثمرات .. وهذه سنة الحياة فالمؤمن مبتلى وانتم اهل الايمان .. فاصبروا على مابتلاكم الله وادعوه يفك كربتكم... ولاتدعو دول الخليج بضمكم اليهم .. فأنتم أغنى واسمى وأعظم من أن تطلبوا مساعدة أحد .. ولو انهم اخوانكم فلا يوجد عيب بطلب مساعدتهم لكم ... ولكن الاعتماد على النفس فضيلة... والله ان المستقبل لكم وبأيديكم.. فقط اطلبوا العلم وتخلصوا من الجهل والقاتوازرعوا ارضكم وكونو كما وصفكم نبيكم عليه الصلاة والسلام..فانتم اذكياء حكماء ومؤمنين .. انتم الابطال الفاتحين انتم انصار الرسول وانتم التاريخ والحضارة... اعلم ان الكلمات لاتكفي لوصف محاسنكم ومكارم اخلاقكم ... ولكني اقول لكم .. احبكم احبكم احبكم يا اهل اليمن في الله ولله

    --------------------------------------------------------------------------------

    135 - خليجة
    فؤاد العشبي |07/07/2006 م، 05:43 مساء (السـعودية) 02:43 مساء (جرينيتش)
    اليمن مصدر قوة وعزة للخليج

    --------------------------------------------------------------------------------

    136 - لمن لا يعرف اليمن حق المعرفة عليه بقراءة التعليقين 108 - 109
    اماراتي أصيل |08/07/2006 م، 01:55 صباحا (السـعودية) 10:55 مساء (جرينيتش)
    108 - هذه اليمن_(أصل العرب) سعد عبدالله الغامدي_(صحيفة الرياض السعودية) |13/06/2006 م، 04:00 مساء (السعودية) 01:00 مساء (جرينيتش) تعريف اليمن(دولة عربية إسلامية تقع جنوب المملكة العريبة السعودية لا يفصلهما بحر بل الحدود وتعتبر اليمن والمملكة العربية السعودية جزيرة واحدة تحيط بهما البحار). علاقة اليمن بالمملكة العربية السعودية (إجتماعياً)/ مدينة(صعدة_الجوف_جازان)/تعتبر ثلاث مدن تشترك فيها الدولتان الشقيقتان من حيث العادات والتقاليد والقبائل والحالة الإجتماعية ومن حيث العرضات الشعبية وفي مختلف المجالات الإجتماعية. دعونا نتعرف على دولة اليمن العربية: اليمن دولة قديمة جداً لها تاريخها العريق ومنبع العروبة الحقيقية والأصيلة وهي أول دولة أسلمت بالرسالة ليس بالسلاح..وهي دولة خاضها المسلمون قديماً في مختلف حياتهم والكثير الكثير من القصص الإسلامية قديماً تتحدث عن اليمن وأهلها..أهل اليمن/ هم العرب الأصليون الذين لهم تلك العادات والتقاليد العربية الأصيلة وأهمها(الكرم والجود والوفاء والإخاء) كما أنهم يمارسون تلك المهن التي مارسها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كالزراعة والرعي..وغيرها حتى المهن الحديثة. اليمن_تشتهر بالقوة الأمنية العظيمة التي وهبها الخالق لهم بسبب أهميتها العظيمة في القرآن والوحيدة المتمسكة بعادات الأنبياء. اليمن دولة غنية لكن هناك أسباب لا تظهر هذه الثروة لا أعرفها: فمن الثروات _النفط الخام الطبيعي والملئ في تلك الجبال_الثروات المعدنية كالأحجار الكريمة والذهب والفضة والألماس والبرونز والرخام والسيراميك والكريستال والكثير الكثير_الثروة السمكية العظيمة. كما أنها تشتهر بالزراعة لجودة قيمة تلك الثمار المجنية منها_كزراعة (البن الأصيل)_كما أن اليمن تهتم كثيراً ب_العسل اللذيذ الطبيعي والمفيد جداً_أشجار الحناء_أرضها الخصباء والمباركة_ اليمن دولة غنية جداً_لكن أعتقد أن الإنقسامات الحزبية القديمة هي أهم أسباب ذلك التدهور والدليل هو أن اليمن قديماً كانت من أغنى دول العالم لإشتهارها بزراعة البن_اليمن دولة عربية إسلامية تتشابه كثيراً بعادات الخليج لأن أصلهم من تلك اليمن_وتختلف كثيراً عن باقي الدول العربية كالشام ومصر والعراق والسودان والغرب والغرب الأقصى والآسيويين. بل اليمن دولة إسلامية كتب لها التاريخ الإسلامي عدة معارك إسلامية وكثيراً مايذكرها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لأهميتها وقوتها الأمنية وشعبها القوي والكريم. فاليمن دولة غنية لكن يجب على جميع دول الخليج مساعدتها لأهمية اليمن في إظهار الأمن لدول الخليج كافة. اليمن أصل العروبة. -------------------------------------------------------------------------------- 109 - اليمن دولة غنية!.لكن ربما ستتعجبون! خالد بندر السبيعي |14/06/2006 م، 06:35 صباحا (السعودية) 03:35 صباحا (جرينيتش) اليمن السعيد:: ربما ستتعجبون من إطلاقي كلمة[اليمن دولة غنية]! بل ربما ستراودك عدة أسئلة منها..هل اليمن دولة غنية فعلاً؟؟إذاً لماذا لا تظهر تلك الثروة عليهم إجتماعياً وإقتصادياً وغيرها؟؟إذا فلماذا يتسلل بعض اليمنيون إلى الحدود بيننا بين المملكة واليمن؟؟ لكل سؤالٍ جواب, دعوني أشرح لكم ما تحتويه اليمن وما تختزنه من ثروات هائلة جداً. [اليمن دولة غنية]: نعم فاليمن كذلك..تشتهر بكثرة آبار النفط الخام الطبيعي بل المليء جداً تحت جبالها وأراضيها ..فاليمن دولة تشتهر فعلاً بالنفط الخام الطبيعي_كذلك اليمن تشتهر بإحتوائها على العديد من المجوهرات والأحجار الكريمة التي تغطي جبالها بكثرة فسبحان الخالق عز في علاه_أيضاً فإنها تشتهر كثيراً بوجود مناجم الذهب والفضة والألماس والنحاس بل الكثير من تلك المعادن التي تملأ اليمن خيراً وبركه_هذا بغض النظر عن باقي المنتوجات كالسيراميك والإسمنت والكريستال والرخام والزنك والجرانيت والحديد والكثير..دعونا نعود لسؤالكم[إن كانت اليمن غنية فعلاً فلماذا لا يظهر ذلك الأثر على مستواها الآن؟؟] :: أنا وجدت ذلك الجواب الغامض والذي أخفى نفسه بين السطور ..الآن هنا الجواب..لها أسباب عدة أهمها (مسؤولية الوزراء اليمنيين)!.فاليمن دولة عاشت اليأس والبؤس وفقدان الأمل بتطورها بسبب وحيد وهو الذي أبقى اليمن في حالة يرثى لها_هو(صفة الأمانة المتواجدة في بعض المسؤولين اليمنيين)_فاليمن دولة دفعت وصرفت مليارات الدولارات بل بلايين البلايين من الدولارات لقيام مشاريع تنموية وتجارية على أراضيها,, لكن أين تذهب تلك المليارات؟ المسؤوليين اليمنيين _فالرئيس اليمني علي عبد الله صالح صرف الكثير والكثير من المليارات لهؤلاء المسؤولين لكي يقوموا بما يتوجب عليهم فعله وهو قيام المشاريع والمصانع والمنشآت لكن نصفها بل ربعها في تلك المشاريع والباقي..للجيب_هذا ما يجري في تلك السنين التي عاشتها اليمن فترة طويلة من الفقر بسبب نهب المسؤولين للشعب المسكين الذي تركه الزمن يترنح بين جدران الفقر لكن والحمد لله وبفضل من الله تم تعيين مراقبين لتلك المشاريع والأموال الهائلة التي تصرف للدولة ثم بفضل الشراكة السعودية اليمنية_فلنعود لآخر أسئلتكم وهو[لماذا يتسلل بعض اليمنيون للحدود السعودية؟؟] _فالجواب موجود: اليمن عاشت قديماً فترة من الجهل وسببه النزاعات والإنقسامات الحزبية والعصبيات القبلية التي لا مخرج منها سوى قدوم الرئيس علي عبدالله صالح وحل تلك الفترة الجاهلية فهؤلاء القبائل والأشخاص الذين عاشوا تلك الفترة هم ما نراهم الآن يتسللون للأراضي السعودية_بغرض البحث عن الرزق_فذلك الجهل الذي حل بهم ,لكن هؤلاء الفئات قريباً ما ينقرضون لأن الجيل اليمني الجديد أدرك أهمية العلم وتعليمه وأدرك ما تنتجه العصبيات القبلية فهذا الجيل هو جيل مستقبل اليمن لا تسلل لأراضي السعودية ولا بطالة ولا ممارسة قات ونحوه_فالآن اليمن تتطور شيئاً فشيئاً خطوة بعد خطوة يوماً بعد يوم _وهذا ما يطمئن دول الخليج بإنظمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي._خالد بندر السبيعي_الرياض

    --------------------------------------------------------------------------------

    137 - اليمن و الخليج انتصار وحده الجزيرة العربية
    ابو مشاري |11/07/2006 م، 07:22 مساء (السـعودية) 04:22 مساء (جرينيتش)
    اخواني في الله ان فيكم من يصف اليمن بالجهل و الفقر هذا غباء منكم الم تعلموا حضارة اليمن العريقة اما درستم في مناهجكم ان هذه التصرفات غير طيبة و اتمنى لكم ان تصححو السنتكم فاليمن اصل العروبة كما قالها ابو متعب حفظة الله فاتمنى بأن تدخل اليمن في منظومة الخليج

    --------------------------------------------------------------------------------

    138 - للجواب على خلود الغامدي 133
    عبدالله مرشد القشائي |17/07/2006 م، 02:59 صباحا (السـعودية) 11:59 مساء (جرينيتش)
    يا خلود ما في شي اسمه يمن جنوبي ويمن شمالي هذى كان يا ماكان الان اسمه الجمهوريه اليمنيه يمن العز والخير والحكمه والايمان الله يهديك الضاهر ما دخلت مدارس الله يعينك يا اهلنا في الخليج الواجب مو وحده خليخ فقط ولكن يجب التوحد العرب والمسلمين ونشكل جيش اسلامي موحد يحمي ثرواتنا وارضنا والخ ونكون رئيس فعلي الى جانب الموجودين الطيبين الي نحن اعرف بهم هههههه وشكرا الله المعين بس

    --------------------------------------------------------------------------------

    139 - اليمن أصل العرب
    بني مزاحم |29/07/2006 م، 10:42 مساء (السـعودية) 07:42 مساء (جرينيتش)
    اليمن هي اصل العرب وهذا المعلومه لايوجد عليها غبار لكن احب ان انوه بان الكثير من القبائل العربيه لا تعترف بذالك لماذا......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    140 - اليمن موحد
    زياد عبدالحميد طه القشائي |06/08/2006 م، 07:24 مساء (السـعودية) 04:24 مساء (جرينيتش)
    الشعب اليمني شعب واحد بفضل الله ثم بفضل كل الشرفاء من ابناء هذا الوطن يمن العروبة والمجد والذي ماينتمي الى اليمن ليس عربي

    --------------------------------------------------------------------------------

    141 - نصف اراضى عمان ملك اليمن
    يمنى غيور |08/08/2006 م، 12:08 مساء (السـعودية) 09:08 صباحا (جرينيتش)
    هل تعلم يلعمانى يلى تحقد على اليمن ان نصف ارضى عمان تبع اليمن ان اكثر سكان عمان اصول يمنية وارض عمان ارض يمنية بس شفنهم متخلفين واغبياء فصلانهم ولتسنى يلعمانى سلمل على قابوس ههه

    --------------------------------------------------------------------------------

    142 - اليمن ارض الحضاره
    عيسى عبدعبدالله |10/08/2006 م، 11:51 مساء (السـعودية) 08:51 مساء (جرينيتش)
    كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (الايمن يماني ولحكمه يمانيه) فليمن من افضل المناطق على الجزيره العربيه لذالك يجب ان تنضم الا الدول الخليجيه وشكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررأ

    --------------------------------------------------------------------------------

    143 - عراقي
    هزاع بن وايل الجبوري القحطاني |03/11/2006 م، 03:52 صباحا (السـعودية) 12:52 صباحا (جرينيتش)
    اليمن جزء من الجزيره العربيه وما المانع ان تكون في مجلس اتعاون الخليجي ولكن الي اعرفه انه العراق بلد مطل على الخليج العربي وان لم ينظم الى مجلس التعاون لان الجغرافيه تقول ان العراق بلد مطل على الخليج وهو بوابه الخليج العربي وان جنوب العراق والذي كان يسمى بامارة البصره كان جزء من امارة الاحساء الخليجيه التي كانت تعرف بالبحرين قديما

    --------------------------------------------------------------------------------

    144 - خريطه وموقع اليمن
    صبياني والاصل زرنوقي |12/12/2006 م، 02:53 صباحا (السـعودية) 11:53 مساء (جرينيتش)
    الف مبروك لليمن السعيد لانظمامه في منظمه الخليج فاليمن اصل العرب هاذول الحساد لليمن ليس يمنيون ولاعرب بل هم من جنسيات اخرى يتحدثون الغة العربيه واصولهم هنديه اوبنقاليه ......الخ انظروياشباب الى خريطه الجزيره العربيه من الشمال ( المملكه العربيه السعوديه) ومن الشرق ( سلطنه عمان) ومن الغرب والجنوب (الحرالاحمر وبحرالعرب ) واليمنيون سياستهم في اي دوله يعملون بها وهي يومي عيدي وليس جمع المال لارساله الى بلده مثل الاجانب الذين يجمعون المال وارساله بطريقه غيرشريعه وتهريب مكالمات وغيرها وشكر خاص للملك ( عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود) ملك الانسانيه وصقر العروبه واوهني اولاد العرب وتقبلوتحياتي اخوكم جريح الغربه ابوعبدالله

    --------------------------------------------------------------------------------

    145 - أهل اليمن ارق قلوبا والين افئده
    ابو عبدالله |16/12/2006 م، 11:32 مساء (السـعودية) 08:32 مساء (جرينيتش)
    بسم الله الرحمن الرحيم اذا اردنا ان نعرف مكانة اليمن ارضا وشعبا فلننظر ماقاله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (( جائكم اهل اليمن أرق قلوبا والين افئده الايمان يماني والحكمه يمانيه )) او كما قال , وفي حديث اخر (( الشام صدر الاسلام واليمن ظهره )) وهذا مانلاحظه على ارض الواقع وهو ان اهل الشام في مقدمة المواجهه مع اهل الشرك والكفر وفي حديث اخر (( اذا كثرة عليكم الفتن فعليكم باليمن )) او كما قال المصطفى وهذه من افضل الشهادات التي يعتز بها كل مسلم ولن تكون شهاده اعز وابلغ من شهادات المصطفى صلى الله عليه وسلم وشكر الله سعي الجميع بما يوحد المسلمين اجمعين في مواجهة الاخطار المحدقه بهم من كل مكان والسلام

    --------------------------------------------------------------------------------

    146 - الله لايقوله
    الخليجى |19/12/2006 م، 11:28 مساء (السـعودية) 08:28 مساء (جرينيتش)
    لا لليمن فى مجلس التعاون الخليجى يكفينا كم واحد متجنس فى دول الخليج .....اليمن مكانها مع الصومال وجيبوتى فهى اقرب لهم من دول الخليج ...لاعادات ولا تقاليد ولا فيه شى يجمعنا معهم .......شعب جاهل وفقير وشنبى بهم ؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    147 - اهل الخليج رجال ودم العروبه
    حضرمي اصيل |28/12/2006 م، 12:56 مساء (السـعودية) 09:56 صباحا (جرينيتش)
    ابصراحه وجدت تعليقات جميع الاخوان وعرفت ان الاصيل اصيل سوا من الاخوان في السعوديه والكويت والبحرين والامارات وقطر وعمان وانهم عرب اصيلين . اما طرش البحر او بقايا الحجاج فمكانهم بعيدين عن اصالة الانسان العربي حتى ولو صار لاجدادهم 500 عام في الخليج فردودهم بانت انهم غير عرب ولا حتى يملكون قطرة دم عربي. تحياتي واحترامي لجميع الاخوهوخاصه الاخوه السعوديين.

    --------------------------------------------------------------------------------

    148 - لرد للاخ العماني
    يمنية و افتخر |23/01/2007 م، 11:40 صباحا (السـعودية) 08:40 صباحا (جرينيتش)
    يا ريت قبل ما تتفلسف على اسيادك تروح تسأل اجدادك ايش كان يشتغلو في اليمن ....و اي واحد يتبراء من اليمن فاكيد مو عربي لان اليمن اصل العرب

    --------------------------------------------------------------------------------

    149 - ر
    ابن مارب |26/01/2007 م، 05:17 صباحا (السـعودية) 02:17 صباحا (جرينيتش)
    تحية لكل عربي اصيل وخاصة السعوديين واللة انكم انتم وبومتعب على العين والراس واحنا عايشين في السعودية ولاشفنا الا كل خير بصراحة قبايل ونعم فيكم وحنا فداكم واللة والعماني اللة يهديك لاتغلط على اسيادك روح اسال اجدادك على مربط الحمير بلبطحا وقت ماكانو يكنسو شوارع الرياض

    --------------------------------------------------------------------------------

    150 - اليمن بلد النصر والامن والايمان والحكمه
    رياض الوحيشي يمني اصيل |28/01/2007 م، 09:50 مساء (السـعودية) 06:50 مساء (جرينيتش)
    الحمد لله الذي اكرمنا بشهادة الرسول صلى الله عليه وسلم ياتي نفس الرحمن من اليمن وقوله حتى يسير الراكب من صنعاء الى حضرموت لايخافا الا الله والذئب على غنمه وصدق رسول الله فااليمن موعوده بل الامن الذي ضاع في هذا الزمن

    --------------------------------------------------------------------------------

    151 - الواقع يتكلم
    عبده منصر القشائي/جامعة حضرموت |02/02/2007 م، 04:08 مساء (السـعودية) 01:08 مساء (جرينيتش)
    اذا ما نظر نا الى الواقع بتمعن ودعونا نكون منصفين ماهو الخليج بالنسبه لليمن وماهي اليمن بالنسبه للخليح 1-فاليمن جزْئاً لا يتجزء من الخليج العربي وهي تمثل مصدر قوته ومهابته امام كل من سولة له نفسه المساس بشبر من اراضيها والرسول صلىا لله عليه وسلم قدشهد على قوة اليمنين بقوله (إذا كثرة عليكم الفتن فعليكم باليمن ) وما أعظم مايمر به الآن الخليج العربي والأمة العربيه من الخليج الى المحيط وما أحوجنا الى التوحد ولم الشمل هذا من ناحيه اما من الناحية الإقتصادية فإنظمام اليمن إلى دول مجلس التعاون الخليجي ستعم فائد ته على الجميع فلليمن سيحد من إرتفاع البطاله وسينهض بإقتصاد البلاد من جميع النواحي اما بالنسبه للخليج العربي الفقير بالأيدي العامله فا نضمام اليمن سيحد من إرتفاع نسبة الأجانب العا ملين هناك اتمنى التوفيق للجميع اتمنى التوفيق للجميع

    --------------------------------------------------------------------------------

    152 - اليمن السعيد
    ابوسلطان |16/02/2007 م، 01:48 مساء (السـعودية) 10:48 صباحا (جرينيتش)
    أقول اليمن يمن الايمان والحكمه احب انا اهدي سلامي لاهل اليمن كافه

    --------------------------------------------------------------------------------

    153 - الايمان يمان والحكمه يمانيه
    محمد.. الكويت |17/02/2007 م، 02:03 مساء (السـعودية) 11:03 صباحا (جرينيتش)
    اليمن مكسب كبير لدول مجلس التعاون فاهل اليمن لايختلفوون كثيرا عن اهل الخليج فعاداتهم واحده ودين واحد ولغه واحده وجغرافيه واحده علما بان كثيرا من سكان دولة الامارات والسعوديه هم من اصل يمنى وانا من اشد المؤيدين لهذا الانضمام اليمنى لمجلس التعاون

    --------------------------------------------------------------------------------

    154 - نحن اليمانيون
    عبدالحكيم القدسي |17/02/2007 م، 11:13 مساء (السـعودية) 08:13 مساء (جرينيتش)
    نحن اليمانيون اسياد العرب نحن اليمانيون أشرق الوجود بنا فكنا أول سطر يختطه الله في كتاب تاريخ الخلق على وجه الأرض وأشرقت بنا الدنيا في مبتدأ الخليقة فكنا والتاريخ توأمان بنا ظهر وبنا يغيب يوم تطوى صحائف الخلق ..كما بدأ الله أول خلق يعيده .. *** نحن اليمانيون منذأن خلقنا الله كنا والحكمة والإيمان صنوان لا نذكر إلا ويذكران ولا يذكران وإلا ونذكر. شهد بذلك خير رسول ونبي مصطفى من بني الإنسان عليه صلاة الله وسلامه على مر الأزمان عمرنا أرضا طيبة حبانا الله إياها .. بما آتانا واختصنا به من حكمته فتحولت الصحارى بنا إلى قيعان ومروج خضراء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها .. حين كان غيرنا ممن حولنا من الأعراب يتتبعون مساقط القطر علهم يعثرون في غدران مياه خلفها بعض ماء به يحيون وتحيا بهائمهم كنا نحن نتصيد القطر ونصنع من فجاج الأرض سدودا تمنعه من الجريان فلا يجري بعدها إلا متى نشاءوكيفماء نشاء .. تحولت على أيدينا جبال أرضنا الوعرة تلك التي هجر أمثالها سوانا إلى مدرجات خضراء تنبت بالخير والجمال وتمنحنا خيرها وثمرها كل حين بإذن الله . *** ________________________________________ GMT 5:04:15 2007 الإثنين 8 ينايرنحن اليمانيون اسياد العرب نحن اليمانيون مدننا أقدم مدن على وجه الأرض .. أشدنا قصورها .. ورفعنا عروشها .. وأسسنا حرفها وصناعاتها وحفظناها..فنحن أصحاب إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد .. ونحن بناة غمدان .. وسد مأرب .. وعرش بلقيس .. وعجائب الآيات .. *** نحن اليمانيون .. حين كان الناس يلبسون المسوح و جلود الماعز وببيوت الشعر يسكنون .. كنا ننسج القطن والحرير برودا يمانيه .ونتأنق في ابتناء القصور .. وحين كان الناس يبرون غصون الشحر سهاما وأقواسا كنا نحن نصهر الحديد .. وأنواع المعادن فنصنع منها السيوف اليمانية والدروع والأواني و شتى التحف .. المبهرات *** نحن اليمانيون ..كنا نقيم أسواقنا في أرضنا فيقصدنا أهل الأرض ولا نقصدهم ويحتمون بنا ولا نحتمي بهم.. وكنا نبعث لكل بلاد الدنيا عبق روائح الطيب والبخور الطيبة تطيب معابدهم وأسواقهم ومساكنهم .فبنا طاب الوجود وبنا تعلم الناس شعائر التعظيم.ومظاهر السلوك المتميز .. *** ________________________________________ GMT 5:05:31 2007 الإثنين 8 ينايرنحن اليمانيون اسياد العرب نحن اليمانيون .. حين تشوفت نفوسنا للعبادة لم تنحط هممنا كي تعبد شجرا ولا حجرا ولا وحشاولا بشرا .. ولكنها اتجهت إلى مااتجهت إليه همة أبي الملة الحنفية أبينا إبراهيم عليه السلام فكانت الشمس والقمر ولا غيرهما معبودين لأسلافنا .ولأنهما آيتان من آيات الله فقد قربتنا من وحدانيته بمقدار ما قربت أبانا سيدنا إبراهيم عليه السلام . *** نحن اليمانيون كنا في تاريخ الوجود أول سفر مكتوب أطنبت كتب الله في ذكرنا فكنا نزين أسفار الحق فيما انزله على عباده من وحي الهي في التوراة والإنجيل والقرآن .. قص الله بها قصصنا وأعلم رسله بنا و ضرب لنا و بنا الأمثال فلا يعقلها الا العالمون *** نحن اليمانيون .لا يكتب تاريخ إلا وكنا أول سطوره ولا يعرف تاريخ إلا عرفنا وعرف بنا .. ذكرنا الأوائل والأواخر وتسمت أرضنا بخير أسماء سمعها الخلق فهي ارض الجنتين .. وهي العربية السعيدة .. وهي اليمن السعيد .. وهي أرض الممالك .. وهي ارض سبا.. نحتنا جبالها بيوتا وزخرفنا سهولها وسطرنا على صخورها مآثرنا وأمجادنا وأقمنا عليها عروش ممالكنا فكنا بها أولي قوة وأولي بأس شديد وكانت بنا مسكنا وكانت آية من آيات الخلاق العظيم .. *** ________________________________________ GMT 5:06:18 2007 الإثنين 8 ينايرنحن اليمانيون اسياد العرب نحن اليمانيون .. لا يرفعنا الغنى ولا يضعنا الفخر .ونحن في الحالين الأرق قلوبا والألين أفئدة .. لم يطغنا الغنى وقد دارت بنا دوراته وتعاقبت نوباته منذ القدم ولم يغونا الفقر ولا أذلنا ونحن نتزين بالفقر ونتخذه لنا حلية أسوة بسيد الوجود محمد الرسول الكريم عليه افضل صلاة وافضل تسليم الذي يقول ( وجعل الفقر حليتي) .. ونحن في كل حالاتنا ندور مع الحق بقوتنا وبحكمتنا ومع الإيمان حيث دارا .. *** نحن اليمانيون أهل النجدة والمروءات وأهل الفضل والكرم .. تخلقنا بها في جاهليتنا وفي إسلامنا ..وأشاد ت بها شهادات ومدائح رسول رب العالمين لنا . *** ________________________________________ GMT 5:07:20 2007 الإثنين 8 ينايرنحن اليمانيون اسياد العرب نحن اليمانيون.. حين أهبطنا الله من جنتينا اقتضت حكمة الله أن يتشابه هبوطنا مع هبوط أبينا آدم عليه السلام في الموجبات وفي الغايات . فكما أراد الله من أبينا آدم أن يعمر الأرض التي أهبط إليها ويكون خليفته فيها بعد أن علمه الأسماء كلها فقد اقتضت حكمة مولا نا أن نعمر الأرض التي أهبطنا إليها بحكمتنا وعلومنا ومهاراتنا ونشيد عليها ممالكنا ونكون ملوكها فتشيع حكمة الله المودعة فينا في تلك الممالك بنا وليس بغيرنا .. *** نحن اليمانيون من ارض اليمن تفرقنا وفي أقصى الشام حططنا رحالنا فكانت كلها أرضنا تلك التي منها هاجرنا وتلك التي إليها ارتحلنا وكانتا مباركتين بنا ... *** ________________________________________ GMT 5:08:34 2007 الإثنين 8 ينايرنحن اليمانيون اسياد العرب نحن اليمانيون حين تفرقت أيادي سبا ومزقهم الله كل ممزق لم يذهبوا يتسولون الخلق ولم تنحط هممهم عن علوها فيتحولون إلى أعراب يترحلون كمن حولهم بل ذهبت أفواجهم بعيدا وأنفت أن تقيم في مرابع ومضارب المترحلين من الأعراب الذين هم أشد كفرا ونفاقا .. و كانت أقرب نقطة استقررنا فيها ارض الهجرة المحمدية ( يثرب ).. حيث تشابهت حياتنا التي شيدناها بحياتنا التي غادرناها .وذهبت مواكبنا ابعد من ذلك فكونت ممالك الغساسنة والمناذرة وشادت بحكمتها حضارات العراق والشام وكنا ملوكا فيها كما كنا ملوكا في أرضنا .. *** نحن اليمانيون .. ألهمنا الله بإيماننا وحكمتنا أن نكون في يثرب ناظرين ميعاد قدوم خير نبي هيأنا الله وأكرمنا لنصرته فكنا رجالا ونساء أول من يبايعه على النصرة وتبوأنا الدار والإيمان نحب من هاجر إلينا من المؤمنين نؤثرهم على نفوسنا وان كان بنا خصاصة .. *** ________________________________________ GMT 5:09:32 2007 الإثنين 8 ينايرنحن اليمانيون اسياد العرب نحن اليمانيون.. حين جئنا الرسول الأكرم وفودا مؤمنين كنا نرى الناس يسألونه مسائل شتى تختص بدنياهم وأخراهم فكان اختيار سؤالنا نحن له .. ما أول هذا الأمر يارسول الله ؟ فالتفت إلينا بكليته وكان يعلم أي قمة سامقة بلغها اليمانيون وعم يتساءلون !!.. فأجابنا وقد علم ما يراد وعلمنا ما طواه لنا من حقائق في مختصر ما أجاب حين قال .. _ كان الله ولم يكن شيئ معه وكتب في الذكر كل شيئ ..!! فكنا أكرم السائلين ..وكان هو أكرم المسئولين .. *** نحن اليمانيون .. أهدينا الإسلام ورسول الإسلام طريقتنا في التحية والسلام بمصافحة الأيدي و كان الناس يسجدون لبعضهم ليعبرون عن عواطفهم وبعضهم يتناقرون بالأنوف كالطير .. وبعضهم لا يفعل شيئا.. فامتدح المصطفى عليه السلام طريقتنا هذه وأهداها وهدى بها المؤمنين وحملها المؤمنون إلى كل أبناء البشر فهي هديتنا للخلق أجمعين .. *** ________________________________________ GMT 5:10:18 2007 الإثنين 8 ينايرنحن اليمانيون اسياد العرب نحن اليمانيون .. مع الحق ندور حيث دار .. شورانا مع حكامنا منذ الأزل نصغي إليهم ويصغون إلينا .. يستلهمون منا حقائق مواقف الشرف والرجولة والإيمان .. التي نرضاها لهم ويرضونها لنا ونرضاها لأنفسنا فلا يذلون لجبار إن أراد أن يذلهم ويذلنا في باطل ولا يمتنعون ولا نمتنع عن نصرة حق مخافة عقاب أحد أو شماتة أحد أو غضب أحد أو تغير ودّ أحد ..!! *** نحن اليمانيون .. ألزمنا الله حقائق ما نفعل ونقول وامتدح ثباتنا عليها في الدنيا وفي الآخرة .. وإلا فأي معنى يكون للحكمة وما الإيمان إن خذلنا حقا أو نصرنا باطلا ؟؟.. وأي وسام سنستحقه إن لم يكن الحق أحب إلينا من كل شيئ دونه ؟؟.. وأي قوة وأي بأس شديد تلك التي لم ترفع حقا مضيعا أو تضع باطلا مستأثرا ومتبعا ..؟؟!! *** ________________________________________ GMT 5:11:10 2007 الإثنين 8 ينايرنحن اليمانيون اسياد العرب نحن اليمانيون .. جعلنا الله مدار كل حق وموطن كل ثبات حين تختلط المسائل وتشيع الفتن قال لنا ولغيرنا على لسان رسوله الكريم ( اذا هاجت الفتن فعليكم باليمن ) و فهمها أولو الألباب على أنحاء شتى .. تجمعها معاني الكلم التي أو تيها خير من نطق بالضاد ومن أوتي جوامع الكلم .. فعلم العالمون أن في اليمن ولزومها بعد عن الفتن وعلم آخرون أن في اليمن وأهلها من يرجى لتجنب الفتن وعلم آخرون أنها رباط الإيمان فلا يفرط بها المؤمنون ويحافظون عليها على وجه التخصيص .وفي كل مدارات فهم هذه الوصية شهادة لليمن وأهلها بموقف القدوة والتأسي عند كل فتنه .. فهم القدوة وموقفهم الحق .. الذي لا مراء فيه ولا ريب .. *** نحن اليمانيون.. من أرضنا هبت نفحات أنفاس الرحمن فوجدها من فني في حب المصطفى والاقتداء به وبنهجه القويم كما وجدها المصطفى حين قال ( إني لأجد نفس الرحمن من قبل اليمن ) *** اسياد العرب نحن اليمانيون .. كنا سيوف الفتح وحملة الدعوة والرسالة المحمدية إلى الخلق فبنا فتحت الفتوح و الأمصار وبلغنا تخوم أوربا وبها ممالكنا تشهد لملوكنا من بني الأحمر الذين نقلوا الحكمة والحضارة والعمران لتلك الأصقاع . فكانوا كحالهم على الدوام سادة وملوكا وفاتحين .. *** نحن اليمانيون .. سمعنا من رسول رب العزة مما آتاه الله من خزائن علمه أن نارا تخرج من عدن و هي بعض مرابعنا قبل قيام الساعة تسوق الناس إلى المحشر تقيل معهم حيث قالوا وتبيت معهم حيث يبيتون . و منه سمعنا أن ريحا طيبة يبعثها الله من قبل اليمن تقبض روح كل مؤمن ومؤمنة على وجه الأرض فلا يبقى إلا شرار الخلق يتهارجون تهارج الحمر الوحشية وعليهم تقوم الساعة . *** نحن اليمانيون .. اقتضت حكمة الحق جل وعلى أن يكون مبتدأ الخلق بنا و يكون بنا انطواؤه فسبحان الله الذي اختصنا بفضله من دون سائر الخلائق وسائر المؤمنين .. *** اسياد العرب ونحن اليمانيون .. نكون أول المؤمنين الداخلين الى الجنة بعد فقراء المهاجرين والأنصار .. هذا نحن ولا فخر .. نحن اليمانيون مفخرة وجود لا يتناهى عزه .. ما اكتسبنا العز ببيضاء أو صفراء أوخضراء من ثروة أو مال وإن كانت الثروة والنعم قد قضت معنا دهورا و أزمانا .. ولا نضب عزنا بفقر و عوز وفاقة وإن تكن قد تتابعت علينا بلاءات الله بها كما يبتلي أحبابه المؤمنين الصابرين المحتسبين .. ولكن عزنا بثباتنا حكاما ومحكومين على الحق .. *** كرام الناس وإن خالفونا يطأطئون هاماتهم تعظيما وإجلالا لرسوخنا في الحق وثباتنا عليه رغم تبعاته الثقال علينا حكاما ومحكومين بل وعلى من يوافقنا ومن هواه هوانا من غيرنا ومن يوالينا ومن لا يعادينا ومن لأجل ثباتنا على الحق يكرمنا ويواسينا حتى لو لم يستطع حمل تبعاته مثلنا .. و غير الكرام نتراءى لهم سماء تظلهم فيرفعون رؤوسهم نحوها وحين لا يعجبهم هذا التسامي وهذاالشموخ فينا ومنا والذي تنقطع أعناقهم دون إدراكه و حين يستيئسون من دركه نراهم يبصقون في وجه تلك السماء لكن ..لا تبتل ببصقاتهم تلك إلا وجوههم الكالحة . *** اسياد العرب نحن اليمانيون لا يزيدنا إنصاف الكرام رغبة في الحق والعدل كما أن لؤم اللئام لا يغرينا بالجوروالظلم .. فنحن الراسخون بقيمنا وإيماننا وبثباتنا .. تتزلزل جبال الدنيا ولا نتزلزل .. *** نحن اليمانيون عميت أبصار البعض فودوا أن نكفر كما كفروا فنكون في الكفر سواء .. فلم يظفروا بما ودّوا وعميت أبصار آخرين فودوا أن نجبن في الحق فنكون في صف المنافقين فلم يظفروا .. *** نحن اليمانيون .. علمنا الله أن نجعل الخلائق ثلاثة أصناف .. كافرين فلا ننصرهم ولا نواليهم ومؤمنين فلا نتركهم ولا نعاديهم ومنافقين نجتهد في تعاملنا معهم فنحفظ لهم حرمة بما أظهروا من إسلام ولا نكون معهم في شكهم وريبتهم وتذبذبهم وخشيتهم دوائر السوء .. عليهم دائرة السوء.. وغضب الله عليهم ولعنهم وأعد لهم عذابا عظيما . ***

    --------------------------------------------------------------------------------

    155 - والله احنا اليمنيين مو من صاحنا الانضمام بس
    امير بلا اميره |23/02/2007 م، 10:44 صباحا (السـعودية) 07:44 صباحا (جرينيتش)
    اليمن هيه البوابه وحنا ولله لحمد عايشين بس انتو الخليجيين خايفين لا نتحالف معا ايران ونوقع ضدكم ولى ليش مالفتو لنا قبل ازمه ايران ليش ........

    --------------------------------------------------------------------------------

    156 - اليمن تؤهل نفسها لتكون دوله خليجيه !!
    محمد سالم باغريب |25/02/2007 م، 11:55 صباحا (السـعودية) 08:55 صباحا (جرينيتش)
    نحنا لانحاول ان نكون خليجيين ولكن بلادنا اليمن هي التي تؤهل نفسها لتكون دوله خليجيه .. لتراود حلم وطموح كل مواطن خليجي يحاول أن يسثمر في بلادنا الغنيه بالثروات .. فالفخر ليس لنا أن ننظم لدول الخليج !! بل الفخر لهم أنهم كسبوا اليمن دوله خليجيه فاليمن أصل العروبه ومنبعها .. وأسأل التاريخ عني أنا يمني إذا كان أنتم تبونا نكون خليجين ويش الفايده كفايه أن نحنا أصل العروبه وأنتم منا ياخليجيين .. فيكفي أن أشهر الصحابه رضوان الله عليهم أصلهم من اليمن وتكفينا هذه الكلمات من أطهر خلق الله على الأرض نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال : (( الإيمان يمانٍ والحكمه يمانيه )) من الأحاديث المروية عن الرسول الأكرم محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام ما يلي: 1) الإيمان يمان والحكمة يمانية، ورحى الإسلام دائرة فيما ولد قحطان والجفوة والقسوة فيما ولد عدنان، حمير رأس العرب ونابها، ومذحج هامتها وغلصمتها، والأزد كاهلها وجمجمتها، وهمدان غاربها والأنصار مني وأنا منهم، اللهم‏،‏ اغفر للأنصار ولأبناء الأنصار‏،‏ اللهم‏‏ أعز غسان أكرم العرب في الجاهلية وأفضل الناس في الإسلام بعثة، من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم الأنصار آووني ونصروني ورحموني، هم شيعتي وأصحابي وأول من يدخل بحبوحة الجنة من أمتي‏.‏ 2) خيار الرجال رجال ذي يمن، الإيمان يمان وأكثر قبيلة في الجنة مذحج، ومأكول حمير خير من آكلها، وحضرموت خير من كندة، فلعن الله الملوك الأربعة، جمدا ومشرجا ومخوسا وأبضعة وأختهم العمردة‏.‏ 3) اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا . اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا ، اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا .. أتاكم أهل اليمن أرق قلوبا , و ألين افئدة . الإيمان يمان والحكمة يمانية. بوركت ياشعب اليمن الحبيب من أقصاك شرقاً عند المهرة وحتى الغرب، بوركت من شعب هذا تاريخك بوركت أيه الشعب صاحب التاريخ العظيم المشرق شعب معين وسباء وحمير وحضرموت وقتبان كلها دول يمنية تداولت حكم اليمن العظيم وأوجدت حضارات يحسدها عليه الكثير من ناقصي الهوية في هذا المنتدى، أحفاد الهنود الغير يمنيين ممن وجدوا في بعض العملاء من أبناء اليمن ضالتهم في محاولة يائسة منهم للتشويش على بقية ابناء الوطن الشرفاء حول تاريخهم وتاريخ بلادهم المجيد حتى أصبح البعض منكم يبدوا وقد نسي هذا التاريخ برغم أن صهاريج عدن الأبية ما زالت شاخصة أمام كل ذي بصيرة تذكره بيمنيته الأصيلة، نحن من ذمار التي ينسب اسمها للملك ذمار علي أحد ملوك تلك الدول الراسخة جذورها في عمق التاريخ الإنساني العالمي وهو أحد مؤسسي الدولة السبئية الحميرية الموحدة. نحن في هذه المحافظة العريقة نشعر بأننا جزء من اليمن العظيم الكبير في تاريخه وأمجاده ونشعر أن أبناء اليمن كلهم أصلهم واحد وجدهم هو يعرب بن قحطان بن عابر (هود) الذي يرجع نسبه إلى عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح عليهم جميعا السلام. ونشعر بأن ما يعتري واقعنا السياسي والاجتماعي من سوء ليس إلا نتيجة أخطاء بعض قيادات اليمن التي ألحقت به الدمار والخراب منذ عهد الاستقلال وحتى محاولة الانفصال وتقسيم البلاد، فتلك الحرب المشؤومة التي أشعلها بعض أبناء اليمن لا لشيئ إلا رغبة في إستعادة ماضٍ قديم مليئ بالصراعات والقتل والجوع، ففي الوقت الذي كانت فيه محافظات الشمال تهناء برغد العيش كان أبناء جنوب الوطن يجدون في تلك المحافظات متنفسهم الوحيد في المنطقة ينفسون عن أنفسهم من جور ما لاقوه من ظلم، واليوم بعد أن توحدنا بمشئة الله تعالى وبعد أن أخمد الله الفتنة عام 1994 نجد اليوم من لا يزال يراهن على بعض أبناء اليمن لسفك دمائهم ليعتلي بها كرسي الحكم، وهم يسعون في ذلك حتى ولو في جزء من اليمن بل ربما يختلفوا في التقسيم فيما بينم لو لا سمح الله وتم مسعاهم ويسعى كل واحد منهم للسيطرة على جزء من البلاد وإحياء السلطنات والعبودية من جديد، نسأل الله تعالى أن يخيب مسعاهم ويقي شعبنا كل الكرب. ومن هنا نقول لأؤلائك بكل فخر وبكل ثقة أن ماضيكم معروف هو قتل وتدمير وخراب وحاضركم عمالة ومستقبلكم خزي وهزيمة على أيدي أبناء اليمن، أما نحن أبناء اليمن فماضينا عظيم وفخر ومجيد وحاضرنا نحن أقدر على معالجته تحت راية اليمن الواحد الموحد الكبير، ومستقبلنا مشرق بإذن الله تعالى بعد أن نجتث الفساد والمفسدين القابعين في سدة الحكم الذين هم في نظرنا لا يختلفوا عنكم في الحقيقة في تدمير البلاد فأنتم تريدون السلطة (والمال بالتأكيد ) ولوا على حساب تقسيم البلاد وسفك دماء أبناء الشعب، وهم يريدون المال والسلطة أيضاً ولوا على حساب معاناة الشعب فسحقا لكم ولهم، وعاش اليمن ألأبي العريق. أما أؤلائك الزنوج الهنود من كتاب المنتدى بقايا الاحتلال الانجليزي الذي جلبهم معه من الهند أيام احتلاله للمدينة العريقة الحميرية عدن، نقول يكفي تلاعب بمشاعر اليمنيون الكرماء الذين قبلوكم بينهم لطيبة قلوبهم وننصحكم بالإندماج قبل أن تتكشف حقيقتكم للشعب اليمني فيرمي بكم في البحر العربي. مع تحيات أخوكم : من مركز قيدون للأنترنت .. أبوسالم

    --------------------------------------------------------------------------------

    157 - مالها داعي
    بوحمد القطري |11/03/2007 م، 10:20 صباحا (السـعودية) 07:20 صباحا (جرينيتش)
    من رأيي عدم انضمام اليمن الابعد تصحيح وتوسيع اقتصادها والا سوف تكون عبء على دول الخليج واول شئ بيصير بيهاجر اهل اليمن للعمل بالدول الخليجية ....وبصراحه مواقفهم في حرب الخليج اكبر دليل

    --------------------------------------------------------------------------------

    158 - رحمك الله ياشيخ زايد أنت أصلك من اليمن وانت العربي الأصيل
    إماراتي عربي أصيل |12/03/2007 م، 08:52 مساء (السـعودية) 05:52 مساء (جرينيتش)
    مقال قديم قريته في إحدى الصحف : أمن الخليج وأمن اليمن لا يمكن فصلهما لأن اليمن شمالاً وجنوباً امتداد طبيعي لهذا الخليج وشعب واحد وأنه مهما كانت الاجتهادات السياسية فإنه في النهاية منطق الأخوة ومنطق المصلحة المشتركة ومنطق المصير سيفرض نفسه`. العبارات السابقة مقتطفة من تصريحات صحفية أدلى بها عبدالله بشارة أول أمين عام لمجلس التعاون الخليجي في 5 نوفمبر 1983م. ورغم أن مضمون تلك العبارات يؤكد أن أول أمين عام المجلس التعاون الخليج كان ينظر إلى الجانب الأمني كبعد استراتيجي في علاقة اليمن بمنظومة دول الخليج إلا أنه وبعد مرور عشرين عاما ما زالت اليمن خارج إطار دول مجلس التعاون الخليجي خصوصا في ظل المتغيرات السياسية الراهنة التي بات يشكل الأمن فيها المرتكز الرئيسي لتفاعل العلاقات الدولية. اليمن.. ومجلس التعاون الخليجي شكلت القمة ال22 لمجلس التعاون الخليجي المنعقدة في العاصمة العمانية مسقط في ديسمبر 2001م نقطة تحول في علاقة اليمن بمجلس التعاون الخليجي حيث أقرت القمة قبول اليمن في بعض هيئات مجلس التعاون، وهي مجلس وزراء الصحة، مجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، ودورة كأس الخليج العربي لكرة القدم.. لكن اليمن كانت قد تقدمت رسمياً بطلب الانضمام إلى المجلس في الدورة ال17 لمؤتمر القمة الخليجي المنعقد في قطر في ديسمبر 1996م أي بعد 15 عاماً منذ إنشاء المجلس في 25 مايو1981م وقد شهد الربع الأخير من العام الحالي استكمالاً لإجراءات العضوية اليمنية في هذه المكاتب، وإن كانت تسير ببطء رغم أن ذلك تم في مجال التربية والتعليم بشكل سريع حيث استكملت إجراءات العضوية في مارس 2002م بتعيين نائب ويزر التربية والتعليم اليمني عضواً في المكتب التنفيذي لمكتب التربية العربي التابع للمجلس الخليجي. أما في المجال الصحي فقد تم استكمال العضوية اليمنية في مجلس وزراء الصحة الخليجية برفع علم اليمن على سارية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول الخليج في الثاني عشر من اكتوبر الماضي. وشارك مسئولو الشئون الاجتماعية والعمل في اجتماعات مكتب العمل الخليجي في نهاية سبتمبر من العام الجاري، بينما ستشهد العاصمة الكويتية في الرابع والعشرين من ديسمبرالجاري المشاركة الأولى لمنتخب اليمن لكرة القدم في كأس الخليج. وكان مسئولو الصناعة والتجارة في مجلس التعاون الخليجي قد أعلنوا في الشهر الماضي موافقتهم المبدئية على إنشاء منطقة حرة بين اليمن ودول المجلس. ماذا ستقدم اليمن لدول الخليج رغم ترحيب اليمن بقرار مجلس الخليج بانضمامها التدريجي إلى المجلس إلا أن الأوساط السياسية والبحثية والاقتصادية في اليمن لا تزال ترى أن مسألة الانضمام الكامل لليمن إلى المجلس ستظل أمراً مرهوناً بقرار سياسي أكثر منه قراراً يتعلق بجوانب إجرائية. ويشير المهتمون والدارسون لموضوع اليمن ومجلس التعاون الخليجي إلى أن الانضمام الكامل لليمن إلى المجلس سيعطي للمجلس وللدولة مكاسب كثيرة ومتنوعة المكاسب الأمنية: ومنذ البداية فقد شكل الهاجس الأمني الدافع الأكبر لقيام مجلس التعاون الخليجي وتبلور ذلك في حرب الخليج الأولى كما أنه مثل هاجساً رئيسياً تكرر في حرب الخليج الثالثة. ولعل المتتبع للظروف الراهنة والتطورات التي شهدتها المنطقة مؤخراً يمكنه القول بأن انضمام اليمن الكامل إلى مجلس التعاون الخليجي سيشكل صمام أمان لدول المجلس من منطلق الاعتبارات السياسية والأمنية التي تمر بها المنطقة. وبحسب التصريحات الصحفية لمسئولين في دول الخليج فإن الأمن ومكافحة الإرهاب سيشكلان الموضوع الرئيسي على أجندة قمة الخليج الرابعة والعشرين التي ستنعقد في الكويت خلال الأيام القادمة. ويقول وزير الخارجية الكويتي :ما سنتحدث بشأنه هو الإرهاب والتعاون والتنسيق في مكافحته، والاتفاقية التي تم التشاور حولها من قبل وزراء الداخلية لدول المجلس. ويضيف في تصريح نقلته قناة(العربية)الفضائية مساء امس: ونحن بصدد مناقشة الاتفاقية الخاصة بمكافحة الإرهاب. وإذا كان الأمن هو الهاجس الذي سيثمل المحور الأساسي لأجندة القمة الخليجية فإن ذلك يستلزم من قادة دول المجلس القراءة الواعية لأهمية انضمام اليمن الكامل لدول المجلس خصوصا في ظل التداعيات الأخيرة التي شهدتها المملكة العربية السعودية وهي الدولة الأقوى والأبرز في المجلس، ويشير السياسيون اليمنيون إلى أن اليمن نجحت خلال السنوات الأخيرة في انتهاج سياسية أمنية لمكافحة الإرهاب توجت بالنجاح حيث لم تشهد اليمن منذ حادثة احتراق السفينة الفرنسية ليمبورغ أي عمل إرهابي باستثناء بعض المحاولات التي استطاعت أجهزة الأمن اليمنية وقوات مكافحة الإرهاب إخمادها. ويشير الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية إلى أنه ومنذ حادثة المدمرة كول استطاعت الأجهزة الأمنية اليمنية من خلال الانتشار الأمني ومن خلال تعزيز الإمكانات اللوجستية في مجال الأمن أن تمنع الكثير من الحوادث الإرهابية، وأن تعتقل مجموعة من العناصر التي تنتمي للقاعدة ومجاميع لها تعاطف مع القاعدة. ويقول القربي في حوار نشرته صحيفة البيان الإماراتية يوم أمس الأول إن هذه النجاحات أدت أولاً إلى استتباب الأمن في اليمن وثانياً إن عدداً من الدول الآن قد خففت من نصائحها بالنسبة لمواطنيها من السفر إلى اليمن فهذه نجاحات أيضاً تنعكس في التعاون الأمني القائم بين اليمن وبين دول مجلس التعاون الخليج والدول العربية. ويضيف وزير الخارجية: هناك اتفاقيات أمنية وقعت بين اليمن والمملكة العربية السعودية وبين اليمن وقطر وقريبا نحن إنشاء الله بصدد توقيع اتفاقية بين اليمن وسلطنة عمان. وكانت الاتفاقية الأمنية التي وقعتها اليمن مع المملكة العربية السعودية منتصف العام الجاري قد أتت ثمارها من خلال عملية تبادل المطلوبين على خلفية قضايا أمنية وإرهابية حيث تبادلت صنعاء والرياض تسليم وتسًلم أكثر من 35 مطلوباً إضافة إلى تشديد اليمن والسعودية للإجراءات الأمنية على حدودهما والذي يشمل إلى جانب مكافحة الإرهاب التعاون ضد تهريب الأدوية والسلع الغذائية والمخدرات. الخ. وإذا كانت مكافحة الإرهاب ضمن أولويات قمة الخليج المقبلة فإن مكافحة الإرهاب لم تعد شأناً داخلياً أو إقليميا بل أصبحت شأنا دوليا وهو الأمر الذي يعزز من مستوى الإدراك لأهمية الشراكة اليمنية الخليجية ككل- وليس المستوى الثنائي- في مكافحة الإرهاب. لقد انتهجت القيادة اليمنية سياسة العفو التي أثبتت فاعليتها في مكافحة الإرهاب وهي السياسة التي لاقت إشادة دولية. وأشار تقرير عن معهد دراسات الشرق الأوسط إلى أنه ومنذ أن أعلن الرئيس علي عبدالله صالح سياسة العفو سلم 50 شخصاً من أعضاء تنظيم جيش عدن أبين الإسلامي أنفسهم إلى السلطات، أضف إلى ذلك أن اليمن شكلت لجنة من العلماء للحوار مع الشباب المغرر بهم. وفي هذا الصدد يقول الدكتور القربي في سياق الحوار المشار إليه آنفاً- حينما نتكلم عن إنجازاتنا في مكافحة الإرهاب لا نتكلم فقط في الجانب الأمني وإنما أيضاً في مجال التعمق في الأسباب التي تؤدي ببعض الشباب إلى هذه المواقف وإلى الانحراف في الأعمال التي تضر بدينهم وتضر بأمن وطنهم وفعلا نجحنا من خلال حواراتنا مع هؤلاء الشباب المغرر به إعادتهم إلى جادة الصواب ودمجهم من جديد في مجتمعاتهم المدنية.. فنحن إذن نتعامل معه الإرهاب من كافة الجوانب وليس من الجانب الأمني فقط. ويرى الكثير من الدارسين أن ما شهدته المنطقة الخليجية من تطورات عقب أحداث سبتمبر ومحاولات الولايات المتحدة والدوائر الصهيونية والغربية إلصاق تهم الإرهاب بالعرب والمسلمين وخصوصاً بدول الخليج، أضف إلى ذلك التأثيرات المباشرة التي فرضتها التطورات الأخيرة على المستوى العسكري لدول المجلس والتي دفعتها إلى تعزيز قدراتها العسكرية الداخلية والخارجية لمواجهة الآثار السيئة والتداعيات الخطيرة لأحداث 11 يوليو من خلال إنشاء العديد من الهياكل الخاصة لهذا الغرض أمر بات يفرض نفسه بقوة على دول الخليج لكي تراجع حساباتها وتبحث عن قدرات أخرى تعزز من ثقلها الجيوسياسي دوليا وعالمياً. وتشير الدراسات البحثية في هذا الجانب إلى أن اليمن بموقعه الجغرافي أصبح يمثل همزة وصل بين القارة الأفريقية ودول شبه الجزيرة العربية وأصبحت اليمن ظهيراً آمنا لكل من السعودية وسلطنة عمان أولاً ولبقية دول المجلس ثانياً من خلال حمايتها لحدودهما البرية الجنوبية بالنسبة للسعودية والغربية بالنسبة لسلطنة عمان، أضف إلى ذلك فإن انضمام اليمن إلى دول المجلس سيؤدي الى رفع الحجم الكلي لسكان التجمع الإقليمي الخليجي الى حوالي 45 مليون نسمة وهو ما يشكل قوة بشرية يعتد بها في ميزان القوى الإقليمية والدولية على حد سواء خصوصاً وأن ذلك سيعمل على إضافة عدد كبير من السكان الذين يندرجون ضمن الفئة العمرية 18 –35 سنة وهي سن التجنيد الإلزامي الصالحة للالتحاق بالجيش وهو ما سيعزز من القدرات العسكرية لدرع الجزيرة والخليج الذي أنشأته دول المجلس لمهامها الجديدة.

    --------------------------------------------------------------------------------

    159 - الرد علي رقم 10 ورقم12
    ياسرالطاهري |19/03/2007 م، 05:59 مساء (السـعودية) 02:59 مساء (جرينيتش)
    في الحقيقه انتم جاهلين باصل اليمن واعتقد ان انتم ليس خليجيين بل بنقال او هنود فااليمن اصل العرب فاغلب السعوديين من اليمن واغلب الامارتيين وخاصه ابوظبي من اليمن فاقول لكم خستو ايهوالخاسئين فاليمن بلدعظيم فقد خط في الاونه الاخيره نحو خطوه كبيره نحو التطور والرقي فمابالكم كنتو قبل30عام تموتون من الجوع والاان تتمرد على اسياد العرب واصل الحضاره اليمن اخواني استاحو من هذه الالفظ السيه فالخليجيين مستفيدين من اانظمام اليمن الي المنظومه الخليجيه اكثر من اليمن فاعتقد ان بانضمام اليمن ستستغني دول الخليج عن الحمايه الامريكيه والبريطانيه لهم لان اليمن يملك جيش كبير يفوق جيوش دول الخليج مجتمعه فاليمن بجيشها الظخم والقوي سيكون حارس الخليج القوي الان اكتشفت الشركات العامله في مجال التنقيب عن النفط انا اليمن لديه مخزون نفطي ضخم يفوق مخزون دول الخليح الخمس الصغيره باليمن سيصبح عماء قريب من اغنا الدول فالاتحاد قوه فالسعوديه مستفيده وتسعا الي مد انابيب النفط الي البحر العربي عبر المكلا وذالك بسبب التهديد الايراني لمنطقة الخليج والقلاقل السياسيه وشكرآ

    --------------------------------------------------------------------------------

    160 - لوما اليمن
    الحمري يمني اصل |22/03/2007 م، 08:45 مساء (السـعودية) 05:45 مساء (جرينيتش)
    لوما اليمن ما كان في عرب فالخليجيين وخاصة السعوديين والامارتيين اكثرهم يمنيين اصل تناثروا بعد انهدام سد مأرب بعدين اليمن موب فقيرة والي يقول فقيرة انا اتحداااااااه يروح اليمن ويشوق اليمن وحتى اذا كانت فقيرة بس الثروة موجودة ومخزونه لوقتها والي ما يعرفك يجهلك وبعد اليمن مشتهره بالكرم مثل الخليجيين الاصليين الي هم منا وفينا موب حيا الله وحنا سواءً انضمينا او لا نقدر نعتمد على انفسنا وعاداتنا وتقاليدنا ما تتغير لو تغير الزمن واهل اليمن هم ارق القلوب واهل الحكمة وانا ما جبت الكلام من عندي هذا كلام خاتم الانبياء والمرسلين محمد ابن عبدالله المصطفى المهدي الامين حين قال ك اليمن الايمان والحكمة يمانية

    --------------------------------------------------------------------------------

    161 - الاحزاب الاسلاميه
    ميثاق عبدالله عبيد |25/03/2007 م، 11:52 صباحا (السـعودية) 08:52 صباحا (جرينيتش)
    نعم نتمنى ان يصبح اليمن من دول الخليج ولكن ليس الان وانما بعد ان يمسك بزمام الحكم حزب التجمع اليمني للاصلاح فوالله لست اصلاحيا ولا انتمي لاي حزب ولكن الحقيقه ان الحزب الحاكم ظالم ........ بالنسبه للحكومه اليمنيه الحاليه شحاته وسرق ونصابين ودول الخليج صحيح فيها ولكن خيرهم على ناسهم وارظهم اكثر من شرهم صاحب النص/ للاسف يمني خريج جامعه الثالث في الدفعه يعول اسره بدون عمل مضى على تخرجي 5سنوات هذا اناء نقطه من بحر وهذا رقمي 711262365

    --------------------------------------------------------------------------------

    162 - احبك يايمني
    خولانيه حميريه |29/03/2007 م، 01:49 صباحا (السـعودية) 10:49 مساء (جرينيتش)
    عندما زرت اليمن لأول مره ادهشني المستوى الثقافي لأبنائه وبناته وحتى الأطفال واكتشفت ان لي ابناء عم كلهم خريجو جامعات اولهم طبيب صيدلاني والثاني مدرس رياضيات والثالثة مشرفة قسم رياضيات والرابعه لغه انجليزيه والأخيره مديرة مدرسة واحد الأقارب طبيب إبر صينيه بشهاده من الصين وان ابن خالي عالم من علماء السنه وقاضي مذكور في موسوعة الأعلام والذي حفظ القرآن كاملا على ابيه في قريتنا باليمن قبل ان يدرس في الجامعات اليمنيه فستحيت من نفسي حتى من عدم قدرتي على الرد على ثقافتهم العاليه وانا التي ولدت و تربيت ودرست في السعوديه (حفظها الله ) ومفتخرة بنفسي وانا لم اكسب إلا وسخ الدنيا اعزكم الله (الفلوس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-27
  3. howbani

    howbani قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-16
    المشاركات:
    9,556
    الإعجاب :
    3
    بالله عليك في واحد فاضي يقري هذا الخبر بكله ...؟؟؟؟
    مشكوووووووور
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-27
  5. دانه قطر

    دانه قطر قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-01
    المشاركات:
    9,594
    الإعجاب :
    0
    الصراحه الموضوع طووووووووووووووووووووووويل

    لكن لهم زمان وهم يقولوا دخول اليمنالى المجلس لكن ولاهزوا شعره

    كلام بس مافيه فعل
     

مشاركة هذه الصفحة