القيادة تستدعي مزيدا من أبناء اليمن وقودا لحربها الخاسرة في صعدة

الكاتب : mohdalmasken   المشاهدات : 995   الردود : 10    ‏2007-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-26
  1. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    بعد أن أخذت الحكومة كفايتها من شباب الجنوب كوقود للحرب التي يظهر أنها لم تكن سهلة كما تصورها الأشاوس رجال الكدم والقات هاهي اليوم تتجه غربا لتجمع مزيدا من الحطب خيرة شباب اليمن أبناء تهامة المساكين لتأخذهم كما يقول المثل من الدار إلى النار حيث كنت قبل قليل اتحدث مع احد الأصدقاء في الحديدة وقال لي وداعا أنا طالع إلى صعدة سألته خير لماذا اجابني بأن الحكومة تجمع كل المجندين أصحاب الخبرة والمستجدين لإرسالهم إلى صعدة وصدرت لنا الأوامر بالإستعداد حيث قد سبقنا الآلاف إلى هناك.
    وهذا يدل على أن الحرب ليست نزهة كما كان يتصورها مهندسوها ويبدو أن الحبل قد فلت من على الغارب وأصبحت القيادة العسكرية تتخبط يهستيرية وبدون أي تخطيط سليم والسؤال الذي يطرح نفسه إذا كان الجيش النظامي غير قادر رغم مرور كل هذه المدة الطويلة على حسم المعركة مع انه يقاتل مجموعة متمردين كما يقول لماذا لا يفاوضهم ويعطيهم ما يريدون وانتهى الأمر أو لماذا لا تستعمل جميع الأسلحة الحديثة التي نراها في كل عرض عسكري وكأنها للزينة فقط أم أن أرواح ودماء أبناء عدن والحديدة أرخص عندهم من أن يحقنوها ولو بتقديم قليل من التنازلات أو أرخص من تلك الأسلحة ويفضلو التضحية بالشباب بينما يحافظوا على هذه الأسلحة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-26
  3. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    بعد أن أخذت الحكومة كفايتها من شباب الجنوب كوقود للحرب التي يظهر أنها لم تكن سهلة كما تصورها الأشاوس رجال الكدم والقات هاهي اليوم تتجه غربا لتجمع مزيدا من الحطب خيرة شباب اليمن أبناء تهامة المساكين لتأخذهم كما يقول المثل من الدار إلى النار حيث كنت قبل قليل اتحدث مع احد الأصدقاء في الحديدة وقال لي وداعا أنا طالع إلى صعدة سألته خير لماذا اجابني بأن الحكومة تجمع كل المجندين أصحاب الخبرة والمستجدين لإرسالهم إلى صعدة وصدرت لنا الأوامر بالإستعداد حيث قد سبقنا الآلاف إلى هناك.
    وهذا يدل على أن الحرب ليست نزهة كما كان يتصورها مهندسوها ويبدو أن الحبل قد فلت من على الغارب وأصبحت القيادة العسكرية تتخبط يهستيرية وبدون أي تخطيط سليم والسؤال الذي يطرح نفسه إذا كان الجيش النظامي غير قادر رغم مرور كل هذه المدة الطويلة على حسم المعركة مع انه يقاتل مجموعة متمردين كما يقول لماذا لا يفاوضهم ويعطيهم ما يريدون وانتهى الأمر أو لماذا لا تستعمل جميع الأسلحة الحديثة التي نراها في كل عرض عسكري وكأنها للزينة فقط أم أن أرواح ودماء أبناء عدن والحديدة أرخص عندهم من أن يحقنوها ولو بتقديم قليل من التنازلات أو أرخص من تلك الأسلحة ويفضلو التضحية بالشباب بينما يحافظوا على هذه الأسلحة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-26
  5. بنت السيف

    بنت السيف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-09
    المشاركات:
    1,108
    الإعجاب :
    0
    انت يا اخي تعتقد ان المسئولين لم قد جربوا حربهم بأحدث الاسلحه الفتاكه انت واهم فلقد جرب علي محسن ومن علي شاكلته جميع ماتملك خزينة الحرب من الات تدميريه بما فيها المحرمه دوليأَ ولسؤ حضهم فشلوا في الإنتصار الكاسح الذي كانوا يحلموا به ولا ننساء ان الحرب ليس فيها توازن عسكري الحكومه بتقاتل بطائراتها ودباباتها ومصفحاتها وكل ماتملك من اسلحه وذخائر فتا كه بينماء المدافعين عن انفسهم لايملكوا غير الاسلحه التقليديه او ما غنموه من الجيش المسكين يا اخي لاتستغرب علي القياده اليمنيه ولي تتسائل الرئيس لاهمه شعب اليمن بأكمله يموتوا في ستين داهيه كل همه هو الإستمرار علي الكرسي واولاده واولاد اخوه طا لما وهم عايشين في ابراجهم العاجيه لايهم ابنا الشعب يموتوا يصابوا بعاهات مستديمه مش مهم المهم الكرسي اسئل الله ان ينصر كل مظلوم علي ضالمه ويحق الحق واهله ويخذل الباطل واهله ولي حولي ولي قوه إلا بالله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-26
  7. بنت السيف

    بنت السيف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-09
    المشاركات:
    1,108
    الإعجاب :
    0
    انت يا اخي تعتقد ان المسئولين لم قد جربوا حربهم بأحدث الاسلحه الفتاكه انت واهم فلقد جرب علي محسن ومن علي شاكلته جميع ماتملك خزينة الحرب من الات تدميريه بما فيها المحرمه دوليأَ ولسؤ حضهم فشلوا في الإنتصار الكاسح الذي كانوا يحلموا به ولا ننساء ان الحرب ليس فيها توازن عسكري الحكومه بتقاتل بطائراتها ودباباتها ومصفحاتها وكل ماتملك من اسلحه وذخائر فتا كه بينماء المدافعين عن انفسهم لايملكوا غير الاسلحه التقليديه او ما غنموه من الجيش المسكين يا اخي لاتستغرب علي القياده اليمنيه ولي تتسائل الرئيس لاهمه شعب اليمن بأكمله يموتوا في ستين داهيه كل همه هو الإستمرار علي الكرسي واولاده واولاد اخوه طا لما وهم عايشين في ابراجهم العاجيه لايهم ابنا الشعب يموتوا يصابوا بعاهات مستديمه مش مهم المهم الكرسي اسئل الله ان ينصر كل مظلوم علي ضالمه ويحق الحق واهله ويخذل الباطل واهله ولي حولي ولي قوه إلا بالله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-26
  9. شاهين الجنوب

    شاهين الجنوب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    القيادة تضرب عصفورين بحجر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-26
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    ستجني الحكومة والطالح مايزرع اليوم -- كما كان في الامس الافغان العرب -- سيصبح اليوم وغدا محاربين جدد وعصابة وقتلة وغيرة من يمنيين صعدة
    اعتقد انه ستخلص علية الكروت وسيحرق نفسة الطالح وهي النهاية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-27
  13. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    ربما يكونوا فعلا قد جربوا بعض هذه الأسلحة ولكن كانت تأتي بمفعول عكسي لأن الجماعة غير مؤهلين لإستخدامها لأنه بالمنطق لو انها تستعمل الإستعمال الصحيح حتما كانوا قد ابادوا كل الحوثيين لأن تعدادهم في افضل الأحوال لا يتعدى عدة مئات أو حتى عدة آلاف والمعلوم أن رشة واحدة على منطقة من هذه الأسلحة ستقضي على المئات ونحن اليوم قد صار لنا عدة شهور ومع ذلك مازال الحوثيون في كامل قوتهم والدليل إستدعاء هؤلاء الشباب المرة تلو المرة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-27
  15. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    ربما معك حق فهي من جهة تفني الكثير من أبناء المناطق الأخرى ومن جهة ثانية بإرغامها لرجال القبائل الأخرى بالوقوف معهم ضد الحوثيين توغر العداوة والثارات بين كل القبائل لضربهم بعضهم ببعض وهناك عصفور ثالث أو ربما حداية وهو عدم تنفيذ الوعود التي وعدوا بها الشعب أثناء الإنتخابات بحجة ان الفتنة لم تترك لهم المجال للتنفيذ
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-27
  17. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    هو وقادته يلعبون بالنار وأخشى ان النار ربما تحرقهم غدا عندما يفقدون السيطرة عليها
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-27
  19. صالح الطيري

    صالح الطيري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-30
    المشاركات:
    740
    الإعجاب :
    0
    لماذا الحرب في صعدة ومن السبب في اشعالها وما المقصود من وراها لماذا القتل وهدر الدماء من الجيش وأهل صعدة ؟؟فل نترك الحقد على القيادة اليمنية ولشعب اليمني وبلاش العب بلنار الله لك يااهل اليمن الاعدا من الداخل ولخارج ونشاء الله سوف يخرج اليمن من محنتة في الوقت العاجل بأذن الله تعالى
     

مشاركة هذه الصفحة