مناوره شعريه _البدع من الشاعرعبده حسن الحالمي والرد من رائد الحالمي

الكاتب : رائد الحالمي   المشاهدات : 660   الردود : 7    ‏2007-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-26
  1. رائد الحالمي

    رائد الحالمي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-18
    المشاركات:
    39
    الإعجاب :
    0
    البدع من الشاعر عبده حسن الحالمي


    ابدع برب الفلق والجن والناسي______ واعوذ به دايمامن زلت الوسواس
    عالم نوياي وعالم كل احساسي______ محصي حياة البشر بالنبض والانفاس
    خالق ورازق وكاسي كل الاجناسي____ حمده وشكره من الاعماق ما ينقاس
    الحالمي قال مرحب حيدنا القاسي_____ مرحب عريق النسب والشاعر النبراس
    شامخ جبل صم في عمق الثرى راسي___ طول الزمن بايضلي مرتفع ملاس
    مرحب مثلث مربع فيك واخماسي______ ترحيب راقي برايد هوخيار الناس
    دورك مشرف بذكرك يرتفع راسي_____ شبه الذهب دايما واللول والالماس
    بهديلك ابيات تكتب عبر كراسي______ شكرا على ردكم للزامل الحساس
    مع حروف القصيده صفها كاسي_____ وكل موقف مسجل داخل الكراس
    الورد والفل عندي يرجع اسداسي____ والعطر والطيب يرجع للصديق اخماس
    واصل دروب القصد بكره وغلاسي___ مايطلق الميل الا حامل الترباس
    لا تختشي ياصديقي كل هلاسي____ ولامن اهل الحسد والصاحب الهلاس
    قال المثل يابن عمي للذي ناسي___ من يعبر الليل يوضع في يمينه فاس
    خليك ياصاحبي وجهه الزمن قاسي___ شاعر مخضرم بتقديري شديد الباس

    _________________________________________________________
    الرد من رائد الحالمي الى الشاعر عبده حسن الحالمي

    يالله يامن جعلت الصبح شماسي____ يامعتلي بالسماء خالي من الحراس
    يامن خلقت القلم واللوح قرطاسي___ يامن تقيم القيامه لادقت الاجراس
    اغفر لي الذنب وزيح الهم ياكاسي___ فالحال ضايق ومن غيرك يشد الباس
    بارد بالبدع لاخي هو اعز ناسي____ عبده حسن درعي الواقي امام الناس
    هو ذي يرجع لي الامال لحساسي___ ويقطع الشك وفاهمني بلا دراس
    يقول رايد سلامي عد انفاسي_____ للاخ عبده مكانه داخل الانفاس
    قد كنت اخذ نظر في كل الاجناسي___ لاكن انته محيت الهم ذي بالراس
    لو كان منك بارضي اخماس واسداسي___ كان الحياه باتقع لي دايمن اعراس
    نصيحتك في صميم القلب والراسي_____ باعمل بها دايمن صاحي بلا نعاس
    ياصاحبي مايعرقل خط كراسي______ اقوال انذال ولا الصاحب الهلاس
    اقوال شعري مثيل الميج هوجاسي____ ما تستطيع البشر ان تقطع الهوجاس
    وذكر بهذا المثل من كان له ناسي_____ من همه الطير ارضه خاليه الاغراس
    والختم صليت عد الرمل بالساسي_____ وعد ماقد كتب الحرف بالكراس


    العفو اذا كان الرد ليس بقدر البدع وارجو
    التعقيب من الاخوه الشعراء
    مع خالص التقدير والاحترام
    رائد الحالمي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-26
  3. رائد الحالمي

    رائد الحالمي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-18
    المشاركات:
    39
    الإعجاب :
    0
    البدع من الشاعر عبده حسن الحالمي


    ابدع برب الفلق والجن والناسي______ واعوذ به دايمامن زلت الوسواس
    عالم نوياي وعالم كل احساسي______ محصي حياة البشر بالنبض والانفاس
    خالق ورازق وكاسي كل الاجناسي____ حمده وشكره من الاعماق ما ينقاس
    الحالمي قال مرحب حيدنا القاسي_____ مرحب عريق النسب والشاعر النبراس
    شامخ جبل صم في عمق الثرى راسي___ طول الزمن بايضلي مرتفع ملاس
    مرحب مثلث مربع فيك واخماسي______ ترحيب راقي برايد هوخيار الناس
    دورك مشرف بذكرك يرتفع راسي_____ شبه الذهب دايما واللول والالماس
    بهديلك ابيات تكتب عبر كراسي______ شكرا على ردكم للزامل الحساس
    مع حروف القصيده صفها كاسي_____ وكل موقف مسجل داخل الكراس
    الورد والفل عندي يرجع اسداسي____ والعطر والطيب يرجع للصديق اخماس
    واصل دروب القصد بكره وغلاسي___ مايطلق الميل الا حامل الترباس
    لا تختشي ياصديقي كل هلاسي____ ولامن اهل الحسد والصاحب الهلاس
    قال المثل يابن عمي للذي ناسي___ من يعبر الليل يوضع في يمينه فاس
    خليك ياصاحبي وجهه الزمن قاسي___ شاعر مخضرم بتقديري شديد الباس

    _________________________________________________________
    الرد من رائد الحالمي الى الشاعر عبده حسن الحالمي

    يالله يامن جعلت الصبح شماسي____ يامعتلي بالسماء خالي من الحراس
    يامن خلقت القلم واللوح قرطاسي___ يامن تقيم القيامه لادقت الاجراس
    اغفر لي الذنب وزيح الهم ياكاسي___ فالحال ضايق ومن غيرك يشد الباس
    بارد بالبدع لاخي هو اعز ناسي____ عبده حسن درعي الواقي امام الناس
    هو ذي يرجع لي الامال لحساسي___ ويقطع الشك وفاهمني بلا دراس
    يقول رايد سلامي عد انفاسي_____ للاخ عبده مكانه داخل الانفاس
    قد كنت اخذ نظر في كل الاجناسي___ لاكن انته محيت الهم ذي بالراس
    لو كان منك بارضي اخماس واسداسي___ كان الحياه باتقع لي دايمن اعراس
    نصيحتك في صميم القلب والراسي_____ باعمل بها دايمن صاحي بلا نعاس
    ياصاحبي مايعرقل خط كراسي______ اقوال انذال ولا الصاحب الهلاس
    اقوال شعري مثيل الميج هوجاسي____ ما تستطيع البشر ان تقطع الهوجاس
    وذكر بهذا المثل من كان له ناسي_____ من همه الطير ارضه خاليه الاغراس
    والختم صليت عد الرمل بالساسي_____ وعد ماقد كتب الحرف بالكراس


    العفو اذا كان الرد ليس بقدر البدع وارجو
    التعقيب من الاخوه الشعراء
    مع خالص التقدير والاحترام
    رائد الحالمي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-26
  5. ابو الحارث

    ابو الحارث عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    تسلووا ياشباب على هذه الاباعات سلطان الحالمى الاردن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-26
  7. ابو الحارث

    ابو الحارث عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    تسلووا ياشباب على هذه الاباعات سلطان الحالمى الاردن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-26
  9. ابو الحارث

    ابو الحارث عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    تسلموا ياشباب على هذه الابداعات سلطان الحالمى الاردن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-26
  11. ابو الحارث

    ابو الحارث عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    تسلموا ياشباب على هذه الابداعات سلطان الحالمى الاردن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-27
  13. عبده حسن الحالمي

    عبده حسن الحالمي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    1,617
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2007
    هلا ابن عم نورت المجلس فوق العين والراس
    ورحب نزلت اهلا وحللت سهلا
    الى الامام دوم
    اخوك عبده حسن الحالمي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-27
  15. توفيق عبد الله

    توفيق عبد الله عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-07
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    قمه في الجمال اشكرك على امتاعنا بهذه الروئع لك مني الشكر والتقدير والله يرعاك
     

مشاركة هذه الصفحة